الـــمـــافــــــيــــــــا Mafia

رد: الـــمـــافــــــيــــــــا Mafia

شكرا يا اخي علي المعلومات القيمة
 
رد: الـــمـــافــــــيــــــــا Mafia

شششششششششششششكرررررررررررراااااااااااا
 
رد: الـــمـــافــــــيــــــــا Mafia

مشكور أخى على المعلومات والموضوع الشيق صراحة
 
رد: الـــمـــافــــــيــــــــا Mafia

في كلّ بلد توجد به جريمة منظمة هناك مافيا و من أشهرّ عصابات المافيا في العالم (المافيا الأمريكية،الإيطالية،الروسية،اليابانية yakuza ،الصينية triades)
أما مجال نشاطها الإجرامي فهو كلّ الممنوعات و على رؤسها المخدرات ثم الأسلحة وصولاً إلى الأثارّ و تِجارة الأعضاء البشرّية:b070[1]:
 
رد: الـــمـــافــــــيــــــــا Mafia

مشكووووووور اخي الكريم
 
المافيا هو مصطلح يستخدم لوصف نوع من «نقابة عصابات الجريمة المنظمة» التي تمارس الحماية بالابتزاز في المقام الأول - استخدام الترهيب العنيف للتلاعب بالنشاط الاقتصادي المحلي ، وبخاصة الاتجار غير المشروع. ويمكن أن تمارس أنشطة ثانوية مثل الاتجار بالمخدرات والقروض بفوائد مرتفعة و التزوير. ترتبط عصابات ، ولا سيما (أو omertà في جنوب إيطاليا ) ، يحمي المافيا من التسللات الخارجية و تدابير إنفاذ القانون .
في البداية التصق المصطلح ، ولكن التسمية ما فتئت أن شملت غيرها من الأساليب و المنظمات المماثلة، مثل " المافيا الروسية " أو " المافيا اليابانية ". وتستعمل هذا المصطلح، بشكل غير رسمي، الصحافة و الجمهور ، في حين تستعمل المنظمات الإجرامية تسميات خاصة (فمثلا تطلق المافيا الصقلية والاميركية على نفسها اسم " «كوزا نوسترا» " ، والمافيا المكسيكية تطلق على نفسها «لا ايميه» والمافيا اليابانية «ياكوزا»). وعندما تستخدم «المافيا» وحدها، فعادة ما تشير إما إلى المافيا الصقلية أو .
 
عودة
أعلى