الاسعاف السعودي

رد: الاسعاف السعودي

الاسعاف الطائر له جهود والله عظيمه
ولا يتوقف عن العمل ولايمر يوم الا واراها تحوم في سماء الرياض وفوق بيتي
فعلاً مجهود جبار الله يوفق ولاة أمرنا لكل خير ويصلح لهم بطانتهم ويجعلهم دالين لهم للخير
ناهين لهم عن المنكر
شكراً اخواني موضوع رائع متميز اخوي طلال كعادتك يانور المنتدى.
 
رد: الاسعاف السعودي

خط مكة المدينة تحدث فيه الكثير من الحوادث خصوصا بالمواسم
 
رد: الاسعاف السعودي

ا
اولا نشكر اخي القائد على الموضوع الجميل

بالنسبة للتسائل السابق
جمعية الهلال الاحمر منفصلة تماما عن وزارة الصحة ولا تتبعها بل مرتبطة بمجلس الوزراء

اسعاف وزارة الصحة مقتصر على نقل المرضى من المراكز الصحية المنتشرة بجميع مناطق المملكة الى المستشفيات والعكس او الى اي جهه بالاضافة الى انها تستخدم بشكل اكبر في مواسم الحج والعمرة وخاصة بالمشاعر المقدسة لنقل الحالات الحرجة الى المستشفيات المتخصصة

اسعاف الهلال الأحمر مهمتة الاساسية تقديم الخدمة الاسعافية للمواطن اما عن طريق الاتصال او بمباشرة الحوادث في اي مكان بالمملكة وتسليم الحالة للمستشفى

بالنسبة لتجهيزات الاسعاف هي متشابهة من كلا الطرفين بالنسبة للمهمات
ولا نظلم احد فالبتأكيد هناك فرق بين اسعاف مجهز لنقل حالة مستقرة لمستشفى
وبين اسعاف مجهز لمباشرة الحالات الحرجة
فالتجهيزات مختلفة بحسب المهام ووزارة الصحة تمتلك اسعافات مثل اسعافات الهلال الاحمبر واسعافات اقل تجهيز للمراكز الصحية ولا نصح ان نقارنها بأسعفات الهلال اللاحم
ر


انا عملي سائق اسعاف

بوزارة الصحة وكلامك صحــــــــيـــــــــــح 100% ماشاء الله عليك شكلك زميلنا

ولكن هناك فرق واحد انت ماذكرته اسعافات الهلال الاحمر السعودي دائما ماتكون موديلاتها 2010 و2011 و2012 يعني اخر ثلاث موديلات من شركة فورد

اما اسعافات الصحه تجد موديلات قديمه 2004 و2002 و2006 وتكون جي ام سي

وشكرا
 
رد: الاسعاف السعودي

للمعلوميه طريق المدينه مكه ------------ طريق المدينه تبوك

تكثر به الحوادث ودائما ماتكون شنيعه والله يجنبنا اياها

ويوجد بالمدينه المنوره اسعاف جوي عدد 1 فقط

وشكرا
 
رد: الاسعاف السعودي

انعدام السكك الحديديه الحديثة على امتداد خط الساحل وطريق مكة جدة المدينة يسهم في زيادة الوفيات والحوادث.
البلاد بحاجة لشبكة نقل عام آمن وشبكة موازيه للحمولات التجاريه والحاويات بدلا من شاحنات الموت التي تزدحم بها شواعنا داخل وخارج المدن.
 
رد: الاسعاف السعودي

كل التوفيق للمملكة وللاخ القائد الخفي



لا تنساء التقيم جزاك الله خير
 
رد: الاسعاف السعودي

بنسبة على من تتصل المعروف دائماً انك تتصل على 997 الهلا الاحمر السعودي
بنسبة لوزارة الصحة اتصل على المستشفى القريب من بيتك واطلب اسعاف

نصيحه اسوى خدمات اسعافيه هي خدمات وزارة الصحة

لتفريق بين وزارة الصحة والهلال الاحمر

218100_1346929769053_1705562038_583182_5239460_n.jpg

fae3837fbe3760625cb3d2eb2a340069_w290_h250.jpg


فيه اسعاف تبع المراكز الصحيه داخل الاحياء والقرى هو نفس الاسعاف الي تحت

091111090920fc8h3kpgy2edaapbgec.jpg




بحثت عن صوره اوضح ولقيت المزيون هذا بدون عجلات:yahoo[1]:

