الاخوان المسلمون في مصر يحذرون النظام اذا لم يجر اصلاح فالاستقرار "لن يدوم"

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
16 أغسطس 2010
المشاركات
670
التفاعل
5 0 0
fc337591-bb8d-49bd-9e7d-bdc3804aeaa3_top.jpg



حذرت جماعة الاخوان المسلمين اكبر قوى المعارضة المصرية الاربعاء نظام الرئيس حسني مبارك من انه "اذا لم يتحرك بسرعة" نحو الاصلاح فان "الاستقرار لن يدوم طويلا"، مشيرة الى ان العوامل التي فجرت انتفاضة تونس "موجودة هي بعينها" في مصر.
وقالت الجماعة في بيان ان الانتفاضة التونسية "رسالة الى كل الشعوب المقهورة والصابرة بانها يمكن ان تفعل الكثير". و"رسالة الى الحكام الظالمين والانظمة الفاسدة بانهم ليسوا في مأمن وانهم يعيشون فوق بركان غضب الشعوب".
واضاف البيان "نستطيع ان نقول بكل ثقة ويقين ان الاسباب والدوافع التي ادت الى الانتفاضة المباركة في تونس موجودة هي هي بعينها في الكثير من دول المنطقة وعلى وجه الخصوص وطننا مصر".
واكدت الجماعة ان "النظام القائم في البلاد يمتلك اكثر من غيره القدرة على الاصلاح والتغيير اذا كانت لديه الارادة والرغبة".
وحذر الاخوان المسلمون من انه "اذا لم يتحرك النظام (المصري) بسرعة نحو تحمل المسؤولية والاخذ بزمام المبادرة لبدء مسيرة اصلاح جادة فان كفة الاستقرار لن تدوم طويلا".
وتابع الاخوان انه تلافيا "لاثر الغضب غير المحسوب الذي قد يحدث" فانهم يطالبون بمجموعة من الاجراءات من بينها "الغاء حالة الطوارئ" المفروضة في البلاد منذ قرابة 30 عاما و"حل مجلس الشعب المزور واجراء انتخابات حرة ونزيهة" و"اجراء تعديلات دستورية" لاتاحة حرية الترشح في الانتخابات الرئاسية المقرر اجراؤها في ايلول/سبتمبر المقبل.
وكانت المعارضة المصرية اكدت ان انتخابات مجلس الشعب الاخيرة التي جرت في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي شهدت تزويرا على نطاق واسع ما يجعل شرعية البرلمان المنبثق عنها موضع شك.

المصدر :
 
رد: الاخوان المسلمون في مصر يحذرون النظام اذا لم يجر اصلاح فالاستقرار "لن يدوم"

مشكور أخى على الخبر
لكن ليس بموضوع عسكرى
 
رد: الاخوان المسلمون في مصر يحذرون النظام اذا لم يجر اصلاح فالاستقرار "لن يدوم"

صبرا صبرا لا بد بعد هذا اليل فجرا وبعد هذا السكون عاصفة
 
رد: الاخوان المسلمون في مصر يحذرون النظام اذا لم يجر اصلاح فالاستقرار "لن يدوم"

الموضوع غير عسكري اخي الكريم

مغلق
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى