shaprawy

نــقــيب
إنضم
27 يوليو 2009
المشاركات
197
الإعجابات
17
النقاط
130
#1
احب ان اوضح ان لى سابقة فى الحديث الوحدة 777 وعملية الكارين ايه وكانت هذه القصة وقعها اختلف من عضو لاخر ومنهم من اخذهافى منتديات اخرى ومنهم من نسبها الى ايران كالعادة انا املك هذه المرة مصادر تؤكد مصرية هذ السفينة انه موقع للقوات الخاصة يتحدث باسهاب عن 777 وتاريخها منها عملية مالطا المعروفة ثم يليها هذه العملية ماهي الكارين ايه
الكارين ايه سفينه مصريه اعلنت اسرائيل عام2002 عن انها قبضت عليها
لتهريبها سلاح للفلسسطينيين
ثم انتهى الموضوع فجاه
لم تقم اسرائيل بفضح مصر كما كانت تنوى
اين ذهبت السفينة دليل الجريمة كما يقولون فجاة اعتبرت اسرائيل الموضوع كان لم يكن بالرغم من انها كانت الفرصة الذهبية لاسرائيل للضغط على امريكا لمنع الاسلحة عن مصر لمدة عقد من الزمان او اعتبارمصر من محور الشر

اين ذهبت السفينه او جسم الجريمه التي ادعتها اسرائيل

اين طاقم السفينه ولماذا لم تحاكمهم اسرائيل كما كانت تنوي

ما السر وراء قيام اسرائيل بشرا اربع لنشات صواريخ جديده في ذللك الوقت
ومدمره وغواصتين جدد
ما سر هرولة اسرائيل لروسيا وبريطانيا وامريكا لدعوتهم لعدم المعاونه في تدريب القوات الخاصه المصريه



ماسر تصريح رئيس الاركان الاسرائيلي في ذللك الوقت بان القوات الخاصه المصريه قوات غير ادميه ولاتصلح للمعامله مع البشر باي حال من الاحوال

الاجابه هي
قيام عناصر من الوحده
777 اقتحام التابعه للقوات المسلحه المصريه بالهجوم على مينا حيفا
وقتل الحرس المتواجدين بالمينا وتلغيم الوحدات الحربيه الاسرايليه وقتل حرس السجن الموجود بالمينا وتهريب
طاقم السفينه بالكامل

Few years ago unit 777 carried out successfully a confidential maritime operation into Haifa Israeli harbor to release a detained Egyptian ship with its crew which was accused by the authorities of smuggling weapons to Palestinians. That operation led to a tensioned political low profile crisis between both countries, but was solved later on. It is believed that the United States SFOD, French RAID, the former SEAL Team Six, and German KSK/GIGN have some sort of joint training with the Unit 777.

المصدرhttp://www.shadowspear.com/egypt-special-operations/unit-777.html
فعلا سلام يابلد الجدعان[/COLOR
ياريت باجماعة ان يهتموا بالبحث عن هذه الكنوز كل بلد ولها وقائع وتاريخ يشرف
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

victory

مقـــدم
إنضم
26 ديسمبر 2009
المشاركات
284
الإعجابات
41
النقاط
164
#2
رجاااااااااااااااااااااااله وطول عمر ولادك يا مصر رجاله
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

ولد الديره

وزيــر الــدفـــاع
إنضم
13 أغسطس 2010
المشاركات
1,623
الإعجابات
71
النقاط
110
#3
رد: الكارين ايه مصرية 100%

استفساري ليس تكذيبي او تشكيكي في مصر ورجال مصر .. فهم اهل للشهامه والبطوله ويملكون اقوى جيش واشد رجال

لكن اليس هناك غموض كيف ان اسرائيل لم ترد على هذا الهجوم والبلدين بينهم سفاره وعلاقات دبلوماسيه وان كانت بالظاهر فقط

غير ذلك لماذا مصر لم تدخلها عن طريق الانفاق مثلا او عن طريق المعبر كمساعدات الن يكون هذا الخيار اسهل وابعد عن الشبهات !!

