وحش اسمه الصواريخ العابرة للقارات تقرير + صور

شكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

لزلنا على بعد عشرات السنين لكسب هاته التقنية الان اطول مدا لصاروخ عربي لا يصل 1000 كلم
سمعت أن السعودية تمتلك صواريخ ( css_2 ) أكثر من 1500 كم

صاروخ الشيطان الروسي افضل صاروخ في العالم

اقوى صاروخ في العام

الصاروخ "الشيطان" فخر روسيا الجديد
TOPOL-M​

سرعة فائقة، قدرة على التمويه، دقّة في التوجيه

صاروخ "شيطان" محمولا على عربة

ينتمي صاروخ "شيطان" الذي "لا مثيل له في العالم" إلى عائلة الصواريخ الروسية (السوفياتية) المعروفة بإسم (TOPOL-M-SS-27) عابرة القارات وهو يتماثل مع عائلة الصواريخ الأميركية المعروفة بإسم (Minuteman). ولا توجد حتى الآن في العالم الأمني أي معلومات جديدة حول المزايا التي يفخر بها الرئيس بوتين، لكن الأجهزة الأمنية الغربية تعمل بكامل قواها لفكّ اللغز الروسي الجديد والتأكد بأن الصاروخ المشار إليه هو فعلا "لا مثيل له في العالم" أم إنها خدعة سياسية لرفع المعنويات!.

في سجلات الأمن الألماني حول صاروخ "شيطان TOPOL-M" العادي المواصفات الآتية:

يعتبر "شيطان TOPOL-M" صاروخ القرن الواحد والعشرين بإمتياز، وهو الوحيد الذي ينتجه "معهد موسكو للطاقة الثقيلة" (MIT) من دون مساعدة أو مشاركة أوكرانيا أو دول الإتحاد، الذي قام على أنقاض الإتحاد السوفياتي.

ويطلق هذا الصاروخ من منصات ثابتة أو متحركة تتيح له قدرة التمويه وتغيير الموقع أو الإنطلاق من أي بقعة أرضية. ويبلغ طول صاروخ "شيطان TOPOL-M" 22,7 مترا، والعرض 1,95 م والوزن 47,2 طنا ويصل مداه إلى 11 ألف كيلومترا.

جرت أول تجربة نارية على صاروخ "شيطان TOPOL-M" في 20/12/1994 وانتهت التجارب بنجاح في نهاية العام 1995. وأبرز التجارب على "شيطان" جرت من قاعدة في مدينة "بليزشك" في شمالي موسكو. وتعتبر التجربة الثامنة على الصاروخ "شيطان TOPOL-M" أبرز التجارب وأنجحها وهي جرت في 8/9/1999 حيث إنطلق "الشيطان" من قاعدة "بليزشك" وحط في مدينة "كورا" بالقرب من "كامشاتكا" في شرقي روسيا، أي على بعد 8 آلاف كيلومتر.. لكن التجارب تواصلت في محاولة لتطوير فعالية هذا الصاروخ، وآخرها، كانت التجربة المعلنة التي جرت في 27/9/2000 حيث حطّ الصاروخ بسرعة فائقة على بعد 4 آلاف كيلومتر، أما التجارب اللاحقة التي جرت في العامين الماضيين، وأبرزها التجربة رقم 12 حيث أثبت "شيطان" فعاليته بالإنطلاق من قاعدة متحركة فقد أدّت إلى نجاح معيّن ومميّز دفعت إلى الإعلان الصادر في أواسط نوفمبر هذا العام عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول "الشيطان الذي لا مثيل له في العالم"!.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن الرئيس بوتين أمر في العام 1997 بتخصيص مبلغ 1,3 تريليون روبل من اجل متابعة عملية تطوير البرامج الصاروخية، ومنها تجارب "شيطان TOPOL-M". كما تجدر الإشارة هنا إلى أن معاهدة الحدّ من التسلّح المعروفة بإسم (START-2)، الموقعة بين الولايات المتحدة الأميركية والإتحاد السوفياتي السابق، تلزم روسيا بوقف إنتاجها لصاروخ "شيطان TOPOL-M" عند حدود الثلاثماية صاروخ فقط.

التعديل الأخير:
الصاروخ توبول عجيب رهيب اعتقد اقوى صاروخ لدى روسيا

انا اقدم لك اخي الكريم احر التهنئة و الشكر
لكن نسيت ان تضيف جرئة المقاومة الفلسطينية بتصنيعها صواريخ ارعبت ما يسمون انفسهم الدولة التي لا تقهر التي عززت نفسها باعتا الدفاعات الصاروخية و الجوية.
لكنها فشلت ليس في ردع صواريخ المقاومة فقط بل في تصديها.
مع جزيل شكري

رد: وحش اسمه الصواريخ العابرة للقارات تقرير + صور

موضوع رائع أخي

أعتقد أن الصاروخالمسيطر الآن هو الروسي ( اسكندر ) اللذي لا يمكن اسقاطه ابدا .

