مقاتلة افريقية ^_^ !!

d7o0ome_04

عضو
إنضم
3 أبريل 2010
المشاركات
721
التفاعل
48 0 0



الاسم:الفهد الأطلسي:rolleyes:(Atlas Cheetah)





ما نوعها:مقاتلة:shv[1]:
البلد المصنع:جنوب افريقيا
:a010[2]:


تاريخ الصنع:1986:a030[2]::showoff[1]:
تاريخ تقاعدها(خروجها من الخدمة):11 April 2008:eek:ld[1]::inv[1]:
اقتبست او تطورت الطائرة من: Dassault Mirage III:close_tema[1]:

فئاتها او انواعها المختلفة:
1-38, C
16, D
16, E


شعار المقاتلة:عبارة عن فهد واليه ترمز دائماً


========================================================

وكان الفهد الاطلس طائرة مقاتلة تابعة لقوات جنوب أفريقيا الجوية (صااف) بين عامي 1986 و 2008. وقد بنيت لأول مرة باعتباره ترقية للطائرة الرئيسية ميراج الثالثة من قبل شركة داسو للطائرات أطلس (دينيل في وقت لاحق) من جنوب أفريقيا (التي أنشئت عام 1965) في جنوب افريقيا. تم إنشاء ثلاثة متغيرات مختلفة لها، مقعد مزدوج الفهد دال ، وتقاعد ذات المقعد الواحد الفهد الفهد هاء وجيم وهاء الفهد في عام 1992 ، وصاف وكان مزيجا من السيزيوم الفهد 28 و التاءات الفهد في الخدمة التشغيلية حتى نيسان / أبريل عام 2008 ، عندما تقاعد الفهد الأطلسي من(صاااف)حلت مكانها ساب جربين 39 وبعدد 26 مقاتلة .


