تطبيق العقد الإلكتروني لخدمة إسكان الحجاج

black ops

عضو
إنضم
8 يوليو 2010
المشاركات
1,500
التفاعل
77 0 0
صادقت المؤسسة الأهلية للإدلاء في المدينة المنورة على 5372 عقد إسكان، بطاقة استيعابية تجاوزت 525 ألف حاج، لحج هذا العام 1431هـ. وأوضح فتح الرحمن على أبو الجود، عضو مجلس إدارة المؤسسة الأهلية الإدلاء للإسكان والبعثات والمجموعات والفنادق، أن مجموع عقود الإسكان شملت الفنادق والدور السكنية التي تم مصادقتها إلكترونيا.

وأضاف: "إن الطاقة الاستيعابية للفنادق والدور السكنية المصرح لها بإسكان الحجاج بلغت 528.426 حاجا"، مؤكدا أنه تم تطبيق العقد الإلكتروني بشكل كامل هذا العام بعد أن طبق في العام الماضي بشكل جزئي؛ ما أسهم بشكل كبير في إنجاز حركة أعمال الإسكان بكل يسر وسهوله بعد أن كان تصديق العقود يتم بشكل يدوي.

وأفاد أبو الجود، بأن قطاع الإسكان يهدف من خلال تطبيق العقد الإلكتروني، بالتعاون مع تقنية المعلومات والحاسب الآلي، إلى تقليص خطوات تصديق العقود على بعثات الحج والفنادق والمجموعات السكنية وتسهيل التعاقدات فيما بينهم، حيث تسجل هذه العقود في موقع الإدلاء على الإنترنت، ويتم المصادقة عليها وبعد اكتمال الشروط يوثق العقد من فرع وزارة الحج في المدينة المنورة، وكل هذه الخطوات تتم آليا.

وبيَّن عضو مجلس إدارة المؤسسة الأهلية الإدلاء للإسكان والبعثات والمجموعات والفنادق، أن التطور في الأداء جاء إنفاذا لتوجيهات الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج في المدينة، وبتعاون زملائي كافة أعضاء مجلس الإدارة، وعلى رأسهم الدكتور يوسف بن أحمد حوالة رئيس مجلس الإدارة.
 
عودة
أعلى