1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
حالة الموضوع:
مغلق
  1. لادئاني

    • القيادة
    إنضم إلينا في:
    ‏27 مارس 2013
    المشاركات:
    7,852
    الإعجابات المتلقاة:
    4,502
    نقاط الجوائز:
    202
    Offline
    كي لايبرد السوريون.. الأتراك يشترون ملابس يعود ريعها لإخوتهم اللاجئين
    ابو مجاهد و الراية معجبون بهذا.
  2. لادئاني

    • القيادة
    إنضم إلينا في:
    ‏27 مارس 2013
    المشاركات:
    7,852
    الإعجابات المتلقاة:
    4,502
    نقاط الجوائز:
    202
    Offline

    النظام وشبيحته يحتجزون 300 شخص مسلم سني من "الحصن"، بينهم نساء وأطفال
    ============

    قال ناشطون إن قوات بشار الأسد وعناصر الشبيحة في طرطوس قاموا باحتجاز واعتقال أكثر من 300 شخص، فيهم عائلات كاملة، وبينهم نساء وأطفال، من نازحي قلعة الحصن والقرى المجاورة للمدينة الواقعة في ريف حمص.

    وتأتي هذا "التشبيح" على مئات الأشخاص من "الحصن" في وقت يتواصل الحصار الخانق وحملة القصف الوحشي، من قبل قوات النظام بمساعدة شبيحة وادي النصارى، منذ أكثر من 10 أشهر.

    وأدى الحصار إلى انعدام مختلف المواد الغذائية من طحين وخبز وأرز وسكر، مع انقطاع تام للكهرباء والمياه منذ حوالي سنة ونصف السنة.

    وتتعرض مدينة الحصن لقصف يومي يصيب المنازل والطرقات، وتستخدم فيها مختلف الأسلحة، لاسيما راجمات الصواريخ والمدفعيات الثقيلة، والرشاشات المتوسطة، التي تطلق نيرانها من مراكزها المتوضعة في قرى وادي النصارى الموالية للنظام.

    وفي سياق متصل بعمليات الثوار داخل المنطقة، تم إلقاء القبض على أحد عملاء النظام بعد فراره من مدينة الحصن، وقد نصب الثوار كمينا للشبيح وقبض عليه برفقة 3 عناصر من الأمن العسكري.

    وفي قرية الزارة تسلل المجاهدون إلى أحد حواجز النظام في القرى الموالية، وقتلوا اثنين من الشبيحة واغتنموا ذخيرتهم.

    وتعد أوضاع الريف الغربي في حمص نموذجا صاعقا لتدهور الأوضاع الإنسانية، لاسيما أن هذا الريف يعد "مظلوما" من ناحية قلة التركيز الإعلامي على ما يحل به من كوارث، على أيدي النظام وشبيحته، الذين رموا خلف ظهورهم مئات السنين من التعايش والجوار الحسن؛ مفضلين الالتحاق بصفوف القتلة من النظام.

    أعجب بهذه المشاركة الراية
  3. لادئاني

    • القيادة
    إنضم إلينا في:
    ‏27 مارس 2013
    المشاركات:
    7,852
    الإعجابات المتلقاة:
    4,502
    نقاط الجوائز:
    202
    Offline

    من كبار الخنازير النافقين من مجرمي الاحتلال الصفيوني الصهيوني النصيري


    خنزير نافق
    [​IMG]
  4. لادئاني

    • القيادة
    إنضم إلينا في:
    ‏27 مارس 2013
    المشاركات:
    7,852
    الإعجابات المتلقاة:
    4,502
    نقاط الجوائز:
    202
    Offline

    HNN| شبكة أخبار حمص النصيرية
    =======



    الشهداء و الأسرى و الناجيين من أشاوس مشفى الكندي بالأرقام !!!

    الإحصائيات الدقيقه لأحداث مشفى الكندي !!!

    الإحصــــــائيــــــــات :
    ===============
    عدد المقاتلين الذين كانوا في مشفى الكندي 88 بطل ...

    بدأ حصار هؤلاء الأبطال في مشفى الكندي بتاريخ 10 / 4 / 2013 , عندما قام عناصر الوهابية بالتفجير الأول الذي قطع الطريق على مشفى الكندي و مخيم حندرات و السجن المركزي بحلب و يومها تمت محاصرتهم ...