===*********=============**************==========*********================


تنمية



ونموو برنامج اطلس للجنوب افرقيين لمقاتلة حديثة وضرب الطائرات في 1980s. هناك حاجة لطائرات أكثر تقدما لتحقيق ميزة على الطائرات السوفيتية من أي وقت مضى أكثر تطورا مثل ميج 23 التى يتم توريدها الى القوات الأنغولية والكوبية في العمل ضد قوات جنوب افريقيا في الحرب على الحدود. وعلاوة على ذلك ، ارتفاع تكاليف الصيانة بسبب العقوبات وعمر الطائرات المستخدمة من قبل صاف كان لا بد من التصدي لها. الحظر المفروض على الأسلحة في ذلك الوقت من قبل الأمم المتحدة قرار مجلس الأمن 418 منعت جنوب افريقيا من شراء طائرات جديدة من بلدان أخرى ، مما يجعل ترقية من الطائرات الحالية هو الخيار الوحيد. في هذه المرحلة ، كانت صناعة الطيران في جنوب أفريقيا تصل إلى مستوى القدرة الفنية اللازمة لإجراء ترقية كبيرة ومتطورة ممكن ، مما يؤدي إلى صاف لاتخاذ القرار الوحيد الممكن ، لتطوير جذري واحد من الأنواع الموجودة في الخدمة.
في ذلك الوقت يتكون أسطول صاف نفاثة سريعة من شركة داسو ميراج الثالثة (EZ/CZ/BZ/DZ/D2Z/RZ/R2Z) وطائرات ميراج F1 (من الالف الى الياء / تشيكوسلوفاكيا (الطائرات. من شأنه أن يترك على الرغم من أن F1s ميراج كانت حديثة معظم أسطول ، بعد أن تم تسليم في الفترة من 1977 فصاعدا ، كان هو العنصر الرئيسي للدفاع الجوي في جنوب أفريقيا وأسطول الإضراب ، وأن تسحب منهم للحصول على ترقية فجوة غير مقبول في الدفاع الجوي و إضراب القدرة. وبالإضافة إلى ذلك كان هناك بالفعل عدد قليل من النجاح ميراج الثالث من الترقيات التي لتعلم ، مثل كفير وميراج الحرس الوطني الثالث ، لذلك تم اختيار صاف أسطول طائرة ميراج الثالثة كأساس للترقية ، ليكون معروفا في البداية وسادة المشروع.
ونفذ العمل الذي تقوم به الطيران أطلس (سابقا أطلس شركة الطائرات ومؤخرا دينيل الطيران) ، والخبرة باستخدام المكتسبة جزئيا من خلال تجنيد الفنيين من المشروع الاسرائيلي افي إحباط مقاتلة والترقية تتألف من التجديد الكامل للهيكل الطائرة إلى الصفر ساعة (التي تصل إلى 50 ٪ من هيكل الطائرة الأصلي هو قال ، والإعداد للإشاعات الكاذبة غير المتحركة (مختلفة قليلا في الهندسة لتلك الموجودة على كفير) الخلف فقط من مآخذ المحرك ، واثنين من جديد مخازن أبراج في جذور الجناح ، تحقيقا الجوي بالوقود ، طرد مقاعد جديدة ، ومحرك أكثر قوة (وسنيكما عطار 9K50C - 11 [ترقية في جنوب أفريقيا]) في مد وجيم المتغيرات ، جديدة الصاري الجناح الرئيسي مع جديد "تدلى" الرائدة وشق الكلب الأسنان في كل جناح ، elevons الحديثة التي يسيطر عليها نظام حاسوبي التوأم التحكم في الطيران ، وstrakes على الأنف لتحسين الفهد الرفيع زاوية الهجوم (الاتفاق بشأن الزراعة) الأداء. التحسينات الهوائية وحدها ارتفع معدل تشغيل بنسبة 15 ٪ ، وزيادة الاتفاق بشأن الزراعة ، وتخفيض الحد الأدنى السرعة الى 100 كيلوطن ، وزيادة الحد الأقصى لوزن الإقلاع من 700 كجم. ومع ذلك ، فإنه أدى أيضا إلى انخفاض بنسبة 5 ٪ في الحد الأقصى مستوى سرعة والتسارع.
وبالإضافة إلى ذلك ، والكترونيات الطيران متطورة للغاية ، والرادار ، تم تركيب جناح الاستخلاص الكهركيميائي والحماية الذاتية ، مما يحتم على إطالة الأنف. هذا ينطوي على الإعداد للجناح الاستخلاص الكهركيميائي التي شملت صواريخ وأجهزة استشعار للإنذار الرادار. وتشمل السمات الأخرى للطائرة الحماية الذاتية النظام ، الذي يتألف من التشويش الإلكترونية والقشر موزعات مضيئة / التي تعمل تلقائيا ، والتكامل بين مشهد جنوب افريقيا خوذة محمولة وعرض المتضخم رئيس الهاتفي (هود) ، وتركيب متقدمة نبض ، دوبلر رادار متطورة وأجهزة قمرة القيادة.
معظم منشورات الطيران الرائدة ويعتقد أن اسرائيل كانت متورطة صناعة الطائرات على الأقل في المراحل الأولى من الترقية ، والتي مصدرها بعض مكونات الترقية من تل أبيب ، على الرغم من صاف ترفض تأكيد او نفي هذه التكهنات. ، والنظر في علاقات وثيقة في مجال البحوث صناعة الدفاع بين جنوب افريقيا واسرائيل في ذلك الوقت ، مثل هذا التعاون عن برنامج الفهد يبدو احتمالا. تم تحويل ستة عشر من صاف 27 طائرة ميراج IIIDZ/D2Z إلى مستوى مد الفهد ، و 16 من طائراتها من طراز ميراج IIIEZ تم تحويلها إلى معيار البريد الفهد ، ولكن لم يتم استخدام هياكل الطائرات من طراز ميراج جنوب افريقيا لخدمات العملاء الفهد 38.


