ام السلاح الرسي ( البندقية mosin)

الزعيم

صقور الدفاع
إنضم
20 يوليو 2012
المشاركات
8,456
التفاعل
375 1 0
m1891_mosin_nagant_e_0702_396.jpg


خلال الحرب الروسية العثمانية 1877/1878 تكبد الروس خسائر كبيرة في الارواح نتيجة استعمال الاتراك بنادق ونشستر الامريكية التي تتمتع بمخزن للطلقات يسمح باطلاق نار كثيف عكس بنادق بيردان الروسية التي تحتاج للتلقيم بعد كل طلقة .
هذه الخسائر دفعت الروس للتفكير مليا في الامر والبحث عن بديل جديد لهذه البندقية .
حيث ظهرهذا السلاح على ساحة الاسلحة العالمية في 28 ابريل/نيسان عام 1891 حين صادق الامبراطور الكسندر الثالث على نموذج بندقية جديدة.
عندما اعتمدت بندقية عقيد في سلاح المدفعية الروسي اسمه سيرجي ايفانوفيتش موسين بعد منافسة شرسة من بندقية البلجيكي ليون ناجون .وقد اعتمد موسين فيما بعد بعض القطع والايجابيات الموجودة في بندقية ناجون لذى تسمى البندقية اليوم باسم
mosin_nagant .

mosin.jpg

لتدخل في كل حروب النصف الاول في القرن العشرين. وشاركت البندقية في الحرب الروسية اليابانية (1905) والحرب العالمية الاولى 1914-1918 والحرب السوفياتية الفلندية 1939 والحرب الوطنية العظمى (1941 - 1945 ).
خضعت البندقية للتطوير عدة مرات عام 1930، وكانت ابان الحرب الوطنية سلاحا خفيفا رئيسيا للجندي السوفيتي. ولم تختف من ترسانة الجيش السوفيتي الا بعد ظهور السلاح الاوتومانيكي.

مواصفات فنية تكتيكية

العيار 7.62 مم

طول البندقية دون الحربة 1306 مم

طول البندقية مع الحربة 1734 مم

وزن البندقية والحربة 4.3 كغ

سعة المخزن 5 طلقات

مدى الرماية 2700 خطوة

سرعة الرصاصة الابتدائية 620 متر في الثانية







 
رد: ام السلاح الرسي ( البندقية mosin)

اسمحلي ان اشكرك يا امبراطور المنتدى على الموضوع الرائع
 
رد: ام السلاح الرسي ( البندقية mosin)

شكرا على المرور اخي اسامة
هي تعتبر ال انتاج روسي حديث للاسلحة
 
رد: ام السلاح الرسي ( البندقية mosin)

شكرا على الموضوع والمعلومات الجميلة بندقية لها تاريخ
 
بندقية موسن ناجانت الروسية بطلة معركة ستالنغراد الدموية رعب الجنود الالمان القتالة احد البنادق الاربعة الكبار في التاريخ بجانب الي انفيلد والماوزر
سبرنغفيلد قوية جدا ودقيقة جدا بس ترباسها شوي صعب مثل اصحابها الي صنعوها متوحشه

لو احد يتكلم عن اللينفلد البريطانية بندقيتي المفضلة
 
أشكرك على هذه المعلومات القيمة ،و هذا جعاني أطرح سؤال :هل طور الأتراك بندقية خاصة بهم بعد تلك الحرب ام بقوا يستوردون الأسلحة كما تفعل الدول العربية اليوم ؟
 
أشكرك على هذه المعلومات القيمة ،و هذا جعاني أطرح سؤال :هل طور الأتراك بندقية خاصة بهم بعد تلك الحرب ام بقوا يستوردون الأسلحة كما تفعل الدول العربية اليوم ؟
هم صنعو صديقي بندقية في نهاية الحرب العالمية الاولى تجمع بين الماوزر الالماني واللينفلد البريطاني تستخدم نفس ذخيرة الاولى وترباس الثانية وتسع لخمس رصاصات لكن لم يصنع منها الكثير وظلت الماوزر هي الاعتمادية في الجيش التركي على حد علمي
 
عن الماوزر التركي
أنا لا أتقن الإنجليزية و لكن ما فهمته أنهم صنعوا الماوزر بترخيص من ألمانيا ،و أنها البندقية الوحيدة التي صنعوها في تركيا من 1893 إلى الخمسينات من القرن العشرين.وكل ما عملوه هي تعديلات متكررة أدخلوها على النموذج الأول .
 
عودة
أعلى