    إستشهد منذ بدأ الحصار حتى يوم سقوط المشفى أول أمس
    ===============
    17 بطل من المحاصرين و تم دفنهم في أرض المشفى , و كان سبب سقوط أغلب الشهداء هو قيامهم بجلب الطعام الذي كانت ترميه لهم الطائرات المروحية و يتم إستهدافهم بالقنص ...

    بقي من المقاتلين 71 بطل و منذ أسبوع إستشهد أحد الأبطال و تم سحب جثته من قبل عناصر النصرة الذين يحاصرون المشفى و أصبح عدد أشاوس الكندي 70 بطل فقط ...

    تم يوم أول أمس تفجير سيارتين شحن مفخختين داخل المشفى حيث تسبب التفجير بإنهيار أجزاء كبيرة من المبنى القديم في المشفى و إستشهد عدد من الأبطال لا يمكن تقديره تماما لكنه بحدد 20 بطل ...

    الناجيين !!!
    =======

    17 بطل وصلوا إلى السجن المركزي بحلب أول أمس .

    13 بطل وصلوا البارحة ليلاً إلى مطار النيرب .

    6 أبطال إستشهدوا بالأمس كانوا بصحبة أصدقائهم الذين وصلوا إلى مطار النيرب حيث تعرضوا ل كمين في منطقة هنانو .

    5 أبطال وصلوا إلى دوار الليرمون بحلب .

    12 بطل تم أسرهم من قبل كتائب النصرة و من يؤازرهم من الجيش الحر .

    و الباقيين لم يعرف مصيرهم حتى الآن
  5. لادئاني

    • القيادة
    إنضم إلينا في:
    ‏27 مارس 2013
    المشاركات:
    7,852
    الإعجابات المتلقاة:
    4,502
    نقاط الجوائز:
    202
    Offline

    هلال الأسد يخشى مصير عمه رفعت ويخشى أن يكون كبش فداء مع ماهر
    =========
    [​IMG]
    أفادت مصادر قريبة جداً من الشبيح هلال الأسد رئيس مليشيات الدفاع الوطني في اللاذقية أن الأخير يعيش حالة قلق وتوتر مستمر خوفاً أن يكون مصيره مثل مصير عمه رفعت الأسد وذلك في إطار الحديث عن تسويات دولية سياسية في سورية.

    وأضاف المصدر أن هلال الأسد بات يخشى مؤخراً أن يقدمه ابن عمه ” بشار” ككبش فداء، كما فعل حافظ الأسد مع شقيقه رفعت في ثمانينات القرن الماضي ليضمن استمرار السلطة بيده، ولا سيما أن “هلال الأسد” ارتكب أعمالاً إجرامية كبيرة بحق الأهالي واللاجئين في اللاذقية.

    وتحدثت أوساط قريبة من هلال الأسد أيضاً أنه يدرك تماماً أن بشار الأسد مريض نفسياً، وعنده هوس بالسلطة، وهو على استعداد لأن يقدم أي شيء مقابل بقاءه بالسلطة، ولذلك وافق على تسليم السلاح الكيماوي.

    يشار أنه تم تناقل شائعات في اللاذقية مفادها أن هلال وماهر الأسد، وغيرهم يعيشون حالة قلق لتخوفهم من تسوية تفرض على بشار الأسد ويكون مصيرهم فيها الاعتقال أو الإحالة للقضاء أو النفي وقد بدأت تزداد تلك الشائعات بعد ان نشر موقع يدعي المعارضة ولكنه معروف انه تابع للمخابرات السورية هجوما قاسياً على هلال الاسد مما يعني ان بشار الاسد هو من امر بذلك.

    [​IMG]

    أعجب بهذه المشاركة ابو مجاهد
  6. لادئاني

    • القيادة
    إنضم إلينا في:
    ‏27 مارس 2013
    المشاركات:
    7,852
    الإعجابات المتلقاة:
    4,502
    نقاط الجوائز:
    202
    Offline


    اكتشاف مقبرة جنود الأسد في مشفى الكندي في حلب و شاهد التفرقة الطائفية بقبورهم 24-12-2013

    أعجب بهذه المشاركة ابو مجاهد
  7. قناص الأسلام

    • عضو مميز عضو مميز
    إنضم إلينا في:
    ‏26 أغسطس 2013
    المشاركات:
    3,688
    الإعجابات المتلقاة:
    4,089
    نقاط الجوائز:
    212
    Offline
  8. قناص الأسلام

    • عضو مميز عضو مميز
    إنضم إلينا في:
    ‏26 أغسطس 2013
    المشاركات:
    3,688
    الإعجابات المتلقاة:
    4,089
    نقاط الجوائز:
    212
    Offline
    1. سجلوها عندكم جميعا أيها الصامتون والمدافعون ... هذا هو نظامكم الذي تدافعون عنه وانتم شركاؤه وستحاسبون معه
      لن ننسى إجرامكم و سنوثقه و نعلمه لأبنائنا و أبناء أبنائنا ماذا فعل بنا النصيريون


      [​IMG]
    أعجب بهذه المشاركة ابو مجاهد
  9. لادئاني

    • القيادة
    إنضم إلينا في:
    ‏27 مارس 2013
    المشاركات:
    7,852
    الإعجابات المتلقاة:
    4,502
    نقاط الجوائز:
    202
    Offline

    حلفاء المعارضة «ينصحون» بالتمسك بـ «جنيف 2»: هيئة انتقالية لقيادة التحول ومكافحة الإرهاب
    =============

    إبراهيم حميدي- الحياة

    قالت مصادر معارضة متطابقة لـ «الحياة»: «إن الائتلاف الوطني السوري» المعارض تلقى «نصائح» من حلفائه بالتمسك بالذهاب إلى مؤتمر «جنيف – 2»، على رغم التصعيد الأخير في حلب شمالاً، مشيرة إلى أن مسؤولاً غربياً أبلغهم أن مهمتي الحكومة الانتقالية ستكونان «قيادة سورية نحو التحول الديموقراطي ومحاربة الإرهاب»

    ومن المقرر أن يرسل الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في نهاية الشهر الجاري رسائل الدعوة إلى الأطراف الإقليمية والدولية والسورية إلى مؤتمر «جنيف – 2» في 22 الشهر المقبل. ووفق مسودة الدعوة، التي اطلعت «الحياة» على مضمونها، أنها تتضمن العمل على «تنفيذ في أقرب وقت ممكن» بيانَ جنيف الأول الصادر في 30 حزيران (يونيو) للعام الماضي الذي أقره مجلس الأمن بـ «الإجماع» في القرار 2118 الصادر في 27 أيلول (سبتمبر) عام 2013. وتضمنت المسودة أن يرمي المؤتمر الدولي أيضاً إلى «مساعدة» الأطراف السورية على «وقف العنف والتوصل إلى تسوية سلمية» على أساس «تنفيذ كامل» لبيان جنيف الأول مع الحفاظ على سيادة سورية واستقلالها ووحدة أراضيها.

    وأشارت إلى أن بيان جنيف تضمن أيضاً مبادئ لـ «عملية سياسية انتقالية بقيادة سورية» عبر سلسلة من الخطوات تبدأ بـ «التوافق» على تشكيل هيئة انتقالية حكومية بصلاحيات تنفيذية كاملة وفق مبدأ القبول المتبادل، بحيث تشمل الصلاحيات الجيش ومؤسسات الأمن والاستخبارات بحيث تعمل جميع المؤسسات تحت سلطة «قيادة عليا ذات شعبية والهيئة الانتقالية». وأوكلت الدعوة مهمة إيجاد المفاوضات إلى الأطراف السورية، مقابل واجب الأطراف الإقليمية والدولية المدعوة إلى حضور المؤتمر لـ «دعم» المفاوضات المباشرة بطريقة «بناءة وإيجابية» التي تبدأ بعد إقرار «خريطة طريق» بعد افتتاح المؤتمر.

