ألمانيا تختبر نظام الدفاع النشط ads ضد هجمات على مسافة 10 أمتار

miss egypt

عضو
إنضم
11 أكتوبر 2009
المشاركات
171
التفاعل
9 1 0
تتولى القوات المسلحة الألمانية اختبار نظام الدفاع النشط ADS الذي يعمل عن بعد، المطور حديثاً. وقد تم تركيب نظام ADS في مركبات النقل المدرعة فوكس (Fucks/Fox) لاختباره، وتحليل كيفية عمل النظام بشكل كامل، وفعاليته العملياتية.
تم تصميم نظام الدفاع النشط لتوفير الحماية المحسنة جداً للمركبات القياسية من التهديدات العملياتية.
وينتمي نظام ADS إلى الجيل الجديد من تكنولوجيا الحماية النشطة عن بعد، الأكثر فعالية. وهو معد لحماية المركبات العسكرية من كل فئات الوزن عملياً، من قذائف الآر بي جي والصواريخ الموجهة وبعض أنواع العبوات الناسفة.

ويعتمد النظام مبدأ الإصابة المباشرة فيزيائياً للتهديدات، وهو النظام الوحيد في العالم القادر على منع التعرض لهجمات من المحيط المباشر للمركبة، أي ضمن شعاع قدره 10 إلى 15 متراً.
تتولى المستشعرات كشف التهديدات المقبلة مثل الرؤوس الحربية ذات الحشوة المجوفة، أو الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات، القريبة جداً من المركبة.
فخلال جزء قليل جداً من الثانية، ينطلق النظام، ويدمر التهديد المقبل تماماً قبل أن يصيب هدفه الذي هو المركبة. كذلك، فإن اتجاه نظام ADS نحو الأسفل يجعله نظام الحماية القريبة المدى العالي الأداء الوحيد الذي يحد من الأضرار الجانبية في المنطقة حول المركبة.
وتعتبر إمكانية دمج نظام ADS على ناقلة الجند المدرعة فوكس من قبل شركتي Rheinmetall و ADS GmbH، برهاناً على أنه يمكن تعديل المركبات الموضوعة أصلاً في الخدمة لتلبية متطلبات السيناريوهات العملياتية الحالية.
تجدر الإشارة في هذا الإطار، أن شركة ADS GmbH التي تمتلك شركة Rheinmetall 74% من حصصها، بينما تمتلك شركة IBD GmbH في لوهمار الحصة الباقية منها، قد حازت على عقد من القوات المسلحة الألمانية لبدء الإنتاج التسلسلي لنظام الحماية النشطة ADS.
كذلك فإن بعض القوى العسكرية التابعة لحلف ناتو، تبدي اهتماماً كبيراً في تكنولوجيا نظام ADS. ويعتبر الخبراء أن عدد المركبات العسكرية التي تتطلب تزويدها بنظام حماية نشطة من هذا النوع يصل إلى عشرات الآلاف.
يذكر أيضاً أن هذا النوع من الحماية يكمل نظم وتجهيزات الحماية المختلفة التي توفرها Rheinmetall من نظم تشتيت الصورايخ المهاجمة، ليس للمركبات وحسب، بل للطوافات والطائرات والسفن، إلى التدريع الفيزيائي للمركبات بمختلف أوجهه ومختلف المنصات.
 
رد: ألمانيا تختبر نظام الدفاع النشط ads ضد هجمات على مسافة 10 أمتار

جيدا جدا ...أرجوا أن يدخل في تركيب المدرعات التي ستصنع في الجزائر





Screenshot-04_07_201112_45_29.jpg
 
رد: ألمانيا تختبر نظام الدفاع النشط ads ضد هجمات على مسافة 10 أمتار

المدرعة الجزائرية شكلها جميل

و لكن لماذا تم إختيار نظام 6x6

بدل 8x8
 
رد: ألمانيا تختبر نظام الدفاع النشط ads ضد هجمات على مسافة 10 أمتار

المدرعة الجزائرية شكلها جميل

و لكن لماذا تم إختيار نظام 6x6

بدل 8x8

:dunno[1]:الله اعلم أخي الكريم رومل لكن اظنه لتعويض BTR-60
 
عودة
أعلى