التاريخ التنفيذية

أول لفة من خط الانتاج هي التاءات الفهد و دإط الفهد ، على الرغم من انه يبدو ان التاءات الفهد كان أولوية الإنتاج. ليتم تحويل أول طائرة ميراج كان IIID2Z ، no.845 ، التي وصلت في رحلة في نيسان / أبريل 1983. تاريخ الانتهاء غير معروف ، ولكن تم الكشف رسميا أول الفهد دال على 16 يوليو 1986 ، وهو الوقت عددا من التاءات الفهد قد دخلت بالفعل الخدمة مع 89 مدرسة الطيران في مكافحة بيترسبيرغ الجوية ، على الرغم من اعلان فقط نوع التشغيلية في عام 1987 . أن يتم تسليم الطائرة الثانية والثالثة لأطلس سواء كانت ميراج IIIEZs ، وما ينتج عنها من الفهد دإط دخلت الخدمة مع السرب في 5 يسعي لويس تريشارد. وكانت 16 من كل نوع في الخدمة بحلول عام 1991 عندما مد الفهد وخطوط تحويل البريد مغلقة ، وهو الوقت الذي أول من السيزيوم الفهد 38 يجري تحويلها ، مع أول يجري مدها في كانون الثاني 1993. دخلت جميع خدمات العملاء مع الخدمة الفهد 2 السرب ، كما يسعي لويس في تريشارد. أي من الخيارين من أي وقت مضى الفهد شهدت معارك في الحرب على الحدود ، لذلك لم يكن أبدا اختبار أدائها ضد مقاتلة المهيمنة في الصراع ، من طراز ميج 23. واستخدمت دإط الفهد ودائمة طائرات اعتراضية الطائرات ، مع حد أدنى من طائرتين في حالة تأهب على مدار الساعة ، وحتى نهاية الحرب على الحدود في عام 1989.
مع الدخول في خدمة جيم الفهد ، تم سحب دإط الفهد من الخدمة ، وحلت في 5 سرب في عام 1992. وبعد ذلك بقليل ، كان 89 مدرسة الطيران مكافحة حلت أيضا ، ونقلوا كل التاءات الفهد إلى 2 السرب ، حيث بقي حتى تقاعد في عام 2008.
متغيرات