    واعتبرت المسودة أن تأكيد أي طرف حضور المؤتمر الدولي يعني الموافقة على «مبادئ المرحلة الانتقالية وأسسها»، مذكرة بضرورة القيام بـ «إجراءات بناء الثقة» بما في ذلك السماح بوصول المساعدات الإنسانية و «وقف» الهجمات على المدنيين، إضافة إلى ضرورة «عمل كل الأطراف المعنية لإنهاء الإرهاب والتعاطي بمسؤولية لتحقيق التسوية وإنجاز المرحلة الانتقالية تلبية لتطلعات الشعب السوري»

    وكان مقرراً أن توجه هذه المسودة إلى الأطراف المعنية، بعد إقرار نسختها النهائية في اللقاء التشاوري الأميركي – الروسي مع المبعوث الدولي – العربي الأخضر الإبراهيمي، في جنيف في 20 الشهر الجاري، على أن يقوم الطرفان السوريان بتسلم قائمة بأسماء وفدَيهما قبل 27 الشهر الجاري.

    لكن المصادر أوضحت أن تأخراً حصل في العملية، إذ إن الأمين العام للأمم المتحدة أعلن أن الدعوات سترسل قبل نهاية العام، في وقت قالت مصادر المعارضة إنها سترسل قائمة بأسماء وفدها في حدود 10 الشهر المقبل. وكانت موسكو أعلنت أن وزير الخارجية السوري وليد المعلم سيرأس وفد الحكومة السورية إلي «جنيف – 2».

    وأفادت المصادر بأن «الائتلاف الوطني السوري» المعارض يعمل على مسارين: الأول، إعداد جميع الأوراق وإخضاع قياديين وخبراء في المعارضة لدورات تدريب على المفاوضات وإجراء اتصالات مع باقي أطراف المعارضة لتشكيل وفد مشترك وكأن «الائتلاف» قد اتخذ قراراً بالمشاركة. الثاني، الضغط على «أصدقاء سورية» وحلفاء المعارضة لوقف التصعيد العسكري الأخيرة والقصف بـ «البراميل المتفجرة» على حلب.

    وقال مسؤول معارض إن رئيس «الائتلاف» أحمد الجربا بعث برسالتين إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة والأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، تضمنتا ما مفاده أن التصعيد الأخير هو «رد على تحديد موعد «جنيف – 2» وأن المعارضة أصبحت في موقف حرج». كما أجرى الجربا اتصالات مع مسؤولين عرب وأجانب.

    وأوضح المسؤول أن النصائح التي حصل عليها «الائتلاف» تضمنت «ضرورة التمسك بالذهاب إلى المؤتمر الدولي». لكن، أشار إلى أن موعد 22 الشهر المقبل «لم يعد مئة في المئة كما كانت الحال قبل أيام، خصوصاً إذا استمر التصعيد الميداني»

    ومن المقرر أن يعقد «المجلس الوطني السوري» المعارض اجتماعه العام في اسطنبول يومي 3 و4 الشهر المقبل على أن يعقبه اجتماع الهيئة السياسية لـ «الائتلاف» قبل اجتماع الهيئة العامة يومي 5 و6 من الشهر المقبل، بدلاً من الثامن منه. وتتضمن هذه الاجتماعات انتخاب قيادة جديدة لكل من «المجلس» برئاسة جورج صبرا و «الائتلاف» برئاسة الجربا.

    وأشار المسؤول إلى أن «نصائح» عدة جاءت إلى «الائتلاف» بضرورة عدم تغيير قيادة «الائتلاف» قبل مؤتمر «جنيف – 2»، ما يرجح إعادة انتخاب الجربا والأمين العام بدر جاموس لولاية جديدة مدتها سته أشهر. وزاد أنه تقرر تقديم موعد مؤتمر «الائتلاف» كي تتمكن قيادته من حضور مؤتمر مجموعة لندن التي تضم 11 دولة رئيسة من «أصدقاء سورية» في العاصمة البريطانية في الثامن من الشهر المقبل. كما تستضيف مدينة قرطبة الإسبانية مؤتمراً للمعارضة يومي 9 و10 من الشهر ذاته، بدعوة من الاتحاد الأوروبي والخارجية الإسبانية.

    إلى ذلك، قالت المصادر إن جهوداً تجرى لـ «إعادة هيكلة» هيئة الأركان في «الحر» في ضوء تشكيل الحكومة الموقتة برئاسة أحمد طعمة وتعيين أسعد مصطفى وزيراً للدفاع. وكانت مصادر أخرى قالت لـ «الحياة» إن «الجبهة الإسلامية» التي تضم أكبر أربعة تنظيمات مقاتلة، و «جبهة ثوار سورية» التي تشكلت قبل أيام من فصائل أخرى برئاسة جمال معروف، تسعيان إلى تشكيل قيادة عسكرية «موازية» لهيئة أركان «الحر».

