السعودية تطلب 155 مركبة lav-25

MAN KSA

صـقـــر الـســعــــوديـــة
التفاعل
226 0 0

تشتري المملكة العربية السعودية ما يصل إلى 155 مركبة مدرعة خفيفة من نوع LAV-25بطرازات مختلفة، صنع جنرال دايناميكس للنظم البرية (GDLS) في كندا، بقيمة 613 مليون دولار، وذلك ضمن برنامج المبيعات الأميركية للدول الأجنبية.

والمركبة هي ثمانية الدفع، يمكن استخدامها في العمليات البرمائية، يستخدمها طاقم من ثلاثة اشخاص، مع ستة ركاب، وقد تم بناؤها من قبل جنرال دايناميكس للنظم البرية في كندا، يستند تصميمها إلى مركبة Piranha I 8X8 من MOWAG السويسرية التي تعتبر فرعاً من جنرال دايناميكس. مع العلم أن سلاح المارينز الأميركي يستخدم أيضاً هذه المركبة.

وقد أعلمت وكالة التعاون الدفاعي والأمني الأميركية الكونغرنس في 10 حزيران/ يونيو عن احتمال عقد صفقتين عسكريتين منفصلتين لكن متشابهتين تقريباً من ناحية المضمون، مع المملكة العربية السعودية لبيعها مجموعة من المركبات المدرعة الخفيفة LAV-25، مع التجهيزات المرافقة لها، وقطع الغيار والتدريب والدعم اللوجستي.

وقد توزعت طرازات المركبة المدرعة ضمن الصفقتين اللتين أعلن عنهما، واللتين ربما يكون أحد أسباب الفصل بينهما في وضع الطلبيتين في وقت متفاوت. وتبلغ قيمة الطلبية الأولى 350 مليون دولار، بينما قيمة الطلبية الثانية 263 مليون دولار.

تشمل الطلبيتان 48 مركبة LAV-25 المدرعة الخفيفة المسلحة بمدفع رشاش عيار 25 ملم، و 8 مركبات المدفعية الهجومية المزودة بمدفع عيار 105 ملم، و 17 ناقلة جند LAV، و28 مركبة مضادة للدبابات مجهزة بنظام MITAS لإطلاق صواريخ TOW و 6 مركبات هاون، و 33 مركبة قيادة وتحكم، و 3 مركبات لنقل الذخيرة، و 6 مركبات إسعاف، و 5 مركبات إصلاح واستعادة، ومركبة واحدة لسلاح الهندسة.

تم في هذه الطلبيتين تسمية بعض العتاد الذي تزود به المركبات وأطقمها، مثل نظم الاتصالات SINCGARS بطرازها التصديري، ومناظير الرؤية الليلية AN/PVS-7B، ومنظار التسديد المحسن ITSS، وقواذف الرمانات M257، وأجهزة جي بي أس عسكرية متقدمة وغيرها، مع التدريب وعتاد التدريب، والدعم اللوجستي.

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=PgZNbU0UFH4[/ame]​

رد: السعودية تطلب 155 مركبة lav-25

توقعاتي تكون للحرس الوطني >> توقع شخصي

مبروك للاخوة في السعودية
بس هناك فقط تساؤل هنا في المنتدى الاف المواضيع عن تصنيع السعودية لمدرعات من الصور تقريبا افضل من مركبة برمائية مثل هذي فلماذا تستورد السعودية الا في حال وحيد انو ما يطرح ما هو الا مجرد بروبجندا و فقط يعني اشهار

اين العربات السعوديه ؟؟ هل خط الانتاج ضعيف ام ان العربة تفتقر للامكانيات ؟؟

مبروك للاخوة في السعودية
بس هناك فقط تساؤل هنا في المنتدى الاف المواضيع عن تصنيع السعودية لمدرعات من الصور تقريبا افضل من مركبة برمائية مثل هذي فلماذا تستورد السعودية الا في حال وحيد انو ما يطرح ما هو الا مجرد بروبجندا و فقط يعني اشهار

وأنت مصدقهـم ؟ هههه

وهذا أكبر دليل ، اذا مدرعة خفيفة مثل lav-25 لا يتم تصنيعها محلياً !!

