اليمن يطلب زورقي دورية سريعين فرنسيين من نوع Plascoa 2200

لواء طبيب

صقور الدفاع
إنضم
3 أبريل 2010
المشاركات
2,870
التفاعل
227 0 0
http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1294413910-sdarabiaA_Ready_Plascoa-2200.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff

طلبت دولة اليمن شراء قاربي دورية لصالح شرطة خفر السواحل، وذلك في عقد تم توقيعه مع حوض Couach الفرنسي لبناء السفن والمعروف اليوم أيضاً باسم CNC. وستستخدم اليمن هذين القاربين تكميلاً لتعزيز قدراتها لحماية الحدود البحرية.

وحسبما أفادت مديرة العلاقات العامة في الشركة، فيرونيك ديباي، في مراسلة خاصة مع موقع الأمن والدفاع العربي SDA، فإن اليمن اشترى زورقي دورية سريعين من نوع Plascoa 2200.


يستمد تصميم الزورقين من زوارق جهاز الجمارك الفرنسي من النوع نفسه من الشركة، والتي برهنت عن أدائها الممتاز والقدرة على العمل في ظروف البحرية الصعبة.


يبلغ طول الزورق 22 متراً وعرضه 5.6 أمتار. وهو يستطيع بلوغ سرعة 30 كلم في الساعة من خلال محركي MTU 8V200.


وسيبنى بدن الزورق من بلاستيك الكفلار المقوى بالزجاج، لمقاومة الصدمات. ويتوقع أن تستلم شرطة خفر السواحل اليمنية هذا الزورق في نهاية العام الحالي.


وقد أفادت ديباي أن هذا العقد يأتي بعد أن كانت دولة اليمن قد تسلمت أربعة زوارق دورية من نوع Plascoa 1500 بطول 15 متراً من الحوض الفرنسي نفسه، وذلك في العام 2004. وقد عرض حوض بناء السفن على اليمن بيع زورقي دورية سريعين من نوع Plascoa 2200 في العام 2009، وحقق الآن الفوز بهذا العقد.


جرى توقيع العقد في صنعاء، في شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي، ووقعه رئيس شركة Couach إريك روبير بيّار مع مسؤولي خفر السواحل اليمني.

 
عودة
أعلى