جيم الفهد
وكان جيم الفهد وضع النهائي للمجموعة الفهد ، وكانت الطائرات المقاتلة فقط في الخدمة مع صاف حتى الاستعاضة عن الاعتماد الأردني صعب 39 جريبن في عام 2008. وتصنف ما زال العديد من الخصائص للطائرة الفهد ، وصاف غير راغبة في الكشف عن الكثير من التفاصيل. ما هو معروف هو أنه بالإضافة إلى التحسينات المذكورة أعلاه ، وجيم الفهد يشتمل على أكثر تطورا والكترونيات الطيران والملاحة وجناح جديد للنبض ، دوبلر رادار متعدد الأوضاع (ايلتا) ، وكلاهما يعتبر حاليا أفضل من الأنظمة المجهزة إلى كتلة حاجة 50 ، واحدة من نظم الاستخلاص الكهركيميائي الأكثر تقدما تركيبها على طائرة مقاتلة. كما أن الطائرة مزودة صلة البيانات ، على الرغم من قدرات هذا النظام غير معروفة ، وأنها تلقت المستوفاة لمرأى خوذة محمولة ، هود ، وتحسين الضوابط HOTAS.
وتشمل التحسينات الأخرى في الإعداد للزجاج واحد من قطعة والتفاف حولها مع طلاء مضادة للإشعاع في مكان من النسخة القديمة لمدة ثلاثة قطعة ، والتزود بالوقود أثناء الطيران الجديدة التحقيق مع الأنابيب أقل الخارجية ، وعجلات جديدة وتعليق ، وحذف أسوار الجناح ، وهو نسخة مطورة من 9K50 عطار وأنف جديد لإدماج إلكترونيات أكثر تطورا والرادار.
مثل مد الفهد ، وجيم الفهد قادر على ايصال ذخائر دقيقة التوجيه (PGMs) ، بدءا من القنابل الموجهة بالليزر (LGBs) ، لتحديد المواقع على الأسلحة الموجهة والقنابل الموجهة التلفزيون. كما ان لديها القدرة على استخدام المواجهة من الجو إلى الأرض الأسلحة مثل MUPSOW وTORGOS. وبالإضافة إلى ذلك ، أنها قادرة على حمل مجموعة كبيرة من الأسلحة من الجو إلى الجو ، ويجهز حاليا صاف طائراتها مع القاذف V4 الراديوية ، والبصرية وراء المدى (BVR) الصواريخ الموجهة بالرادار ، ويو / القاذف ، وقادرة جدا قصيرة المدى الأشعة تحت الحمراء الصاروخية) التهديف.
مقياس لقدرات جيم الفهد هو نتيجة لمناورة جوية قتالية (إيه سي إم) أن يمارس بين جيم الفهد من 2 السرب والضربة إف 15E النسور من سرب المقاتلات 494 ، الولايات المتحدة القوات الجوية في سلاح الجو الملكي البريطاني مخزنة ، وبعد وكانت النتيجة هذا العدد في كل جانب تقريبا كانت متساوية تماما.
[عدل] د الفهد
مد الفهد هو البديل الوحيد ذات المقعدين ، ويستخدم بشكل رئيسي من الناحية التشغيلية وطائرة تدريب للطيارين تحويل إلى جيم الفهد ، على الرغم من انه لديها القدرة على مهاجمة الثانوي ، بما في ذلك القدرة على تقديم PGMs. في إطار مشروع مستلم ، 10 من التاءات المتبقية الفهد 13 أعيد محركات مع 11 - 09K50C عطار ، لتحل محل الأصلية عطار 09C المحركات. وقد تم سحب ثلاثة لا ترقيتها من استخدامها. في الآونة الأخيرة ، وتم أيضا تطوير ق D' الكترونيات الطيران الفهد ، لجعلها على قدم المساواة مع الكترونيات الطيران في سي الفهد ، في حين تم استبدال الأصلي أمام قطعة الزجاج الأمامي مع ثلاثة نسخة ملفوف قطعة واحدة.
ويقوم حاليا الفهد مد No.845 في تجارب الطيران ، ومركز تنمية (TFDC) كما نظم اختبار الطائرة. واستخدمت مؤخرا في تطوير سلاح دينيل MUPSOW حيوية المواجهة. دينيل يحتفظ أيضا اثنين من التاءات الفهد للاختبار ، وNo.844 No.847. والأول هو النظم دينيل القياسي اختبار الطائرات ، في حين تم استخدام الأخير في تقييم المحرك - 95 س. م ، وهو تطور من 33 كليموف ، والبيان العملي. وكانت الزيادة الأداء التي يقدمها محرك الروسية للإعجاب ، ولكن التخفيضات في الميزانية ومشاكل مع مركز الطائرة من الخطورة حدا للبرنامج. No.847 حاليا في المخازن مع دينيل.
وقد تقاعد من هذه الطائرات الخدمة في عام 2008 ، كأول الاعتماد الأردني - 39D جريبن بدأ تسليمها إلى صاف.
[عدل] البريد الفهد


الفهد البريد في متحف صاف ، Swartkop ، بريتوريا



ويعتبر ذات المقعد الواحد الفهد البريد من قبل معظم المراقبين بأنها كانت مجرد مقاتل مؤقت لاستخدامها في فترة ما قبل جيم الفهد بدأ العمل ، وذلك بسبب العمر التشغيلي قصير جدا من البريد الفهد ، الذي لم يكن إلا خلال السنوات القليلة من دخولها حيز الخدمة التشغيلية في عام 1987/88 إلى التقاعد في عام 1992. وكانت مزودة مجموعة بسيطة نسبيا الكترونيات الطيران والرادار ، والإبقاء على 9C - 3 عطار المحرك. مهمتها في خدمة نموذجية في حين كان بمثابة اعتراضية الاستعداد ، حيث ما لا يقل عن اثنين من الطائرات ، مع اثنين من V3B المسلحة (في وقت لاحق V3C) الصواريخ ، سيكون في حالة تأهب دائم في حالة وقوع هجوم من الشمال.
وضعت جميع الطائرات في التخزين ، وعلى الرغم من أن المثال الأخير ، No.842 ، رسمت في خطة التمويه غير القياسية واستخدامها لاختبار النظم. No.842 حاليا مع متحف صاف ، ويتم تخزينها في Swartkop سيهتم. شيلي في عام 2003 اشترت خمس طائرات من أوقفتها ، وأرقام 819 ، 820 ، 827 ، 832 و 833. وأشارت أيضا بلد رغبته في شراء سبع طائرات اخرى (أرقام 822 ، 823 ، 825 ، 828 ، 829 ، 831 و 834) ، رهنا بموافقة من سعر الشراء مناسب. لسلاح الجو التشيلي (FACh) سيتم استخدام البريد أبدان الطائرات الفهد كمصدر للقطع غيار لطائرات مماثلة في Pantera ENAER [3].