102528668684.jpg

سيارة الاسعاف بدون عجلات




وما ننسى قديمك نديمك لو الجديد اغناك :yahoo[1]:


791070604023.jpg

الإسعاف الجديد





عاد المراكز الصحيه تبع الاحياء وتبع القرى وهنا مشاركه لمركز جبه يا جبه ف الاسعاف المتنقل لرالي حايل :yahoo[1]:













واحلى اسعاف مرمعه تابعه لمركز صحي :yahoo[1]:

iCE06717.jpg



وهنا شاحنين سيارات لدارفور طيب يصلحون سياراتهم المرمعه وبعدين يرسلون :yahoo[1]:

325261_75783.jpg








هنا سيارات تبع الهيئه الملكيه :a020[2]:

1___images_stories_0147258.gif







وهنا مدري وشو حق مدري وشو :a020[2]:

IMG-20120910-WA0034.jpg




:busted_red[1]: راحوا الطيبين :inv[1]:​
 
رد: الاسعاف السعودي

الملحم لـ"الاقتصادية" : تم نقل 8 مصابين في حادث مروري في الأحساء

عربة قطار إسعافية لنقل مصابي الحوادث المرورية

712445_239767.jpg

عيادة صحية متكاملة داخل عربة الإسعاف في القطار. «الاقتصادية»​

عبد العزيز الفكي من الدمام​

تعاونت صحة الأحساء لأول مرة مع المؤسسة العامة للسكك الحديدية في نقل وإسعاف ثمانية مصابين، حادث مروري وقع أمس الأول بالقرب من خريص، وتم نقل المصابين بواسطة عربة قطار إسعافية إلى المستشفيات المرجعية المتخصصة في صحة الأحساء. وساهم في نقل الحالات فرق طبية من تلك المستشفيات بإشراف إدارة الطوارئ والأزمات بصحة الأحساء وقيادة نظمي بن خالد الشريدي نائب مدير الإدارة إسنادا للهلال الأحمر وبالتعاون مع المؤسسة العامة للسكك الحديدية، حيث تدارس المختصون الطرق المثلى للنقل الأسرع والآمن للحالات في ظل الأجواء المناخية والوضع الصحي للمصابين، فتم نقل المصابين بواسطة القطار برفقة الفرق الطبية الإسعافية المختصة والمؤهلة والمدربة للتعامل مع هذه الحالات.
712445_239768.jpg

العربة من الخارج.

