1. ألب ارسلان
    Offline

    ألب ارسلان Banned

    إنضم إلينا في:
    ‏19 أغسطس 2009
    المشاركات:
    2,188
    الإعجابات المتلقاة:
    327
    نقاط الجائزة:
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    القوات البرية الروسية هى من احدى اكبر القوات الرية فى العالم بعد الصين والهند اذ يبلغ عدد قواتها البرية كاملة اثناء الحرب والطوارئ مليون ونصف المليون جندى .
    وسوف اعرض انشاء اله جل وعلى عدد المدرعات الروسية وانواعها وخصائص كل مدرعة من المدرعات الموجودة على حدة.
    بداية الجيش الروسى هو اكبر جيش من حيث المدرعات فى العالم حيث يبلغ عدد مدرعاته الموجودة بالخدمة 22000 مدرعة هذا غير الاحتياطى الموضوع فى المخازن منذ عهد الاتحاد السوفيتى ويبلف احتياطى القوات الروسية من المدرعات حوالى 30000 مدرعة بين دبابات وناقلات جنود و ما الى ذلك.
    يمتلك الجيش الروسى حوالى 7000 دبابة من طراز T-72 فى الخدمة
    وبالنسبة لخصائص تلك الدبابة انا كان لى موضوع كامل عنها هنا فى المنتدى وهذا هو رابط الموضوع.

    http://defense-arab.com/vb/showthread.php?t=33076
    وتعتبر تلك الدبابة فى روسيا -بالنسبة للقوات البرية -الذراع القوية نظرا لعددها الكبير واكانية نشرها على مساحات واسعة على الجبهة اثناء الحرب .
    ويمتلك الجيش الروسى حوالى 4600 دبابة T-80 بكافة طرازاتها المختلفة وهى دبابة قتاليىة حديثة من افضل الدبابات الموجوجة عالميا نظرا لانخفاضها الشديد والسرعة الكبيرة التى يوفرها لهل المحرك التوربينى مما يقلل احتمال اصابتها اثناء الحرب. وهذه معلومات عن الدبابة تى-80 بكافة طرازاتها المختلفة ( بانسبة للمعلوات عن الدبابة تى-80 منقولة من منتدى المهندسين العرب ).
    بدأ تطوير T80 في عهد الاتحاد السوفيتي بداية السبعينات ودخلت الخدمة سنة 1976وهي أول دبابة مجهزة بمحرك غازتوربيني وبعد قيام الخبراء الغربيين بدراستها إستنتجوا ان الدبابة هي نسخة من T 72 لكن إستنتاجهم لم يكن في محله لأنهممختلفتان تماما .


    T 80 من تصميم مكتب خاركيف موروزوف وهي عبارة عن إستمرار لدبابة T 64 التي كانت تحمل اول جهاز تحميل قذائف بشكل ألي وقد أنتج منها عدة نسخ مختلفة وتعمل في عدة دول وهى (روسيا/ باكستان/ كوريا الجنوبية/ الجزائر/ قبرص / بولندا /أوكرانيا )
    T80هي تطوير مباشر يستند الى الدبابة T64 والتي طورت كدبابة من الجيل الجديد في وقتها بتكنولوجيا متطورة جداً بحيث كانت T80 تجمع بين الدبابة T64 في الشكل وT72 في أجهزة الملاحة وكان من المفروض أن تسلك نفس نهج T64 بحيث تعمل للجيش الروسي فقط وإستمر تطوير الدبابة مع مرور الزمن لتظهر بعد ذلك نسخ محسنة وبإمكانيات متكاملة .
    ....................
    قائمة الانواع والفروق



    اقتباس:
    النسخة تي 80 – T-80 : هي النسخة الاولى المستوحات من الدبابة تي 64 ومزودة بحرك GTD-1000 بقوة 1100 حصان .



    النسخة تي 80 بي –T-80 B : مجهزة بدرع من البلاستيك الخاص " خزفي " جديد .
    النسخة T-80BV : جهزة بدرع تفاعلي .