وكان بحث الفهد الاطلسي دراسة جدوى في تمديد الفهد الاطلسي ترقية البرنامج ليشمل نموذج استطلاع متخصصة. وقد اختير 9K50 محرك عطار ميراج IIIR2Z ، No.855 ، كأساس للترقية. وبالإضافة إلى تجديد هياكل الطائرات ، No.855 تلقى تصميم الأنف الجديد والرادار ، كما استخدمت في البريد الفهد ، إزالة التوأم DEFA 30mm مدافع وكان من نوع الفهد فقط لا تتلقى تحقيق اعادة التزود بالوقود أثناء الطيران. وقررت صاف بعدم المضي قدما في برنامج البحث الفهد ، وهكذا كانت مزودة No.855 الجناح أطلس مكافحة المتقدم (ACW) ، الذي كان يستخدم لاختبار وتطوير الطائرات. ألغيت في نهاية المطاف No.855 ، ووضع لها ACW المخزونة في متحف صاف.
بدلا من وجود طائرة استطلاع مكرسة ، وصاف يستخدم Vicon Vinten 18 السلسلة 601 جراب استطلاع على جيم الفهد


جنوب أفريقيا
تقاعد من الخدمة عام 2008.
الاكوادور
يوم 23 سبتمبر 2009 ، أعلنت وزارة الدفاع الاكوادورية ان اكوادور قد وصلت إلى قرار لشراء 12 السابقين صاف الفهد جيم لاستبدال اسطولها المتقادم من طائرات ميراج F.1JAs في واحدة من القوة الجوية الاكوادورية اثنين التشغيل أسراب المقاتلة الأسرع من الصوت :a023[1]:
شيلي
شيلي في عام 2003 اشترت خمس طائرات من أوقفتها وأشار أيضا إلى رغبتها في شراء سبع طائرات اخرى ، وفقا لاتفاق على سعر شراء مناسب. وسيكون سلاح الجو التشيلي استخدام البريد أبدان الطائرات الفهد كمصدر للقطع الغيار لENAER في Pantera مماثلة.


================================================

الصفات العامة الغنية::12[1]:

(صورة لمقصورة الطيار)




