1. القيصر الروماني.
    Offline

    القيصر الروماني. القيادة

    إنضم إلينا في:
    ‏13 يونيو 2009
    المشاركات:
    3,674
    الإعجابات المتلقاة:
    911
    نقاط الجائزة:
    157
    منقول.عن.الاخ................عصام الدين..



    بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
    يوميات معركة الحواسم (اليوم الثالث 22 - مارس 2003)
    لكي لاننسى : القائد صدام حسين يتراس اجتماعات لبحث العدوان وبغداد تتلقى 320 صاروخا وفدائيو صدام يهاجمون قواعد أمريكية في عمق العدو وبطولات للوائين 47 و504 وصد الانزال على القائم
    شبكة البصرة

    المحامي علاء الاعظمي

    ترأس القائد صدام حسين اجتماعا ضم طه ياسين رمضان نائب رئيس الجمهورية وطارق عزيز نائب رئيس مجلس الوزراء ولطيف نصيف جاسم عضو قيادة قطر العراق للحزب وقصي صدام صدام حسشين المشرف على الحرس الجمهوي ومحمد سعيد الصحاف وزير الاعلام والفريق سلطان هاشم احمد وزير الدفاع الذي قدم عرضا للموقثف في جبهات القتال في جنوب ام قصر وشبه جزير الفاو وجنوب الناصرية ثم عقد القائد صدام حسين اجتماعا ضم قصي صدام حسين ووزير الدفاع حيث انضم اليهم الفريق الرطن صلاح عبود قائد قوات الحدود

    واصدر ناطق عراقي مخول بيانا اكد فيه ان النيران المشتعلة في جنوب العراق ووسطه هي نيران مفتعلة لتشويه اهداف الطيران المعادي ردا على اعلان المجرم رامسفيلد بان العراق اشعل النيران في سبع حقول نفطية في الرميلة

    واصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة بيانا بدون رقم اجملت فيه الفعاليات القتالية لسير المعارك حيث ذكرت انه تم اسقاط 21 صاروخا من نوع كروز فيما اشتبك الصناديد من ابطال الفوج الثالث لواء 47 وتنظيمات حزب البعث العربي الاشتراكي وعشائر سوق الشيوخ مع الرتل المعادي الاول فيما لحق الرتل المعادي الثاني الذي استهدف قادة علي بن ابي طالب جنوب الناصرية خسائر فادحة في دباباته وناقلاته المدرعة فيمال حاول العدو ان يدفع رتلا ثالثا باتجاه الطريق العام ناصرية – سماوة فتصدى له العراقيون من فدائي صدام وقوات القدس واجبروه على التوقف قرب الطاقة الحرارية بعد ان واجه ضغطا شديدا ومقاومة من قبل ابطال لواء المشاة 504 فيما دفع العدو رتلا رابعا الى مطار البصرة فتصدى له ابطال الفوج الاول لواء المشاة الالي 31 وسرية مغاوير اللواء واستمر القتال الملحمي حتى ساعة اعداد البيان الذي ذكر ان العدو قام بانزال مجموعة خائبة قرب القائم في القاطع الغربي فتصدى له فوج مغاوير قاطع الدفاع الجوي الثاني بشجاعة فائقة مما اضطر طائرات العدوان للاسراع بحملهم والهرب بهم من حيث اتوا!!!!!!!!!!!!

    فيما قام فدائيو صدام من تدمير دبابة معادية وجرح عدد من افردها داخل عمق العدو كما قامت مفرزة من فدائيي صدام بضرب قاعدة حرير التي تقع قرب اربيل واتخذتها قوات العدو مركزا لتعزيز قطعاتها المعادية

    وتمكنت مجموعة من مقاتلي الدفاع الجوي في بغداد بامرة نائب ضابط من محافظة ميسان من اسقاط صاروخين نوع كروز خلال 15 دقيقة فقط قرب مدينة الاعظمية.

    وعقد وزير الاعلام محمد سعيد الصحاف مؤترا صحفيا اكد فيه انه تم احراق 5 دبابات و5 عجلات للعدو في قاطع البطحة وسوق الشيوخ وان القتال مستمر على اطراف ميناء ام قصر واضاف ان العدو اسقط 19 صاروخا على منطقة شعبية صغيرة مما ادى الة جرح 207 مواطنين في منطقة الشعب شرقي بغداد.

    فيما اكد وزير الدفاع العراقى سلطان هاشم احمد فى مؤتمر صحفى عقد فى بغداد فى وسط الغارات الجوية ان قوات الغزو التي دخلت من الكويت عبر الطريق المحاذي للحدود البحرية تتمركز فى شمال الفاو ولم تدخلها.

    وأكد العملاء في الشمال أن الأميركيين انشأوا قيادة ميدانية لمنطقة شمال العراق، وأن هذه القيادة اتخذت مستشارين من البيشمركة العملاء وسيكون على البيشمركة أن تأتمر بأوامر القوات الامريكية... اعلنت مصادر كردية ان 45 فرداً لقوا حتفهم في قصف اميركي استهدف مواقع انصار الاسلام في كردستان العراق حينما اطلقت القوات المعتدية خمسين صاروخا عابرا على مجموعة انصار الاسلام في كردستان العراقية مساء الجمعة ووقت مبكر من فجر اليوم وافاد شهود عيان ان صحافيا استراليا قتل اليوم السبت في انفجار سيارة في كردستان العراق بشمال العراق كما افاد زملاء له وشهود عيان تبين بعد ذلك ان القوات الامريكية ضربتهم بصواريخ من طائرات اف 16....

    واكد مسؤول عسكري تركي ان قوة كوماندوس تركية تتألف من نحو 1500 عنصر عبرت الحدود الى شمال العراق مساء امس الجمعة فيما اعلن قائد عسكري ان "عددا كبيرا" من الطائرات الحربية الاميركية عبرت المجال الجوي العراقي...

    واعلن المجرم الاميرال ماثيو موفيت قائد حاملة الطائرات "يو اس اس كيتي هوك" انه تم اطلاق حوالى 320 صاروخا عابرا مساء امس على بغداد وضواحيها.

    وبينما بدأت فرقة المشاة البحرية الأمريكية/1 تقدّمها على طريق "سفوان- الناصرية" مع فجر اليوم الثالث من العدوان، كانت القوات العراقية المدافعة في ضواحي المدن الجنوبية التي تقابلت مع القوات البريطانية والأمريكية، متمسّكة بمواضعها الدفاعية وخنادقها – تنفيذاً لخطة القيادة ، والظاهر ان قوات العدو قد خطّطت أساساً بعدم إقتحام أية مدينة بشكل مطلق، بل مشاغلة العراقيين بالطائرات والسمتيات، وبأقصى النيران من المدافع والدبابات والمدرعات والهاونات.

    فاتني ان اذكر ان الامم المتحدة ساهمت مساهمة عملية في احتلال العراق حيث قامت بسحب قوة المراقبة الدولية على الحدود الكويتية العراقية التابعة للامم المتحدة/اليونيكوم قبل الغزو بثلاثة ايام واوقفت اليونيكوم كافة عملياتها على الحدود الشمالية الكويتية المتاخمة للعراق وجاء الايعاز لنقل كافة اعضائها الى الكويت بنفس اليوم!!!!

    واليوم الثالث للعدوان شهد تواصلا لعمليات القتل التي جرت في اليوم الثاني الذي كان اجراميا حيث تواصلت الانفجارات جراء القاء مئات الصواريخ على مدن العراق وشعبه وكانت طائرة F-16 قد كثفت قصفها الجوي لتكون البديله للـB-52 وتنطلق تلك القاذفات من حاملات الطائرات خمس بالاضافه الى 30 قاعدة جويه متوزعه على 12 دوله , وتواصل نزيف مقتل العلوج الامريكان اذ قتل 4 امريكيين في وسط العراق بعد توغلهما على متن مدرعتين بصاروخ لفدائي صدام الاشاوس.



    على الصعيد السياسي

    على الصعيد الدبلوماسي فان حدة التوتر قد ازدادت حيث قادت فرنسا وروسيا حملتي انتقادات واسعه للسياسه الامريكيه تجاه العراق ورفضا بشده المقترح الامريكي - البريطاني اللتان تريدان حكم العراق بعد الاحتلال وهو رد على محاوله خطيره من محاولات تنفيذ مخطط سايكس بيكو القديم الذي لاتزال الامه العربيه تعاني من مآسيه واهمه زرع الكيان الغاصب والعمل على تقسيم العراق الى مناطق سيطره وانتداب , ذلك هو المخطط الذي اراده بلير الذي لايزال يحلم بالامبراطوريه التي لاتغيب عنها الشمس. لايمكنه استرجاع ساعة الزمن لذا فهو يعمل بكل مابوسعه لمحو العراق واقامة دويلات او دوله متعاونه , ومما يزيد الموقف احراجا ان الدول العالميه قد فهمت ان بلير في خط متوازي مع بوش وسياساته الاستعماريه وبالتالي فان مواقفه السياسيه بدات تضعف وبدأالتمرد على بريطانيا وبدات شيئا فشيئا تفقد هيبتها وصيتها المعهودين.

    المجرم بوش الذي توقع حربا سهله ومحسومه سريعا بدا يتحدث عن صعوبة الحرب واحتمال امتدادها نظرا لما تبديه المقاومه العراقيه من مقاومه شرسه اجبرت الامريكان والبريطانيين على استخدام كل ما اوتو او مايمتلكون لصد المقاومه , كما تحدث عن المزيد من الخسائر وبالتالي فانه لوح باستخدام ما أسماه بالقوه الحاسمه وهو مصطلح يشير الى قصف للبنى التحتيه للتعجيل في حسم المعركه حيث تلقى علوجه واسلحته الخسائر الفادحة.



    نبذة عن حياة علج قيادي

    الفريق تومى فرانكس، الذي قاد العلوج في هجومهم البربري على العراق،

    يعتبر فرانكس القائد العام للقيادة المركزية الامريكية. وقد تم منحه رتبه ملازم ثان عام 1967 بعد تخرجه بامتياز من مدرسة مرشحى ضباط المدفعية فى فورت سيل فى اوكلاهوما. وعقب جولة اولية كمساعد ضابط تنفيذى بالمدفعية فى فورت سيل، تم ارساله الى فيتنام وانضم الى الفرقة التاسعة مشاة حيث اصبح مراقبا اماميا ومراقبا جويا ومساعد اس - 3 فى الكتيبة الثانية بمدفعية الميدان الرابعة. كما اصبح ضابط دعم نيران فى الكتيبة الخامسة بالفرقة الستين مشاة. وفى عام 1968، عاد فرانكس الى فورت سيل حيث قاد بطارية مدفعية فى مركز تدريب للمدفعية. وحصل على شهادة فى ادارة الاعمال عام 1971 بعد حصوله على شهادة من الجيش باتمام برنامج عسكرى. وتم تعيينه فى فوج الفرسان المدرع الثانى فى المانيا الغربية عام 1973 حيث تولى قيادة السرب الاول لمدفعية الهاويتزر، وعمل فى سرب اس - 3.

    كما قاد سرية المهندسين المدرعة ال 84، وعمل كمساعد رئيس فوج اس - 3 وعقب تخرجه من كلية اركان القوات المسلحة، تم تعيين فرانكس فى البنتاجون عام 1976 حيث عمل كمفتش عام بالجيش فى قسم التحقيقات. وفى عام 1977 تم تعيينه بمكتب رئيس اركان الجيش، حيث عمل فى فريق انشطة الكونجرس وبعدها كمساعد تنفيذى. وفى عام 1981، عاد فرانكس الى المانيا الغربية وقاد الكتيبة الثانية لمدفعية الميدان ال 78 لمدة ثلاث سنوات. ثم عاد الى الولايات المتحدة عام 1984 للالتحاق بكلية الحرب العسكرية فى كارليسل فى بنسلفانيا حيث انهى ايضا دراسات التخرج وحصل على درجة ماجستير علوم فى الادارة العامة فى جامعة شيبنسبرج. وبعدها عين نائب مساعد الفيلق الثالث جى3، واستمر فى المنصب حتى عام 1987 عندما تولى قيادة مدفعية بفرقة الفرسان الاولى. كما اصبح رئيسا لاركان فرقة الفرسان الاولى خلال الجولة. وادى مهمته الاولى كضابط عام عندما اصبح مساعد قائد فرقة (مناورات) بفرقة الفرسان الاولى خلال معركتي ام المعارك الخالدة (1991) والفتح المبين (1998). وخلال عام 1991 - 1992 تم تعيينه مساعد قائد بمدرسة مدفعية الميدان فى فورت سيل. وفى عام 1992، تم تعيينه فى فورت مونرو بفيرجينيا كاول مدير لقوة لويزيانا الخاصة للمناورات بمكتب رئيس اركان الجيش. واعيد تعيينه بعد ذلك فى كوريا الجنوبية فى منصب سى جى جى 3 بقيادة القوات المجمعة والقوات الامريكية فى كوريا الجنوبية. وخلال الفترة من عام 1995 حتى عام 1997 تولى فرانكس قيادة فرقة المشاة الثانية فى كوريا الجنوبية. وتولى قيادة الجيش الثالث والقيادة المركزية لقوات الجيش فى اطلانطا بجورجيا فى مايو من عام 1997، واستمر فى المنصب حتى يونيو عام 2000 عندما تم اختياره للترقية الى رتبة جنرال وتعيينه قائدا عاما للقيادة المركزية الامريكية.

    يوميات معركة الحواسم (اليوم الرابع 23 اذار- مارس 2003) لكي لاننسى : 50 شهيدا بالقنابل العنقودية في البصرة و500 صاروخ على بغداد بينها اسرائيلية وتدمير 21 صاروخ كروز واسقاط طائرة وأسر طياريها ومقتل 40 علجا والمجرم بوش يتنبأ بحرب طويلة وايام صعبة!!!

    شبكة البصرة

    المحامي علاء الاعظمي
    عقد الرئيس القائد صدام حسين رحمه الله اجتماعا في بغداد ضم عبد التواب ملا حويش وزير هيئة التصنيع العسكري والدكتور همام عبد الخالق وزير التعليم العالي وزير الخارجية وكالة والفريق الطيار الركن رجا شلاح قائد الدفاع الجوي والفريق الطيار الركن قائد طيران الجيش للتباحث بسير القتال على الجبهات..

    فيما ترأس الرفيق عزت ابراهيم نائب رئيس مجلس قيادة الثورة قائد المنطقة الشمالية اجتماعا للمسؤولين الحزبيين والاداريين قال فيه سنبني حياتنا على اساس الحرب الطويلة لاننا نقاتل الشر والكفر نيابة عن العرب والاسلام.

    واصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة بيانها رقم 4 أشادت به ببطولات اللواء 45 البطل في دحر العدو على مشارف ميناء ام قصر والفرقة 11 التي دمرت محاور العدو الثلاثة على مشارف الناصرية وقتلها بالاشتراك مع فدائيي صدام في المدينة 25 مرتزقا واسر اخرون من العلوج وهم جيسيكا وجماعتها كما اعلن البيان تدمير 24 دبابة وناقلة واسقاط سبع طائرات واطلاق 36 صاروخا من نوع ابابيل على الاعداء وقال البيان ان فدائيي صدام قاموا لوحدهم بحرق 4 دبابات خلف خطوط العدو..

    وقال قائد الفرقة 51 اللواء الركن خالد الهاشمي البطل في تصريحات صحفية بعد ان اعلنت الماكنة الاعلامية الكاذبة من اسره انه وفرقته يقاتلون قتال الابطال ضد القوات الغازية وان فرقته بالاشتراك مع مجاميع قتالية اخرى اسرت عدد من العلوج والمرتزقة..

    وواصل ابناء العراق الغيارى في تصديهم البطولي للغزو الامريكي – البريطاني – الاطلسي – الصهيوني في المناطق التي ادعت واشنطن احتلالها أو السيطرة عليها من أم قصر في أقصى جنوب العراق الى البصرة التي تبعد حوالي 300 كيلومتر عن بغداد التي تعرضت صباح ومساء أمس الى 500 صاروخ شملت احياء القادسية والكرادة وحي التشريع وبغداد الجديدة في الوقت الذي أكد فيه مراسلون أن القصف على البصرة احتوى على قنابل عنقودية ادت الى استشهاد خمسين عراقيا بينهم نساء وأطفال واصيب 703 مواطنون بجروج بجروح جراء القصف الوحشي على مدينتي بغداد والبصرة وقال مراسل فضائية "الجزيرة" الموجود في مدينة البصرة نقلا عن مصادر المستشفيات ان 50 عراقيا استشهدوا واصيب مئة بجروح نتيجة القصف الجوي الاميركي.

    واعلن وزير الدفاع الفريق اول الركن سلطان هاشم احمد في مؤتمر صحفي ببغداد للمراسلين والصفيين العراقيين والعرب والاجانب ان العدو تكبد اربع دبابات في قاطع البصرة وثلاث مدرعات ودبابتين في قاطع الزبير و17 دبابة ومدرعة في قاطع الناصرية ودبابتين في قاطع سوق الشيوخ واحراق عدد من الاليات المدرعة في قاطع السماوة بينما تمكن ابناء العشائر في سوق الشيوخ من قتل عدد من الامريكيين والبريطانيين واسقطت الفرقة السادسة طائرة مسيرة في قاطع البصرة وطائرة سمتية في قاطع عمليات الفرات الاوسط.

    وتمكن مواطن عراقي من اسر قائد طائرة امريكية في منطقة المنصور ببغداد بعد ان اختبأ هذا الطيار بين القصب في نهر للصرف الصحي!!!

    واشتبكت القوات العراقية البطلة مع القوات الأمريكية والبريطانية في الصحراء جنوب مدينة النجف على بعد 160 كيلومترا جنوبي بغداد ودارت معركة مهولة شارك بها فدائيو صدام الابطال وقوات القدس وقوات من افواج حماية الدفاعات الجوية واستبسل بها العراقيون وذاقوا العدو ويلات وويلات فاستشهد ايضا عدد من المقاتلين منهم الرفيق البطل نايف شنداخ مسؤول تنظيمات النجف للحزب.

    وتعرضت بغداد لجولة ثالثة من القصف وغارة صباحية اعقبت ليلا طويلا استهدفت خلاله مبان ومنشآت حكومية واحياء سكنية ادت الى استشهاد وجرح العديد من المواطنين.

    وشمل القصف ولاول مرة مدينة تكريت فادى ذلك الى استشهاد أربعة عراقيين.



    مجموع الطلعات الجوية المعادية
    لقد بلغ عدد الطلعات الجوية اليوم 2000 طلعة جوية وهو ذات الرقم الذي وصلت اليه في اليوم الثالث من الغزو وهو اعلى ب800 طلعة عن اليوم الثاني للغزو حتى وصل الامر الى تلقي حوالي 500 طلعة اوامر القصف وهي في الجو وكانت الغارات الوحشية تزود بالمعلومات بواسطة نظام jstars

    كما تم اعطاء احداثيات جديدة لطائرات B1 التي تحلق عاليا او قاذفات القنابل المقاتلة في ساحة العمليات كما استخدمت اجهزة الاحساس بالاشعة دون الحمراء في السرب 524 الذي يحوي طائرات اف 16 بقيادة العلج روبرت جيفنس لغرض اطلاق القنابل نوع GBU-12 زنة 500 رطل على دبابات وناقلات قوات المدينة المنورة للحرس الجمهوري



    بطولات عشائر الناصرية
    وحول أهالي الناصرية الابطال عقدة المواصلات التي تتحكم فيها المدينة إلى مشكلة كبيرة أمام جيوش الغزو التي حاولت اجتيازها والشروع بالتقدم شمالا على محوري ناصرية كوت والناصرية السماوة، إلا أن المتطوعين من فدائيين وابناء العشائر من أبناء المدينة، حرصوا على إعاقة تقدم المعتدين وتكبيدها خسائر غير متوقعة حتى باتت معارك الناصرية واحدة من أصعب المنازلات التي خاضتها القوات الاميركية، بحسب تصريحات القادة الميدانيين. ويقول حامد الشطري (صحفي)، «شهدت المدينة قتالا ضاريا استمر من 23 مارس (آذار) وحتى 29 منه، تمكنت قوات الاحتلال خلالها من تدمير العديد من مباني المدينة مثل مبنى البهو ومبنى البلدية ومدينة العاب الاطفال، وفيما تمكن ابناء المحافظة من الصمود وتأخير تقدم القوات باتجاه بغداد وتكبيده 22 قتيلا من جنود المارينز وجرح 150 جنديا آخر وأسر ما يقارب 11 جنديا، حسب بلاغات الجيش الاميركي».



    ابناء محافظة ميسان يسحقون انزالا جويا
    وتمكن مجاهدو محافظة ميسان وفدائيو صدام وقوات القدس بالتعاون مع بعض قطعات قوات حطين من احباط انزال جوي امريكي قرب ناحية السلام في قضاء الميمونة قرب مقر الفيلق الرابع وتمكنوا من حرق سيارتين جيب وتدمير اسلحتهم بعد ان تركوا علوجهم جثث محترقة

    وشمل القصف الجوي الاميركي ايضا معسكرات منظمة «مجاهدي خلق» الايرانية المعارضة لايران والمتواجدة في العراق وهي رسالة عملية لاظهار المؤاخاة بين واشنطن وطهران وان عدوهما واحد فلا داعي للاختلاف!!!!



    اسقاط طائرة تورنادو انكليزية واستبدال فرقتين بسبب الخسائر

    واسقط رجال الجو الشجعان في القاطع الجنوبي مقاتلة بريطانية من طراز تورنيدو كما قتل ثلاثة صحافيين (بريطاني واسترالي وفرنسي) يغطون وقائع الغزو من جانب القوات المعتدية

    فيما اعلنت وسائل الاعلام الغربية ان جنديا اميركيا مسلما من الفرقة المجوقلة 101 أطلق النار على العلوج فقتل أحدهم وأصاب 14 آخرين بجروح بالقرب من الحدود العراقية – الكويتية وقد حكمت عليه المحكمة فيما بعد بالاعدام فيما انتحر علجا اخر بمسدسه الشخصي قرب قطعاته التي تشارك في معارك ام قصر.

    وبعد الخسائر الفادحة التي تكبدتها قوات الغزو ضمن الواء المدرع الامريكي السابع ولواء الهجوم الجوي ال16 علي ايدي ابطال الفيلق الثالث بقيادة الفريق الركن رعد الفيصل رحمه الله (مات بالسكتة القلبية بعد احتلال بغداد بيوم) تم استبدالهما بفرقة المارينز الاولى وفرقة المارينز الخامسة والمسلحين بدبابات ابرامز التي سميت على اسم النبي ابراهيم ع ويقولون انها مذكورة بالتوراة وهي محصنة بدرع سري من الفولاذ البريطاني وطبقات السيراميك طض الطلقات التقليدية الخارقة للدروع والقذائف المضادة لدروع الدبابات وتسير بمحركين توربينيين بدلا من محرك الديزل ووزنها 63 طنا وفيها مدفع الماني عيار 120 ملم.

    ويقول احد المعلقين لقد تطورت نوعية القتال في اليوم الرابع للحرب حيث غلب الطابع البري على ماكان عليه منذ بدء العدوان الانجلو-امريكي على العراق وهو الذي جعل امريكا تخسر الكثير خلال هذا اليوم حيث بدى جليا ان الخطط العسكريه البريه جاءت ضعيفه ربما بسبب الثقه باكتساب المعركه بسهوله، ومنذ فجر اليوم الرابع بدء نزيف سقوط الجنود الامريكان حيث نفذ جندي امريكي هجوما على مخيمات الجنود بالقنابل فسقط احد الجنود وجرح 15 آخرون وهو ماسبب ارتباك لدى العلوج الامريكان الامر الذي جعلها تفقد المزيد من الجنود، كما تمكنت قواتنا البطلة مع مقاومه شعبيه عارمه من اسر 5 جنود امريكان بعد سقوط طائرتهم وتواصل ارتباك الحلفاء حينما انطلق صاروخ باتريوت نحو طائره من سلاح الجو البريطاني.



    العمليات في الشمال ودور الخونة البيشمركة

    اسست قوات الاحتلال قوات اسمتها العمليات الخاصة في شمال العراق بالتعاون والتنسيق مع العملاء من البيشمركة التي تؤلف حوالي 65 الف عميل منهم 45 الف من اتباع طالباني وعشرون الفا من اتباع برزاني بقيادة العميد العلج غاري هارل فكانت لها مهمتان :

    الاولى حماية الجناح الايسر للقوات الغازية في صحراء العراق الغربية حيث اسندت ادارة هذه المهمة الى مجموعة القوات الخاصة الخامسة بقيادة العقيد العلج جون مولهولند والذي قضى حظه العاثر ان يقوم باول انزال في منطقة القائم وتلقى شر هزيمة من قبل الفدائيين وفوج مغاوير الدفاع الجوي كما شرحنا ذلك في حلقة سابقة وقالوا ان مهمة هذه المجموعة هي منع العراق من تهريب اسلحة الدمار الشامل الى دول مجاورة!!!!!!!! وهي جزء من الدعاية الامبريالية في شن العدوان..

    الثانية : فتح جبهة للقتال في شمال العراق ضد الفيلق الخامس المتوجد في قاطع نينوى بعد امتناع تركيا عن اعطاء جواب بالسماح للقوات الامريكية من الدخول عبر الاراضي التركية وبقاء معدات فرقة المشاة الرابعة على السفن قبالة الكيان الصهيوني وايضا لمقاتلة منظمة انصار الاسلام المتواجدة في منطقة طويلة على حدود السليمانية الشرقية واوكلت هذه المهمة الى مجموعة القوات الخاصة العاشرة بقيادة العلج العقيد تشارلي كليفلاند حيث يساعده اللواء 173 المحمول جوا من منطقة فيتشنزا في ايطاليا وقوة المهام المدرعة من الفرقة المدرعة الاولى في الماني والوحدة الاستطلاعية 26 للمارينز وكتيبة من التعزيزات للمشاة من فرقة الجبل العاشرة الامريكية وقوة المهمات 7 وهي وحدة قوات خاصة بريطانية مصنفة عالميا وبذلك فان كليفلاند قد اصبح بامرته ثمانين الف علج للهجوم على كل من محافظتي نينوي والتاميم.وحدد ثلاث مهمات له اولا مهاجمة معسكرات انصار الاسلام وهو مطلب للبيشمركة قبل مشاركتهم بالهجوم على كركوك والموصل والثانية قيادة البيشمركة للهجوم على القطعات العراقية المتواجدة قرب منطقة كردستان العراق والمهمة الثالثة الاستيلاء على حقول النفط في كركوك..هذه القوات كانت قد تدربت في رومانيا وجاءت بطائرات سي 130 عبر البحر المتوسط وممر اليونان ثم تزودت بالوقود من الاردن وحلت في شمال العراق والصحراء الغربية.

    وقد استبق ذلك هجوما جويا شرسا اشرف عليه العلج عقيد الجو او جي مانيون الذي كان يقود مجموعة العمليات الخاصة رقم 352 قبل شن الهجوم البري عليهم في اليوم السابع من ايام الحواسم كما تعرضت مواقع لمنظمتي انصار الاسلام والجماعة الاسلامية لقصف بالصواريخ الامريكية ادى الى استشهاد 57 من رجالهما،.



    اسر جيسيكا وهدية الكويت
    وعرض تلفزيون العراق صورا للاسرى الامريكيين وهم خمسة.. جيسيكا لينش والعلوج الاربعة الذين معها الذين اسرتهم القوات العراقية في الناصرية وقد سردت جيسيكا حكاية وقوعها في أسر العراقيين خلال الغزو الأمريكي للعراق عام 2003.. وكيف أن الأمريكان زعموا أنها قاتلت ببسالة حتى نفدت ذخائرها وسقطت جريحة ثم كيف أن قوة من المارينز العلوج قامت بتحريرها من الأسر.. وقالت جيسيكا أمام لجنة للكونغرس لقد وقعت في الأسر في الثالث والعشرين من مارس من عام 2003 أي في اليوم الثالث للحرب، بعد ان تعرضت مركبتنا لكمين عراقي وأصبت بجروح بالغة، وعندما أفقت وجدت نفسي في مستشفى عراقي وقد بذل الأطباء العراقيون جهودا ضخمة لإنقاذ حياتي، بل قاموا بتسهيل تسليمي للقوات الأمريكية لأنهم رأوا أنني بحاجة الى رعاية طبية أفضل، ولكن وزارة الدفاع الأمريكية جعلت مني بطلة فأنا لم أطلق رصاصة ولم يكن نقلي من المستشفى عملية إنقاذ بطولية كما مثلتها هوليود، لأن العراقيين هم من سهلوا تسليمي الى القوات الأمريكية..

    وكرمها وزير النفط الكويتي بسيارة هدية، وترك لها اختيار نوعها بعد ان سلمها العراقيون الى القوات الغازية.



    المجرم بوش يلجأ للقانون الدولي بعد خسارته!!
    الخسائر الامريكيه في هذا اليوم توحي بان المعركه سيطول امدها خاصة بعد ان ظهرت المقاومه العراقيه بحاله قويه مسنودة بشعب قوي ابى ان يتخلى عن العراق لصالح الامريكان وهو ماجعل الرئيس الامريكي يظهر امام شاشات التلفزيون ليعلن تأكيده على خبر اسر الجنود الامريكان ويؤكد بان العراق سيعاملهم معاملة حسنه كما يقرر ارسال معونه للعراقيين تصل خلال 36 ساعه الى العراق ويعلن عن اسفه على عرض صور الاسرى في الفضائيات مخالفا اتفاقيات جنيف التي تنص على منع تصوير مشاهد للاسرى -على حد قوله- وهدد في الوقت ذاته ان اي مساس بهم سيدفع امريكا لتقديم السلطه للمحاكم الدوليه كمجرمي حرب.



