Mbda توفر قدرة تنسيق للدفاع الجوي الطبقي

miss egypt

عضو
إنضم
11 أكتوبر 2009
المشاركات
171
التفاعل
9 1 0
توفر شركة أم بي دي إيه MBDA قدرة عملياتية جديدة للدفاع الجوي الطبقي من خلال المزج بين النظم لتنسيق نيران نظامي الصورايخ ميسترال (Mistral) و في أل ميكا (VL MICA).
عرضت MBDA للقدرة الجديدة في معرض آيدكس في أبو ظبي في شباط/ فبراير الماضي، ويمثل المركز المحسن للتحكم بالصورايخ IMCP العنصر الأول من تلك المنظومة، وهو يضم وحدة قيادة وتحكم ضمن حاوية على متن شاحنة للأراضي الوعرة، ورادار ثلاثي الأبعاد من الجيل الأحدث قادر على اكتشاف الأهداف الجوية على بعد 80 كلم. ويعتبر نظام IMCP إصداراً متطوراً لمركز ميسترال لتنسيق Mistral Coordination Post الذي بيع أكثر من 40 وحدة منه. و يتضمن IMCP منصة للتشغيل مصممة بدقة بحيث يتمتع المشغل براحة تامة أثناء العمل كما تتمتع المقصورة بمساحة للعمل ضمن الوحدة تسمح للقائد بأن يقوم بتنفيذ المهام المطلوبة وفق أفضل الشروط.
أما العنصر الثاني في المنظومة فيتمثل بمركز قيادة الفصيلة PCP. وينحدر نظام القيادة التضميني هذا مباشرة من مركز العمليات التكتيكية TOC لصواريخ VL MICA والذي تم تطويره بالتعاون الوثيق مع سلاح الجو الفرنسي. ويسمح مركز PCP للقادة بالتحكم بوحدات الدفاع الجوي المتعددة الطبقات عبر الربط بين أنظمة إطلاق صواريخ Mistral و VL Mica.
ويقوم هذا النظام بدور بينية الربط بين الوحدات المختلفة المعنية بتنسيق المجال الفضاء جوي، وإذا اقتضى الأمر القيام بالتنسيق الذاتي مع وحدات PCP الأخرى المنتشرة في المناطق المجاورة. وتجرى عمليات الكشف والتعرف والتتبع عبر المربط الموصول بمركز IMCP الذي يعمل في هذه الحالة كلياً بالتحكم عن بعد من قبل أحد المشغلين الثلاث الذين يقومون بتشغيل مركز PCP.
تتيح عملية الدمج بين مركزي IMCP + PCP، التي حققت صفقة مع الزبون الأول الذي لم يعلن عنه، تتيح توسيع مدى أنظمة القيادة والتحكم أرض / جو التي تقدمها MBDA، فهي توفر درجة عالية من المرونة بما يختص بعدد ونوعية النظم المؤثرة للتكيف مع المهمة أو التهديدات القائمة. ومن المنتظر أن تبدأ أولى عمليات تسليم لأنظمة IMCP و PCP في العام 2014.
في هذا الإطار، يعتبر أنطوان بوڤييه المدير التنفيذي للشركة أن "خبرة MBDA في مجال الدفاع الجوي ليس لها مثيل في البلدان الأربعة التي تنتمي إليها الشركة، كما في دول التصدير الأخرى. لقد قمنا ببيع 70 ألف صاروخ سطح/ جو، وأكثر من 4 آلاف محطة تحكم بالنيران، وحوالي ألفي محطة للقيادة والتحكم. وعلى مدى 50 عاماً قمنا بالتغطية الفاعلة لكافة المجالات الجوية سواء القصيرة منها أو الطويلة. وبفضل هذه الخبرة الفريدة استطعنا أن نضيف إلى أنظمة القيادة والتحكم الموجودة حالياً أنظمة قيادة وتحكم تضمينية حديثة من شأنها أن تمنح العسكريين المستعملين لصواريخ Mistral و VL Mica الوسيلة المثالية للتكييف نشر صواريخهم مع متطلباتهم العملياتية وتوافر القوى العاملة لديهم.
 
رد: Mbda توفر قدرة تنسيق للدفاع الجوي الطبقي

http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1300456067-sdarabiaPCP-IMCP_Done.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff​
 
عودة
أعلى