    النسخة T-80U : جهزة ببرج جديد و قذائف AT-11 SNIPER و كذلك محرك توربيني من نوع GTD-1250 بقوة 1250 حصان . ودروع تفاعلية من نوع Kontakt-5 .


    النسخة T-80UD : جهزة بمحرك أوكراني من الديزل " بسبب تكاليف صيانة المحرك التوربيني بالغاز " بقوة 1000 حصان .


    النسخة T-80UK, T-80UDK : نسخة للقيادة مجهزة بنظام شتورا Shtora الكهرو بصري للإعاقة .


    النسخة T-80UM : نسخة روسة مجهزة بنظام بصري حراري Buran بدل من نظام Luna IR في باقي النسخ .


    النسخة : T-80UM1 الملقبة بنمر الثلج : مجهزة بنظام حماية نشيط من نوع Arena و كذلك ومحرك GTD-1250G وكذلك مدفع من نوع 2A46-M4 .


    النسخة T-80UM2 : النسر الاسود وهي مفهوم جديد في عائلة الدبابات وهي من الجيل الخامس تدعى بالتي 95 .


    النسخة T-84 : هي تطوير اوكراني للنسخة T-80UD .


    النسخة T-84 Oplot : هي نسخة مطورة من الدبابة T-80UD بحيث تم التعديل على البرج بإضافة الواح عليه وكذلك زود بدروع تفاعلية جديدة ونظام كهرو بصري حديث ومحرك بقوة 120 حصان .


    النسخة T-84 Yatagan : مشابهة للنسخة T-84 Oplot لكن بمدفع 120 مليمتر متوافق مع قذائف حلف الناتو من هذا العيار .


    ..................
    خصائص الدبابة
    .....................
    تختلف خصائص الدبابة من نسخة لاخرى لذلك سأذكرها كلً على حدى .



    النسخة T-80UD :


    بدأ مشروع التطوير في بداية الثمانينات وبدأ الانتاج الفعلي منه سنة 1985 .



    التسليح


    T80 تتسلح بمدفع رئيسي من عيار 125 مليمتر من نوع KBA3 smoothbore مجهز بملقم الي وكم حراري ومزيل للدخان ورشاش 7.62 مليمتر وكذلك رشاش من عيار 12.7 مليمتر كما جهز الطاقم برشاشات كلاشينكوف وقنابل يدوية و كذلك مسدسات .
    .
    الدبابة تحمل 45 قذيفة مدفعية منها 28 قذيفة على الدوار الخاص بالمحمل بينما تخزن البقية بجانب السائق او في مقصورة القتال وتختلف انواع القذائف وتشمل عدة انواع قذائف ذات راس مقبب لإختراق الدروع APFSDS و قذائف شديدة الانفجار مضادة للدروع HEAT وقذائف شديدة الانفجار تجزوئية HE-FRAG كما جهزت بصواريخ موجهة .



    من مميزات الدبابة قدرة مدفعها على إطلاق صواريخ موجهة بمدى اقصى يقدر بـــ 5000 متر وتكون القديفة مقسمة الى جزأين منفصلين الجزء الامامى وهو القذيفة و الجزء الخلفي وهو الدافع لكن بعد الاطلاق يصبح كجزء واحد وهي مجهزة برأس مزدوج قادر على اختراق أي درع وحتى لو كان محمي بدروع تفاعلية وبكفائة عالية جدا .


    كما يمكن لهذا المدفع إطلاق بين 6 الى 8 قذائف في الدقيقة الواحدة بتحميل ألي كما يمكن إطلاق القذيفة في حالة اذا ما كان الهدف و الدبابة متحركين معاً في نفس الوقت وبسرعات مختلفة و نسبة الاصابة عالية جداً .


    وبما ان الدبابة مخصصة للقتال ضد الدبابات لكن يمكن استخدامها ضد اهداف اخرى كالحوامات والعربات حتى بعد المدى الفعال وذلك كما يلى:


    الرشاش المحوري من عيار 7.62 مليمتر يمكن ان يستخدم من قبل المدفعي أو قائد الدبابة .