    اقرار
    وأقر ضابط علج من الفرقة الثالثة الامريكية للمشاة (التشكيل الامريكي فرقة = فيلق وفق التشكيل البريطاني) إنها اشتبكت مع القوات العراقية وكان العراقيون يقاومون بشراسة. وادعى اللفتانت كولونيل في مشاة البحرية العلج ستيف هولمز إن البصرة تحت السيطرة إلا أن هناك جيوبا من المقاومة. وقال المتحدث البريطاني الكولونيل آل لوكوود: اننا نعمل على التوصل الى استسلام سلمي لسكان البصرة وهو ما لم يحدث في عموم العراق ابدا حيث لم توقع وثيقة استسلام مثلما وقعت اليابان والمانيا في الحرب العالمية الثانية.

    و ادعت الماكنة الاعلامية الكاذبة انه (منذ بدء عملية ما كانت تسميه "حرية العراق" وكما تطلق عليها واشنطن منذ فجر الخميس فان القوات الامريكية البريطانية فقدت رسميا حتى الآن جنديين في المعارك هما اثنان من المارينز بينهما قتيل في أم قصر اضافة لـ 19 قتيلا في حوادث تحطم جوية)، إلا ان شبكة سكاي نيوز البريطانية اعلنت ان اربعة عسكريين امريكيين من الفرقة التي تعمل في قطاع الناصرية قتلوا في اليوم الثالث للغزو في هجوم بالصواريخ!!!.

    وابدت واشنطن تخوفها من صمود العراق بوجه اعتى هجمة في التاريخ حين ترأ س المجرم بوش مجلس حرب في منتجع كامب ديفيد، وقال ان الحرب قد تستمر اياما طويلة، وربما نواجه اوقاتا صعبة وايده بذلك قائد الحرب ضد العراق الجنرال العلج فرانكس.



    اعترافات
    وقال ضابط اميركي ان ثلاثة من مشاة البحرية اصيبوا بجروح في معركة قرب البصرة عندما اطلق احد فدائيي صدام قذيفة صاروخية على على احدى المدرعات المعادية

    وقال الضابط العلج اندرو بيرجن ان وحدات دبابات من الفرقة الاولى لمشاة البحرية خاضت قتالا طوال النهار مع الفرقة الميكانيكية الحادية والخمسين بالجيش العراقي وقال العلج وولدهاوزر "ان المدافعين عن ام قصر مسلحون بأسلحة صغيرة ورشاشات ومدافع مورتر وقاذفات صاروخية وبعض قطع المدفعية".

    وهو ما يكذب ادعاءات الماكنة الاعلامية الكاذبة من ان الفرقة 51 المتواجدة في ام قصر استسلمت بالكامل.



    منشورات تافهة
    والقى العدو الامريكي – البريطاني منشورات تافهة (كما وصفها صحفي اسمه عبد الزهرة مشتت يعمل الان في احدى صحف فيلق بدر) في عدة مناطق من العراق يدعو العراقيين فيها الى عدم المقاتلة بعد ان وجدت النار الحامية في المعارك التي خاضها في الناصرية وجنوب ام قصر.



    تركيا تعترف
    واعترفت تركيا بوصول جرحى علوج من جبهات القتال للمعالجة بمستشفياتها بعد ان امتلأت المستشفيات الميدانية المرافقة للقوات الغازية ومستشفيات الكويت والخليج العربي حيث اعلن وزير خارجيتها عبد الله غول (رئيس تركيات حاليا) ان طائرات من طراز سي 130 تحمل الجرحى الامريكان وصلت قاعدة انجرليك



    وصف صحفي فرنسي للمعارك
    يصف ايف ايتود، مراسل لوموند المرافق للقوات الاميركية البريطانية في جنوب العراق، وتحديدا اللواء الثالث من الفرقة الثالثة في القوات البرية الاميركية، يصف بواسطة الهاتف دخول هذه القوات المعتدية الى جنوب العراق..بعد ان تقدمنا طوال الليل في الرمال، وصلنا هذا الصباح الى اطراف الصحراء جنوب بلدة الناصرية، حيث تعمل الفرقة الثالثة على انشاء معسكر هناك، على مساحة تمتد ستين كيلو مترا، العربات في المقدمة تليها الصواريخ والمدفعية، والقيادة في الوسط. خلال الليل الفائت، خاضت الفرقة الثالثة اول اشتباك حقيقي لها مع العراقيين، ولم يكن صداما جبهويا وانما اول عملية انخراط في القتال..يتحدثون عن قتيلين عراقيين، وعن خمسة اسرى بينهم جريحان بملابس مدنية. وقد حمل هذان الاخيران في سيارات اسعاف تتحرك في الصحراء بسرعة..خلال الليل تم نقل الفرقة الثالثة كاملة الى هناك ولكن بصعوبة كبيرة، فقد كانت العربات وسيارات الجيب تتقدم بسهولة، لكن الامر لم يكن كذلك بالنسبة للاليات الاخرى.

    بالامس، ومنذ دخولنا العراق، اسرعت مئات المدرعات المنشورة على شكل تشكيلات عسكرية بالتقدم بسرعة فائقة في الارض السهلية، دون ان تراعي في ذلك تخلف سائر الاليات عنها، مثل الماء وقوافل التموين، والشاحنات التي تحمل اكواما من اليافطات المهيأة بالعربية والانجليزية لتوضع على الطرق وتدل الى الاتجاهات، وكذلك العربات التي تحمل الصواريخ الصغيرة.

    وعليه واجه العدد الاكبر من هذه الآليات اسوأ الصعوبات، حيث تبين بسرعة ان الشاحنات لم تتمكن من الاستمرار في السير في الرمال، وامضت وقتها في الغرق فيها، والعمل على الخروج منها، مما اسفر عن كوارث حقيقية رغم محاولات غسل المحركات والدواليب لتخليصها من الرمل، لكن دون جدوى في اغلب الاحيان، وكثيرا ما كانت بعض العربات تضطر الى الالتفاف والعودة الى الوراء طلبا للنجدة.

    كل هذه العربات حاولت ان تصل الى مواقع التجمع لتتمكن من التقدم وبدت الخرائط التي كانوا يحملونها غير دقيقة وغير كافية، مما ادى في النهاية الى ضياع قوافل كاملة في الصحراء.

    كثير من الشاحنات التي قصدت التوجه الى الجنوب ضلت الطريق ووجدت نفسها في اتجاه آخر، وعندما اكتشف سائقوها ذلك كان عليهم العودة ليأخذوا اتجاههم من جديد..وقبل ان تعود الامور الى نصابها بالتدريج كانت المدرعات التي تتقدم قد ابتعدت كثيرا، وكان علينا ان نسير طوال الليل كي نلحق بها، في حين ان العديد من الشاحنات تعطل في مكانه، ومنعته الرمال من التحرك في اي اتجاه.

    وقد اجلت القوات البريطانية 70 صحفيا ومراسلا من شمال الكويت بحجة الخوف عليهم من قتلهم بايدي فدائيي صدام حيث اعلنت ان عشر من الفدائيين دخلوا المنطقة يحملون قذائق ار بي جي سفن

    ودعا التابع بلير وسائل الاعلام البريطانية عدم نشر صور القتلى الانكليز او الاسرى الذين يقعون بقبضة العراقيين لان ذلك يؤثر على الراي العام البريطاني.



    اول تصريحات للعلج تومي فرانكس
    وأعلن الجنرال المجرم تومي فرانكس القائد الأمريكي للعمليات الحربية انه مرتاح جدا لمجرى القتال الذي تم حتى الآن. وادعى ان قواته تشن هجمات وفق ما يناسبها..

    وفي اول تصريحات يدلي بها للصحفيين منذ بدء الحرب توقع فرانك اياما صعبة ولكنه اعتبر ان النتيجة النهائية ليست محل شك. واضاف ان القوات الامريكية والبريطانية تستخدم في هجماتها مزيجا مرنا من القوات الخاصة والبرية والجوية.

    وردا على سؤال بشأن ما سمي بالتقدم الذي تحقق حتى الان اكتفى بالقول..نعتقد اننا نسير وفق اطارنا الزمني واشاد احد مساعديه في القيادة الجنرال العلج فانس بروكس في قاعدة السلية تقدم القوات المعتدية واضاف: ان استخدام قوات خاصة برية وجوية يتغير كل يوم وانه لا يعلم ما بجري يسمى بالتحرير وليس احتلالا الواقع انني لا اعرف الا انني اعتقد ان الامر يتوقف على طريقة رؤيتكم للامور واعتقد ان الجنود في حماسهم كانوا يريدون ترك اثر لما انجزوه. واذا كنتم من بلدنا فان الشيء الاول الذي يرد بخاطر شاب هو رفع العلم الوطني الامريكي على العراق.

    المجرم فرانكس وبعد عام من بدء الغزو يصدر كتابا يتحدث فيه عن عمليات العدوان حيث يعترف ان 149 سفينة حربية والمنتشرة في شرق البحر المتوسط والبحر الاحمر والخليج العربي شاركت بالعدوان، وهو اسطول يتكون من 5 حاملات طائرات!!!!!!!!!!!!!

    واضاف لقد ابلغت بوش قبل يومين من بدء الغزو في اجتماع عبر دائرة تلفزيونية مغلقة حضره عدد من الوزراء بأن القوات الامريكية والمتحالفة معها على استعداد وأن ساعة الهجوم هي التاسعة مساء بتوقيت العراق والسادسة مساء بتوقيت غرينيتش والواحدة بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

    فقال : «تومي... بارك الله في القوات الاميركية» و «بارك الله في أميركا». وهي العبارة التي قالها البابا يوحنا السادس عشر الذي مات قبل سنتين عندما كرمه بوش لمناسبة الذكرى الاولى لغزو العراق بوسام الحرية فقال لبوش ليبارك الله بك امريكا!!!!!!!!

    اتهام روسيا بعد اسقاط طائرات العدوان
    اتهمت امريكا روسيا بتعاونها مع العراق بمنحها منظومة تشويش الرادارات الجويه للطائرات الامر الذي نفته وزارة الخارجيه الروسيه وهو مايدل على تخبط الامريكان دبلوماسيا وعسكريا، حيث انها تكبدت الخسائر الكبيره خلال المعارك وبالتالي فان تبريراتها منيت هي الاخرى بخساره دبلوماسيه فكان اليوم الاسود بحق على واشنطن



    الموقف السياسي
    دعا الشهيد طه ياسين رمضان نائب رئيس الجمهورية رحمه الله في مؤتمر صحفي عقده ببغداد وتحت القصف الصاروخي والجوي كوفي عنان لتحمل مسؤولياته القانونية والاخلاقية تجاه ما يتعرض له العراق من عدوان.وسأله لماذا امرت بسحب المفتشين من العراق وانه أي عنان تصرف كموظف في وزارة الخارجية الامريكية وليس بروح مجلس الامن وطلب العراق من الامم المتحدة ادانة ووقف الغزو الامريكي والبريطاني ومطالبة البلدين بسحب قواتهما الى خارج حدوده.

    وفي بيان ارسل الى مجلس الامن الدولي قال وزير الخارجية الدكتور ناجي صبري ان الغزو تهديد للسلام الاقليمي والدولي.

    وقال البيان انه نظرا لان العدوان العسكري الاستعماري البريطاني الامريكي على العراق تهديد للسلام والامن على المستوى الاقليمي والدولي فان العراق يطلب من الامم المتحدة ادانة هذا الغزو والتحرك لوقفه على الفور ودون شروط ومطالبة المعتدين الامريكيين والبريطانيين بسحب قواتهم على الفور الى خارج حدود العراق. واضاف البيان انه يتعين احترام قرارات الامم المتحدة وتنفيذها بدءا برفع العقوبات الجائرة المفروضة على العراق وتجريد اسرائيل من اسلحة الدمار الشامل لجعل الشرق الاوسط منطقة خالية من اسلحة الدمار الشامل.

    وقال صبري ان الحرب على العراق التي تقول واشنطن انها تهدف للاطاحة بالرئيس صدام حسين وتجريد العراق من اسلحة الدمار الشامل جزء من "ممارسات اجرامية تهدف لفرض الهيمنة الامريكية على العالم".

    وعلى الصعيد الرسمي العربي قرر الاردن يطرد ثلاثة دبلوماسيين عراقيين قال انها لاسباب أمنية جاءت بعد 3 أيام من دعوة كولن باول بقطع العلاقات الدبلومسية مع العراق وطرد الدبلوماسيين.

    والقى الرئيس المصري حسني مبارك خطابا بعد هيجان الشارع المصري المؤيد للعراق قال فيه «لا نستطيع ان نفعل أكثر مما فعلناه لتفادي الحرب».



    الحرب النفسية والدعاية الكاذبة
    وكتب د. كمال رشيد تحت عنوان الحرب النفسية في الحرب الامريكية في صحيفة الدستور الاردنية في اليوم الرابع للعدوان الامريكي – الابريطاني الصهيوني مقالا قال فيه :-

    تأتي الحرب النفسية رديفا مرافقا للحرب العسكرية والسياسية وتكون في خدمتها، وهذا الثالوث من الحرب هو الذي يقرر النتيجة النهائية في الحرب.ولا شك ان الحرب القائمة في العراق تعول كثيرا على الحرب النفسية هذه، فلقد اطلقت الشائعات قبل الحرب وخلالها،و ولسوف تستمر بعدها، لانها حرب تضرب في الصميم، تخاطب العسكري في المعركة، كما تخاطب المدنيين، كما تؤثر احيانا على الصحفيين فيأخذون بتلك الاشاعات، وتتأثر صيغة الخبر عندهم بذلك، ومما ورد في الحرب النفسية مقتل نائب الرئيس العراقي، ثم مقتل نوابه الثلاثة، ثم استسلام ارتال من الجنود العراقيين، ابتدأ الرقم بثلاثين جنديا في ام القصر، واذ به يمتد الى مئتين ثم الى ستمائة ثم الى فرقتين عسكريتين. ومن ذلك رفع الجنود العراقيين للاعلام البيضاء، واستقبال المواطنين جيوش الغزو بالزغاريد والفرحة والبهجة. ومن ذلك الاعلان عن سقوط ام القصر قبل احتلالها بيومين، ثم مقتل الرئيس العراقي وولديه. وفيما يسوؤهم او يسجل عليهم فإنهم ينفون ويكذبون، ويقلبون الحقائق، فهم عندما دمروا قصور الرئاسة، وقصر الزهور الذي هو متحف اثري كان يسكنه الملك غازي اعلنوا انهم اصابوا اهدافا عسكرية وكما انهم انكروا اصابة المدنيين.وهم عندما يعترفون ببعض الضحايا او الخسائر البشرية فإنهم يعترفون بمقتل جندي واحد او جنديين في حرب يومين او ثلاثة، امام مقاومة اعترفوا انها عنيفة. وعدا العسكريين والسياسيين والاعلاميين فإن المواطن العربي المسلم العادي الذي يتابع الفضائيات والاخبار يتأثر بهذا النوع من الحرب النفسية فيزداد كمدا واسفا وحزنا الى ان يأتي خبر جديد يحمل الحقيقة ويسعف الحال. ويبدو ان وزير الدفاع الامريكي يتقن هذا النوع من الحرب فهو يتحدث بأمور شكية وكأنها قطعية محسومة، وبحكم موقعه وزيرا للدفاع، ومصدرا للخبر، فإنه كثيرا ما يوهم، وبخاصة انه يتكلم ببرودة اعصاب، وقد يلجأ الى النكتة او الابتسامة. ولا يلام الطرف الآخر في اعتماد هذا الاسلوب الذي يكاد يكون معمولا به في جميع الحروب، وانما المطلوب الا يكون المتلقي العراقي والعربي والمسلم اذن احباط وهزيمة وارجاف. ان تكون لدينا المناعة الكافية لدحض هذه الاشاعات والتلفيقات الاخبارية التي يثبت بطلانها لاحقا. ومطلوب من الاعلام العربي الا يجد نفسه في خدمة الاعلام الامريكي وهو ينقل الاشاعة والمعلومة وكأنها الحقيقة التي تقع في قلوب الملايين منهم. لقد وجدناهم ينقلون ما يقوله الغزاة من الامريكان والانجليز، وهم بذلك انما يخدمون مخططاتهم، وينشرون اعلامهم بلسان عربي، ولو كان غير عربي لما صدقه الناس. لاعلام العربي لا يجوز ان يكون جاهلا، ولا ان يكون بوقا لمثل هذه الاشاعات.