الطاقم : واحد ، الطيار
الطول : 15.55 متر (51.0 قدم)
طول الجناح : 8.22 متر (26.97 قدم)
الطول : 4.50 متر (14.76 قدم)
منطقة الجناح : 35 م (376.7 قدم مربع)
الوزن فارغة : 6،600 كجم (14،550 رطل)
أقصى وزن إقلاع : 13،700 كجم (30،200 رطل)
المحرك : 1 × سنيكما عطار 9K50C - 11 afterburning نفاث ، 7،200 kgf (71 كيلو نيوتن ، قامت إدارة المعرض 15،900)
مصطنع المساحة : 17.87 قدم مربع (1.66 م)
أداء
السرعة القصوى :
على علو : 2.2 ماخ (1،460 ميلا في الساعة ، 2،350 كم / ساعة)
عند مستوى سطح البحر : 1.13 ماخ (865 ميلا في الساعة ، 1،390 كم / ساعة)
المدى : 700 nmi (1،300 كلم)
فيرى المدى : 1،400 nmi (2،600 كلم)
خدمة الحد الأقصى : 55.755 قدم (17،000 م)
معدل الصعود : +45950 قدم / دقيقة (14،000 م / دقيقة)
الجناح التحميل : 250 كغم / متر مربع (52 رطل / قدم ²)
الدفع / الوزن : 15،873 رطل (70.6 كيلو نيوتن) مع احتراق
ز أقصى حمولة : مجهول
تسلح
البنادق : 2 × 30 ملم (1.18 في) DEFA 552 مدافع مع 125 طلقة في البندقية
الصواريخ : 4 × القرون صاروخ ماترا مع 18 × 68 مم صواريخ SNEB كل ، أو 2 خزان ماترا × 100 قطرة جى / حزمة الصاروخية ، ولكل منهما 19 × 68 مم SNEB صواريخ و 66 غالون في الولايات المتحدة (250 لترا) من الوقود
الصواريخ : 2 × 3 AAMs بيثون ، V4 ار القاذف (BVR الصواريخ) ، يو / القاذف ، V3C القاذف
قنابل : 8،800 رطل (4،400 كلغ) من الحمولة على خمسة hardpoints الخارجية ، بما في ذلك 250 كيلوغرام القنابل الموجهة بالليزر (LGB) ، والقنابل الموجهة لتحديد المواقع ، و 250 كغم 'معززة' القنابل ، ومجموعة متنوعة من الحديد غير الموجهة 'القنابل ، أو استطلاع السنفات إسقاط الدبابات




اشكر كل من اطلع على الموضوع وكما هو واضح هذه اول مشاركة لي في هاذا المنتدى الجميل وارجو ان تكون موفقة وترضي امالكم الكريمة:a082[1]:


تحياتي للجميع.......................................................................
..:a020[2]::ANSmile04[1]::b070[1]:

 
رد: مقاتلة افريقية ^_^ !!

شكرا على الموضوع هيا طائرة الميراج الفرنسية بتعديل جنوب افريقي لكن ساعطيك مقاتلة افريقية طبعا جنوب افريقية بالشراكة مع ساب السويدية
AIR_JAS-39D_Gripen_Rotated_lg.jpg
 
رد: مقاتلة افريقية ^_^ !!

المقاتلة كما قال اخي عزيز هي تطوير للميراج الفرنسية بشراكة اسرائيلية .
سؤال لاخي عزيز ما نوع الشراكة في هذه المقاتلة ؟ فكل ما اعلمه ان جنوب افريقيا اقتنتها وان لم تخني الذاكرة فعددها 24 .

+ - + مع خالص تحياتي وتقديري + - +
 
رد: مقاتلة افريقية ^_^ !!

شكرا على الموضوع هيا طائرة الميراج الفرنسية بتعديل جنوب افريقي لكن ساعطيك مقاتلة افريقية طبعا جنوب افريقية بالشراكة مع ساب السويدية
AIR_JAS-39D_Gripen_Rotated_lg.jpg


اخي العزيز(عزيز)اولا شكراً على مرورك العطر وموضوعي يحلى بمشاركاتكم الكريمة:a020[2]:
اخي عزيز بالنسبة للنقطة التي طرحتها حول الشراكة مع شركة ساب فلم اسمع بشراكتهم حول الجربين قط بل سمعت انه اشترت وقد تسلمتها مع خروج النمر الأطلسي من الخدمة ....فارجو ايضاح تلك النقطة مع ارفاق مصدر لذلك لو تكرمت وهاذا ليس تشكيكاً(حاشاك!)ولكن للفائدة:a082[1]:
 
رد: مقاتلة افريقية ^_^ !!

المقاتلة كما قال اخي عزيز هي تطوير للميراج الفرنسية بشراكة اسرائيلية .
سؤال لاخي عزيز ما نوع الشراكة في هذه المقاتلة ؟ فكل ما اعلمه ان جنوب افريقيا اقتنتها وان لم تخني الذاكرة فعددها 24 .

+ - + مع خالص تحياتي وتقديري + - +

نفس السؤال لاخي عزيز
في انتظار اجابة اخونا عزيز:walw[1]:
 
رد: مقاتلة افريقية ^_^ !!