    الرشاش المضاد للطيران من عيار 12.7 مليمتر وهو من نوع NSVT-12.7 يمكنه إستهداف المروحيات العمودية والطائرات على إرتفاعات منخفضة كما يمكنه ان يستهدف المركبات الارضية ويتحكم فيه قائد الدبابة ويمكنه الدوران بزاوية -5/+70 درجة عمودي و -+80 درجة أفقي مع إمكانية دورانه 360 درجة لكن بتعديل على البرج كما زود بنظام إستقرار عمودي بزاوية -3 و+20 درجة لضمان إستقراره عند الحركة .


    نظام السيطرة على النار " الاطلاق "


    تم تجهيز الدبابة بنظام سيطرة وإطلاق متطور يسمح لها العمل في كل الضروف ويعطيها الاولوية في الاطلاق .


    ويشتمل على نظام رؤية نهارية من نوع 1G46 يمكنه قياس المدى بواسطة الليزر وكذا توجيه القذائف وكذلك نظام TO1-KO1E للرؤية الليلية مع إضافة نظام Buran للرؤية الحرارية .


    ويستخدم القائد نظام PNK-4S للرؤية النهارية والليلية والتوجيه مع نظام TKN-4S لقياس الاستقرار ويعمل ب 3 قنوات ( قناة رؤية نهارية وقناة تكبير نهارية X 8 و قناة تكبير ليلية X 5.4 مرات مع إمكانية التغير من الوضع النهاري الى الليليبواسطة زر بسيط .


    ونظام بصري مضاد للطائرات من نوع PZU-7 و نظام 1ETs29 للتحكم بالرشاش المضاد للطائرات و نظام 2342-4للتحكم بالاسلحة الاضافية .


    كمبيوتر بالسيتي 1V528-1 يعمل على قياس كل الظروف بحيث يأخد في الاعتبار سرعة الدبابة وميلانها / سرعة الهدف/ سرعة الريح/ مدى الهدف / الزاوية بين الدبابة والهدف/ بينما يتم إدخال بعض المعلومات يدوياً مثل درجة الحرارة الخارجية وكذلك ضغط الهواء ويقوم الحاسوب بحساب وقت انفجار القذيفة ووقت وصولها لضمان إصابة مباشرة للهدف .


    عند الاطلاق وفي حالة ما إذا كان هناك إنحناء ولو بسيط على المدفع فالدبابة لن تطلق النار كما جهز الطاقم باجهزة تكبير لضمان العمل في كل التضاريس .



    الحماية


    تتمتع T 80 بنظام حماية كبير يشمل دروع تفاعلية على البرج والهيكل لضمان البقاء اطول مدة ممكن في ساحة القتال كما تعتمد على الدخان للإنسحاب وتغطية مكان التحرك في حالة وجود اي خطر كما زودت بقنابل صغيرة دخانية تنفجر في الجو مما يعطيها غطاء دخاني كبير كما يمكنها توليد الدخان من وقود المحرك أيضا .


    كما تتمع ببصمة حرارية منخفضة نوعاً ما بحيث تم تزويد و تغطية المحرك و الاجهزة الكهربائية بعازل للكهرباء .


    الحركة


    تتمتع النسخة T-80 UD بقابلية حركة كبيرة تتمثل في محرك من نوع 6TD-1 بـ 6 أسطوانات وبقوة 1000 حصان كما تتوفر على نسخة من نوع 6TD-2 بقوة 1200 حصان وهو يعمل بالديزل يعطي للدبابة قوة كبيرة في الحركة .


    كما تسمح فتحة تهوئة المحرك تصفية الاتربة و الهواء الداخل للمحرك كما تسمح بإعطاء الدبابة قابلية للسير داخل المياه وبدون أي تجهيز مسبق الى عمق 1.8 متر .


    كما تتمتع بنظام ترشيح للهواء من الاتربة والرمال والهواء حتى في الوضع المشع و يتم تغير المرشحات كل 1000 كيلو متر في كل الظروف حتى الحارة منها .