كل الود لمصر ورجالات مصر ( ارض الكنانه )
 

victory

مقـــدم
إنضم
26 ديسمبر 2009
المشاركات
284
الإعجابات
41
النقاط
164
#4
رد: الكارين ايه مصرية 100%

استفساري ليس تكذيبي او تشكيكي في مصر ورجال مصر .. فهم اهل للشهامه والبطوله ويملكون اقوى جيش واشد رجال

لكن اليس هناك غموض كيف ان اسرائيل لم ترد على هذا الهجوم والبلدين بينهم سفاره وعلاقات دبلوماسيه وان كانت بالظاهر فقط

غير ذلك لماذا مصر لم تدخلها عن طريق الانفاق مثلا او عن طريق المعبر كمساعدات الن يكون هذا الخيار اسهل وابعد عن الشبهات !!

كل الود لمصر ورجالات مصر ( ارض الكنانه )
لقد ذكر الاخ كاتب الموضوع ان الدليل على هذه العمليه قد اختفى وهو السفينه وقد تم تحرير طاقمها فأين الدليل الذي ستثبت به اسرائيل العمليه
واذا ذكرتها لمجرد التشويه فأذن هى بذلك شوهت نفسها وسمعتها العسكريه حيث تمت العمليه فى داخل اسرائيل وفى احد اهم موانئها
اما بالنسبه للدخول من الانفاق او من المعابر فهذه اخطر بكثير وذلك لانهم يقطعون المسافه بريا وسط قطاع غزه المزدحم جد وسيسهل كشفهم كما انهم سيضطرون الى عبور حواجز امنيه كثيره مما يؤدي الى كشفهم وستكون عمليه بطيئه جدا فى تنفيذها ومستحيله بمعنى اصح والمطلوب فى هذه العمليه هى سرعه التنفيذ قبل الشو الاعلامى الاسرائيلى
فمن الاسهل هو التسلل الى الحدود البحريه للاسرائيل والقاء رجال عمليات خاصه يقومون بالمهمه ثم يعودون بسرعه الى المياه الاقليميه المصريه
والمصريون بارعون فى العمليات التى تكون عن طريق البحر
هذا رأى والله اعلم
 
إنضم
29 يناير 2010
المشاركات
209
الإعجابات
28
النقاط
260
#5
رد: الكارين ايه مصرية 100%

الفرقة 777 مشهورة على مستوى العالم بأنها من أفضل الفرق الخاصة.
ولولا أن الكلام بالمصادر لكنت أتيت بروايات (وأنا واثق أنها حقيقية) عن تلك الفرقة.
وفعلاً خير أجناد الأرض.
 

Ahmadyaya

مـلازم أول
إنضم
17 سبتمبر 2010
المشاركات
171
الإعجابات
9
النقاط
49
#7
رد: الكارين ايه مصرية 100%

ممكن بس بعد ازنك انا عاوز دليل علي كلامك ازاي عرفت ان الفرقه 777 حررت السفينه انا عاوز دليل وليس توقعات
مع احترامي
 

black sky

نــقــيب
إنضم
12 ديسمبر 2009
المشاركات
216
الإعجابات
43
النقاط
304
#8
رد: الكارين ايه مصرية 100%

عملية غريبة اول مره اسمع بها واذا كانت قد حدثت فهى فعلا عملية للتاريخ
 
إنضم
6 مايو 2008
المشاركات
5
الإعجابات
0
النقاط
255
#9
رد: الكارين ايه مصرية 100%

أخي العزيز أنا والله لا أكذبك ولكن أين الدليل الحقيقي علي صحة كلامك كل ذلك مجرد أستنتاجات
 

الدرع المصري

صقور الدفاع
صقور الدفاع
إنضم
10 يوليو 2010
المشاركات
3,822
الإعجابات
10,473
النقاط
884
#10
رد: الكارين ايه مصرية 100%

استغرب من الاخوه الذين يطالبون بالدليل رغم ان مثل هذه العمليات مهمتها الاساسيه الا تترك ورائك دليل على قيامك بالعمليه ومع ذالك وضع الاخ الكريم صاحب الموضوع وضع اقتباس بهذا الصدد
 

المغوار الازرق

مـــحــلــل
صقور الدفاع
إنضم
27 أغسطس 2010
المشاركات
6,432
الإعجابات
6,444
النقاط
1,617
#11
رد: الكارين ايه مصرية 100%

