السعودية وتركيا توقعان اتفاقية للتدريب والتقنية والعلوم العسكرية

إنضم
9 أغسطس 2009
المشاركات
77
التفاعل
1 0 0
خالد بن سلطان: العلاقات شهدت قفزة نوعية بعد زيارة خادم الحرمين إلى أنقرة
05-1.jpg
الأمير خالد بن سلطان يتبادل الهدايا والأوسمة مع وزير الدفاع التركي جونول في أنقرة

أنقرة: أحمد ياسين، واس 2010-05-25 12:35 AM

وقعت السعودية وتركيا اتفاقية في مجالات التدريب والتقنية والعلوم العسكرية، وذلك خلال زيارة مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز لأنقرة أمس.
وأكد الأمير خالد بن سلطان عقب التوقيع أن ما يربط السعودية وتركيا من علاقات أخوية عميقة يشكل حافزاًً قوياً للمزيد من العمل المشترك. وأضاف "اليوم ونحن نوقع هذه الاتفاقية إنما نتوج هذه الشراكة ونضع لبنة مهمة في الجوانب العسكرية منها. إن هذه الاتفاقية ستحقق المزيد تجاه تطلعات قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين لتقارب أكثر شراكة وأعمق".
وكان الأمير خالد بن سلطان قد ناقش مع وزير الدفاع التركي محمد وجدي جونول في مقر وزارة الدفاع التركية، الأمور ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين، ثم تبودلت الهدايا والتقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة. وعقد الأمير خالد وجونول مؤتمرا صحفيا مشتركا، وصف خلاله وزير الدفاع التركي العلاقات التركية السعودية بالاستراتيجية. وحول مسار العلاقات العسكرية والدفاعية بين المملكة وتركيا أوضح الأمير خالد بن سلطان أن العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين شهدت قفزة نوعية خلال السنوات الماضية خصوصاً بعد الزيارة التاريخية التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز إلى أنقرة. وأكد أن نتائج هذه العلاقات انعكست إيجابياً على العلاقات العسكرية بين البلدين حيث شهدت هذه العلاقات خلال هذه السنوات قفزة نوعية من خلال الزيارات المتبادلة، مبيناً أن هناك عدة لجان مشتركة بهذا الخصوص, وأنه سيوقع على اتفاقية للتعاون العسكري والتدريب ومجال التقنية.
والتقى الأمير خالد بن سلطان رئيس هيئة الأركان العامة التركي إلكار باشبوج بمقر رئاسة هيئة الأركان العامة التركية، حيث جرت مراسم توقيع الاتفاقية.

f0010_th3.jpg

 
رد: السعودية وتركيا توقعان اتفاقية للتدريب والتقنية والعلوم العسكرية

الأمير خالد بن سلطان: العلاقات العميقة مع أنقرة تشكل حافزاًً قوياً للمزيد من العمل المشترك

036998225349.jpg

الأمير خالد بن سلطان يصافح وزير الدفاع التركي بعد تفقد حرس الشرف
انقرة - واس
قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية امس بزيارة إلى مقر وزارة الدفاع الوطني بالجمهورية التركية حيث كان في استقباله لدى وصوله معالي وزير الدفاع الوطني التركي محمد وجدي غونول ثم صافح سموه كبار مستقبليه. واقيم لسموه استقبال رسمي حيث استعرض حرس الشرف ثم وقع كلمة في سجل الزيارات. اثر ذلك اجتمع سموه بمعالي وزير الدفاع الوطني التركي ، حيث تم تبادل الاحاديث الودية ومناقشة الامور ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين ثم تبودلت الهدايا والتقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة. بعد ذلك عقد مؤتمر صحافي بين سمو مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية ومعالي وزير الدفاع الوطني التركي، في بداية المؤتمر رحب معالي الوزير التركي بصاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز واصفاً العلاقات التركية السعودية بالاستراتيجية.



وزير الدفاع التركي: علاقتنا بالمملكة استراتيجية


وفي سؤال عن مسار العلاقات العسكرية والدفاعية بين المملكة والجمهورية التركية اوضح الامير خالد بن سلطان أن العلاقات السياسية والاقتصادية شهدت قفزة نوعية خلال السنوات الماضية خصوصاً بعد الزيارة التاريخية التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود إلى انقره مؤكداً بأن نتائج هذه العلاقات انعكست إيجابياً على العلاقات العسكرية بين البلدين حيث شهدت هذه العلاقات خلال هذه السنوات قفزة نوعية من خلال الزيارات المتبادلة مبيناً سموه ان هناك عدة لجان مشتركة بهذا الخصوص, مشيراً إلى انه سيوقع على اتفاقية للتعاون العسكري والتدريب ومجال التقنية. ثم عقدت جلسة مباحثات ثنائية بين الجانب السعودي والتركي حيث رأس الجانب السعودي صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية ورأس الجانب التركي معالي وزير الدفاع الوطني محمد وجدي غونول حيث رحب بسمو الأمير والوفد المرافق له وتمنى أن تتكلل هذه الزيارة بالنجاح. وتناولت الجلسة بحث الموضوعات العسكرية وسبيل تطويرها بين البلدين الصديقين. حضر جلسة المباحثات من الجانب السعودي معالي قائد القوات البحرية الفريق البحري الركن دخيل الله الوقداني وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى تركيا الدكتور محمد رجاء الحسيني والملحق العسكري السعودي لدى تركيا العميد محمد بن حمد الشهيل والوفد العسكري المرافق لسموه. ثم التقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بمعالي رئيس هيئة الاركان العامة بالجمهورية التركية الكار باشبوغ بمقر رئاسة هيئة الاركان العامة التركية. عقب ذلك جرت مراسم توقيع اتفاقية في مجالات التدريب والتقنية والعلوم العسكرية بين المملكة وبين الجمهورية التركية. بعدها القى الأمير خالد بن سلطان كلمة رحب فيها بمعالي رئيس هيئة الاركان العامة التركية وقال إن ما يربط المملكة وجمهورية تركيا من علاقات اخوية عميقة يشكل حافزاًً قوياً للمزيد من العمل المشترك وقال سموه: «اليوم ونحن نوقع هذه الاتفاقية إنما نتوج هذه الشراكه ونضع لبنة مهمة في الجوانب العسكرية منها وأن هذه الاتفاقية سوف تحقق المزيد بحول الله وقوته تجاه تطلعات قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين لتقارب اكثر شراكة واعمق».



715347345936.jpg

الأمير خالد بن سلطان ووزير الدفاع التركي خلال المؤتمر الصحافي (و.اس)
 
رد: السعودية وتركيا توقعان اتفاقية للتدريب والتقنية والعلوم العسكرية

يارب العلاقه من احسن الى احسن
 
رد: السعودية وتركيا توقعان اتفاقية للتدريب والتقنية والعلوم العسكرية

هل من الممكن ان تشتري المملكة اسلحة من تركيا
 
رد: السعودية وتركيا توقعان اتفاقية للتدريب والتقنية والعلوم العسكرية

توقيع مذكرة تعاون عسكري بين السعودية وتركيا وناسة:yahoo[1]::ANSmile04[1]::p30[1]::showoff[1]:
 
رد: السعودية وتركيا توقعان اتفاقية للتدريب والتقنية والعلوم العسكرية

الجيشين السعودي والتركي قويين والخاسرالاكبرمن هذا التعاون اسرئيل
 
عودة
أعلى