نجاح تجارب رادار الدفاع الصاروخي الأميركي النقال 3delrr

إنضم
16 نوفمبر 2010
المشاركات
2,174
التفاعل
538 1 1
http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1294241256-sdarabiaA_Ready_DELRR_dpme.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff
فريق التحرير
يسير سلاح الجو الأميركي قدماً في تعزيز قدراته على رصد الصواريخ البالستية المهاجمة، وذلك من خلال المزيد من النجاحات التكنولوجية التي تم تسجيلها بنجاح بواسطة رادار الكشف والتتبع بالثلاثة أبعاد البعيد المدى النقال 3DELRR.
فقد أنجزت شركة لوكهيد مارتن Lockheed Martin بنجاح تجارب القدرة لآخر مراحل تطوير هذا النوع من الرادارات للجيل القادم للدفاع ضد الصواريخ البالستية.
أجريت التجارب في 16 و 17 كانون الأول/ ديسمبر من العام الماضي 2010 على الرادار الثلاثي الأبعاد البعيد المدى الخاص بالحملات العسكرية من طراز 3 دي إي إل آر آر 3DELRR، وهي تعتبر الثانية والأخيرة المطلوبة بموجب العقد الذي حصلت عليه لوكهيد مارتن في أيار/ مايو من العام 2009، وتبلغ قيمته 25 مليون دولار على مدى 20 شهراً . وكانت الشركة قد أنجزت تجربة أٍساسية للتكنولوجيات الرئيسية في آذار/ مارس 2010، كما أجرت مراجعة أولية لتصميم الرادار في تشرين الثاني/ أكتوبر 2010.
وسوف يتم استخدام رادار 3DELRR كمستشعر رئيسي برّي بعيد المدى لصالح سلاح الجو الأميركي، لكشف الطائرات والصواريخ وتحديد هويتها وتتبعها وإعطاء التقارير عنها. وسوف يحل هذا النظام محل رادار المراقبة الجوية AN/TPS-75 .
من جهة أخرى فإن البحرية الأميركية تتولى بدورها تقييم نظام الرادار الجديد هذا كبديل لرادارAN/TPS-59 الذي تستخدمه للدفاع ضد الصواريخ البالستية.
وقد أشار مارك ميكّر مدير البرنامج إلى أن "لوكهيد مارتن وضعت استثمارات كبيرة في رادار 3DELRR لخفض المجازفة والحد من الكلفة. فقد اعتمدنا التقدم التكنولوجي الأحدث بالإضافة إلى الخبرة والمعرفة التي حصلنا عليها نتيجة لعشرات السنين من العمل في مجال تطوير وصيانة 178 من رادارات مراقبة بعيد المدى قيد العمل حالياً حول العالم."
وخلال التجارب، كشفت لوكهيد مارتن للمسؤولين في سلاحي الجو والمارينز الأميركيين عن نظام نموذجي فاعل كبرهان عن بلوغ هذا الرادار مرحلة النضج. يغطي تصميم هذا الرادار 100 بالمائة متطلبات رادار 3DELRR، بما في ذلك القدرة البعيدة المدى للحصول على الإنذار المبكر من التهديدات المختلفة كالطائرات والصواريخ البالستية.
ويخطط مركز الأنظمة الإلكترونية في قاعدة هانسكوم الجوية، الذي يتولى مسؤولية المشروع، للتوصل إلى توقيع عقد في أوائل العام 2012 لإتمام التطوير التكنولوجي لنظام 3DELRR، وكذلك مراحل تطوير التكنولوجيا الكفيلة بصناعته .
 
عودة
أعلى