وين راحت المصانع اللي كل يوم منزلين موضوع عنها ؟

اتوقع انها مصانع للألعاب النارية .

مبروك للاخوة في السعودية
المدرعه التي تم صنعها هي للجيش ومصنها اقفل للاسف لعدم جدواه اقصاديا

وأنت مصدقهـم ؟ هههه

انت تعال و ادخلها ثم شف الالعاب النارية يبو الالعاب ;)

المدرعه التي تم صنعها هي للجيش ومصنها اقفل للاسف لعدم جدواه اقصاديا

انت تعال و ادخلها ثم شف الالعاب النارية يبو الالعاب ;)

تقول أقفل المصنع بعدين تقول تعال شف !! عجيب أمرك ..

لو نفترض مثلاً فيه مصانع ثانيه ، وش تفسر لي الصفقة هذي بما ان فيه مصنع محلي يصنع مثل هالمدرعات ؟؟؟

شفت صور لمدرعات سعودية مع الداخليه ليش ما هي مع الجيش والحرس ؟؟؟؟

وين الصناعه الداخليه احنا مو ضد الافضل لكن ماذا عن المصمك وفهد وغيرهم

عندنا عدد غير طبيعي من هذا النوع لماذا لاتكون نقل تقنيه غريب امرهم

تقول أقفل المصنع بعدين تقول تعال شف !! عجيب أمرك ..

لو نفترض مثلاً فيه مصانع ثانيه ، وش تفسر لي الصفقة هذي بما ان فيه مصنع محلي يصنع مثل هالمدرعات ؟؟؟
مصنع الفارس اللي يصنع الفهد اقفل بس انا اقصد باقي المصانع اللي قصدتها انت في التعميم يوم تقول وين المصانع

صفقه مدرعة اللاف لان ما عندنا صناعه مدرعات 8×8 اللي يحتاجها الحرس و الجيش لكتائب الاستطلاع

وين الصناعه الداخليه احنا مو ضد الافضل لكن ماذا عن المصمك وفهد وغيرهم

عندنا عدد غير طبيعي من هذا النوع لماذا لاتكون نقل تقنيه غريب امرهم

افا عليك بس

Parts Manufacturer for LAV and Parts Distributor for Piranha 11
Part numbers manufactured in KSA 5 of which we are worldwide sole-source
We manufacture parts on behalf of General Dynamics Land Systems of Canada for Light Armoured Vehicles Delivered to SANG, MODA and other customers Worldwide
LAV - 25 (S)​
LAV - AG (S)​

التعديل الأخير:

^^
ماشاء اله تبارك الله
طيب ليه طالبين من برا النوعيه هذي > مادام انها تصنع عندنا

اخي العزيز الرجل الذهبي بارك الله فيك
يجب ان تضع مصدر الخبر للتأكيد وحماية حقوق ملكية الخبر والابتعاد عن الشبهات في المنتدى
فيجب وضع مصدر لأي خبر سوائا كان صفقة او خبر عسكري
ننتظر مصدرك؟؟

مبروك للاخوة في السعودية
ليس بروباجندا اخي العزيز

المدرعات السعودية التي تصنع في البلد هيا تصنع تحت يد شركات وقطاع خاص في الدولة
وليس الجيش من يصنعها

الجيش له متطلبات في العربات والدروع
ويقدم هاذه الطلبات للقطاع الخاص >>الشركات
بصنع نماذج له مبدأية ويستلم الجيش هاذه النماذج من الشركة ويجربها
ففي حالة الرضى عنها تماما ورأى انها لن تفرق عن المدرعات الغربية في المواصفات فسوف يأخذها
فمسالة رؤية مدرعة مصنعة في السعودية فلا يجب نشرها بلهبل على الجيش
لربما تكون غير مفيدة او مناسبة لمهام الجيش
وهاكذا سوف يخسر الجيش اموال ووقت بلا فائدة ابدا
فيجب ان يكون هناك موازنة

تصنيع داخل البلد وشراء من خارج البلد
ان نجح التصنيع داخل البلد تماما ورضى عنه الجيش
فلن ترى بعد ذالك مدرعات من فئتها تشترى من الخارج
مازلنا في بداية الطريق اخي العزيز

