لوكهيد مارتن تعزز قدرات الجندي بالهيكل الرديف hulc

naaxx1

عضو
إنضم
10 مارس 2009
المشاركات
114
التفاعل
11 0 0




تكتسب التكنولوجيا الروبوطية للهيكل الرديف (Exoskeleton) اهتماماً متزايداً في الدوائر العسكرية الأميركية، بهدف تعزيز قدرات الجندي الراجل، من كل النواحي الممكنة. فبعد الاختراقات التكنولوجية التي تم تحقيقها في هذا المجال على صعيد القدرات الاستخبارية لهذا الجندي والتواصل الشبكي وغيره، أصبح الآن بإمكان الجندي أن يتنقل في حاملاً حمولة ثقيلة، بما يتلاءم مع تحديات ساحة المعركة الحديثة.

وقد بدأت شركة لوكهيد مارتن حديثاً تجارب مخبرية على تصميم محدّث للهيكل الرديف الروبوطي المتقدم من الجيل الجديد هالك إيكزوسكيليتون HULC Exoskeleton . ومن شأن هذه التجارب أن تدفع نظام هالك خطوة جديدة إلى الأمام لدعم جنود المشاة المتواجدين على الأرض والآخرين الذين عليهم أن ينقلوا أحمالاً ثقيلة.

يمثل نظام هالك HULC هيكلاً رديفاً ملازماً لصفات الجسم البشري، وهو غير مرتبط سلكياً يعمل هيدروليكياً بطاقة البطارية. يوفر القدرة على جلوس القرفصاء والزحف ورفع الجزء الأعلى من الجسم بقدر قليل من الجهد الإنساني. وهو مصمم لتحويل وزن الأحمال الثقيلة إلى الأرض عبر الأرجل الروبوطية من الجزء السفلي من الهيكل الرديف، مما يزيل العبء الثقيل عن كاهل المشغل. وهو مزوّد بجهاز كمبيوتر صغير متقدم يضمن تناسق عمل الهيكل الرديف مع المشغل.

ويتضمن الهيكل الرديف القوي البنية هالك العديد من التعديلات على تصميمه لزيادة اعتماديته وقدراته على الأداء في البيئات العملياتية. فإن إجراءات العزل والتوضيب البيئية الجديدة توفر حماية إضافية لإلكترونيات النظام من العوامل الطبيعية ومن الأخطار المتواجدة في ساحات القتال. كذلك عززت لوكهيد مارتن قدرات البطاريات التقليدية القابلة للشحن القياسية عسكرياً لكي تزيد من فترة تشغيل النظام.







ومن شأن التجارب التي يتم إجراؤها الآن إثبات قدرات ومتانة النظام وإمكاناته ومدى اعتماديته في مجموعة من المواقف التشبيهية التي تحدث في ميادين القتال والتصريح له. في هذا الإطار يعتبر ريتش راسل مدير المستشعرات ومرابط البيانات والبرامج المتقدمة في لوكهيد مارتن أنه "قد تم التخطيط بعناية لكل التحسينات التي أجريت على تصميم هيكل هالك المدعم، للمحافظة على قمة أداء النظام ورفع الثقل البدني الذي قد يعرقل نجاح المهمة عن كاهل الجنود." ويضيف: "فالتحسينات التي قمنا بوضعها على التصميم المدعم للهيكل الرديف تبرهن عن التزامنا بتوفير أفضل الحلول المستحدثة التي تقلص من مخاطر الإصابة لمقاتلينا."

لقد قامت لوكهيد مارتن بالمضي قدماً في تحسين وتشذيب شكل هيكل HULC وطريقة ملاءمته للاستخدام، الأمر الذي يسمح للمشغل بأن يعتاد على هذا الهيكل الرديف في وقت أقل. فالهيكلية المدعمة تسمح بتعديل الهيكل الرديف وضبطه بشكل سريع ومتكرر من ناحية الجزع وطول الفخذ، دون اللجوء إلى أدوات خاصة، وذلك لكي يتناسب مع مجموعة مختلفة من المستعملين. وهو يحيط بالجسم بشكل جيد كما يتضمن مساند خاصة لأسفل الظهر لمزيد من الراحة والدعم. بالإضافة إلى ذلك فإن نظام HULC المستحدث يتضمن برمجية تحكم محسنة لتتبع حركات المستعمل بشكل أفضل.

يخضع نظام هالك المدعّم الآن إلى تقييم قدراته بيوميكانيكية ودينامية التحميل ويتم التثبت من ملاءمته بيئياً. ومن شأن التجارب على آلة المشي الأوتوماتيكية قياس انخفاض الأيض المتوقع عند المستعمل عند قيام نظام HULC بمساعدة هذا الأخير على نقل الأحمال الثقيلة. وكذلك، فإن ختبارات التعرض للرمال والرياح والمطر والحرارة والرطوبة سوف تكرر تشبيهياً ظروف البيئة القاسية على مستعمل النظام وتثبت قدراته على التحمل والبقاء أثناء المعارك.

يعتبر نظام هالك أحد التكنولوجيات المتعددة التي تقوم لوكهيد مارتن بتطويرها لدعم جنود المشاة. فالشركة توفر مجموعات من الحلول المتكاملة للعسكريين كالأنظمة المساعدة على التحرك وأنظمة إدارة الطاقة وأنظمة الإدراك الميداني التي من يمكن ارتداؤها. إلى ذلك تقوم لوكهيد مارتن باستكشاف تصاميم لهياكل رديفة لدعم التطبيقات الصناعية والطبية وغيرها
.
 
رد: لوكهيد مارتن تعزز قدرات الجندي بالهيكل الرديف hulc

تسلم أخي الكريم على الموضوع الرائع. وبالفعل فقد شاهدت برنامج تحت اسم Tigers Attack على إحدى قنوات Descovery يتحدث عن هذة الثورة العلمية العسكرية التي تسعى لإراحة الجندي مما سيدفع الجندي الى العطاء بكم أكثر.
 
عودة
أعلى