عشر طائرات سي-17 غلوبماستر 3 للهند

لواء طبيب

صقور الدفاع
إنضم
3 أبريل 2010
المشاركات
2,870
التفاعل
227 0 0
تقدم وزارة الدفاع الهندية على شراء 10 طائرات C-17 من بوينغ (Boeing) لتعزير قدراتها في النقل الجوي الاستراتيجي، في عقد تصل قيمته إلى 5.8 مليار دولار أميركي.
وقد أعلمت وكالة التعاون الدفاعي الأمني الأميركية DSCA مجلس الشيوخ في 23 نيسان/ أبريل الحالي بإمكانية بيع الهند 10 طائرات سي – 17 غلوبماستر 3، C-17 GLOBEMASTER III من بوينغ Boeing مع المعدات والقطع العائدة لها والدعم اللوجستي.
تعتبر سي – 17 طائرة نقل استراتيجي تتولى نقل أعداد كبيرة من القوات أو المعدات القتالية أو المساعدات الإنسانية، مع إمكانية الهبوط في مدارج صغيرة معبدة بشكل أولي. والطائرة مزودة بأربعة محركات F117-PW-100 مروحية توربينية، حيث يصل معدل سرعتها إلى 833 كلم في الساعة.
وقد قامت الحكومة الهندية بتقديم طلب لشراء عشر طائرات طراز C-17 GLOBEMASTER III، من شركة بوينغ مع 45 محرك خاص بها من طراز F117-PW-100، أربعون منها مركّبة على الطائرات، و5 محركات احتياطية، وكذلك عشرة أنظمة لنثر عوامل الإجراءات المضادة من طراز AN/ALE-47، وعشرة أنظمة AN/AAR-47 للإنذار ضد تعرض الطائرة للصواريخ، والبرمجيات الكمبيوترية لنظام التخطيط للمهام، ومعدات الاتصالات، توفير التدريب للأفراد مع تجهيزاته، وخدمات الدعم التقنية والهندسية من قبل الحكومة الأميركية والمقاولين، بالإضافة إلى الدعم اللوجستي .
ستدخل طائرات النقل الأميركية الخدمة للمرة الأولى لدى سلاح الجو الهندي مع إتمام هذه الصفقة. فالقوات العسكرية الهندية تمتلك 223 طائرة نقل مثل طائرات Il-76 للنقل الثقيل، و An-32 للنقل المتوسط، و Siddeley HS للنقل الخفيف، و Dornier 228 للنقل الخفيف جداً وغيرها.
هذا وسوف تقوم الهند على الأرجح باستعمال هذه الطائرات لاستبدال طائراتها القديمة بطائرات جديدة يمكن الاعتماد عليها. ومن شأن طائرات سي – 17 أن تعزز قدرات النقل الجوي المتواجدة لدى الهند واعتماديتها وسلامة استخدامها، حيث تستعمل لنقل الجنود والعتاد داخل حدودها، كما سوف تساعدها على توفير المزيد من المساعدات الإنسانية والمزيد من الدعم في عمليات الإنقاذ من الكوارث في المنطقة المحيطة بها
المقاول الرئيسي لهذه الصفقة هو شركة بوينغ في لونغ بيتش في ولاية كاليفورنيا وشركة برات أند ويتني Pratt & whiteney للمحركات العسكرية في إيست هارتفورد في ولاية كونكتيكت.
 
رد: عشر طائرات سي-17 غلوبماستر 3 للهند

طائرة جميلة حيث تعاقدت عليها قطر (طائرتان) ودولة الأمارات العربية المتحدة (6 طائرات) وهية للنقل الثقيل فقط
ومن الدول العربية المرشحة للتعاقد على تلك الطائرة هي : المملكة وعمان والكويت

getAsset.aspx

 
عودة
أعلى