يجب التريث وعدم التهور عندما نرى مدرعة مصنوعة في بلد عربي

الامر يحتاج الى تخطيط ودراسة وتنفيذ
تجرب هنا وتجرب هناك
وفي الاخير تظهر النتائج

اخي العزيز الرجل الذهبي بارك الله فيك
يجب ان تضع مصدر الخبر للتأكيد وحماية حقوق ملكية الخبر والابتعاد عن الشبهات في المنتدى
فيجب وضع مصدر لأي خبر سوائا كان صفقة او خبر عسكري
ننتظر مصدرك؟؟
انا اسف جدا
المصدر

:bleh[1]::bleh[1]:

وأنت مصدقهـم ؟ هههه

لو كلـبِ عوى.. ألقمته حجرا.. لأصبح الحجر مثقالا بدينـار..

مشكلة أكثر المعلقـيّن.. أنهم من ذوي التعليم العام محدود النظر والتفكير..

مثلا لو كانت مدرعـة الفهد اللتي تصنعها السعودية ..تكلف 5 مليون على سبيل المثال لا الحصر..

وكانت البيرانا..تكلفتها 2 مليون وهي أكفأ وقد حققت جميع المقاييس والإختبارات العالمية

ماذا تفترح أن تفعل إذا كنت مسؤول..!!

بالطبع ستفعل مثل إيـران ..

ستصنّع أسلحة للقرن الـ 18 ..وتستخدمة في القرن 21 .. بتكاليف باهضه تجعل شعبك يقتات من الصرف الصحي..

يا اخي الكريم كيف لك ان تقول لمهندس معماري قصير نظر و مدري ايش ليكن في علمك كيف لمدرعة اجنبية مصنوعة في كندا بايدي اجنبية انت تكون ارخس من وحدة معمولة في بلد عالم ثالث هذا كلام غير معقول نحن لما نقولو مدرعة bcl 5 في الجيش الجزائري تعرف هي موجودة في الخدمة للان سواء في الشرطة او غيرو لو نقول سوناكوم هذي الشاحنات العمود الفقري للجزائر و ازيدك انو حاليا المصنع لا يلبي الحاجيات نظرا لطلبات الجيش الوطني و البلدان الافرقية على هذي الشاحنات اللي نجحت حقيقة
اما انك كل يوم تجيبلي صورة و تقولي انتاج سعودي من بعد اجد انو السعودية تقوم بمثل هذي الصفقات الخيالية من اجل اقتناء عربات ممكن تكون اللي حكيت عنها بالصور افضل و اكفأ فهذي بصراحة كارثة

المشكله الكبرى في الصناعه المحليه انها غاليه واغلي من الكثير من المجود وبالنسبه للكفاءه بأعتقادي ان بعضها اثبت كفاءته ورايناها في القوات الامنيه والبعض الاخر لم يثبت كفاءته حتى الان وفي كلا الامرين لا يوجد مساعده من قبل الاجهزه الامنيه للصناعه المحليه , اما ان تصنع شيئ قوي ومنافس واما ان تذهب وتقفل هذا المصنع لا يوجد حل وسط

يا اخي الكريم كيف لك ان تقول لمهندس معماري قصير نظر و مدري ايش ليكن في علمك كيف لمدرعة اجنبية مصنوعة في كندا بايدي اجنبية انت تكون ارخس من وحدة معمولة في بلد عالم ثالث هذا كلام غير معقول نحن لما نقولو مدرعة bcl 5 في الجيش الجزائري تعرف هي موجودة في الخدمة للان سواء في الشرطة او غيرو لو نقول سوناكوم هذي الشاحنات العمود الفقري للجزائر و ازيدك انو حاليا المصنع لا يلبي الحاجيات نظرا لطلبات الجيش الوطني و البلدان الافرقية على هذي الشاحنات اللي نجحت حقيقة
اما انك كل يوم تجيبلي صورة و تقولي انتاج سعودي من بعد اجد انو السعودية تقوم بمثل هذي الصفقات الخيالية من اجل اقتناء عربات ممكن تكون اللي حكيت عنها بالصور افضل و اكفأ فهذي بصراحة كارثة

أخي بأختصر لك الوضع الصفقة عقدها الجيش لتحقيق التوافق التشغيلي مع الحرس الوطني المشغل لنفس النوع من المدرعات ,,,

عودة
أعلى