    وأوضحت المصادر أن وساطات تبذل معها لعدم القيام بذلك بالتوازي مع جهود «الائتلاف» لإعادة الهيكلة كي يجرى تمثيل أفضل للكتائب الإسلامية في القيادتين العسكرية والسياسية.

  10. قناص الأسلام

    • عضو مميز عضو مميز
    إنضم إلينا في:
    ‏26 أغسطس 2013
    المشاركات:
    3,688
    الإعجابات المتلقاة:
    4,089
    نقاط الجوائز:
    212
    Offline
    1. بينما أسودنا يلقنون المجرم و جنوده دروسا في البطولات
      يتفنن المجرم الجبان بقل أهلينا الأبرياء في بيوتهم الأمنة
    المجاهدين يتقدمون بريف دمشق الغربي بعد تحرير حاجز اللواء 68 الذي يحمي اللواء وتحرير حاجز الحسينية والقتلى بالعشرات من رافضة وشبيحة بشار

    اصبح تحرير اللواء قريب بأذن الله
  11. قناص الأسلام

    • عضو مميز عضو مميز
    إنضم إلينا في:
    ‏26 أغسطس 2013
    المشاركات:
    3,688
    الإعجابات المتلقاة:
    4,089
    نقاط الجوائز:
    212
    Offline

    1. الطبيب يوسف ،
      (تعجز الكلمات عن وصفه بأخلاقه وروحه المرحة)
      الجندي المجهول بقي في القصير الى آخر اللحظات ، ثم مع الاهالى الى رحلة الموت
      يأبى الظهور امام عدسات الكاميرات ، يعمل بصمت ، ساعات وساعات دون توقف ، دون تململ
      آثر البقاء على الهروب ، آزر اهله وناسه، الجميع يعرفه ويحبه ، مخلص دؤب في عمله
      بضع كلمات دعاء من القلب جزيت من الله كل الخير وبارك الله بك
      وادامك ذخرا للقصير وسوريا واهلها.


      [​IMG]
    أعجب بهذه المشاركة ابو مجاهد
  12. قناص الأسلام

    • عضو مميز عضو مميز
    إنضم إلينا في:
    ‏26 أغسطس 2013
    المشاركات:
    3,688
    الإعجابات المتلقاة:
    4,089
    نقاط الجوائز:
    212
    Offline
    نعم نقبل بالتفاوض مع النظام وعودة العيش المشترك مع النصيرية ولكن بشروط :
    - أن تُدمّر قراهم وأحيائهم
    - أن يُقيموا في مخيمات الزعتري 3 سنوات في الحر والثلج
    - أن يصبح أغنياؤهم فقراء
    - أن يُحرَم أبنائهم من التعليم 3 سنوات
    - أن يزور معظمهم فروع الأمن ويذوقوا العذاب والمذلة فيها
    - أن تهطل عليهم البراميل بدلاً من المطر .
    - أن يُلاحقوا أمنياً ولا يتم تجديد جوازاتهم في الخارج .
    - أن يموت بعضهم من الجوع والبعض الآخر من الحزن .
    بعد ذلك أهلاً بكم في وطنكم سوريا الذي يتسع للجميع
    ابو مجاهد و الموريسكي معجبون بهذا.
  13. قناص الأسلام

    • عضو مميز عضو مميز
    إنضم إلينا في:
    ‏26 أغسطس 2013
    المشاركات:
    3,688
    الإعجابات المتلقاة:
    4,089
    نقاط الجوائز:
    212
    Offline
    احدى جرائم الرافضة العراقيين المجرمين بالنبك 50 جثة محروقه اغلبهم نساء واطفال هذه بطولاتهم وانتصارتهم فقط على الابرياء

    وعندما تضرب المففخات والتفجيرات مناطقهم وقتلاهم بالمئات بالعراق ياتي من هو من بني جلدتنا يتابكى عليهم ويقول اخوة لنا بالوطن والدين وهذه التفجيرات ارهابيه ومرتكبيوها مجرمون وتسبب فتنة طائفية وكأن الذي يحدث الأن ليس بحرب من جانب واحد من الرافضة والنصيرية على اهل السنة وجرائمهم اليومية واخرها براميل حلب لعنكم الله وحشركم مع من تحبون



