طيران الحرس الوطني السعودي الى اين وصلنا

MAN KSA

صـقـــر الـســعــــوديـــة
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
2,307
التفاعل
225 0 0
7/6/2011
اليوم وخلال رعاية الامير متعب بن عبد الله لتخريج كتيبة المشاة الآلية 43 من لواء الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول الآلي بالحرس الوطني وذلك في خشم العان بالرياض.

وخلال سؤال عن طيران الحرس الوطني ...اجاب سموه

"إن هذا الموضوع يسير بشكل جيد"، مضيفاً: "الحمد لله لا يوجد أي عوائق والمشروع يسير بشكل جيد، ولكن الأمر يتطلب وقتاً، إذ لا يوجد شيء جاهز في مجال الطائرات كما هو في السيارات، إنما الطائرات تحتاج لطلب ومقارنة مواصفات والاختيار بين المواصفات على حسب احتياج الحرس الوطني".

* المشروع يسير جيد حسب الامير ..
*ماهو توقعاتكم ان يكون طيران الحرس الوطني ( طائرات نفاثة ام هليكوبتر ) او كلايهما ؟؟
*اللي عنده فكره عن الطائرات ياليت يعطينا خلفيه وصور ؟؟؟
 
رد: طيران الحرس الوطني السعودي الى اين وصلنا


والله الامير متعب يعرف يفرق بين الطياره والمروحيه
اعتقد ان الحرس مقبل على شراء سربين طيران مقاتل
لتقديم الدعم لقواته على الارض او تنضيف سماء المعركه من اي حركة معاديه قد تشكل خطر على سير المعركه ( او لكى لاتفتك بقواته على الارض )

 
رد: طيران الحرس الوطني السعودي الى اين وصلنا

كشفت مجلة بريطانية متخصصة عن أن عدداً من أفرع القوات المسلحة السعودية التي لا تملك حالياً طائرات، ستحصل على عدد كبير من المروحيات القتالية ومروحيات الاستطلاع والنقل، وذلك ضمن صفقة الأسلحة التي أعلن عنها مؤخراً بين السعودية والولايات المتحدة، والبالغة قيمتها نحو 60 مليار دولار.

وقالت مجلة "جينس" الأسبوعية المتخصصة في الأخبار الدفاعية أمس: إن الصفقة كاملة تشمل 190 هليوكوبتر،
منها 156 مروحية سيحصل عليها طيران الحرس الوطني الذي أنشئ في عام 2006.

وأوضحت أن العدد الأكبر من الطائرات سيكون من طراز "بلاك هوك"، ويبلغ عددها72 طائرة، وهي طائرة إسناد ونقل عسكري، إضافة إلى 36 طائرة من طراز "ليتل بيرد" الخفيفة التي تستخدم للهجوم والاستطلاع، و 36 طائرة أباتشي هجومية، و 12 مروحية تدريب.

كما ذكرت المجلة أن الحرس الوطني سيستخدم تلك الطائرات في مشاركة أفرع القوات المسلحة الأخرى في حماية حدود المملكة وتأمين المواقع الحيوية والحساسة.

من جانب آخر، كشفت المجلة عن أن الحرس الملكي السعودي سيحصل ضمن الصفقة على 10 طائرات أباتشي هجومية، وستكون أول طائرات تدخل ضمن طيران ذلك القطاع.


المصدر سبق

 
رد: طيران الحرس الوطني السعودي الى اين وصلنا

لاهنتم على المرور
 
عودة
أعلى