    التعليق يكون على 6 نقاط " عجلات على كل جانب ويكون مسنن التدوير في الخلف كما زودت بمدحرجات لزيادة قابلية الحركة و تم تغليفها بالمطاط لحمايتها من الاتربة ويغطى الجانب العلوي بدرع لحمايتها وفي الامام زود بدرع تفاعلي .
    الانظمة الاضافية


    تتمتع الدبابة بحماية NBC ضد الإشعاعات والكيماوي بحيث يحمي مكونات الدبابة الداخلية والطاقم في حالة إنفجار نووي او بيولوجي او كيماوي والغبار المشع .


    قناة لعبور المياه بحيث تغطى الدبابة بنسبة 100/100 وتسمح القانات التي يبقى طرفها العلوي فوق سطح الماء بإيصال الهواءللمحرك إذا كان العمق أكثر من 1.8 متر .


    نظام إكتشاف النيران و إطفائها وهي متواجدة في كل من مقصورة الطاقم ومقصورة المحرك .


    كما جهزة بطبقتين للحماية من الاشعاع من الداخل ومن الخارج .


    جهزت بجرافة تساعدها على حفر خندق لها و تتم العملية في غضون 15-40 دقيقة حسب نوع التربة .


    يمكن تجهيزها بعدة انواع من حاصدات الالغام مثل النوع KMT-6 بمحراث لإستخراجها وKMT-7 مدحرج لتدميرها .


    وتزودت ايضاً بخزان وقود إضافي في أعلى الهيكل من الخلف .


    معلومات عامة حول الدبابة


    الابعاد :


    الطول مع المدفع : 9.72 متر
    الطول : 7.085 متر
    العرض : 3.56 متر .
    الارتفاع : 2.74 متر .
    الارتفاع عن الارض : 0.515 متر
    وزن القتال : 64 طن
    الوزن بالنسبة للقوة : 21.7 طن/حصان .
    الضغط الارضي : 0.93 كيلو غرام / السنتيمتر المربع .
    السرعة على الطريق القصوى : 65 كيلو متر في الساعة .
    السرعة في الطريق الريفي المتوسطة : 45 كيلو متر / ساعة .



    المدى :


    المدى على الطريق : 580 كيلو متر .
    المدى على الطريق الريفي : 350-450 كيلو متر .
    العبور في المياه بدون تحضير : 1.8 متر .
    مع التحضير : 5 متر .
    الميلان : 36 بالمئة .
    الميلان الجانبي : 36 بالمئة .
    تجاوز العقبة : 1 متر .
    الخندق : 2.81 متر .
    المحرك : من نوع 6TD-1 ب 6 أسطوانات وقوة 1000 حصان مع 2600 دورة في الدقيقة متعدد الوقود .



    التسليح :