اخي العزيز(عزيز)اولا شكراً على مرورك العطر وموضوعي يحلى بمشاركاتكم الكريمة:a020[2]:
اخي عزيز بالنسبة للنقطة التي طرحتها حول الشراكة مع شركة ساب فلم اسمع بشراكتهم حول الجربين قط بل سمعت انه اشترت وقد تسلمتها مع خروج النمر الأطلسي من الخدمة ....فارجو ايضاح تلك النقطة مع ارفاق مصدر لذلك لو تكرمت وهاذا ليس تشكيكاً(حاشاك!)ولكن للفائدة:a082[1]:
بالعكس اخي العزيز نحن في الخدمة سابحث عن موضوع هنا بالمنتدى فيه نقاش عن هاته الطائرة
 
رد: مقاتلة افريقية ^_^ !!

موضوع جميل, هذه الطائرة هي تطوير للميراج الفرنسية بمساعدة إسرائيلية وذلك بسبب العقوبات الدولية على نظام الفصل العنصري بجنوب إفريقيا, وقد خرجت من الخدمة مؤخرا هذه الطائرة.
أما الساب السويدية فهي طائرة سويدية بمكونات وخاصة أسلحة أمريكية وبعضها أوروبي وهي ليست بشراكة جنوب إفريقية, وقد اشترتها جنوب إفريقيا كشأن التشيك والتايلاند وهنغاريا.
 
رد: مقاتلة افريقية ^_^ !!

انتضر دخول المبدع ريد كراش كان هناك موضوع عن هذه الطائرة لكن الذاكرة خانتني اهوا في موضوع خاص بالقوات الجوية الجنوب افريقية او خاصة بهاته الطائرة
 
رد: مقاتلة افريقية ^_^ !!



عندما أشترت جنوب أفريقيا المقاتلة jas-39 gripen , فأنها أشترتها وطلبت من السويد أجراء تعديلات عليها ,

تشتمل الأفيونكس ونظم الاتصالات وبعض الالكترونيات الأخرى , مما اعطى أنطباع أولى بأن جنوب أفريقيا تصنع كل هذا

لكنة بالفعل لأ , فتلك العملية تشبة الى حد كبير أسلوب شراء الأمارات لمقاتلات f-16 block 60 . أى بمواصفات خاصة

ولكنها صنعت فى السويد وليس فى جنوب أفريقيا .

لكن على الوجة الأخر

بالفعل هناك تعاون بين شركتى denel الجنوب أفريقية وشركة saab السويدية , تقوم بمقتضاها جنوب أفريقيا

من خلال شركتها , بصناعة جزء من هيكل المقاتلة jas-39 gripen , والموجود فى بطن الهيكل .

Denel Aviation of South Africa will produce part of the centre fuselage.

و هذا الجزء متضمن معدات الهبوط فى بدن المقاتلة . landidng gear

gmfo36ns.jpg




بخلاف أن الشركتين أسسوا شركة ثالثة للصناعات الدفاعية والمدنية .............

ولمزيد من المعلومات أكثر عن التعاون السويدى الجنوب أفريقى يمكن الأطلاع على هذا الرابط :



وقد قال الموقع الرسمى للمقاتلة انة هناك بالفعل تعاون ثنائى لصناعة الجزء المذكور بالاعلى والمتضمن

landing gear , ليس فقط للمقاتلات التى أشترتها جنوب أفريقيا , ولكن أيضا يتعدى ذلك من أجل التصدير ,

بمعدل أنتاج 100 وحدة .

The work package gives Denel Aviation the option to produce 100 fuselage units of which the initial Saab order (for the Swedish Air Force) is for 40 units. These will be built at Denel Aviation´s facilities at Kempton Park, near Johannesburg. The sections will also be incorporated into all future export order Gripen aircraft.