اتمنى من كل قلبي ان يكون الخبر صحيح ... وان كان كذلك حقا فهو استعراظ للقوة امصرية في قلب اسرائيل واتوقع انها كانت رسالة واضحة من الاشقاء في مصر الى الدولة العبرية واوقع ان اسرائيل لم ترد لانها مشغولة على الدود الشمالية ..... ولا اتوقع اطلاقا ان تنسى اسرائيل هذه الاهانة القاسية والخطيرة ..... اتمنى ن الله تعالى ان لا تلوح لهم اي فرصة للانتقام من مصر في يوم ن الايام والله على كل شيء قدير .. تحياتي للاشقاء المصريين جميعا
 
إنضم
5 سبتمبر 2010
المشاركات
826
الإعجابات
33
النقاط
260
#12
رد: الكارين ايه مصرية 100%

بختصار بختصار ولا شي اجمل من الاختصار

من فعل ما فعله المصرين اثناء زروة الحرب بينهم وبين اسرائيل وقصة تدمير المدمرتنين في منياء ايلات ورغم الحراسه والاستنفار الاسرائيلي .

فأتوقع اكثر الصراحه

والله يحفظهم ويسدد خطاهم في نحور اعداهم ويبعد عنهم مكر الماكرين يارب
 

المغوار الازرق

مـــحــلــل
صقور الدفاع
إنضم
27 أغسطس 2010
المشاركات
6,432
الإعجابات
6,444
النقاط
1,617
#13
رد: الكارين ايه مصرية 100%

اتمنى من كل قلبي ان يكون الخبر صحيح ... وان كان كذلك حقا فهو استعراظ للقوة امصرية في قلب اسرائيل واتوقع انها كانت رسالة واضحة من الاشقاء في مصر الى الدولة العبرية واوقع ان اسرائيل لم ترد لانها مشغولة على الدود الشمالية ..... ولا اتوقع اطلاقا ان تنسى اسرائيل هذه الاهانة القاسية والخطيرة ..... اتمنى ن الله تعالى ان لا تلوح لهم اي فرصة للانتقام من مصر في يوم ن الايام والله على كل شيء قدير .. تحياتي للاشقاء المصريين جميعا
 
إنضم
29 نوفمبر 2008
المشاركات
458
الإعجابات
543
النقاط
770
#14
رد: الكارين ايه مصرية 100%

القوات المصرية الخاصة لها العديد من العمليات الناجحة عبرالتاريخ والمثبتة بالفعل مثل ما قالالاخوان من عملية تدمير ميناء ايلات والعمليات خلال حرب الاستنزاف لتدمير نقط الكترونية هامة وخاصة بالرادارات الاسرائيلية فى خط بارليف. وغيرها وغيرها ومن هنا فعملية السفينة كارين ايه والفرقة 777 ليست هى الامر الذى نحكم به على كفاءة القوات الخاصة المصرية .:busted_red[1]:
 

فيلد مارشال

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
31 يوليو 2008
المشاركات
3,283
الإعجابات
48
النقاط
362
#15
رد: الكارين ايه مصرية 100%

يا اخوانا لمصدر موجود فى الموضوع وهو موقع شادوسبير العالمى المتخصص فى القوات الخاصة ادخلو علية وهااتو مصر وهيجيبلكم الفرقة 777 والعملية الكارين اية
 
إنضم
23 يوليو 2009
المشاركات
237
الإعجابات
26
النقاط
260
#16
رد: الكارين ايه مصرية 100%

