الجيش اللبناني يتسلم 24 مركبة كهبة من القوات الدولية

لواء طبيب

صقور الدفاع
إنضم
3 أبريل 2010
المشاركات
2,870
التفاعل
227 0 0
تسلم الجيش اللبناني من القوات الدولية "اليونيفيل" 24 مركبة من بينها 20 سيارة رباعية الدفع و4 سيارات إسعاف، في احتفال أقيم في مقر قيادتها في الناقورة في 26 نيسان / أبريل الجاري.
وأكد الجنرال أسارتا، في 26 نيسان/ أبريل، "استمرار "اليونيفيل" في دعمها القوي لعمل الجيش اللبناني"، وقال: "عملنا معا على مدى الأعوام الثلاثة الماضية لإرساء السلام والاستقرار في جنوب لبنان"، واعتبر أن الجيش هو المؤسسة التي تشكل مفتاح مستقبل لبنان، و"اليونيفيل" مستعدة دوما لرفع مستوى التعاون معه".
وأوضح أن "إمداد حلفائنا الاستراتيجيين بأصول تابعة لليونيفيل يتماشى مع أهداف بعثتنا المتمثلة في تقديم الدعم المتواصل لانتشار الجيش في جنوب نهر الليطاني. لذا، أرجو أن تسهم هذه الهبة في زيادة قدرة الجيش على التحرك، وتلبي الحاجات الأمنية في جنوب لبنان."
ولفت إلى أنه سيقترح "وهب كل أصول الأمم المتحدة، التي ستعد في المستقبل فائضا، ولا سيما المركبات، للجيش اللبناني، وهو ما سيتيح تقوية طاقاته العملانية أثناء تسيير الدوريات، بالتعاون الوثيق مع "اليونيفيل".
وأعرب عن ثقته "بأن هذه الهبة ستعزز روابطنا القوية أصلا، وستتيح لنا العمل معا، في شكل أفضل، في سبيل هدفنا المشترك: الحفاظ على السلام والأمن في جنوب لبنان".
بعدها، وقع الجنرال أسارتا أوراق تسليم الهبة مع العميد الركن خليل مسن قائد جنوب قطاع الليطاني في الجيش اللبناني والعميد الركن لويس حنا نائب رئيس الأركان للتجهيز.
تجدر الإشارة إلى أن المركبات العشرين التي تسلمها الجيش اللبناني عبارة عن مركبات رباعية الفع وشاحنات بيك-آب يابانية الصنع وتعد من العتاد المدني اللوجستي وستستعمل في إطار الدوريات، وذلك بالإضافة إلى مركبات الإسعاف الأربع.

NNA

 
رد: الجيش اللبناني يتسلم 24 مركبة كهبة من القوات الدولية

مبروك للشعب اللبناني وارجو من لبنان استخدامها لخدمه الشعب اللبناني
 
رد: الجيش اللبناني يتسلم 24 مركبة كهبة من القوات الدولية

بالتوفيق لهم

لكن الا توجد صور
 
عودة
أعلى