    مدفع رئيسي : من نوع 125mm smoothbore KBA3
    رشاش : 7.62mm PKT KT-7.62
    رشاش مضاد للطيران : 12.7mm KT-12.7
    45 قذيفة منها 28 في المحمل التلقائي .
    1250 طلقة في الرشاش و 450 طلقة في الرشاش المضاد للطيران .
    درجة حرارة العمل : +55 درجة -40 درجة .
    عدد الطاقم : 3 .
    ياتى بعد ذلك الدبابة T-64 وهذه الدبابة لها بعد خاص فأولا هى المدرعة الروسية الوحيدى التى لم تصدر لاى دولة بالرغم ان الاتحاد السوفيتى انتج منها حوالى خمسة الاف دبابة وبقى فى الخدمة فى الجيش الروسى حوالى 4000 دبابة او يزيد .
    تلك الدبابة كانت مزودة بكمبيوتر باليستى و و بنعدات وقاية ضد الحرب النووية والكميائية والبيولوجية كانت تكلفة انتاج تلك الدبابة عالية جدا وبرجها ايضا منخفض مع بدنها كله مما يزيد فرص بقائها فى المعركة الدبابة تى -80 مشتقة من الدبابة تى -64 اشتقاق كامل و لم يذكر سابقا انها اشتركت فى اى معركة او ارسلت فى الخطوط الامامية للاتحاد السوفيتى او دول حلف وارسو ربما لانها صنعت من اجل مواجهة الحرب النووية والكميائية والبيولوجية .
    وهي دبابة قتال رئيسية سوفييتية الصنع ،دخلت الخدمة في الجيش السوفييتي عام 1966 وهي أكثر حداثة من الدبابة تي-62 بل هى تطوير رئيسى لها.تزن دبابة دبابة تي-64 نحو 38 طنا وهي مسلحة بمدفع من عيار 125 مم، وقد جهزت بمحرك ديزل بستة إسطوانات يولد قوة 700 حصان.
    اما دبابة القتال الرئيسية الرابعة العاملة بالجيش الروسى هى -تى-90
    تعتبر التى -90 هى اقوى دبابة قتال رئيسية فى العالم ولها قدرة حركية عالية جدا حاليا يوجد منها حوالى 3000 دبابة بالجيش الروسى غير ماتم تصديره منها وهو حوالى من 600الى 700 دبابة وهذا عرض لخصائص الدبابة.
    الدبابة صممت بالكامل عام 1992 وفى نفس العالم انتج منها عدة نماذج اختبارية ودخلت خطوط الانتاج بالطاقة القصوى عام 1995
    مدفعها الرئيسي 125 مم أملس وهو تعديل وتطوير للمدفع sprut المضاد للدبابات وهذا المدفع يستخدم في دبابات التي-80 ايضا ، وهي قادرة علي اطلاق قذائف خارقة للدروع وقنابل شديدة الانفجار مضادة للدبابات وقنابل متفجرة متجزئة ، وتحمل الدبابة ايضا صواريخ موجهة مضادة للدبابات وهي صواريخ يوجة بأشعة الليزر من طراز Refleks وهي فعالة من مسافة تترواح من 100 متر : 6 كم وتستغرق فقط 17,5 ثانية فقط للوصول لاقصي مدي لها ، وهذة الصواريخ يمكن لها ان تخترق 950 مم من الدروع الصلبة .


    وتستطيع التي-90 ان تشتبك مع الاهداف الجوية التي تحلق علي ارتفاعات منخفضة مثل طائرات الهيلكوبتر حيث تمتلك مدفع رشاش ثقيل مضاد للطائرات ويمكن التحكم بة بواسطة قائد الدبابة ومداة يصل الي 2 كم ويطلق من 650 : 750 طلقة في الدقيقة .
    الخصائص العامة:
    الوزن 46.5 طن
    الطول9.53م
    العرض3.78 م
    الارتفاع2.22م
    الطاقم 3جنود


    السلاح
    الأساسي
    مدفع 125 ملم أملسالمحرك
    موديل V-84 ،12اسطوانة ديزل 840 حصان موديل V-92 ، 12 اسطوانة ديزل 1000 حصان موديل V-96 12 اسطوانة ديزل 1250 حصان

    المدى
    المدى 550 كم (340 ميل)السرعة
    سرعة 60 كم/س (37 ميل)
    المدى 340ميل السرعة 37 ميل
    يتبع انشاء الله





     
  2. ألب ارسلان
    Offline

    ألب ارسلان Banned

    إنضم إلينا في:
    ‏19 أغسطس 2009
    المشاركات:
    2,188
    الإعجابات المتلقاة:
    327
    نقاط الجائزة:
    0
    رد: القوات البرية الروسية

    صور للدبابات التى تم شرحها
    الدبابة تى -72

    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    الدبابة تى-80
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    الدبابة T-64
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    الدبابة تى-90
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
     
  3. ولد الديره
    Offline

    ولد الديره عضو مميز عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏13 أغسطس 2010
    المشاركات:
    1,953
    الإعجابات المتلقاة:
    102
    نقاط الجائزة:
    0
    رد: القوات البرية الروسية