    يوميات معركة الحواسم (اليوم الخامس 25 اذار– مارس 2003) لكي لاننسى :

    القائد صدام يحيي بطولات ابناء محافظات البصرة والمثنى وذي قار ويسمي امراء القادة الابطال باساميهم ومنكاش يجنن المجرم بوش ورامسفيلد وام الاقنابل تسقط على بغداد


    شبكة البصرة
    المحامي علاء الاعظمي

    القى القائد صدام حسين رحمه الله خطابا بث من على شاشات التلفاز العراقية ابتدأه بالاية الكريمة اذا جاء نصر الله والفتح مخاطبا العراقيين بالقول اننا نفخر ونفتخر بالملحمة العجب التي نعيشها ويبلي فيها شعبنا العظيم بلاء من طارز خاص وان العدو تورد مع ارض العراق المقدسة مشبدا ببطولات الفرقة الحادية المسماة بقوات المقداد واللواء 45 وهو اللواء الذي رفع راية الجهاد واسم العراقيين في ملحمة ام قصر هو ومن تجحفل معه من رجال البحرية وقال اعد لكم المتميزين على راس تشكيلاتكم بالاسم لتحفظوا اسمائهم وهم قائد الفرقة الحادية عشرة البطلة اللواء الركن مصطفى محمد عمران العزاوي ورئيس اركان الفرقة البطلة العميد الركن بشير احمد عثمان وامر اللواء 45 البطل المقدم الركن يحيى بدري دخيل وامر الفوج الثاني البطل العقيد الركن محمد خلف الجبوري وامر الفوج الثالث البطل العقيد الركن فتحي غني مجيد وامر فوج خفر السواحل المقدم الركن هيثم رشيد احمد البدران وامر الفوج الثالث للواء 47 من الفرقة 11 خالد محمد كسار ويحيى القائد قائد الفيلق الثالث الفريق الركن نوري داود مشعل العبيدي وقائد الفرقة 51 اللواء الركن خالد حاتم صالح الهاشمي وقائد الفرقة المدرعة السادسة اللواء الركن اعجمي برع احمد الحطاب الناصري وقائد الفرقة 18 اللواء الركن عادل عبد الله غثوان الغريري وقائد القوة البحرية اللواء البحري الركن عايد حمود حسن وخاطب ابناء محافظة البصرة قائلا صبرا ايها الاخوة ان الاعداء كلما هزموا امام قواتكم البرية سيزيدون من قصفهم عليكم كما خاطب ابناء محافظة المثنى الذين اسماهم باهل الخيل والرايات وشعب ذي قار الحضارة قائلا سيشدد العدو من غاراته وقصفه بالنيران كلما شددتم عليه في القتال على الارض.

    واستقبل بحضور قصي صدام حسين الرفيق يحيى العبودي مسؤول تنظيمات محافظة البصرة للحزب والرفيق عزيز صالح النومان رحمه الله مسؤول تنظيمات الكرخ.

    واصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة بيان حمل رقم 5 اجملت فيه الفعاليات القتالية حيث اعلنت ان العدو نقل قتلاه من شبه جزيرة الفاو بسفينة بحرية في تم تحطيم 22 دبابة وناقلة والية والاستيلاء على عدد منها صالحة للاستعمال في اطلقت القوات العراقية 32 صاروخا من نوع طارق واسقطت قواتنا 3 طائرات سمتية ومسيرة

    وقال البيان ان العدو حاول انزال قواته المحمولة قرب مطار سعد في المنطقة الغربية فتصدى له رجال فوج مغاوير الفرقة الخامسة فدمروا منه 4 دبابات ومدرعتين وحاول العدو التقرب من اطراف مدينة النجف الاشرف فتصدت له قواتنا الباسلة فيما تمكنت الفرقة 11 لقوات العدو في غرب الناصرية ولايزال ابطال اللواء 45 يواصلون الدفاع عن ام قصر وحاول العدو التقرب من محافظة المثنى مسندا بالطائرات المقاتلة والسمتية وتكبد على ايدي رجال قوات القدس الخسائر بلغت المنظور منها 7 عجلات مختلفة الانواع. فيما تمكن فدائيو صدام من تدمير دبابتين قرب مطار البصرة ودبابة قرب حي الكزيزة و8 دبابات في غرب البصرة ودبابة في محافظة المثنى ومدرعة غرب الناصرية فيما تمكنوا من قنص امريكي برتبة نائب عريف وقتل جنديين امريكيين في اطراف البصرة.

    وكان العدو قد شن هجوما من 3 محاور على البصرة الاول على ام قصر شارك به اللواء المدرع السابع ولواء الهجوم الجوي ال 16 لتعزيز القوات البريطانية التي فشلت في احتلال الميناء والثاني على الفاو والثالث على جسر الزبير واعترف المجرم فرانكس ببسالة فدائيي صدام والتصدي لقواته في هذه المحاور اما مدينة البصرة فقد شن العدو ثلاث محاور ايضا لاحتلالها الاول قرب مخازن المواد الغذائية فتصدى له فدائيو صدام والثاني من مدينة الحيانية والثالث من منطقة القبلة لاحتلال مرسلات الاذاعة والتلفزيون.



    محمد عبيد منكاش البطل
    اعترف باسقاط طائرة سمتية نوع اباتشي في مدينة الهندية ببندقية الفلاح البطل محمد عبيد منكاش الذي قال فرانكس انها أي بندقية منكاش متطورة!!!! فيما طالب المجرم بوش باحترام اتفاقية جنيف بعد قيام منكاش واولاده باسر طياري الاباتشي فيما اعترف ناطق باسم القوات المعتدية ان كتيبة مارينز بحرية دمرت تماما في ساحة القتال غرب منطقة سوق الشيوخ – تل اللحم فيما قاتل ابناء البصرة في الفاو بالقامات وهي سكاكين تشبه السيوف قالوا انها لاتحدث اصواتا مثل العتاد لينتبه بقية افراد العدو فيما انقطع التيار الكهربائي عن مدينة البصرة بسبب قيام الفيلق الثالث باسقاط طائرة اباتشي معادية سقطت على الشبكة الكهربائية كما تمكن ابناء مدينتي الزبير وكرمة علي من اسقاط طائرتين مسيرتين في منطقيتهما.

    وفي القاطع الشمالي تصدى العراقيون في محافظة نينوى للعدو في قاطع الكعرة قرب مدينة هيت بعد الانزال الفاشل المسند بطائرات الاباتشي وقضوا بالتعاون مع قوات المغاوير التابعة لقاطع الدفاع الجوي كما تمكن العراقيون من ابناء عشيرة شمر من احباط الانزال على مدينة البعاج

    وفي شمال العراق شن العدو هجوما – شرحنا القوات المعادية المشاركة به – من ستة محاور باتجاه معسكرات انصار الاسلام في منطقة وادي سرغات واستمرت المواجهات الى ما بعد اليوم السابع من المعارك.

    وتساقطت الصواريخ العراقية على مقرات العدو في الكويت حيث اعلن وزير الخارجية الدكتور ناجي صبري الحديثي ان العراق مستمر بقصف مواقع الاعداء اينما كانوا وتسبب ذلك بنزوح الكثير من الكويتيين والمقيمين فيها حتى امتنعت بعض الدول من التعامل بالدينار الكويتي خشية دخول القوات العراقية للكويت مرة اخرى.

    وواصل العدو هجومه البربري على المدن العراقية وشهدت اليوم تطورا بقيامه بإلقاء قنبلة سميت ب "أم القنابل" وهي من نوع إم او ايدبي" التي يزيد وزنها 2700 كيلو جرام وهي أثقل القنابل الامريكية الموجودة بالخدمة من طراز "ديزي كاتر" زنه 6800 كيلو جرام علي أطراف بغداد.



    واعلن وزير الدفاع سلطان هاشم احمد ان العراق دمر عشر دبابات و20 ناقلة جند مدرعة في معارك الجنوب، كما اسقط طائرة تجسس بلا طيار. ونفى ان تكون القوات الاميركية او البريطانية الغازية قد دخلت اي مدينة في العراق وقال ان قتالا ضاريا يدور قرب مدينة النجف. واعترف اللفتنانت جنرال العلج جون ابي زيد مساعد قائد العمليات الاميركية الجنرال العلج تومي فرانكس ان القوات الاميركية لقيت مقاومة عراقية في «العديد من المواقع» في جنوب العراق وخصوصا في الناصرية حيث صد المارينز هجوما للعدو بينما سقط في صفوفهم عدد من القتلى والجرحى في اعنف اشتباك في الحرب حتى الان». واضاف «كذلك تعرضت قافلة امداد للجيش الاميركي لكمين قرب الناصرية من جانب قوات نظامية عراقية. وجرح عدد من العسكريين الاميركيين في هذه العملية ونتيجة لها اعتبر 12 عسكريا اميركيا في عداد المفقودين».



    وشنت القوات العراقية البطلة هجوما مضادا على القوات الغازية قرب ميناء ام قصر الذي تحاول القوات الاميركية والبريطانية السيطرة عليه لليوم الرابع على التوالي.



    اعتراف

    وبعد السكوت عن خسائره امام العالم اضطر البنتاغون ان يعترف بفقد 12 علجا ومصرع 15 اخرين فيما اعلنت بريطانيا انها خسرت طائرة تورنيدو..وأعلن مسئول بوزارة الدفاع البريطانية عن فقد اثنين من الجنود البريطانيين.

    كما اعترف القادة الأمريكيون ان المقاومة الضارية للقوات العراقية أوقفت زحف قوات الغزو وعرقلت تقدمها في الناصرية وأم قصر.



    بطولة وتكذيب
    واكد اللواء الركن البطل خالد حاتم صالح الهاشمي قائد الفرقة 51 التي تسمى سارية الجبل صمود فرقته الالية في غرب مدينة البصرة معتبرا ان ما يردده الاعلام المعادي عن استسلام فرقته يندرج في اطار الحرب النفسية وقال متحديا :-

    انا قائد الفرقة 51 موجود مع رجالي في المدينة نقاتل دفاعا عن اهلها وثرواتها النفطية (اللواء الركن خالد الهاشمي من اهالي بغداد – منطقة الاعظمية) قدمنا في الفرقة تضحيات دفاعا عن مقدساتنا وشرفنا وقام

    و شنت القوات العراقية البطلة هجوما مضادا على القوات البريطانية قرب ميناء ام قصر الذي تحاول القوات الاميركية والبريطانية احتلاله لليوم الرابع على التوالي.وكانت المعارك شرسة الشرسة مستمرة حتى مساء امس واستخدمت فيها الصواريخ.

    وقال ناطق بريطاني ان زورقا عراقيا اطلق صاروخا في اتجاه قوات الغزو الاميركي البريطاني وشاهد مراسل فرانس بريس الصاروخ على بعد حوالي كيلومتر واحد من مقر بعثة الامم المتحدة للمراقبة الواقع على الحدود بين العراق والكويت فيما اطلقت القوات الاميركية من جهتها خمسة صواريخ على الاقل. وقالت فضائية الجزيرة ان ثلاثة جنود اميركيين قتلوا امس في ام قصر.



    وصف رويترز لبطولة العراقيين
    وقال مراسل رويترز ادريان كروفت ان الجنود الاميركيين اطلقوا زخات متتالية من رشاشاتهم في منطقة صفوان .حيث يدور قتال عنيف هنا الان.. هناك الكثير من نيران البنادق الالية هناك قوات مختبئة في مكان قريب بشراسة في مجموعات صغيرة وانهم يقاتلون بشراسة، في مجموعات صغيرة وحدات صغيرة اطلقوا علينا النار بالقذائف والصواريخ والاسلحة الرشاشة، كان جحيما حقيقيا طلبنا دعم المدفعية البريطانية وراءنا الا ان الانفجارات اصبحت قريبة جدا لدرجة اضطررنا الى التراجع. كان الامر رهيبا مروحيتي كوبرا حلقتا فوق المنطقة للتأكد من خلوها من المقاومة قبل ان نتجاوز مجموعة الابنية استمر تبادل اطلاق نار كلما تقدمنا داخل المدينة وازدادت كثافة النيران كلما اقتربنا من الميناء، ثم سمعنا صوتا يصرخ غاز، غاز، غاز



    قصف بربري
    واطلق العدو صاروخا استهدف الجامعة المستنصرية اضافة الى استهدافه الاحياء السكنية فتسبب باستشهاد 62 مواطنا وجرح 49 اخرين في عموم العراق حيث تعرضت العاصمة العراقية لغارات جوية وقصف صاروخي معادي بعد ساعات من عرضها لصور أسرى وقتلى اميركيين على شاشة التلفزيون واعلانها عن سقوط 52 قتيلا اميركيا وجرح واسر عدد اخر ولا سيما في الناصرية كما اكد متحدث عسكري اسقاط خمس طائرات ومروحيتين.

    وظهر التخبط في البنتاغون الذي اصر على عدم وجود اسرى او قتلى حتى عرض العراق الصور على التلفزيون مما اضطره الى الاعتراف.

