التوعية والنصيحة من أجل خصوصية أكبر _(حول مخاطر موقع الفيس بوك)

مصحف و بندقية

خـــــبراء المنتـــــدى
التفاعل
6,996 5 0

حول مخاطر موقع الفيس بوك

التوعية والنصيحة من أجل خصوصية أكبر

A6041D4

المجد - وكالات
الفيسبوك أتبث نظريا ان الأصدقاء والأقارب في حاجة إلى مشاركة المعلومة بينهم ؛ سواء كانت هذه المعلومة صورة أو فيديو أو خبر جديد ؛ والنظرية أيضا تثبت أن اغلب المعلومات التي تبث عبر موقع الفيسبوك هي معلومات غير مكتملة ؛ بمعني المعلومات الموجودة علي الفيسبوك ليست كلها مفيدة ؛ بل هناك مواد يجب ألا تبث.
بنظرة موضوعية علي المحتوي المنشور علي الفيسبوك تجده محتوي "فضائحي"؛ فكل شخص يبحث عن بعض التعليقات من جانب الأخريين بحثا عن أثبات ذاته ؛ بغض النظر عن المادة التي يقوم بنشرها ؛ كذلك الخصوصية علي الفيسبوك مهما حاول الفيسبوك تصحيح ما بها من ثغرات لن تصل إلى الحماية التامة ؛ فيكفيك أن يكون من بين أصدقاءك طفل صغير ؛ أو احد أقاربك الصغار لكي تتأكد أن جانب كبير من خصوصياتك سوف تتسرب إلى الكثير .
بغض النظر عن فوائد الفيسبوك أو أضراره فالفيسبوك أصبح اليوم واقع ويجب التعامل معه ؛ ولكنه واقع ملئ بالمشاكل ؛ لذلك واجب علينا تنبيه وتوعيه كل من يهمنا أمره إلى نوعية المشاكل التي قد تأتى من انهيار الخصوصية علي هذا الموقع ؛ فعادتنا وتقاليدنا وكرامتنا التي تعودنا عليها تمنع وتجرم ….الخ نشر أي خصوصيات تخص العائلة أو الأصدقاء .
من هنا كان واجب علينا نشر التوعية بين أقاربنا ومعارفنا ؛ وضرورة التنبيه بمخاطر الفيسبوك إذا أساء استخدامه ؛ وضرورة الترشيد والمراقبة من كل رب أسرة ومن كل أخ كبير علي من يتردد علي هذه الموقع .
كلمة أخيرة كلما زاد عدد زوار موقع تأكد أن عدد المتطفلين والباحثين عن الخراب يزيد ؛ موقع الفيسبوك اليوم وصل إلى 570 مليار زيارة!

رد: التوعية والنصيحة من أجل خصوصية أكبر _(حول مخاطر موقع الفيس بوك)

اخى لقد قرأت ان هذا الموقع يشرف عليه الموساد

وضباط فى الجيش الاسرائيلى و اخصائيين نفسيين الخ الخ

والغرض منه اقتباس كل معلومة ممكنة عن اى شىء داخل العالم العربى

انه امر جد خطير بخاصة ان الكثير من الشباب يندفعون بغير تفكر

ويكشفون امورا قد تفيد العدو المتربص

كلام صحيح أخي الكريم

الذي يسيطر على الموقع هي cla وليس الموساد

مشكور اخي الكريم
انا كان عندي حساب هي هذا الموقع لكن عندما سمعت ان اصحابه هم الموساد و الله الغيت و حذفت حسابي

مشكور اخي الكريم
انا كان عندي حساب هي هذا الموقع لكن عندما سمعت ان اصحابه هم الموساد و الله الغيت و حذفت حسابي

مشكور لكن اخي بعد ماذا

نسخ ما قد نسخ اخذو ما اخذ

عودة
أعلى