    موضوع جبار جدا يحكي عن قوه بريه كفئ وذات خبره كبيره بالقتال وبالتصنيع وبالتخطيط وبكل امور الحرب واعتقد ان الروس افضل في المدرعات والدبابات من الغربيين واخص امريكا كون الليوبارد الالمانيه افضل .. فالبرامز لاتقارن بالنسبه للتي 80 الجباره .. كل الشكر صاحب المضوع
     
  4. S-500
    Offline

    S-500 رقيــــب

    إنضم إلينا في:
    ‏20 سبتمبر 2010
    المشاركات:
    135
    الإعجابات المتلقاة:
    34
    نقاط الجائزة:
    39
    رد: القوات البرية الروسية

    ماشاء الله عليك موضوع رائع ومميز
    القوات البريه الروسيه قوات كفؤه وذات تدريب عالي
    ومشهور عن الجندي الروسي قوته وصلابته...
    ألف شكر عزيزي.
     
    أعجب بهذه المشاركة ألب ارسلان
  5. MASRY
    Offline

    MASRY تحت التجنيد

    إنضم إلينا في:
    ‏3 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    15
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    رد: القوات البرية الروسية

    ماذا تقول يا اخي t80 اساسا لاتقارن بتجهيزات وقوة الابرامز اولا تقنيا لاتقارن بتجهيزات الابرامز ثانيا الروس بخلاء في تجهيزاتهم قوتهم تكمن في محركها اما هيكليا وتكنولوجيا فانها متاخرة كثرا عن الابرامز
     
  6. majed KSA
    Offline

    majed KSA تحت التجنيد

    إنضم إلينا في:
    ‏17 أغسطس 2010
    المشاركات:
    162
    الإعجابات المتلقاة:
    3
    نقاط الجائزة:
    0
    رد: القوات البرية الروسية

    جيش كبير جدا ....



    و لا ننسى دوره في الحرب العالميه الثانية و تحرير ستالينغراد و إجتياح برلين



    مشكور و بارك الله فيك على المعلومات القيمه
     
  7. ألب ارسلان
    Offline

    ألب ارسلان Banned

    إنضم إلينا في:
    ‏19 أغسطس 2009
    المشاركات:
    2,188
    الإعجابات المتلقاة:
    327
    نقاط الجائزة:
    0
    رد: القوات البرية الروسية

    بسم الله الرحمن الرحيم
    نعود لما بدأناه
    المدرعة bmp-1:
    دخلت الخدمة فى الاتحاد السوفيتى عام 1966 وبالرغم من مرور اكثر من اربعة عقود على بدئ انتاجها الانها مازالت واحدة من افضل ناقلات الجند فى العالم عد تصميمها ثوريا فى الفترة التى دخلت فيها الخدمة نظرا لكونها دبابة خفيفة و نافلة جند فى نفس الوقت تم انتاج حوالى 20000 مدرعة من ذلك النوع يوجد منها حاليا حوالى 3000 مدرعة فى روسيا.
    الخصائص العامة :
    الوزن 13 طن
    الطول 6.735 متر
    المدفع الرئيسى 73 مللى
    يحمل البرج عدة صواريخ ماليكوتا مضادة للدبابات وتحمل 8 جنود غير ثلاثة لادارة المركبة.

    المدرعة bmp-2:

    هي مركبة قتالية مدرعة روسية من الجيل الثاني أنتجت في الثمانينات وتعد الجيل الأحدث من المدرعة السوفيتية بي إم بي-1 و التي تم إنتاجها في الستينيات.
    سلحت المدرعة بمدفع عيار 30 ملم ورشاش آلي عيار 7.62 مل وصاروخ كونكورز موجهه مضاد للدروع، كما زودت بمحرك ديزل بقوة 300 حصان وتبلغ السرعة القصوى للبي إم بي-2 65 كم/س على الطريق، وتزن المركبة 14 طن.
    الوزن 14 طن
    الطول 6متر
    التدريع 33 مللى
    تحمل 7 جنود غير 3 لادارة المركبة
    مدفع 30مللى وصاروخ كونكورز مضاد للدروع
    المدرعة bmp-3:
    تعتبر تطوير جذرى من bmp-1-2وهى احدث ناقلة جند مجنزرة فى العالم ودخلت الخدمة عام 1987
    ملحوظة (المعلومات التى سأقدمها عن bmp-3 منقولة من وكيبديا )
    التسليح
    يعتبر تسلح هذه الناقلة فريد من نوعه، حيث سُلحت بمدفع عيار 100 ملم طور ليعمل مع أنظمة توجيه إلكترونية معتمدة على مقياس مسافات ليزري وأجهزة تصوير حراري بصوره تلفازية ونظام shtora-1 الفريد للتشويش الصوري (حيث يطلق حزمة من أشعة التحت الحمراء ترسم جدار أمام أجهزة رؤية المدرعات المعادية) وأخيرا تم أضافة نظام Arena (صورة رقم 2) المضاد للصواريخ الموجهة (المضادة للدبابات). أضافة لهذا المدفع، تم تركيب مدفع رشاش من عيار (30 ملم) بصور متوازية للمدفع (100 ملم) محمل على نفس القاعدة لهذا المدفع. إضافة إلى مدفعين رشاش من عيار (7.62 ملم) موجودة على الجوانب الأمامية للمدرعة.
    التطويراستمر التطوير والتحديث حيث شمل زيادة ألواح التدريع وأضافة دروع تفاعلية من الجيل الرابع لتوفر أعلى درجات الأمان لطاقم المدرعة. أما بالنسبة لوحدة الطاقة، فلقد تم تحميل محرك يعمل بوقود الديزل بقوة (860 حصان)، وناقل سرعة تلقائي لزيادة المناورة والسلاسة في الحركة بالتالي زيادة النجاة المدرعة وزيادة دقة الإصابة لهذه المدرعة أثناء الحركة.
    وتمتلك القوات الروسية حوالى من 600 الى 700 مدرعة من ذلك النوع.
    المدرعة btr-40:
    دخلت الخدمة فى الاتحاد السوفيتى عام 1950 وتعمل كناقلة جنود مر 60 عاما منذ ظهورها اول مرة الا انها مازالت فى الخدمة فى روسيا والعديد من الدول الاخرى
    ويتألف طاقمها من شخصين وسعة استعابية لثمانية أفراد، يشمل التسليح الأساسي على رشاش آلي عيار 7.62 ملم، تبلغ سرعة البي تي أر-40 القصوى 80 كم/س.
    انتج منها حوالى 8500 وحدة وصدرت الى العديد من الدول وتمتلك روسيا منها حوالى 900 مدرعة.
    هذا غير حوالى 2000 مدرعة btr-152 و 1500 مدرعة btr-50 كلها فى المخازن.
    وعدد يصل الى حوالى 300 او 400 btr-60 تعمل مع الشرطة فى روسيا كلها الان.
    المدرعة btr-70:
    هي ناقلة جنود مدولبة بثمانية عجلات ، سوفيتية الصنع طورت في عقد الستينيات من القرن الماضي ودخلت الخدمة في الجيش السوفيتي عام 1972 لتحل محل ناقلات الجند السوفييتية الأقدم بي تي أر-60.
    يبلغ وزن البي تي أر-80 11.5 طن وزودت بمحرك ديزل بقوة 120 حصان يعطي سرعة قصوى تصل إلى 80 كم/س و 9 كم/س بالماء، ويتألف طاقمها من 3 أفراد وسعة نقل لـ 7 جنود.
    الوزن11.5 طن
    الطول 7.535متر
    العرض
    الارتفاع2.80متر
    الطاقم3جنود ادارة و7 منقولين
    وفى الخدمة منها فى روسيا حوالى 2000 ( المصدر وكيبديا)
    المدرعةbtr-80 :
    هي ناقلة جنود مدرعة رباعية الدفع ، سوفيتية الصنع ، دخلت الخدمة في الجيش السوفيتي عام 1986 لتحل محل ناقلات الجند السوفييتية الأقدم البي تي أر-60 و البي تي أر-70 ، كلمة بي تي أر (بالروسية: БТР-80) هي أختصار كلمة Бронетранспортёр التي تعني ناقلة مدرعة.
    يبلغ وزن البي تي أر-80 13.6 طن ويتكون طاقمها من 3 أفراد ويمكنها نقل إلى ما يصل لـ 7 ركاب ، وقد زودت بمحرك ديزل بقوة 260 حصان يعطيها سرعة قصوى تصل إلى 80 كم/س و 9 كم/س بالماء.
    الوزن13.7 طن
    الطول7.65متر
    العرض2.90متر
    الارتفاع2.35متر
    الطاقم3جنود ادارة و7منقولين يوجد منها فى الخدمة فى روسيا حوالى 4000 مدرعة غير ماتم تصديره
    المدرعة btr-90:
    بي تي أر-90 ناقلة جنود مدرعة روسية بدفع 8×8 كشف عنها لأول مرة عام 1994 وهي النسخة الأحدث من البي تي أر-80 زودت ببرج البي إم بي-2 كما حسنت دروع المركبة، سلحت الناقلة بمدفع عيار 30 ملم ورشاش آلي عيار 7.62 ملم وصاروخ 9م113 كونكورس موجه مضاد للدروع، جهزت الناقلة بمحرك بقوة 510 حصان يوفر سرعة قصوى تصل إلى 100 كليو متر بالساعة كما أنها قادرة على السباحة.
    دخلت الدرعة الخدم بأعداد قليلة حيث لا يتجاوز عددها فى الجيش الروسى 400مدرعة.