    وظهر المجرم بوش عقب ابلاغه نبأ القتلى والاسرى في الناصرية بعد عودته من كامب ديفيد الى البيت الابيض متجهم الوجه وطلب من العراق معاملة الاسرى بانسانية، وعكست تصريحات الاميركيين حالة صدمة خمسة وعشرين جنديا اميركيا وبريطانيا قتلوا وجرح عدد كبير اخر كما تم اسر غيرهم فيما طالبت ام الاسير العلج جوزيف هدسون من ولاية تكساس الذي وقع بايدي العراقيين المجرم بوش باعادة اولاد الامريكيات الى بلادهم.
    __________________


     
  2. القيصر الروماني.
    Offline

    القيصر الروماني. القيادة

    إنضم إلينا في:
    ‏13 يونيو 2009
    المشاركات:
    3,674
    الإعجابات المتلقاة:
    911
    نقاط الجائزة:
    157
    رد: يوميات معركة الحواسم :المحامي علاء الاعظمي

    بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

    يوميات معركة الحواسم (اليوم السادس 26 اذار– مارس 2003) لكي لاننسى :

    القائد صدام حسين يشحذ همم العشائر ويوجه فدائيي صدام واسقاط 122 صاروخ كروز وقصف قواعد العدو بالكويت بـ 32 صاروخا وفلاحة تؤسر طيارا والقتال متواصل حول النجف وكربلاء والسماوة والناصرية والبصرة وكركوك


    شبكة البصرة

    المحامي علاء الاعظمي


    وجه القائد صدام حسين رحمه الله الى شيوخ القبائل والعشائر والافخاذ رسالة الى عشائر الفرات الاوسط في النجف والمثنى والقادسية قال انها لمن كان يتردد بالقتال أمر الايمان والدين والوطن والجهاد مخاطبهم :-

    قاتلوهم بعشائركم وقبائلكم وليجدوا فيكم غلظة عليهم مثلما قاتلوا اخوانكم في الفاو وابي الخصيب والانبار واهل البصرة مذكرا بما كانوا يقولون (كنتم تقولون ان العدو لو جاء على ارضنا ليقاتل العراقيين لقاتلناه بالطريقة التي تحقق له المفاجأة والحقنا به افدح الخسائر بما يعز ديننا والوطن بنا وها قد جاء العدو.. واعلن القائد في رسالته ان القيادة هي التي وضعت بعض القطعات حول المدن الرئيسية لحسابات ستتراتيجية.

    وخاطب فدائيي صدام برسالة اخرى بالقول :-
    قاتلوهم واضربوهم في كل مكان ياقرة عين العراق وقال مخاطبا المشرف عليهم (قل للفدائيين.. ولدي عدي بعد ان تنقل سلامي اليهم ان على كل واحد منهم ان يتذكر قوله امامك وامامي ويتذكر عهده ووعده امام الله والوطن الذي ينتهك ثراه اليوم عدو الله وعدو المقدسات والغيرة والايمان وان يتذكروا انهم حملوا شرف اسم وصفة ولقب فدائي واليوم يوم الفدا وليحفظهم الله الذي ارسل محمدا ووجه برسالته طريقة القتال فقال اضربوا العدو في اماكن واوقات لاتاخذ لونا واحدا ولا اسلوبا واحدا في الليل والنهار اضربوا مقدمة الرتل ومؤخرته واكمنوا له في اماكن واوقات واساليب متجددة لا يتوقعها واكمنوا لطائراته السمتية بالسلاح المناسب وامام الاهداف التي تتوقعون ان يهاجمها وبخاصة امام قواتنا المدرعة ومواضعنا الدفاعية.

    بيان القيادة العامة
    واصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة البيان رقم 6 التي اعلنت فيه اسقاط 122 صاروخ معادي نوع كروز في 24 ساعة وتدمير 9 دبابات في صحراء الناصرية بعد ان هاجمت القطعات العراقية قطعات العدو في رمال الصحراء فيما تصدى العراقيون لمحاولات العدو باختراق الدفاعات في البصرة ولعدة مرات وتم صدها فيما حاول العدو شن هجوم على لواء الكرمل من فرقة القادسية لجيش القدس استبسل بها ابناء القادسيتين فالحقوا بالعدو خسائر بلغت المنظورة منها 5 عجلات مختلفة الانواع فيما اندفع فدائيو صدام بعمق العدو في قاطع البصرة خلف جسر الزبير واستطاعوا تدمير اربع دبابات وثلاث مدرعات والاستيلاء على عجلة محملة بالمواد الغذائية كما نفذت مجموعة استشهادية هجوما مباغتا على تجمع لفلول العدو ودمرت دبابة واحدة وقتل طاقمها ووجهت قوات العراق الصاروخية 32 صاروخا نوع الطارق و3 صواريخ نوع ابابيل على قطعات العدو.

    وصرح ناطق عسكري ان فدائيي صدام دمروا اربع دبابات وناقلتي اشخاص مدرعتين في قاطع الفرات الاوسط حيث حاول الفيلق الاول الامريكي بقيادة العلج بلونت من احتلال النجف ودبابة وثلاث ناقلات في قاطع البصرة.

    وكان العدو قد دفع بالفرقة 101 باتجاه النجف فيما دفع الفرقة 3 باتجاه كربلاء والفرقة 82 بقيادة العلج تشك سواناك الذي اوكلت له مهمة مقاتلة فدائيي صدام في السماوة ثم دخول السماوة فيما حاول ان يعبر جسر الناصرية لغرض عبور الفرق 24 و15 المسماة فرقة طروادة لتكون اسناد لفرقة المارينز الاولى بقيادة العلج الجنرال جيمس ماتيس.

    واعترف العدو ان القتال في هذا اليوم اصبح اكثر شراسة فقام بسحب اكثر من 30 طائرة سمتية من نوع اباتشي بعد ان اسقط البطل علي عبيد منكاش احداها واسر طاقمها فيما تمكنت قواتنا البطلة من ضرب قاعدة علي السالم والدوحة في الكويت التي يتواجد بها قادة العو العلوج لقيادة الغزو كما تم اسقاط طائرتين سمتيتين احاهما اباتشي والاخرى بلاك هوك حيث اعترف علج أمريكي بفقدان مروحيتين بلاك هوك وأباتشي • • العراق يسقط طائرة استطلاع أمريكية بدون طيار في البصرة.وادعى علج قيادي أميركي ان هبوب عاصفة رملية قوية في صحراء جنوب العراق هو الذي ابطأ تقدم الفرقة 101 المحمولة جوا وشاركه بذلك كابتن حاملة الطائرات الأميركية ابراهام لنكولن ان العواصف الرملية قد تؤثر على العمليات العسكرية الأميركية البريطانية في العراق خلال الايام المقبلة.

    كما اعلن الانكليز الغزاة عن مقتل بريطانيين وإصابة آخرين بجروح قرب البصرة قالوا انه نتيجة تبادل نار بالخطأ بين دبابتين بريطانيتين وهو مايعكس تخبط وهزيمة معنوية للعلوج الاعداء بعد الضربات القاصمة على ايدي العراقيين وتقدمت خمسون دبابة عراقية في قاطع البصرة ورغم ان الرؤية تصل الى 500 متر لتلتحم مع قطعات العدو الغازية تكبدها الخسائر قرب مطار البصرة وميناء ام قصر.

    وشنت طائرات الاباتشي هجوما استهدف وحدات من الحرس الجمهوري العراقي غرب كربلاء للتأثير معنويا على العراقيين من انهم اصبحوا على مسافة 100 كم عن بغداد وفتح ثغرة للفرقة الامريكية الثالثة ومن ورائها الفيلق الخامس يقيادو العلج وليام ولاس للوصول الى سدة الهندية الا انهم واجهوا قوة شرسة من المقاومات شاركت بها قوات الحرس الجمهوري وفدائي صدام وقوات القدس في محافظة كربلاء حتى ان طياري العدو قالوا انهم وقعوا في «عش للزنابير تمثل في وابل من نيران الدفاع الجوي». وحسب مراسل لشبكة «سي ان ان» الاميركية عاد الطيارون «وهم يشعرون بالذهول والانبهار والصدمة الى حد ما... لم يصدقوا ان كل هذه النيران يمكن ان تكون هناك».



    ابنة ابي شمع تؤسر طيار بالمحمودية

    وتمكنت ماجدة عراقية في قرية ابي شمع في قضاء المحمودية جنوب غرب بغداد من اسر طيار معادي اسقطت دفاعاتنا الجوية طائرته وهبط بالمظلة وعندما هرب من امامها حاصرته بالادغال وطلبت من شقيقتها حشد ابناء العشائر في الحي العسكري القريب فتوافدوا كل بسلاحه واقتادوه لاقرب نقطة عسكرية!!

    والقى العدو قنابل عنقودية على حي سكني بالبصرة بهدف التاثير على معنويات فدائيي صدام وقوات القدس لان عوائلهم تسكن في احياء البصرة ولالحاق افدح الخسائر في صفوف العراقيين كما قام بقصف أجهزة إرسال للتلفزيون العراقي في منطقة الشعب شمال بغداد لمنع ايصال الرسائل المعنوية وخطابات الرئيس القائد لجنوده وشعبه



    العدو بعوض خسائره بفرقة جديدة

    وقام العدو بتعزيز قطعاته بالفرقة الالية الرابعة بعد ان خسر الكثير منها وخاصة الفرقة 82 المارينز في معارك غرب الناصرية وسوق الشيوخ على ايدي عشائرها وابطال الفرقة 11

    واعترف العدو البريطاني على لسان العلج مالستكر ستال قائد العمليات المشتركة ان العراق استطاع ان يشوش على الاقمار الصناعية مما حيد الاسلحة المستخدمة في القتال كالطائرات والصواريخ ويعني اسقاط السمتيات و122 صاروخ كروز وقال ان هذه التقنية العراقي للتشويش هي صناعة روسية!!! فيما نفى العراق امتلاك أجهزة تشويش روسية.



    فيما تواصل القصف الوحشي لبغداد والموصل حيث شن الفي غارة جوية شاركت بها طائرات بي 1 واف 16 بقيادة العلج روبرت جيفنس المجهزة باجهزة الاحساس بالاشعة دون الحمراء واستمر القتال حول أم قصر والفاو والبصرة اعلن وزير الاعلام الاستاذ محمد سعيد الصحاف ان عمليات القصف الامريكية البريطانية اوقعت مئات القتلى والجرحى في صفوف المدنيين العراقيين وكشف الصحاف من جهة أخرى ان الفلاحين العراقيين اسقطوا طائرتى اباتشى امريكية وانه تم اسر الطيارين اللذين كانا على متنيهما. واعرب الصحاف فى مؤتمر صحفى عقده في بغداد عن رفضه للتنديد الامريكى البريطانى بعرض صور الاسرى على شاشة التلفزيون العراقى.. وقال لقد حاول بعصابة الاوغاد الدولية ان يتباكوا على اتفاقية جنيف.. متهما الامريكيين والبريطانيين بانتهاكها بعد ان عرضوا صورا لاسرى عراقيين. واكد ان هؤلاء الاسرى مدنيون عراقيون وليسوا جنودا فى القوات المسلحة وفوهات البنادق مصوبة على رؤوسهم. كما اكد الصحاف التزامالعراق باتفاقيات جنيف الخاصة بمعاملة الاسرى لكنه وعد بعرض صور اخرى لاسرى آخرين من الجنود الامريكيين والبريطانيين.

    وأعلن الصحاف عن سقوط اكثر من ستين مدنيا فى القصف الامريكى على المدن العراقية وجرح اكثر من اربعمائة خلال الاربع والعشرين ساعة الاخيرة.

    كما اشاد الصحاف فى ختام تصريحه بالمقاومة الشعبية العراقية.. موضحا انهم مدربون تدريبا عسكريا على مختلف الاسلحة.

    وبث تلفزيون العراق صورا لمروحية أمريكية تم إسقاطها وعرض خوذا ومتعلقات تظهر أن المروحية تابعة للفرقة السابعة بسلاح الفرسان. وذكرت التقارير أن المروحية المزودة بصواريخ تم إسقاطها قرب كربلاء، على بعد 100 كيلومتر جنوب بغداد. وأحاط بالمروحية الفلاحون العراقيون وهم مبتهجون.

    وقال الصحاف ان المزارعين اسقطوا طائرتين اباتشي وان العراق عرض واحدة أمس وقد يعرض الاخرى والطيارين اليوم.

    واضاف ان اليوم كان يوما اسود للغزاة وسوف يكون بانتظارهم ايام اشد سوادا وحلكة وذكر ان العراق اسر ايضا المزيد من الجنود الامريكيين والبريطانيين.



    وتعرضت بغداد لقصف المقاتلات الامريكية من طراز بى 52 التي أقلعت من قاعدة فيرفيلد الجوية البريطانية بعد ان تم تحميلها بقنابل ضخمة وصواريخ كروز.. وتستغرق المسافة من القاعدة البريطانية الى بغداد قرابة ست ساعات. ولقي خمسة عراقيين بينهم امرأة أمس الاثنين مصرعهم في غارة على حي الاعظمية ببغداد. وشنت القوات الامريكية والبريطانية ايضا غارات جوية استهدفت صباح اليوم مدينة الموصل شمال العراق. كما استهدفت ثلاث غارات المدينة فى ساعات الصباح ردت عليها المضادات الارضية العراقية. كما قصفت القوات الامريكية المعادية مدينة الناصرية بعد ان اسر ابناؤها العلوج الستة جيسيكا ورفاقها ولغرض تخفيف العبء عن قطعاته التي تلاقي مقاومة باسلة من الفرقة 11 وفدائيي صدام. كما اعترف ضباط امريكيون بان فرقة المارينز الاولى التي تقود القتال منيت بخسائر كبيرة في المعركة مع المقاتلين من فدائيي صدام.

    حيث قال العلج ماجواير ان مجموعة صغيرة نسبيا من المقاتلين يمكن ان تعرقل لواء كاملا.. فيما ذكر مسؤولون عسكريون عراقيون انه تم العثور في ميدان المعركة بالناصرية على 25 جثة لعلوج امريكيين.

    وقام العدو بقصف لاحد حقول الدواجن في منطقة الصويرة جنوب العراق فقتل عشرات الالاف منها فيما طالت اسلحته وصواريخه المواطنين فاستشهد مواطن وجرح اخر.



    وفي شمال العراق
    شن الغزاة وبالتعاون مع البيشمركة العميلة هجوما على مواقع الفيلق الاول لغرض احتلال مدينة كركوك التى تحوى آبار النفط الشمالية للعراق بعد الغارات الهمجية الجوية على القطعات في المنطقة المحصورة بين كركوك و جمجمال قتال المدن

    وتواجه قوات الغزو بقيادة الولايات المتحدة مقاومة عنيفة ايضا في البصرة وام قصر.. وتقدمت خمسون دبابة عراقية في قاطع البصرة ورغم ان الرؤية تصل الى 500 متر لتلتحم مع قطعات العدو الغازية تكبدها الخسائر قرب مطار البصرة وميناء ام قصر.

