بي ايه إي البريطانية تتفاوض على صفقة لبيع الهند طائرات تدريب من طراز هوك

لواء طبيب

صقور الدفاع
إنضم
3 أبريل 2010
المشاركات
2,870
التفاعل
227 0 0
تجري شركة الأسلحة البريطانية العملاقة "بي ايه إي سيستمز" BAE Systemsمفاوضات مع الحكومة الهندية لبيعها 60 طائرة تدريب من طراز "هوك" في إطار صفقة قد تصل قيمتها إلى 500 مليون جنيه استرليني، أي ما يعادل 768 مليون دولار.



وقالت صحيفة فايننشال تايمز، في عددها الصادر في 19 نيسان/ أبريل، إن شركة هندوستان للملاحة الجوية (هال) التي تديرها الحكومة الهندية، ستطلب بعد إنجاز الصفقة طائرات التدريب في غضون الأشهر القليلة المقبلة.



ولفتت إلى أن الهند كانت طلبت 66 طائرة "هوك" من "بي ايه إي" في العام 2004 بكلفة مقدارها نحو مليار جنيه استرليني، قامت شركة الأسلحة البريطانية بصناعة 24 واحدة منها في مصنعها بشمال شرق المملكة المتحدة، وتعمل على صناعة الطائرات الباقية في الهند بموجب ترخيص من شركة هال.



وأبلغ آلن غاروود مدير التنمية في شركة "بي ايه إي" الصحيفة أن "الهند تشكل سوقاً نرى فيها العديد من الفرص التجارية الكبيرة في المستقبل، والتي تغطي الجو والبر والبحر والقطاعات الأمنية، وهذا يشمل بيعها دفعة أخرى تصل إلى 60 طائرة تدريب من طراز هوك."



وأصبحت الهند سابع سوق للمنتجات الدفاعية لشركة "بي ايه إي" في العام 2009، إلى جانب أسواقها الرئيسية في المملكة المتحدة والولايات المتحدة والسعودية، وخصصت في العام 2008 نحو 24 مليار دولار لميزانيتها الدفاعية.



وتعد الهوك طائرة تدريب نفاثة ذات مقعدين يدفعها محرك مروحي توربيني، كما أنها تستعمل أحيانا كطائرة قتال منخفضة الكلفة. وهناك 900 طائرة منها مستعملة من قبل 18 سلاح جو في العالم، منها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت وعمان والبحرين.

 
رد: بي ايه إي البريطانية تتفاوض على صفقة لبيع الهند طائرات تدريب من طراز هوك

الدول الغ ـربية تتكفل بـ تج ـهيز وتق ـوية الهند في مواج ـهة
الدولة "النووية الآسلآمية"ب ـاكستان .
 
رد: بي ايه إي البريطانية تتفاوض على صفقة لبيع الهند طائرات تدريب من طراز هوك

طائرة خفيفه جميله تصلح للمعارك القريبه
 
عودة
أعلى