     
  8. ألب ارسلان
    Offline

    ألب ارسلان Banned

    إنضم إلينا في:
    ‏19 أغسطس 2009
    المشاركات:
    2,188
    الإعجابات المتلقاة:
    327
    نقاط الجائزة:
    0
    رد: القوات البرية الروسية

    صورbmp-1[​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    bmp-2
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    bmp-3
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    btr-40
    [​IMG]
    [​IMG]
    btr-152
    [​IMG]
    btr-50
    [​IMG]
    btr-60
    [​IMG]
    btr-70
    [​IMG]
    [​IMG]
    btr-80
    [​IMG]
    [​IMG]
    btr-90
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    نتابع بأذن الله فى المرة القادمة ونرجو من الله ان يعجبكم موضوعنا زالسلام عليكم
     
  9. سليمان القانونى
    Offline

    سليمان القانونى Banned

    إنضم إلينا في:
    ‏23 أغسطس 2010
    المشاركات:
    45
    الإعجابات المتلقاة:
    14
    نقاط الجائزة:
    0
    رد: القوات البرية الروسية

    موضوع ممتاز اخى الجنرال معتصم نحن ننتظر البقية وشكرا يا اخى وتقبل تقييمى
     
    أعجب بهذه المشاركة ألب ارسلان
  10. الحـاكــم العسكــرى
    Offline

    الحـاكــم العسكــرى مـديــر الإدارة إداري عضو مجلس الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏2 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    12,963
    الإعجابات المتلقاة:
    5,352
    نقاط الجائزة:
    8,375
    رد: القوات البرية الروسية

    مشكور اخى على الموضوع الممتاز
    وبالفعل الجيش الروسى جيش رااااائع وكبير جدا
    تقبل تقييمى
     
    أعجب بهذه المشاركة ألب ارسلان
  11. ألب ارسلان
    Offline

    ألب ارسلان Banned

    إنضم إلينا في:
    ‏19 أغسطس 2009
    المشاركات:
    2,188
    الإعجابات المتلقاة:
    327
    نقاط الجائزة:
    0
    رد: القوات البرية الروسية

    شكرا لجميع الاخوة خاصة الذين قيموا الموضوع وانا متقبل تقيمهم وساواصل قريبا باذن الله
     
  12. ثعلب الصحراء
    Offline

    ثعلب الصحراء تحت التجنيد

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    326
    الإعجابات المتلقاة:
    39
    نقاط الجائزة:
    0
    رد: القوات البرية الروسية

    ماشاء الله عليك موضوع رائع ومميز
     

مشاركة هذه الصفحة

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)