    وشنت طائرات هاريير البريطانية غارتين على البلدة اسقطت في كل منها قنبلة تزن 500 رطل وقال الكابتن العلج ال لوكوود المتحدث البريطاني في مقر قيادة القوات الامريكية والبريطانية بقطر ان معركة البصرة لم تنته بعد. وأضاف ان القوات البريطانية موجودة في هذه المرحلة على مشارف البصرة ونحن نقترب من هدفنا فالبصرة لم تسقط بعد. وهو تكذيب لما اعلنه الكذاب التابع بلير من ان البصرة سقطت بايديهم.



    التابع بلير يعترف
    واعترف التابع بلير ان سبب صمود العراقيين بوجه الغزاة رغم الحصار لمدة 13 عاما بالقول انهم فدائيو صدام؟؟؟؟!!!!!!!!!

    فيما حدث انفجار هائل في مقر الاسطول الخامس في في الجفير في البحرين وانفجار اخر في احد الفنادق الكويتية وهو مقرا للعلوج



    العدو يملأ مستشفيات المانيا بجرحاه

    ونقل العدو جرحاه الى قاعدة رمنغشتاين في المانيا بعد ان امتلأت مستشفياته في الكويت والرياض والبحرين وتركيا

    وطالب المجرم بوش من الكونغرس ان يسرع فورا بتقديم 80 مليار دولار لان المبلغ المخصص للغزو نفذ خلال ستة ايام على ايدي العراقيين. ولتعزيز قواته المتواجدة في ارض المعركة والتي شاركت بالغزو وهي 18 الف همفي و1000 ناقلة برادلي و700 دبابة ابرامز و400 ناقلة ام 88 و5000 شاحنة لنقل العلوج و1500 ناقلة للمعدات و1200 طائرة هيلكوبتر منها اباتشي وبلاك هوك وتشينوك ذات المروحتين.

    5 بالمئة من هذه الاسلحة تحتل قارة كاملة وليس ام قصر والناصرية وسوق الشيوخ والشطرة!!!!


    يوميات معركة الحواسم (اليوم الثامن 27 اذار– مارس 2003) لكي لاننسى :

    القائد يرأس اجتماعا رغم القصف الجوي وتفاصيل دقيقة عن معركة النجف وابي صخير والكفل وقوات المدينة المنورة في كربلاء واستشهادي نجفي يقتل علوجا ويدمر دبابات وعشائر الشطرة تهاجم العدو في الغراف و44 صاروخا على مطار السليمانية


    شبكة البصرة

    المحامي علاء الاعظمي
    تراس القائد صدام حسين رحمه الله رغم شراسة القصف الجوي المعادي اجتماعا ضم عددا من اعضاء مجلس قيادة وقيادة قطر العراق بينهم الرفيقة هدى صالح مهدي عماش والوزراء المتواجدين في بغداد ومعهم الرفيق قصي صدام حسين رحمه الله المشرف على الحرس الجمهوري تدارس فيه استعدادات العراق لمواصلة التصدي لقوات الغزو كما استمع المجتمعون الى شرح للعمليات العسكرية التي ابلى بها العراقيون جيشا وحرس جمهوري وشعبا وفدائيين وماجدات عراقيات البلاء الحسن.

    وامر القائد صدام حسين رحمه الله بان أي مواطن يقبض على عجلة للعدو يأخذها له غنيمة اويسلمها للدولة او يدمرها وتدفع الدولة له ثمنها!!!!!!!

    واصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة البيان رقم 8 اعلنت فيه قذف 44 صاروخا على قوات العدو التي انزلها في مطار السليمانية لشن الهجوم على شمال العراق. كما اعلنت ان قوات الحرس الحرس الجمهوري البطلة واصلت ضرباتها الماحقة على فلول العدو المتواجدة في صحراء النجف بالمدفعية والقذائف الانبوبية ملحقة بها افدح الخسائر ونفذت الفرقة الحادية عشر غارة على رتل للعدو ادت الى تدمير 4 ناقلات اشخاص فيما قامت قوة اخرى من الفرقة ذاتها في محافظة ذي قار بقتل سبعة علوج كما تمكن مناضلو الحزب الشجعان وتردفهم قوة من عشائرنا البطلة بالتصدي لرتل نعادي حاول التسلل باتجاه الغراف

    فيما تمكنت قوات القدس في محافظة النجف من تدمير اربع دبابات وناقلة اشخاص مدرعة كما دمرت قوات القدس في محافظة بابل دبابة معادية حاول الوصول الى مدينة الكفل اما لواء النقب من فرقة بابل لجيش القدس فقد تمكن من تدمير اربع ناقلات اشخاص واشتبك جيش القدس في محافظة البصرة مع قوات العدو عند غرب مدينة الحيانية فاوقعوا بهم خسائر كبيرة كما انسحب العدو من شمال مطار البصرة.

    اما فدائيو صدام فقد اجمل البيان فعالياتهم القتالية وهي تدمير ناقلة اشخاص مدرعة ودبابتين مع طواقمها في طريق البصرة السريع ودبابة وناقلتي اشخاص وقتل علجين امريكيين في منطقة الزبير ودبابتين وناقلة اشخاص مدرعة في محافظة النجف.

    كما اصدر ناطق عسكري بيانا قال فيه ان فدائيي صدام اسقطوا طائرة اباتشي في ودمروا ثلاث عجلات قتال مدرعة في الفرات الاوسط واسقطو طائرة مسيرة في قاطع البصرة ودمروا ناقلة اشخاص مدرعة في المثنى

    واستطاع العراقيون من تدمير مقر القوات المغازية في محافة ذي قار واسقاط طائرة حربية فوق الفاو



    معركة النجف..
    كان على القوات المعتدية الأمريكية القيام بخداع قوات الحرس الجمهوري، فأوعزت إلى سلاح الفرسان أن يناور لاحتلال جسري مدينة النجف ومحاصرة المدينة من الشرق والشمال أولا، بحيث يبدو الأمر وكأنه نقطة التقاء وتجمع مع القوات الأمريكية القادمة من الناصرية، بعد احتلال الديوانية، مما يوهم الحرس الجمهوري إن مقدمة الهجوم الرئيس ستكون من شرق النجف وليس من مكان آخر، ثم التحرك شمالا على الطريق السريع التاسع نحو غرب كربلاء

    القوات الغازية كانت مطمئنة بان لا قوات قوية في النجف ممكن أن تصد هجومها عليها، في الحقيقة إن النجف والسماوة والديوانية كانت فعلا تحت حماية قوات شبه عسكرية من فرق جيش القدس وفدائيو صدام ومناضلو حزب البعث العربي الاشتراكي ضمن قاطع الفرات الأوسط حسب التقسيمات العسكرية للقيادة العليا بقيادة الرفيق مزبان خضر هادي عضو مجلس قيادة الثورة. و كانت المعلومات قد تواردت عن معركة الناصرية والسماوة ووضعتها قيادة الجحفل للفرقة الميكانيكية الثالثة أمامها فقررت أن تغير من إستراتيجيتها من الالتفاف حول المدن إلى احتوائها ثم اختراقها واحتلالها وتأمينها، وتأمين القوات الغازية جيدا من طريقة هجوم فدائيو صدام والميليشيات الأخرى. ولهذا فان الخطة الأمريكية تلخصت كالتالي: بانتظار الوحدات القادمة من الناصرية على الخط السريع الأول عبر مدينة الديوانية، فإنها ستحرك جزءا من قواتها لاحتواء النجف من الجنوب الغربي والشمال الغربي وبعزلها من الشمال والشرق. هذه الحركة سوف تمنع أو تحد من عمليات إعاقة الدعم اللوجستي للقوات المهاجمة وضرب خطوط إمداداتها التي أصبحت طويلة جدا، وستوفر منع تقديم أي نوع من الدعم من الحلة إلى القوات العراقية التي سوف تتم محاصرتها في النجف، وكان من المهم للقوات الأمريكية أن تفعل عناصرها الداعمة من العملاء الذين تسللوا من ايران الى مدينة النجف مثل فيلق بدر ، وليس غريبا عن ذلك الإشاعات التي أطلقت خلال فترة التصدي للغزاة عن وجود (فتوى للسيستاني أكدت لاحقا انها من فعل عبد المجيد الخوئي الذي قتله مقتدة الصدر بعدا ذلك بايام داخل الصحن الحيدري في النجف) بعدم مقاومة الغزاة، وبنفس الوقت كانت التحضيرات قد بدأت في شمال العراق لإشراك البيشمركة العملاء مع قوات الاحتلال لضرب القطعات العراقية في ذلك القاطع، وتهيأت عناصر قوات بدر للتحرك نحو محافظة ديالى انطلاقا أيضا من كردستان العراق، وبالتحرك أيضا إلى مدينة العمارة مخترقة الحدود العراقية - الإيرانية.

    كان على القوات الغازية، التحرك كما في الناصرية والسماوة على تأمين المدينة بمسك جسريها الشمالي الجنوبي للمدينة وبوضع قوات على مواقع حيوية على الضفتين الشرقية والغربية الذي يعني بالتالي الحصار الكامل.

    اختيرت الوحدة (جيكنز) من الفرقة الأولى لاحتلال الجسر الشمالي الذي يعرف (بجسر الكفل)، الجسر الذي أمرت القيادة العليا بتدميره حال تقرب القوات المعادية، والوحدة (فلويد)من سلاح الفرسان لاحتلال الجسر الجنوبي. إلا إن الأمر زاد تعقيدا بهبوب العاصفة الترابية فحيد الطيران الأمريكي واخرج مؤقتا من معادلة المعركة.

    في 24 آذار، كانت الوحدات في الناصرية تعاني الأمرين من شدة وعنف المقاومة وتشتت قواتها، والقوات الأمريكية التي تركت في السماوة لا زالت معاقة عن التقدم، تقربت الوحدة (جيكنز) من الجسر الشمالي بمحاولة لاحتلاله، واحتلت الوحدة (فلويد) الجسر الجنوبي فأمنته وتحركت لعبوره نحو الشمال فأحيط بالمدينة من الجنوب والشرق، وتحركت الوحدة (رايدرز) لاحتلال غرب النجف والتقدم شمالا. كل هذه المناورات كان المراد منه إيهام قطعات الحرس الجمهوري بان الهجوم المرتقب سيكون من شرق النجف، ولتحجيم فدائيو صدام ومنعهم من القيام بغارات على خطوط الإمداد والتموين لحركة القوافل الأمريكية المهاجمة.

    في الساعة 11 من صباح يوم 24 آذار 2003، بعد معارك مع قوات القدس واعضاء حزب البعث العربي الاشتراكي وفدائيي صدام على امتداد الطريق المؤدي إلى جسر الكفل، تقدم رتل من الدبابات الأمريكية لاحتلال الجسر الشمالي، تجمعت المقاومة عن رأس الجسر الشرقي من فدائيي صدام ومجاميع من اعضاء البعث وجيش القدس، فجروا عبوات ناسفة على جدرانه الداعمة ونسف الجسر بمحاولة لوقف تقدم الدروع الأمريكية، فعزلت مجوعة من الدبابات الأمريكية على الجزء الشرقي منه، بدون أن تكون لديهم القدرة على الانسحاب إلى الخلف.

    حاولت القوات الأمريكية دعم الدبابات المحاصرة، وكان الجسر لا زال صامدا لم ينهار بشكل كامل لكنه لا يسمح بالحركة، ابتدأت القوات المدافعة عن الجسر بالهجوم على الدبابات المحاصرة، أشركت القوات الخاصة الأمريكية في محاولة للدفاع عن الدبابات الأمريكية المحاصرة، عندما شن الفدائيون بسيارات البيكب والأسلحة الخفيفة والقذائف الصاروخية ومدافع الهاون هجوما على القطعات الخلفية للقوات المهاجمة، حاولت القوات الخاصة عبور الجسر على الأقدام، ففتح المدافعون عليهم النار من جميع الاتجاهات ومن مخابئ عديدة أجبرتهم على التقهقر والانسحاب، بينما استمرت سيارات بيكب محملة بالفدائيين واعضاء البعث بالتقرب لمهاجمة ارتال الدروع، وحدثت معارك عنيفة شرق الجسر بالمدفعية، كما تعرضت ارتال الدبابات إلى قصف مدفعي عراقي عنيف بغروب شمس ذلك اليوم لمدة 45 دقيقة متتالية، وبسبب ذلك انسحبت الموجة الأولى من الهجوم الأمريكي، احد المشتركين بالهجوم قال : (كان تكتيك قتال العراقيين، بسيطا وانتحاريا، عندما تدمر سيارة تحمل الفدائيين، كان الأحياء منهم يستمرون بالاندفاع نحو القتال)، استخدم الفدائيون غطاء الظلام والغبار وانعدام الرؤيا إلى التقرب إلى مسافة (10-15 مترا) مستخدمين أسلحتهم الخفيفة والقذائف الصاروخية.