    1. بغاية الصعوبة مع كثير من المخاطر تم التقاط بعض الصور لمجزرة :
    2. اكثر من خمسون جثة
      عشرين هياكل عظمية والباقي اثار للجثث نصفهم رماد ونصف الاخر هياكل عظمية امس تم اكتشافها خلف الكازية تماماً
      الشاب الذي صورهم لم يسلم من ايدي نظام العهر ولامن شبيحته ادعو له بشفاء العاجل وان الله يحميه من كيد المعتدين
      والشبيحه الفجرة الكفرة
      نساء مع اطفال الاكثرية والبعض من النساء مقيدات من الخلف نحر او دبح ومن ثم مادة سريعة الاشتعال
      يرجح نفس المادة التي تم اكتشافها في قارة ودير عطية ومؤخراً في النبك لاخفاء الطريق التي تم فيها التخلص من هؤلاء
      وللعلم يوجد جثث لم يطالها الحريق بشكل كامل كانت تحت الجثث الاخرى فلم يطلها الكثير من الحريق
      وان دل فهذا يدل على القتل قبل الحرق
      يا منتقم ياجبار الثأر لعبادك يارب


      [​IMG][​IMG]
    أعجب بهذه المشاركة ابو مجاهد
  14. قناص الأسلام

    • عضو مميز عضو مميز
    إنضم إلينا في:
    ‏26 أغسطس 2013
    المشاركات:
    3,688
    الإعجابات المتلقاة:
    4,089
    نقاط الجوائز:
    212
    Offline
      1. الدكتور فيصل القاسم
        آخر سيناريو غريب عجيب سمعته من أحد الأخوة في سوريا أن روسيا وإيران والنظام مستعدون للقتال سنوات وسنوات حتى لو دمروا البلد
        كاملاً بشرط أن يتم إعادة تأهيل النظام ولو بعد سنوات كمنتصر على الإرهاب وتحميل خصوم النظام مسؤولية الدمار، فيخرج الأسد منتصراً
        وصاحب شرعية جديدة تتمثل في انتصاره على العدوان. أما روسيا وإيران والصين فتقوم بعملية إعادة البناء. بصراحة وجدت هذا السيناريو
        فانتازياً جداً. لكن من يدري، فما حصل على مدى السنوات الثلاث الماضية لم يكن في حسبان أحد.

  15. قناص الأسلام

    • عضو مميز عضو مميز
    إنضم إلينا في:
    ‏26 أغسطس 2013
    المشاركات:
    3,688
    الإعجابات المتلقاة:
    4,089
    نقاط الجوائز:
    212
    Offline
  16. قناص الأسلام

    • عضو مميز عضو مميز
    إنضم إلينا في:
    ‏26 أغسطس 2013
    المشاركات:
    3,688
    الإعجابات المتلقاة:
    4,089
    نقاط الجوائز:
    212
    Offline
    1. من تحسينات المجرم و إصلاحاته
      هذا حصيلة براميل و صواريخ المجرم في مدننا و قرانا الأمنة
      بينما تنعم قراهم بالأمن و الأمان
      دمروا قراهم أبيدوهم و إلعنوا أصلهم


      [​IMG]

      [​IMG]
  17. قناص الأسلام

    • عضو مميز عضو مميز
    إنضم إلينا في:
    ‏26 أغسطس 2013
    المشاركات:
    3,688
    الإعجابات المتلقاة:
    4,089
    نقاط الجوائز:
    212
    Offline
    1. مشهد براميل_الموت يبدو كما يلي:الاحتلال_الايراني يقوم برمي براميل الموت فوق حلب ومدن أخرى بشكل يومي في محاولة منه لتسجيل رقم قياسي في قتل الأبرياء.المجتمع_الدولي يعطي موافقة علنية وليست ضمنية لهذا القتل في محاولة لتركيع الثوار وجرهم إلى جنيف2...البراميل تعبأ وتجهز وتنطلق طائراتها من مطارات يفترض أنّ الثوار يحاصرونها.الثورة_السورية لن تركع وستمضي لتحقيق النصر بإذن الله، شاء من شاء وأبى من أبى.المطلوب من الثوار أن يقطعوا طرق امدادات الوقود لطائرات كلب_ايران فهذا سيجعل جميع هذه الطائرات هياكل ميتة.