احب ان اوضح ان لى سابقة فى الحديث الوحدة 777 وعملية الكارين ايه وكانت هذه القصة وقعها اختلف من عضو لاخر ومنهم من اخذهافى منتديات اخرى ومنهم من نسبها الى ايران كالعادة انا املك هذه المرة مصادر تؤكد مصرية هذ السفينة انه موقع للقوات الخاصة يتحدث باسهاب عن 777 وتاريخها منها عملية مالطا المعروفة ثم يليها هذه العملية ماهي الكارين ايه
الكارين ايه سفينه مصريه اعلنت اسرائيل عام2002 عن انها قبضت عليها
لتهريبها سلاح للفلسسطينيين
ثم انتهى الموضوع فجاه
[/color
ياريت باجماعة ان يهتموا بالبحث عن هذه الكنوز كل بلد ولها وقائع وتاريخ يشرف
اخي والله نحن لا نشكك فى قوة الوحدات الخاصة المصرية ولكن هنالك بعص الاستفهام لو ان الوحدة قامة بتلغيم القطع الاسرائلية الم يكن هنالك صوة انفجار حاد مع العلم ان زوارق الدورية الصاروخية تحتوي على مخزنين للزخائر سعة كل مخزن 250 طلقة بالاضافة الى 40000 لتر من الوقود ثم هل قامة الوحدة بتهريب الطاقم وتخلة عن السفينة كما ان الاسرى الاجانب على ما اعتقد يتم حجزهم فى سجون جهاز الموسات لو ان الطاقم هرب بالسفينة لكانت القطع البحرية التى تقوم بالدوريات اكتشفتها كما ان رادارات الدفاع الساحلي كانت تعرفة عليها ارجو التوضيح
 
إنضم
11 فبراير 2010
المشاركات
892
الإعجابات
90
النقاط
307
#18
رد: الكارين ايه مصرية 100%

الموضوع كله خرافي وعبارة عن احلام يقظة

قبطان السفينة «كارين ايه» للتلفزيون الإسرائيلي: قالوا لي إن مهمة نقل الأسلحة ألغيت
تل أبيب: «الشرق الأوسط»

بث التلفزيون الاسرائيلي، بالقناتين الاولى والثانية، مساء امس، مقابلة صحافية مع عمر عكاوي، الذي قدم نفسه على انه قبطان السفينة «كارين ايه» وتكلم من داخل المعتقل الاسرائيلي المحصن وهو محاط بالحراس، فروى قصة هذه السفينة، وقال انه لم يكن يعرف انه يحمل اسلحة لان قائده ابلغه ان صفقة الاسلحة قد الغيت.
وقال عكاوي، ردا على اسئلة مراسلي التلفزيون: فكرة شراء سفينة بدأت في نهاية شهر اغسطس (آب) وبداية شهر سبتمبر (ايلول)، حين توجهوا الي بطلب البحث عن سفينة لشرائها، فلم اجد. وابلغتهم بذلك، فقالوا لي بعد ايام ان لا حاجة لذلك، فقد اشتروا هم سفينة.
* من هم؟
ـ عكاوي: عادل عوض الله (في مكان اخر اسماه عادل مغربي، وهو مسؤول المشتريات العسكرية للسلطة الفلسطينية، حسب الزعم الاسرائيلي)، قال لي عادل ان السفينة موجودة. وطلب مني ان احضر له بحارة مناسبين، وانا اعرف عددا من البحارة التجاريين من الاسكندرية ودمياط وبور سعيد، فاحضرتهم للعمل معي كموظفين، من دون ان يعرفوا شيئا عن الخطة. وكان معنا ايضا نائباي، الاول فلسطيني يحمل الجنسية الاردنية، والثاني مهندس ميكانيكي، وكلاهما لا يعرفان شيئا عن الاسلحة.
* متى اوكلت اليكم مهمة نقل الاسلحة؟
ـ لم توكل لنا مهمة كهذه. قالوا لي في البداية انهم يريدون نقل اسلحة. ولكنهم ابلغوني في ما بعد بالغاء الصفقة، وبالعمل في النقل التجاري العادي، حتى اتلقى اوامر اخرى. وبالفعل قمت بعدة رحلات تجارية عادية، فنقلت بضاعة من اليمن الى الامارات العربية، وافرغت الحمولة.
* اية بضاعة؟
ـ ارز، واشياء كهذه. وقد سألت عادل ان كان يحتاجني بشيء، او انني استطيع السفر الى ليبيا لزوجتي وطفلتي اللتين لم ارهما منذ 5 ـ 6 اشهر. فقال لي ان مهمة السلاح قد الغيت. وان امامي مهمة تجارية جديدة باتجاه مصر، وانه بمقدوري ان اسافر من هناك الى عائلتي. وحملوا السفينة مرة اخرى ببضائع عادية، طالبين نقلها الى اليمن. ولكن، في طريق العودة، وجهوني للسفر الى قلب الخليج العربي. ووصلنا الى جزيرة محاذية لايران. وقاموا بتبديل حمولة السفينة.
* من هم؟
ـ لا اعرفهم. ولكن كنا قد اتفقنا على اشارة ما . فالتقينا، ونادوني باسمي واخذوا البضاعة مني، وحملوني البضاعة الاخرى، التي تبين لنا في اسرائيل انها اسلحة. وقالوا لي ان سفنا صغيرة ستلتقينا في البحر الاحمر وتأخذ البضاعة منا وفوجئنا بان اسرائييل القت القبض علينا.
* هل تريد ان تقول شيئا اخر؟
ـ اجل اريد ان احمل سلاماتي الى ابنتي والى زوجتي في ليبيا. اتمنى ان لا اغيب عنكما طويلا واعرفا انني مناضل. وهنا راح يبكي. وقد عقب مسؤول في البحرية الفلسطينية الرائد اسامة العلي، بالقول: «ليس جديدا علينا ان يرغموا الاسرى بالادلاء بروايات امام الاعلام، تلائم الرغبات والمصالح الاسرائيلية . وقد سبق وثبت قصر نظر هذه الاكاذيب وقصر مداها. فحبل الكذب قصير كما يقول المثل.
المصدر
http://www.aawsat.com/details.asp?article=81528&issueno=8442
 