    ما يسمى بسلاح الفرسان الذي تحرك من السماوة أرسل مباشرة إلى النجف ليدخل المعركة بعد ازدياد بسالة القوات المدافعة عن النجف على القوات المعتدية الأمريكية، فكلف بالهجوم وبحصار المدينة من الشرق ومن الجنوب، تحركت قوات من الفدائيين والمتجحفلين معهم باعداد كبيرة إلى الجسر جنوب النجف من الطريق السريع الثامن وعبرت الفرات من جنوب المدينة، وهاجمت قوات (فلويد) التي كانت تحاصر النجف من جنوبها وشرقها وتحاول أن تسيطر على جسر المدينة الجنوبي، فأصبحت قوات (جيكنز) على الجسر الشمالي مهددة بالعزل، فعززت قوات (فلويد)من وحدات سلاح الفرسان يوم 25 آذار 2003 الساعة السادسة صباحا، وكانت الرؤيا تقل عن 25 مترا، كان فدائبو صدام يقتربون ويهاجمون بأسلحتهم المحمولة وبهجمات استشهادية على القوات المعتدية التي احتلت الجسر الجنوبي، في الساعة 10، 45 من صباح نفس اليوم تمكن الغزاة من تأمين الجزء الغربي من الجسر الجنوبي ، في الساعة 11 صباحا عبرت أولى القوات الغازية وتحركت شمالا بحماية طائرات الأباتشي التي بلغ عددها 40 طائرة حسب مصادر العدو عندما تعرضت إلى هجوم صاروخي ارض جو، التي ميزت المئات من الفدائيين يتهيئون للهجوم على الغزاة التي عبرت الجسر الجنوبي. جرت معارك عنيفة جدا شرق المدينة استبسل بها العراقيون واستخدمت القوات العراقية كل ما تمتلك من أسلحة، مقتربين من القوات الغازية تحت ستار الغبار لمسافة وصلت إلى عدة امتار قبل أن يتم تميزهم عن قرب، المعارك كانت ملحمية و قريبة ووجها إلى وجه بين الفدائيين و المدرعات وعجلات القوات الأمريكية، وهاجم مئات من الفدائيين على شكل موجات، موجة بعد أخرى، مستخدمين القاذفات والأسلحة الخفية ومدافع الهاون، فدعمت القوات الأمريكية (فلويد) بقوات (كريزي هورس) من سلاح الفرسان لتأمين الجسر وجزء من الخط السريع التاسع لمسافة 3 كم شمالا، استمرت المعارك ليلا بازدياد بسالة العراقيين على وحدات سلاح الفرسان الغازية التي عبرت النهر، التي بقيت تقاتل بدون دعم جوي مساند بسبب انعدام الرؤيا، لكن الدعم الجوي استمر بقصف المناطق السكنية بشكل عشوائي لتخفيف الضغط عن القوات المعتدية الأمريكية حيث ادى ذلك الى استشهاد 650 عراقيا مدنيا بينهم نساء واطفال، بعد تأمين الجسر استمر تقدم القوات الأمريكية من شرق إلى الشمال، وكانت تقاتل وترد على هجمات الفدائيين المختبئين بمواضع بموازاة الطريق وبشكل غير مرئي. واصيب العديد من دروع الغزاة، فطلب العلج قائدهم بفزع انسحاب القوات المهاجمة من ارض المعركة لاستحالة التقدم أكثر، وكانت الدبابات المهاجمة تدمر واحدة بعد أخرى، فقال العلج قائد القوة الغازية : (كان هذا أسوأ شئ أراه، لم أكن اعرف بأي شئ ضربت عجلتي، لم يكن هناك احد استطيع أن أناديه، ولم تكن لدي القدرة على التحرك، النار تطلق علينا من جميع الاتجاهات، خرجت من عجلتي ووضعت مسدسي 9 ملم بيدي، أمامي كانت دبابتان تحترقان، كأنه قعر الجحيم). علج أخر كان يزحف بعيدا عن (نار جهنم التي فتحت)، وكان الرصاص يتطاير من كل الاتجاهات حوله، قال : (مرت رصاصة الرحمة من فوق رأسي، كلنا كنا تحت رحمة نار العراقيين، كان العراقيون يحيطون بالدبابات الأمريكية من كل الاتجاهات).



    بعد احتلال الجسر الجنوبي عند قوات (فلويد) والى شماله على الطريق التاسع، كانت قوات سلاح الفرسان تحن نيران المقاومة الشديدة، من كل المواقع ومن جميع الاتجاهات، في الساعة 6، 45 من مساء يوم 25 آذار 2003، تعالت نداءات من قيادة السلاح بان جزء من قواتها محاصرة وتحت تأثير نيران كثيفة بحاجة إلى الدعم، أرسلت الكتيبة المدرعة الثانية لتوفير الدعم للقوات المحاصرة لكنها لم تنجح بالوصول إليها لفك الحصار عنها، بشروق الشمس وصلت القوات الخاصة لدعم الوحدة المحاصرة من سلاح الفرسان. وكان عبور الجسر استمر كل الليل وصباح اليوم التالي تحت نيران المقاومة الكثيفة. وقد ذكر احد قادة المجوعات القتالية قائلا (للتأريخ، تلك الليلة لم ينم احد).



    هاجمت المقاومة بعنف القوات الأمريكية (جيكنز) عند الجسر الشمالي، في كل مكان وفي كل وقت تتواجد فيها القوات الغازية شرق نهر الفرات، ووصلت معلومات إن الكتيبة المدرعة الأولى لا زالت تقاتل على جسر السماوة بدون توقف، وبمحاولة لفك الحصار وتخفيف الضغط عن مشاة الوحدة المحاصرة من سلاح الفرسان، أمرت بعض الوحدات بالقيام بهجوم محدود من موقع (جيكنز) نحو الجنوب تحت جنح الظلام، إلا إن شدة القصف واستمراره جعل هذه الأمر مستحيلا، ارتأت قيادة الهجوم الرئيس للفرقة الميكانيكية الثالثة أن تبقى الوحدة المحاصرة حتى صباح يوم 27 آذار.

    صباح يوم 26 آذار أمرت الوحدات بتأمين مساحة 10كم مربع، تمتد إلى جنوب القوة (جيكنز)، على الجانب الشرقي من النهر، تسمح باختراق ساحة العمليات، لحماية الطريق بين الحلة والنجف، مع توجيه أمرا قوات (جيكنز) بالحركة نحو فجوة كربلاء (ممر بين غرب كربلاء وبحيرة الرزازة)، وترك وحدات مدرعة لتأمين عدم وصول إمدادات إلى النجف، وعليه أن يتحمل ما وصفه بعد انتهاء العمليات العسكرية (60 ساعة من القتال الصعب). أرسلت الكتيبة المدرعة الثانية لتأمين الطريق (شرق –جنوب) النجف لإغاثة الوحدة المحاصرة من سلاح الفرسان في صباح يوم 27 آذار 2003 حررت الوحدة المحاصرة بعد 120 ساعة من قتال دامي وصعب ومتواصل بدون توقف، وبذلك فقد أكمل حصار النجف من خارجها كما في حدث السماوة.... كما استطاع العراقيون جنوب النجف من اسقاط طائرة سمتية وقتل طاقمها



    استشهادي نجفي
    بدأ العمل الإستشهادي بالدخول إلى ساحة المعركة لاسيما بعد عملية الشهيد على النعمان في النجف بسيارته نوع برازيلي وهو نائب ضابط في الاستخبارات العسكرية العراقية ومتزوج ولديه عدة اطفال التي قتل بها 11 علجا ً أمريكياً وتدمير دبابتين وناقلتي جنود آنذاك، وكلك عملية إسقاط الآباتشي على يد الفلاح العراقي علي عبيد منكاش بكربلاء ببندقيته (البرنو) 3 والعملية المزدوجة للشهيدتان نورا الشمري ووداد الدليمي في مدينة الرمادي 4\4 مطلع الأسبوع الثالث للحرب في مدينة الرمادي والتي تكتم الأمريكان على خسائرها كالعادة، وشارك الجيش والفدائيون والمقاتلون العرب والعشائر وباقي قطاعات الشعب في القتال يداً واحدة طوال الأسبوعين الأولين للحرب، و في إنزال غرب الأنبار في الأسبوع الأول بين الرطبة والقائم تم قتل 50 علجا وأسر 75 علجا ، وكذا الأمر في الناصرية حيث تم أسر عدد كبير من العوج الأمريكان بعد معركة الناصرية، ، والمعارك يطول سردها وهي كثيرة حيث كانت المدن العراقية كلها ساحة حرب ضد العدو المحتل إلا أن ماجاء بعد ذلك والخداع الإعلامي الأمريكي زيف الحقائق ومما يذكر من البطولات الفردية أحد المجاهدين العرب والذي شد رجله حتى لايستطيع التراجع وكان يضرب العدو وقد أحرق دبابة وناقلة ثم استشهد وكان ذلك في منطقة حمدان حيث سميت المعركة بمعركة حمدان.



    معارك عنيفة اخرى في ميسان والغراف والبنتاغون يعترف بمقاومة عراقية شرسة
    معارك شديدة جرت في العمارة بين القوات الأمريكية والقوات العراقية، البصرة كانت هذا اليوم هادئة والقوات البريطانية تعيد تنظيم صفوفها بعد الخسائر الفادحة التي منيت بها ،، وفي الشطرة تمكن العراقيون من مناضلي البعث وعشائر خفاجه يقودهم المرحوم عزيز صالح النومان عضو قيادة قطر العراق وهو من عشيرة خفاجة من الحاق الخسائر بقوات الفيلق الاول من قوات المارينز شمال المدينة بعد ان دارت معركة ضارية استمرت نحونصف ساعة واعترف «البنتاغون» بتدمير القوات العراقية عددا غير محدود من الدبابات والمدرعات الأميركية وقتل طواقمها حسب اعتراف العلج الكولونيل كين كيلي. وحسب مصادر عسكرية أميركية، خاضت قوات فرقة المشاة الثالثة معركة شرسة مع فرقة «المدينة» التابعة للحرس الجمهوري للسيطرة على جسر على نهر الفرات.

    كما دمر العراقيون العديد من الدبابات وعربات برادلي القتالية بالقذائف الصاروخية والبنادق الآلية خلالمعركة جرت بشراسة عند مدينة أبوصخير على مسافة 20 كيلومترا جنوب شرقي النجف.



    عش "الدبابير"
    وشنت قوات المدينة المنورة هجوما معاكسا على القوات الأمريكية على الفرقة إل 101 المحمولة جوا إلى «المارينز» المرابطين إلى الشمال من كربلاء.

    قدم مراسل شبكة سي ان ان الأمريكية وصفا للمقاومة التي واجهت بها فرقة المدينة "الحرس الجمهوري" أول هجوم كبير بالهليكوبتر عليها قرب مدينة كربلاء.

    قال الطيارون انهم وقعوا في "عش للدبابير". قال المراسل ان كل ما استطاع الطيارون فعله هو الدفاع عن انفسهم.. لم يتمكنوا من تحقيق العديد من اهدافهم وكان عليهم الرد على النيران والهروب من المنطقة.

    اضاف المراسل انه رأي مابين 10 ثقوب وثلاثين ثقبا في اجسام الطائرات المهاجمة من اثر الطلقات العراقية واكد انه يجري العمل الآن للتأكد من ان تلك الطائرات تستطيع الطيران مجددا!!

    وشهدت مدينة البصرة بجنوب العراق معارك دكت بها بنيران المدفعية العراقية القوات الامريكية والبريطانية. واعترف في بيان بريطاني بوقوع خسائر في صفوف العلوج البريطانيين المتواجدين حول البصرة



    العدو ينتقم من المدنيين
    وشن العدو عدة هجمات جوية على بغداد استهدفت منها مبنى التلفزيون والاذاعة وقال مسؤول دفاع امريكي في واشنطن ان القوات الامريكية والبريطانية استخدمت الصواريخ والقصف الجوي في ضرب مبنى تليفزيون العراق ومركز اتصالات فضائية في بغداد، واضاف ان الهجوم شمل استخدام صواريخ توماهوك اطلقت من البر وقذائف اطلقت من الجو. مما تسبب بتوقف قصير للبث استطاعت وزارة الاعلام من تشغيل البدائل التي صنعها مجاهدو التصنيع العسكري قبل العدون.... كما شنت الطائرات الأمريكية ظهر أمس غارات علي مطار صدام الدولي قرب بغداد ومواقع قوات الحرس الجمهوري قرب العاصمة العراقية وتصدت لها الدفاعات الجوية العراقية حيث استهدفت ايضا قوات العلوج 40 موقعا في بغداد فقط ادت الى استشهاد 14 عراقيا وإصابة العشرات، كما استهدفت مواقعا اخرى في الموصل، على مدى ساعتين بدءا من الفجر، على وسط المدينة حيث شاركت قاذفة طائرات امريكية من طراز بي-52 انطلقت من قاعدة فيرفورد الجوية في جنوب غرب بريطانيا في الهجمات كما قصفت طائرات العدو قرية بني سعد في محافظة ديالى ادى الى استشهاد و91 جريحا، وفي محافظة بابل ادى القصف الى استشهاد 4 و81 جريحا. ولبم تسلم جنازة المرحومة عيدة عفص من هجوم جوي امريكي وهي في طريقها الى مثواها بالنجف الاشرف وادى الى استشهاد وجح ستة من المواطنين.

    وقررت تركيا فتح مجالها الجوي مجددا لصواريخ توماهوك التي تقصف بها الولايات المتحدة العراق من مناطق خارج الاراضي التركية.

    وكانت تركيا قد اوقفت مؤقتا عملية فتح مجالها الجوي امام صواريخ توما هوك بسبب سقوط صاروخين من هذا الطراز في مدينتي بير حبك وفاران في محافظة اورقة التركية قبل ثلاثة ايام اثناء قصفها العراق انطلاقا من بارجة حربية في مياه البحر المتوسط.

    وقامت دوائر كويتية مشبوهة مرتبطة بالغزو الامريكي من توزيع قناني مياه لاغراض التصوير امام الراي العام العالمي في مدينة ام قصر فقام العراقيون الاباة برمي القائمين عليها بالحجارة امام شاشات الفضائيات ففشلت نواياهم الخبيثة



    تصريحات الصحاف
    واكد وزير الاعلام العراقي الاستاذ محمد سعيد الصحاف ان قوات التحالف الاميركي البريطاني لم تسيطر تماما على ام قصر وان المقاومة مستمرة في مواجهة قوات الغزو وانهم يدعون سيطرتهم على ام قصر المرفأ والمدينة. هم انزلوا قواتهم منذ اليوم الاول للعدوان في المرفأ العاشر للميناء ها نحن في اليوم السابع وما زالوا فقط على المرفأ العاشر ولم يدخلوا المدينة يريدون ان يخدعوا الرأي العام في بلادهم. يريدون ان يخدعوا شعوبهم. لكن مقاومتنا ما زالت مستمرة في كل المواقع فدائيي صدام اسقطوا طائرة حربية اميركية في جنوب النجف وان البحث جار عن طيارها او عن جثته ودمر رجال العشائر ناقلتين للجند وطائرة مسيرة فوق محافظة ديالى



    بوش :لايمكن التكهن!!!!
    أكد المجرم بوش ان القوات الامريكية والبريطانية في كلمة له في قاعدة ماكدنيل العسكرية في مدينة تامبا بولاية فلوريدا حيث مقر القيادة المركزية للعدوان على العراق ان مهمة الولايات المتحدة الامريكية في العراق لن تكون سهلة وقد ستستغرق وقتا اطول مما كان متوقعا ولا يمكن التكهن بموعد لنهايتها وستتكلف المزيد من الضحايا.

    صرح العلج الجنرال ريتشارد مايرز رئيس هيئة الاركان الامريكية بأن القوات الامريكية لم تواجه المعارك الاكثر شراسة حسب تعبيره بعد مشيرا الي أن خطة الحرب ستسير وفقا لما هو متوقع لها.

    واضاف لقد توقعنا ان يسير الجزء الاول من العمليات بسرعة ووضوح كما حدث ونتوقع ايضا ان تزداد المقاومة شراسة في المرحلة الثانية التي سنقترب فيها اكثر من بغداد.

    صرح أمس مسئول بالبنتاجون بأن الجيش ربما يكون قد بالغ الاعتقاد بأثر الحرب النفسية التي شنها لاقناع القوات العراقية بالاستسلام.