      [​IMG]
  18. قناص الأسلام

    • عضو مميز عضو مميز
    إنضم إلينا في:
    ‏26 أغسطس 2013
    المشاركات:
    3,688
    الإعجابات المتلقاة:
    4,089
    نقاط الجوائز:
    212
    Offline
      1. غمرتمونا بفضلكم يا جماعة و أخجلتمونا !!
        نسأل الله أن يقدرنا على رد جمائلكم علينا !!
        الائتلاف المعارض يقول انه لن يذهب الى مؤتمر جنيف2 مالم يتوقف القصف بالبراميل المتفجرة.
        وهل يعني ذلك ان القتل بصواريخ السكود والقنابل الفراغية والعنقودية والحارقة وغيرها.. أمر عادي ولا مانع فيه ؟!

  19. قناص الأسلام

    • عضو مميز عضو مميز
    إنضم إلينا في:
    ‏26 أغسطس 2013
    المشاركات:
    3,688
    الإعجابات المتلقاة:
    4,089
    نقاط الجوائز:
    212
    Offline
    1. البرميل المتفجر , ليس برميلاً عادياً , كما يمكن أن نتخيّله للوهلة الأولى بل هو قنبلة , تأتي على نوعين إمّا في قالب معدني أو اسمنتي , مزوّدة بـ مروحة دفع
      في الخلف , و صاعق ميكانيكي في رأس المقدمة , يولد التفجير عن طريق التصادم , بسعات مختلفة , تصل حتى 500 لتر تقريباً ,و لها حوامل على الأطراف
      , تساعد في رفعها و وضعها في الطائرة ,
      المادة الأساسيّة في ذلك البرميل , هي الـ TNT , بكمية تقدّر بين الـ 200 و الـ 300 كغ , يضاف إليها مواد نفطية , مهمتها العمل على اندلاع حرائق ,
      و أن تزيد في مساحة امتدادها , و يضاف أيضاً قصاصات معدنية , لكي تكون شظايا , تحدث أضرار مادية , كما تتنوّع اصاباتها عند البشر , حسب ما تصيب بهم ,
      فتسبب الحروق , و ربما فقدان أعضاء , و إن كان الانسان قريباً , أو كان طفلاً , قد تصل إلى درجة قتله , عدا عن ضغط الانفجار الذي يحدث , و الصوت المهول\ المرافق , سُجلت حالات , لم يتفجر بها البرميل , و مرد ذلك لكون الصاعق ميكانيكي , و يعتمد اشتعاله على تصادم الرأس مع أي جسم يواجهه ,
      فيندفع الصاعق إلى الداخل , و يصل إلى الـ TNT , و يحدث الانفجار , و لكن عندما لا يكون التصادم مع الرأس – و ذلك يعود لـ ضعف في مروحة الدفع ,
      و الوزن العام الكبير , الذي يؤدي أحياناً إلى المَيلان – يفقد الصاعق ميزة عمله ,, و يصعب استخدام صاعق كهربائي , كون القصف عشوائي ,
      و المناطق المقصوفة – غالباً – لم يتم دراسة ارتفاعها , و بالتالي وضع التوقيت اللازم لعمل الصاعق الكهربائي , مما قد يؤدي إلى الانفجار قبل
      وصوله الهدف في حال كان التوقيت غير دقيق ,
      الفكرة العسكرية من وراء القنابل البرميلية عموماً إحداث دمار كبير , لا تهتم معه إلى الاضرار أياً كانت في البشر و الشجر و الحجر , و عادةً يحدث ذلك
      في حالة الحروب الكبرى بين الدول , و التي تسعى كل واحدة إلى تدمير الأخرى و حتى مسحها لو استطاعت , و هيَ محرمة الاستخدام في
      المناطق المأهولة المدنية


      [​IMG]
  20. لادئاني

    • القيادة
    إنضم إلينا في:
    ‏27 مارس 2013
    المشاركات:
    7,852
    الإعجابات المتلقاة:
    4,502
    نقاط الجوائز:
    202
    Offline
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 5)