رغم قصر مداه .

شكرا لك

لزلنا على بعد عشرات السنين لكسب هاته التقنية الان اطول مدا لصاروخ عربي لا يصل 1000 كلم

السلام عليكم

هنالك بعض الاخوة المصريين الذين يصرون ان مصر تمتلك النودونغ بمدى 1500 كيلو

هل هذا صحيح

موضوع جميل وصور احلي مشكور عليها

ما تمتلكه روسيا و امريكا من هذه الصواريخ و الرؤوس النووية يكفى لتدمير الحضارة المدنية و ارجاع البشر مئات السنوات الى الخلف

فليحفظنا الله منها

هذه هي القوة النووية في كبرى قواعد الصورايخ الروسية صواريخ " توبل إم " تتمركز سَرية من ثلاثين صاروخاً " توبل إم " حول بلدة " سليبت لي " صممت هذه الصواريخ لتطلق من مركز إطلاق متحرك، ويفوق مدى الصاروخ الستة آلاف ميل، وقوته التدميرية توازي قوة قنبلة هيروشيما الذرية بخمسة وثلاثين ضعفاً، كلمة توبل تعني نوعاً من الشجر بالروسية، معاذ الله أن نضطر يوماً إلى القبوع في ظلها.

image.aspx

image.aspx

لقد نسيت انه تم توزيع الصورايخ النووية الروسية على حوالي عشرين موقعاً في أرجاء الأراضي الشاسعة، ولا يزال موقع قاعدة الصواريخ مغلفاً بالسرية التامة, واليوم تمكن من دخول كبرى قاعدات الصوايخ في روسيا، وهي نواة القوة النووية الروسية، هذه بلدة " سليبت لي " وتعني بالروسية الساطعة، هذه البلدة التي بنيت قبل خمسة وعشرين سنة تقع على مسافة خمسمائة ميل جنوب شرقي موسكو، ومنذ ذلك الحين تعتبر أبرز قاعدات الصواريخ النووية إستراتيجية في البلاد.

لاتكن متشائماً هكذا ولكن الموضوع يحتاج إلى أرادة سياسية لصنع مثل تلك الأشياء فالأتحاد السوفيتى إذا نظرنا إليه من الداخل كان الجهل منتشر والجريمة المنظمة والفساد ولكن كان هناك إرادة سياسية بتقوية الجيش فالكاتب يقول أنه تم إنفاق 30% من الناتج القومى لغرف تحصينات الصواريخ النووية كانوا مجوعين الشعب علشان يقوا جيشهم مجرد إرادة سياسية

والله ياخوان لو انا حاكم وعندي قدره على اني ادز اربع مرشحين الي روسيا وايذه احدهم صار بامكاني اعطي السعوديه من كل انواع الصواريخ اربع تصير اقوى من الهند ههههههههههه اسويها صدق وازعل ولا اجيك ولااريدك تمرني ولا امرلك ايذه مو ايلك المن هذني عيوني ابجن نار التحترك وتريد اطفي اسويها صدق وازعل ولا اجيه شكرا موضوعك مبسبس ههههههههههه احس اني خرفت ياقلبي من وين تجيب الكلام وابي اعطيك دلايل لو اي شي تقول من كلامك عند دول العربيه وهو صج يحضرون المنتدي عليك ياقلبي لو كذب خلوك صارلي من 1993 وانا بالانترنت ماشفت شي لطيف لحد الان ارقبتي انكسرت ماقمت اشوف زواج مو متزوج المفروض عيالي درازن ههههههه خلوه الله شكرا اخي موضوع ولا كلمه في وحد صحه المانيا لو مثل ماتقول كان هتلر ماخسر الحرب وكان الشريك الاول له روسيا كان ماخسرو سسساااااااااااامممممممححححححححووووووووووننننننننننننننيييييييييي ععععععععلللللللللللللللللللىىىىىىىى ااااااااااااااااااالللللللللللللللااااااااااااطططططططططططططاااااااااااااااللللللللللللللللللللللهههههههههه

شكرا لي ابي اقييم الموضوع هههههه

يمكنه انهاء الحرب قبل بدأها يعني القضاء على الخصم دفعة واحدة والحمد لله ان هنا من الدول الاسلامية من يملك القتلة التي لا تعرف الرحمة.

مشكور موضوع ممتاز

عودة
أعلى