سباق تسلح جديد

AGENT 555

عضو
إنضم
26 نوفمبر 2009
المشاركات
91
التفاعل
48 0 0
روسيا تحذر من سباق تسلح جديد

حذر الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف يوم الثلاثاء من نشوب سباق تسلح جديد في العقد المقبل الا اذا تمكنت روسيا والغرب من الاتفاق على التعاون في اقامة نظام دفاع صاروخي.

ودعا ميدفيديف في خطاب حالة الاتحاد الذي يلقيه الرئيس الروسي سنويا الى تعزيز التعاون مع الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي طارحا امكانية تعاون أوثق بعد عقدين من انهيار اتحاد السوفيتي السابق.

وذكر ان التوترات قد تتصاعد سريعا مما يضطر روسيا لتعزيز ترسانتها العسكرية اذا ما فشلت عروض الغرب للتعاون لوضع نظام للتصدي للهجمات الصاروخية في الوصول لاتفاق ملموس.

وقال ميدفيديف "نواجه البدائل التالية في العقد المقبل.. اما ان نتوصل لاتفاق بشأن الدفاع الصاروخي ونضع الية مشتركة شاملة للتعاون او ... تبدأ جولة جديدة من سباق التسلح.

"وسيكون علينا اتخاذ قرار بشان نشر أسلحة هجومية جديدة ومن الواضح ان مثل هذا السيناريو سيكون خطيرا."

وتزيد تصريحات ميدفيديف في كلمته أمام اعضاء البرلمان والوزراء من المخاطر التي تكتنف مناقشات حساسة بين الولايات المتحدة وحلف شمال الاطلسي بشان الدفاع الصاروخي. وتثير القضية خلافا بين موسكو الغرب منذ الثمانينات.

ووافق ميدفيديف على عرض حلف شمال الاطلسي للتعاون في مجال الدفاع الصاروخي في قمة مع الحلف وصفت بانها بداية جديدة ولكن الخطط مازالت أولية كما تطالب روسيا بحق مساو في تقييم التهديدات وردود الفعل.

واقام ميدفيديف علاقات افضل مع الغرب وبصفة خاصة واشنطن منذ توليه الرئاسة خلفا لفلاديمير بوتين الذي يشغل منصب رئيس الوزراء حاليا.

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
رد: سباق تسلح جديد

ممكن رابط المصدر حتى لا يغلق موضوعك
 
رد: سباق تسلح جديد

اين المصدر ياعزيزي؟؟
ضعه بارك الله فيك..
 
رد: سباق تسلح جديد

اخي اذا نزلت موضوع في المنتدى لازم يكون معاك مصدر
والى سيكون موضوعك عرضة للحذف
 
رد: سباق تسلح جديد

شكرا لك يا عزيزي على الخبر .... في الواقع لا اتوقع الاتفاق سريعا على قضية الدرع الصاروخي لانها صممت في الاساس لحصار روسيا عسكريا ... من خلال وضع خط دافاعي ( اعتراضي) لي صواريخ روسية قد تطلق باتجاه امريكا والغرب ... وهي خطوة استباقية تقوم بها الولايات المتحدة للتصعيد في الخطوة التي تليها .. لانها وببساطة تقوم بتعزيز الخطوط الدفاعية في الخطوة الاولى ومن ثم تقوم بخطوة هجومية في الخطوة الثانية .... تحياتي لك
 
عودة
أعلى