The fuselage section is technically known as the Main Landing Gear Unit (MLGU) because it is the main lower central fuselage section housing the main undercarriage and complex fuel, electrical and hydraulics systems. The MLGU represents one of the largest portions of the fuselage, requiring advanced precision engineering and manufacturing processes




وبما يعنى أن هناك تعاون أنتاجى بين شركتى denel الجنوب أفريقية وشركة saab السويدية المنتجة للمقاتلة , على

أنتاج هذا الجزء فقط فى المقاتلة , وتصديرة . للدول التى ستشترى تلك المقاتلة , بخلاف برامج صناعية أخرى

دفاعية ومدنية ستقام فى جنوب أفريقيا لكنها بعيدة عن نطاق صناعة المقاتلة ذاتها , وموجود تفاصيل ذلك فى الروابط

اعلاة.

تحياتى.

 
رد: مقاتلة افريقية ^_^ !!



عندما أشترت جنوب أفريقيا المقاتلة jas-39 gripen , فأنها أشترتها وطلبت من السويد أجراء تعديلات عليها ,

تشتمل الأفيونكس ونظم الاتصالات وبعض الالكترونيات الأخرى , مما اعطى أنطباع أولى بأن جنوب أفريقيا تصنع كل هذا

لكنة بالفعل لأ , فتلك العملية تشبة الى حد كبير أسلوب شراء الأمارات لمقاتلات f-16 block 60 . أى بمواصفات خاصة

ولكنها صنعت فى السويد وليس فى جنوب أفريقيا .

لكن على الوجة الأخر

بالفعل هناك تعاون بين شركتى denel الجنوب أفريقية وشركة saab السويدية , تقوم بمقتضاها جنوب أفريقيا

من خلال شركتها , بصناعة جزء من هيكل المقاتلة jas-39 gripen , والموجود فى بطن الهيكل .

Denel aviation of south africa will produce part of the centre fuselage.

و هذا الجزء متضمن معدات الهبوط فى بدن المقاتلة . Landidng gear

gmfo36ns.jpg




بخلاف أن الشركتين أسسوا شركة ثالثة للصناعات الدفاعية والمدنية .............

ولمزيد من المعلومات أكثر عن التعاون السويدى الجنوب أفريقى يمكن الأطلاع على هذا الرابط :



وقد قال الموقع الرسمى للمقاتلة انة هناك بالفعل تعاون ثنائى لصناعة الجزء المذكور بالاعلى والمتضمن

landing gear , ليس فقط للمقاتلات التى أشترتها جنوب أفريقيا , ولكن أيضا يتعدى ذلك من أجل التصدير ,

بمعدل أنتاج 100 وحدة .

The work package gives denel aviation the option to produce 100 fuselage units of which the initial saab order (for the swedish air force) is for 40 units. These will be built at denel aviation´s facilities at kempton park, near johannesburg. The sections will also be incorporated into all future export order gripen aircraft.



The fuselage section is technically known as the main landing gear unit (mlgu) because it is the main lower central fuselage section housing the main undercarriage and complex fuel, electrical and hydraulics systems. The mlgu represents one of the largest portions of the fuselage, requiring advanced precision engineering and manufacturing processes




وبما يعنى أن هناك تعاون أنتاجى بين شركتى denel الجنوب أفريقية وشركة saab السويدية المنتجة للمقاتلة , على

أنتاج هذا الجزء فقط فى المقاتلة , وتصديرة . للدول التى ستشترى تلك المقاتلة , بخلاف برامج صناعية أخرى

دفاعية ومدنية ستقام فى جنوب أفريقيا لكنها بعيدة عن نطاق صناعة المقاتلة ذاتها , وموجود تفاصيل ذلك فى الروابط

اعلاة.

تحياتى.

شكرا جزيلا اخي على الشرح الوافي و يبدو ان جنوب افريقيا تسعى لمنافسة الكبار من خلال هذه المشاريع
-------------------------------------
+ - + تحياتي الخالصة + - +
 
رد: مقاتلة افريقية ^_^ !!

بسم الله الرحمن الرحيم​
خطوة جيدة من جنوب أفريقيا بالنسبة للجريبن وأتمنى لمصر أن تحصل عليها وعلى حق تصنيعها​
 
عودة
أعلى