victory

مقـــدم
إنضم
26 ديسمبر 2009
المشاركات
284
الإعجابات
41
النقاط
164
#19
رد: الكارين ايه مصرية 100%

يا اخي ارحم عقولنا واتركك من الخرافات

والله يا اخى انا اراك فى كل موضوع يخص مصر تقوم بالتقليل منها
وتكون ردودك محبطه وغريبه
ولا يوجد شيءء يقنعك الا ايران والباقي خرافات
اذا كان ما يأتى من ايران يعجبك فهذا حقك ان تؤيده
ولكن لا تستهزيء بما نقوم به نحن فهذا ليس حقك
 

yasoo63

عـــقيــد
إنضم
21 نوفمبر 2007
المشاركات
301
الإعجابات
187
النقاط
470
#20
رد: الكارين ايه مصرية 100%

إسرائيل الاستيلاء على سفينة الأسلحة المعروفة باسم "كارين إيه" خلال عملية أطلق عليها اسم "سفينة نوح" في البحر الأحمر على بعد 500 كم من ميناء إيلات الإسرائيلي، كثرت الروايات حول من يقف وراء هذه السفينة والأسلحة الموجودة على متنها ووجهتها النهائية.

وفيما تدعي إسرائيل أن هذه الأسلحة مرسلة للمقاتلين الفلسطينيين بعلم وتدبير السلطة الفلسطينية وبمساعدة حزب الله وإيران، نفى المسؤولون الفلسطينيون بشدة اي علاقة تربطهم بالسفينة. ويقولون ان إسرائيل فبركت "مسرحية" السفينة وان الكشف عنها ظهر فجأة من دون مقدمات عشية بدء جولة الجنرال الاميركي انتوني زيني في المنطقة للعمل على تطبيق توصيات ميتشل وتفاهمات تينيت بعد فترة الهدوء التي شهدتها الاراضي الفلسطينية منذ خطاب الرئيس عرفات اول ايام عيد الفطر المبارك.

وشكك مسؤول فلسطيني في تصريح لجريدة " الشرق الأوسط" في تاريخ ضبط السفينة. ففيما اسرائيل اعلنت عن اكتشافها للسفينة في 3 كانون الثاني/ يناير 2002 ، قال المسؤول الفلسطيني ان السفينة ضبطت قبل حوالي عشرة ايام وجرى التكتم عليها حتى عشية زيارة الجنرال زيني للرد على تصريحات المسؤولين الفلسطينيين بأنهم ملتزمون بوقف اطلاق النار.

نشرة " إي إف إي ريسيرتش" المختصة، وهي مطبوعة دولية متخصصة بموضوع الإستخبارات والأمن تصدر في لندن اشارت الى أن الكشف عن السفينة تم بواسطة عملية مراقبة مركبة للغاية قامت بها الولايات المتحدة بمساعدة إسرائيل.