وتأتي عملية النقل هذه لتفتح أبوابا لدراسة الاستفادة من هذه الوسيلة لنقل الحالات الإسعافية في ظروف معينة وبآليات محددة وسياسات وإجراءات منظمة لها في المستقبل، لتعزيز التكامل والتعاون بين الجهات الحكومية المختلفة لخدمة المجتمع بشكل أفضل، ووصول الخدمات الإسعافية بجودة عالية وسرعة فعالة للمصابين.وأوضحت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية أنه عند الساعة الثامنة من البارحة، تلقت اتصالا من نائب مدير إدارة الطوارئ والأزمات بالشؤون الصحية في محافظة الأحساء نظمي الشريدي بطلب استخدام العربة الإسعافية الطبية لنقل عدد من المصابين في حادث سير مروري في منطقة خريص.
وقامت الجهات المعنية في المؤسسة على الفور بتجهيز عربة القطار الإسعافية الطبية وربطها بالقطار الخاص بها ونقلها إلى موقع قريب من الحادث، ويأتي ذلك من منطلق التعاون المشترك مع الشؤون الصحية في محافظة الأحساء للتدخل السريع للحالات الإسعافية الطارئة والمستعجلة من خلال منظومة عمل يتم بموجبها الاستفادة من العربة الإسعافية الطبية المجهزة بجميع الوسائل والمستلزمات الضرورية الخاصة بغرف الطوارئ عند اللزوم.
وأوضح المهندس عبد الله بن سعيد بالحداد نائب الرئيس لشؤون العمليات بالحداد أن هذه العربة تم تجهيزها بمجهودات ذاتية من المؤسسة وتم وضعها في منطقة وسطية بين الدمام والرياض. من جانبه، أوضح الدكتور عبد الرحمن العمار مدير إدارة الخدمات الطبية في المؤسسة أن فريقا مكونا من أربعة أطباء وسبعة ممرضين وصلوا إلى محطة الهفوف وقد رافقوا عربة القطار الإسعافية الطبية من محطة الهفوف إلى موقع الحادث. وأضاف العمار أنه تم نقل جميع المصابين الثمانية إلى مستشفى الملك فهد بالهفوف وأن اثنين من المصابين بحالة حرجة وثلاثة حالتهم متوسطة والبقية بسيطة.
وبين الدكتور العمار احتواء العربة على جميع الوسائل والمستلزمات الضرورية وفق المعايير الدولية الخاصة بغرف الطوارئ، والاشتراطات التي حددتها الجهات الرسمية في المملكة، وتحتوي العربة على 12 سريرا مع كامل التجهيزات الخاصة بإنعاش القلب والرئتين والفحص السريري والمستلزمات الطبية الخاصة بالحوادث.
وهنا قال لـ "الاقتصادية" الدكتور عبد المحسن بن نصار الملحم مدير الشؤون الصحية في الأحساء: إن عربة القطار ما هي إلا عبارة عن عيادة طبية مجهزة لتقديم الرعاية الطبية للمصابين في الحوادث الكبيرة، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع المؤسسة العامة للخطوط الحديدية بتجهيز هذه العربة وإعادة تأسيسها والتأكد من اكتمال جميع التجهيزات الطبية اللازمة في نقل إسعاف المرضى إلى المستشفيات، كما تم الاتفاق مع المؤسسة أنه في حالة وجود حوادث كبيرة قريبة من خط السكة الحديد سواء في اتجاه الرياض أو الدمام، فإنه يتم استخدام العربة في نقل المصابين، بحيث تقوم صحة الأحساء بدعم العربة بالطاقم الطبي اللازم وقت وقوع الحادث.
وأشار الملحم إلى أنه بدلا من تحريك أكثر من ست سيارات إسعاف لموقع الحادث، خصوصا في ظروف مناخية سيئة مثل هطول الأمطار كما حدث أمس الأول تم استخدام عربة القطار في نقل المصابين. ومبينا أن عربة القطار الإسعافية تعتبر سريعة ولا تخضع لأي عوائق في الطريق سواء من ناحية الازدحام أو وجود إشارات مرورية أو أي أعمال حفرية قد تؤخر وصول المصاب إلى المستشفى أو تعرضها لأي حوادث أثناء السير. كما أن العربة تتميز بأن الطاقم الطبي يتمكن من رعاية المرضى في موقع واحد، حيث يمكن رعاية أكثر من ستة مصابين في آن واحد، كما أن وسيلة النقل بواسطة القطار تعتبر آمنة إلى حد كبير، على الرغم من أن سيارات الإسعاف في صحة الأحساء مراقبة إلكترونيا.
وقال: إن تجربة عربة القطار تم استخدامها أمس الأول عندما وقع حادث مروري كبير في الأحساء نتج عنه ثمانية مصابين، حيث تم نقلهم بصورة جيدة ورعايتهم في الطريق بصورة ممتازة، خاصة أن حركة الطاقم الطبي من أطباء وممرضين تكون أسهل في عربة القطار من حركتهم في سيارة الإسعاف. وأكد أن التجربة تعتبر ناجحة وسيتم تكرارها في حال حودث وقوع حوادث كبيرة. العربة يتم استخدامها من أي منطقة في الطريق قرب خط السكة الحديد.وقدم الدكتور عبد المحسن شكره للمؤسسة العامة للسكك الحديدية في الأحساء على ما بذلته من جهود لإنجاح هذا الحدث وللتعاون غير المستغرب من قبلهم، لما يصب في صالح خدمة المواطنين والمقيمين.
 
رد: الاسعاف السعودي

السعوديه في حاجه كبيره الى اعداد كثيره من طائرات الاسعاف الجوي لن الموجود الان يخدم الرياض فقط وباقي المناطق ربما تحتاج الى مرسوم ملكي لخروج طائره اسعاف ......... بخصوص الشرقيه الي انا عايش فيها حوادث خط الجبيل والخفجي الى الكويت وطريق قطر والامارات سلوى والبطحا < مو بطحا الرياض .وطريق العقير وخريص << هاذي كلها اغلب المصابين يموتون وتو الاسعاف ماوصلت نص المسافه .. بدل الانقاذ تنقبل مهمته الى نقل جثث !!!

السعودي ليس من يعيش في الرياض فقط ارجو من المسؤلين التظر الى هذا الامر بجديه

ياخي أحمد ربك أنت عايش في الشرقية أحسن بكثير من عندنا في الجنوب أو الشمال حتى أقل الخدمات لن تجدها عندنا
تقييم ++
 
عودة
أعلى