احوال جوية سيئة قد تؤجل مناورات عسكرية كورية جنوبية

إنضم
16 نوفمبر 2010
المشاركات
2,174
التفاعل
540 1 1
r

يونبيونج (كوريا الجنوبية) (رويترز) - بدا ان احوالا جوية سيئة من المرجح ان تؤجل مناورة بالذخيرة
الحية استعدت قوات مشاة البحرية الكورية الجنوبية لاجرائها يوم السبت قبالة الساحل الغربي والتي اثارت تهديدات من كوريا الشمالية وجددت دعوات الي ضبط النفس من الصين الي الكوريتين.
وخطط الجيش الكوري الجنوبي لاجراء المناورة في الفترة من 18 الي 21 ديسمبر كانون الاول قبالة جزيرة يونبيونج الصغيرة التي تعرضت لقصف مدفعي كوري شمالي الشهر الماضي.
لكن وكالة انباء يونهاب نقلت عن مسؤولين عسكريين قولهم ان المناورة من المرحج ان تتأجل بسبب الضباب وسرعة الرياح .
وقال محللون انهم يتشككون في أن تنفذ كوريا الشمالية تهديدها الذي اعلنته يوم الجمعة والذي ادى لاضطرابات في اسواق المال اثر توعد الجنوب برد انتقامي ضد اي هجوم من بيونجيانج.
لكن التوترات في شبه الجزيرة الكورية تبقى مرتفعة ووصف بيل ريتشاردسون حاكم ولاية نيو مكسيكو -الذي سبق أن قام بدور الوسيط مع كوريا الشمالية- الوضع بين الكوريتين بانه مثل "برميل بارود" وحث كوريا الشمالية على "ضبط النفس الي اقصى درجة" وقال انه يتعين عليها السماح باجراء المناورات العسكرية الكورية الجنوبية.
وينتاب القلق نحو 1600 من سكان الجزيرة التي يتمركز بها حوالي الف عسكري بشأن احتمال وقوع هجوم وشيك لكوريا لشمالية وفضلوا مغادرتها.
وقالت كوريا الشمالية يوم الجمعة انها ستضرب بقوة اكبر من القصف الذي قامت به الشهر الماضي والذي اطلقت فيه 170 قذيفة مدفعية على جزيرة يونبيونج مما ادى الى سقوط اربعة قتلى. وردت كوريا الجنوبية باطلاق 80 قذيفة.
وشنت وسائل الاعلام في الشمال هجوما شديدا جديدا يوم السبت على الجنوب اثر تعهده التعاون مع الولايات المتحدة وتوعده بالانتقام في حالة حدوث قصف جديد ولمحت الى ان مثل هذه الخطوة ستقود لاندلاع نزاع نووي.
وجاء في مقالة نشرتها الصحيفة الرسمية لحكومة الشمال مينجو جونسون "انه اقدام على الانتحار اشبه بحفر القوى المحافظة في الجنوب قبرها بنفسها .. حين تتعاون مع عناصر خارجية لمحاولة الحاق الاذي باهليها
 
رد: احوال جوية سيئة قد تؤجل مناورات عسكرية كورية جنوبية

السؤال الذي يطرح نفسه هل ستجرأ كوريا الجنوبية بالقيام مجددا بالتدريب الحي رغم
تهديد الشمالية لها
 
عودة
أعلى