وحسب النشرة ، فإن السفينة المملوكة لمواطن عراقي، كانت تحت المراقبة الدائمة من لحظة مغادرتها ميناء بندر عباس في إيران . وقد قامت سفينة أميركية حربية وقمر صناعي للتجسس بمتابعة تحركات السفينة.

ويبدو ان الأميركيين لم يعرفوا في البداية، الواجهة النهائية للسفينة حتى قام أحد أفراد الطاقم بالحديث عن هذا الموضوع في أجهزة الاتصال اللاسلكية، والتي كان يتنصت عليها رجال الاستخبارات الأميركيين. وبهذه المحادثة فقد خرق طاقم السفينة الإرشادات الواضحة التي حذرتهم من عدم التكلم في هذا الموضوع والحفاظ على "صمت تام في أجهزة الاتصالات ".
وتضيف النشرة أن رجال الاستخبارات الأميركية والإسرائيلية أدركوا ان تخمينهم الأولي كان خاطئا، وفهموا من المكالمة ان السفينة متجهة لغزة وليس لحزب الله في لبنان.

وتخضع المنطقة المتواجدة فيها سفينة "كارين إيه" تحت المراقبة والتمشيط المستمر والمحكم للطائرات والأقمار الاصطناعية الأميركية، كما وشاركت سفن الأسطول الخامس في العملية. أضف لذلك، فقد ساعدت في عملية المراقبة قواعد التنصت التابعة لوكالة الأمن الوطني الأميركي والموجودة في منطقة سوقطرة والحديدة في اليمن وقاعدة تنصت مشتركة بين أميركا وإسرائيل واقعة على شواطيء أريتيريا.

وتقول نشرة " إي إف إي ريسيرتش"، أنه عند اقتراب السفينة من دولة جيبوتي وإتجاهها للبحر الأحمر فاجأ جنود الوحدة البحرية رقم 13 في الجيش الاسرائيلي طاقم السفينة في عرض البحر وسيطروا عليها من دون اي مقاومة وذلك في الثالث من شهر كانون ثاني/ يناير من العام الحالي.



وكان على متن السفينة حسب جريدة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية 13 ملاحا بينهم ربان السفينة، وهو مغربي وضابطان آخران من البحرية الفلسطينية. وشخص آخر كان معروفا لرجال الاستخبارات الإسرائيلية، اضافة الى 9 ملاحين آخرين من الاردن ومصر اتضح من التحقيق معهم حتى الان انهم لم يكونوا شركاء في عملية التهريب، وانهم عرفوا حقيقة حمولة السفينة عندما اقتربت من ميناء كيش حين التقوا بالسفينة الايرانية. وطلب قسم منهم النزول من السفينة عندما علموا بحقيقة الحمولة التي على متنها، لكن ربان السفينة وقادتها ابلغوهم بأنهم ملزمون بالبقاء على السفينة بعد ان عرفوا بحمولتها وأنه لا يمكنهم مغادرتها احياء.

وتزعم إسرائيل أن افراد الطاقم قالوا في التحقيق الأولي معهم ان مغربي اشترى السفينة في لبنان، وأبحرت الى السودان حيث تم تحميلها ببضائع عادية، كما جرى تغيير افراد الطاقم الأصلي. وفي تشرين الثاني / نوفمبر من عام 2001 ابحرت السفينة باتجاه ميناء حضة في اليمن.

وفي كانون الثاني /يناير من هذا العام ابحرت السفينة بناء على تعليمات المغربي لميناء كيش في ايران، حيث حملت حوالي 82 حاوية طفو تحوي أسلحة. ومن هناك واصلت السفينة طريقها وكان هدفها المعلن الوصول الى احد موانئ بلغاريا.

اجمالا، يمكننا القول وحسب نشرة " إي إف إي ريسيرتش" ، أن أكثر وسائل التجسس تقدما لم تستطع معرفة سر هذه السفينة لولا ذلك الخطأ الفادح من أحد رجال الطاقم الذي تحدث بالموضوع بشكل علني!

http://www.albawaba.com/headlines/Th...g=a&dir=behind
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.