عندي فكرة مسلية و جادة في نفس الوقت

التفاعل
9 0 0
السلام عليكم
أعتدر للغياب الطويل حتى أنني نسيت كيفية انشاء موضوع في المنتدى ها ها ها :yahoo[1]:
نظرا للأحداث القائمة الآن من محاولة تشتيت العرب و الصف العربي بكل الوسائل من اثارة الفتنة بينهم والمشاحنات و من آخرها وثائق ويكيلكس التي كان ضرها على العرب أكثر من ضررها على أي دولة المهم لكي لا أطيل
الفكرة هي انشاء جيش عربي متكون من عدة فرق لكن يشترط لكل دولة تختار الميدان التي تتفوق فيه بيحيث يكون هناك التكامل بدل التنافس
أنا أبدأ ببلادي أقترح أن تعطى مجال القوات الصاعقة الضاربة خارج الحدود هدفها ليس تكتيكي بماهو الرعب و الترويع و تخريب المنشآت و المطارات
أما القوات الخاصة التكتيكية التي تعملفي مجال التسلل و الضرب بصمت فأنركها لدولة أخرى ربما -------------السعودية
سوريا--------- فأقترح أن تعطى مجال الصواريخ بكل أنواعه
مصر --------------أظن القوة الجوية

أرجو المشاركة من الجميع وفي الأخير الهدف من الموضوع دفع فكرة المنافسة بين العرب و احلال مكانه التكامل العربي الى أن يوسع الى التكامل الاسلامي

تحياتي

رد: عندي فكرة مسلية و جادة في نفس الوقت

الفكرة هذي طبقتها دول الخليج بعد حرب الخليج
وهي تجميع عدت قطاعات من دول الخليج تحت اسم
{ درع الجزيرة }
والحمد لله ب باقي الدول العربية
وهذا الدي اتمناه

اضنني ساختار لبلدي المشاركة بالقوات البرية نضرا لعدد الجنود وخبرتهم في القتال بالاضافة الى المعدات الحديثة وسادمج معهم الدفاع الجوي لما تمتلكه المغرب من ردارات وانضمة جد متطورة كالباتريوت pac-3
فلها قدرة متفوقة في اعتراض الصواريخ الباليستية اكبر من قدرات الفئات (pac-1\-2) التي سبقتها , وهو بشكل عام صاروخ متفوق ودقيق جداً.
هدا الاتحاد سيكون ضربة قوية لاعداء العرب وانشاء الله ان ننشئ جيش جبار نسميه جيش الفتح
وشكرا

فكرة رائعه وهي مثل ما قال الغامدي مطبقه عندنا في الخليج لكن ما اعتقد انها تنجح للدول العربية لو انها ليست جيش لو انها فرق في نفس الدولة تستدعى في اوقات الطوارئ و الحروب

انا سأختار من بلدي الحبيب قوات المشاة بكافة انواعها بسبب الحروب القديمة والمشاركة الكبرى في قوات حفظ السلام والاهم (القوات الخاصة) لها باع طويل الله على القوات الخاصة

شكرا لكم

انا اختار سلاح المدفعية لبلادي نظرا الخبرة العالية و انواع الاسلحة و الاعداد الكبيرة

اظن انه الأفضل تجميع العناصر الأفضل في كل مجال من كل دولة عربية وضمها جميعا في فرقه معينه
بمعني
يوجد 20 شخصا متفوقون جدا في مجال العمليات ماوراء الحدود في سوريا و5 في الكويت و4 في الإمارات فضلا عمن هم في مصر والسعودية وكل الدول الإسلامية وهكذا ....... يتم تجميعهم جميعا في فرقة واحدة وبالتالي
لا نخسر أفراد أو جهود أشخاص يتم تجاهلهم نظرا لتخصص دولة في مجال ما وبها عناصر متفوقة في أخر

أنا أختار لبلادى مصر دور المخابرات والتجسس وكذلك الدفاع الجوى والمدفعية الثقيلة ومدفعية الميدان
كذلك الصاعقة أو المغاوير وأيضا ربما القوات البحرية و جهاز الحرب الإلكترونية وكذلك قوات الحرب النفسية والحرب النفسية المضادة

حقا أننا بداية ضئيلة لإنتصار كبير لهذة الأمة
فنحن مجرد فكرة وهناك بالتأكيد من سيطبق فكرتنا ولو بعد حين
مهدوا الطريق لصلاح الدين الجديد فانه وأيم الله أت بلا أدنى شك

السلام عليكم
أعتدر للغياب الطويل حتى أنني نسيت كيفية انشاء موضوع في المنتدى ها ها ها :yahoo[1]:
نظرا للأحداث القائمة الآن من محاولة تشتيت العرب و الصف العربي بكل الوسائل من اثارة الفتنة بينهم والمشاحنات و من آخرها وثائق ويكيلكس التي كان ضرها على العرب أكثر من ضررها على أي دولة المهم لكي لا أطيل
الفكرة هي انشاء جيش عربي متكون من عدة فرق لكن يشترط لكل دولة تختار الميدان التي تتفوق فيه بيحيث يكون هناك التكامل بدل التنافس
أنا أبدأ ببلادي أقترح أن تعطى مجال القوات الصاعقة الضاربة خارج الحدود هدفها ليس تكتيكي بماهو الرعب و الترويع و تخريب المنشآت و المطارات
أما القوات الخاصة التكتيكية التي تعملفي مجال التسلل و الضرب بصمت فأنركها لدولة أخرى ربما -------------السعودية
سوريا--------- فأقترح أن تعطى مجال الصواريخ بكل أنواعه
مصر --------------أظن القوة الجوية

أرجو المشاركة من الجميع وفي الأخير الهدف من الموضوع دفع فكرة المنافسة بين العرب و احلال مكانه التكامل العربي الى أن يوسع الى التكامل الاسلامي

تحياتي
ان شاء الله تهب المصالح بما تشتهيه الكراسي
يالبلاد

عودة
أعلى