    ومن فوق حاملة الطائرات الامريكية كيتي هوك قال الطيارون انهم بدأوا القاء قنابل علي مواقع القوات العراقية بصورة "عمياء" بسبب كثافة

    واعلن العلج الكابتن مارك برازلتون بعد عودته الى حاملة الطائرات تيودور روزفلت في البحر المتوسط ان طائراتهم قصفت ليل الثلاثاء الاربعاء معسكرا تابعا لتنظيم القاعدة في شمال العراق وهو جزء من الحملة الدعائية للماكنة الامبريالية من انه العراق يأوي عناصر القاعدة ويدربهم في معسكرات داخل البلاد


    صاروخ على ايران
    قالت مصادر حكومية ايرانية ان صاروخا اخر على ما يبدو سقط في ايران سقط ليلا قرب مدينة قصر شيرين في اقليم كرمنشاه غرب ايران. ولم يرد شيء عن وقوع اضرار وادعت انه لم يتضح بعد من الذي اطلق الصاروخ.
     
  3. القيصر الروماني.
    Offline

    القيصر الروماني. القيادة

    إنضم إلينا في:
    ‏13 يونيو 2009
    المشاركات:
    3,674
    الإعجابات المتلقاة:
    911
    نقاط الجائزة:
    157
    رد: يوميات معركة الحواسم :المحامي علاء الاعظمي

    بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

    يوميات معركة الحواسم (اليوم التاسع 28 اذار– مارس 2003) لكي لاننسى : القائد صدام حسين يوعد الاكراد بمكرمة لمن يقتل امريكيا بعد اكبر انزال منذ الحرب العالمية الثانية ومقابل الصدمة والترويع العراق يستخدم الصدمة والذهول ليسقط 20 الف قنبلة والف صاروخ لافشال خطة تكتيك الأفعى المتعددة الرؤوس وماذا جرى في معركة الكفل

    شبكة البصرة

    المحامي علاء الاعظمي



    ترأس القائد صدام حسين اجتماعا ضم نائب رئيس الجمهورية طه ياسين رمضان رحمه الله ونائب رئيس الوزراء طارق عزيز فك الله اسره والرفيق قصي صدام حسين رحمه الله لبحث الاوضاع على جبهات القتال والخطط اللازمة لمواجهة ما طرأ من تغيير على خطة العدو الهجومية بعد معركة النجف وانسحابه من الكفل.

    وشمل القائد صدام حسين رحمه الله ابناء منطقة الحكم الذاتي بمكرمته لكل عراقي يسقط طائرة او ياسر او يقتل طيارا او علجا معاديا.واصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة بيانها برقم 9 زفت به بشرى للعراقيين والعرب خبر هيم القوات الغازية في الصحراء بعد الضربات السالحقة للتشكيلات المسلحة قرب النجف الاشرف وقال ان قواتنا السملحة البطلة وشعبنا الغيور شنت سلسلة من الهجمات الماحقة الساحقة على فلول العدو التي تسللت الى مناطق الكفل وطريق كربلاء – النجف وحافات المحافظة فاسرع العدو هاربا يجرجر اذيال الهزيمة وان قوات الحرس الجمهوري اغارت على تجمع للعدو في مفرق عفك فدمرت 3 مدرعات واجهزت على طواقمها وكان تسلح فرقة الحرس الجمهوري هو الدبابة "أسد بابل" التي تم تطويرها ضمن برنامج صدام للدروع من الجيل T-72M1A إلى النموذج T-72M1M...



    اسد بابل
    لقد كان لدبابة "أسد بابل" الخاصة بفرق الحرس الجمهوري دور مفصلي في "أم المعارك" عام 91 في إنهاء المعركة البرية بقذائف الصدمة الحرارية و القذائف الاختراق الحركي السهمية وهي الجيل الثاني من قذائف "سابوت" الروسية...

    بل أن هذه الدبابات هي التي قامت بمقاومة ذخائر اليورانيوم المستنفذ التي تطلقها الدبابات عيار 105 ملم التي تطلقها دبابات أبرامز الخاصة بالمارينز والقذائف الصاروخية عيار 50 و70 و90 ملم التي كانت تطلقها سمتيات أباتشي ونفاثات ثاندربولت وقاومت طلقات مدافعها "كانون" و "أفنجر" عيار 30 ملم DU الخارقة للدروع ولم يتمكن من اختراق أبراجها المدعمة بالحشوه الرملية SAND BARS الماص للحرارة و المخلل للحركة وهيكلها الذي كان مدعم بقميص من الدروع السلبية الاندماجية المدعمة بالسيراميك سوى قذائف "سابوت" عيار 120 ملم المعروفة الطلقات الفضية...

    كانت خسائر العدو كبيرة وشل هذا التكتيك الذي سمى تقطيع الأفعى مجهود قوات القتال الرئيسية عنده فلجأ لتكتيك حيوي جديد يسمى تكتيك الأفعى المتعددة الرؤوس من خلال قوى الجوالة المجوقلة المتمثلة بكتائب فرقة النسور الصياحة "سكريبر" 101 و الألوية المجوقلة 103و105و107 بغية إشغال تشكيلات الحرس الجمهوري كما شنت فرقة النجف لجيش القدس غارة على العدو ودمرت دبابتين فيما تم تدمير دبابة اخرى من قبل ذات الفرقة خلف خطوط العدو ودمر فدائيو صدام دبابة وناقلة اشخاص وقتل طواقمها.

    وتمكنت الفرقة 18 من شن هجوم على العدو ودمرت دبابة ودكت قوتنا الصاروحية معسكر الدوحة في الكويت بصاروخ الصمود كما اطلقت صاروخي ابابيل على تجمعات العدو. واعترف المجرم الجنرال وارلكس وايده العلج العميد فنسنت بروكس بان صواريخ ابابيل والطارق باتت تنزل كالمطر فوق قطعاتهم.

    وتم اسقاط طائرة اباتشي فوق مدينة عفك واخرى مقاتلة فوق حي الجهاد غرب بغداد واعترف العدو بسقوط طائرة مسيرة ومقتل جنوده في البصرة والناصرية.

    وواصل اسود اللواء 45 البطل تصديهم الشجاع لليوم التاسع يدفعون كل ليلة عشرات القتلى للعلوج فيما تمكن ابطال الفيلق الثالث من دحر العدو وابعاده عن جسر الزبير وقام العدو بفتح محور خائب من الرميلة تجاه جسر كي 44 بغية محاصرة مدينة البصرة من شمال منطقة الهارثة عند حدودها مع الدير وقطع طريق بصرة – ميسان الا ان قوات الفيلق الثالث تصدت لهم وتمكن الابطال من القوة البحرية من حصر العدو في منطقة راس البيشة وشنو هجوما من محورين الاول من السيبة – سيحان والثانى من مركز المدينة عبر الخط الاوسط.

    ولم يتمكن العدو من ولوج طريق الناصرية سوق الشيوخ وكما اسلفنا فانه طوق الناصرية من الطريق الصحراوي ومن ثم حاول ان يفتح منفذا باتجاه قلعة سكر – سيد احمد الرفاعي للتوجه الى طريق عمارة – كوت لحصر محافظة ميسان وتحييد الفيلق الرابع الذي يضم اربع فرق ثلاث فرق مشاة وفرقة مدرعه ولواء مغاوير الفيلق ويتمتد مسؤوليته من انتهاء حدود الفيلق الثاني وحتى لسان عجيرده في محافظة ميسان وعلىالحدود الشرقيه للعراق

    والتي لم تشارك باي قتال سوى معركة عفك وافشال الانزال قرب مقر الفيلق في مدينة الميمونة في اول ايام الغزو.

    وتمكن المقاتلون في مدينة عفك من الحاق الخسائر الفادحة بالعدو خاصة عن طريق المرور السريع شرق الديوانية وشرق مدينة الحلة وتم اسقاط طائرة اباتشي للفرقة 101 المحمولة جوا.

    وفي جنوب النجف حاول العدو ان يهاجم منطقة ابي صخير (المناذرة) الا ان الفدائيين وابناء العشائر وحزب البعث العربي الاشتراكي تمنوا من دحره فسحب العدو 33 دبابة اعطبت وبقيت جثث العديد من علوجه في ارض المعركة.

    وشن العدو غارات عديدة استخدم بها طائرات من طراز بي 52 و10 صواريخ من المدمرات في البحر المتوسط ومن البحر الاحمر عبر الاراضي السعودية.

    وقام العدو برمي شبكة فايبر كلاس على الشبكة الكهربائية في محافظة واسط لتعطيلها بغية تمكين الطائرات السمتية من التحليق لان الاضوية في الشوارع تعكس ظلها ويمكن اصابتها.

    وتمكن المواطن عايد ادهيرب من محافظة المثنى من اسقاط طائر سمتية مقاتلة في منطقة العميد في اطراف الصحراء. كما اسقط العراقيون طائرة معادية في منطقة عين الفرس في منطقة الثرثار. فيما تمكن مقاتل عراقي من اسقاط طائرة مسيرة في منطقة التاجي شمال بغداد

    وقصف العدو السكان في النجف الاشرف مما ادى الى استشهاد 26 مواطنا وجرح 60 اخرين بعد ان استخدم القنابل العنقودية فيما استشهد سبعة وجرح 92 في بغداد واستشهد 2 و8 جرحى في واسط و11 شهيدا و28 جريحا في كربلاء و26 شهيدا و82 جريحا في بابل وشهيد و8 جرحى في كركوك وجريحان في الانبار فيما بلغ عدد الشهداء في البصرة لمدة تسعة ايام 116 شهيدا و659 جريحا اما في الناصرية فبلغ 230 شهيدا و800 جريحا.

    وشهد هذا اليوم سقوط صاروخ كروز على مدينة الشعلة ببغداد أدى الى استشهاد 55 مواطنا وجرح 49 اخرين وتهديم عدد من المنازل والمحال التجارية. وشيعت الموصل 17 شهيدا سقطوا بصواريخ وطائرات العدو في غارات على السكان المدنيين. وذكر شهود عيان ان الطائرات الامريكية والبريطانية قصفت سد "دهوك" بشمال العراق



    معركة ليلة الكفل
    وفي منطقة الكفل جرت معركة ليلية وصفها قادة العلوج بانه قتال ضروس قاتل فيها العراقيون بطريقة غريبة!!!حتى اعترف العلج المجرم الجنرال ريتشارد مايرز انه ليس الذي تدربنا على قتاله!! وبسبب الخسائر الفادحة هذه قدم المجرم ريتشارد بيرل رئيس نجلس السياسات الدفاعية في البنتاغون استقالته. حيث استمرت القوات الخاصة على مدار 12 ليلة تهاجم العدو في الكفل والعباسيات ومفرق الديوانية حتى مفرق الديوانية بعمليات على شكل مجاميع ويتم استطلاع العدو بسهولة عن طريق السابلة المدنية، حيث قامت في احدى المرات قوة مجموعة الهجوم التابعة للواء 26 حرس جمهوري بقيادة العميد البطل عبد الله ان تركب سيارة مدنية وبملابس فلاحين لاستطلاع القوة المهاجمة ثم مهاجمتها ليللا وتدمير 12 مدرعة معادية في وقت واحد.

    وحاول العدو ان يجرب عدة منافذ للهجوم فاخذ يهاجمهم بالحلة ويهاجمهم في منطقة الهندية حيث هوجم اللواء 23 من فرقة المدينة المنورة من قبل فرقة مدرعة أميركية وكذلك هوجم الفوج الأمامي للواء 22 حرس جمهوري من قبل لواء مدرع أميركي فجر هذا اليوم فيما اشتركت 4 فرق قوات خاصة كانت مختبأة بالبساتين في محور الكفل بالمعركة مباشر مع العدو وجاءت للعدو ضربة من الجناح غير متوقعة فتكبد خسائر كبيرة العدو وأسقطت القوات الخاصة العراقية طائرة سانتييه بصواريخ ضد الدروع وعاود العدو كرته بالهجوم ثلاث مرات أو أربع مرات وفشل وانسحب تراجع باتجاه الكفل وكما فشل ايضا باتجاه الهندي حيث تصدت له قوات نبوخذ نصر بقيادة البطل اللواء الركن محمود الجحيشي منعته من اختراق قطاعات بالحلة والهندية حيث كانت نية العدو اختراق القطعات باتجاه الحلة حتى يطلع باتجاه كربلاء فطور الهجوم على يوم ثلاثين وواحد وثلاثين باتجاه كربلاء وتصدى له فدائيو صدام الشجعان باسناد من مدفعية فيلق الفتح المبين بقيادة الشهيد لواء فاضل ومدفعية المدينة المنورة ومدفعية نبوخذ نصر والحرس الجمهوري حيث ضربوا في يوم واحد ألف قذيفة مدفع عيار 155 على العدو بالكفل حيث الفرقة الثالثة المعادية اذ بدأ نشاط دفاعي غير متوقع عند مدفعية فيلق الفتح المبين بعد إعادة الانتشار فاق بنتائجه ما كان يتوقعه العدو من قوة نيران مدفعية الفيلق وبعشر المجهود الناري فقط؟!!...

    حيث أمطر العدو بقذائف مدفعية ذكية منزلقة على الليزر يقوم بتوجيهها وإضاءة أهدافها ونقل الإحداثيات الجديدة لمصادرها مغاوير المراقبة المتقدمة التابعة لفيلق الفتح المبين...

    كانت نتائج القصف المدفعي مرعبة فمبدأ كل طلقة تصيب مع إمكانية إصابة الهدف بأكثر من قذيفة فعال جداً وكانت سرعة الرمي أكبر بشكل مضاعف بسبب عدم تصحيح الرمي أو تغير الإحداثيات لفوهات المدافع أثناء عملية الإطلاق...وأجبروا العدو أن يترك الكفل ويهرب باتجاه النجف وثم غير مساره باتجاه كربلاء.

    على الرغم من اعتماد العدو على سلاحين للصدمة العسكرية تمثلا في قنابل "الكترومغنتك" الإلكترونية لشل البنية الإلكترونية و"ثيرموميكرو" لغرض المسح الحراري كبديل عن السلاح النووي التكتيكي حيث بدأت الحملة الجوية ضد فرق الحرس العام اذ قامت الطائرات المتخصصة بعملية إخماد الدفاع الجوي المعروفة بالعرسه المتوحشة بإطلاق صواريخ متتبعة للموجة الرادارية مستهدفة هوائيات الرادار وإطلاق قنابل مسيرة بالأقمار الصناعية استهدفت الهوائيات وأسلاك الاتصالات و قد كانت هذه المقذوفات محملة برؤوس الكترومغناطيسية "الكترومغنتك" من فئة نبضة القوة المغناطيسية MFP قامت بعزل و إعماء الفرقة إلكترونيا و ليتثنى لغربان العدو أن تصول وتجول فوق فرق الحرس بأمان بعد غياب صواريخ م/ط و شبكة مدفعية الثنائية م/ط عيار 57 ملم المتحركة (المجنزرة) البعيدة المدى "سباغ" التي كانت تعمل بالتنسيق مع شبكة رادارية خاصة. كما قامت طائرات العدو بعدها باستهداف أهداف منتخبة بالفرق بقنابل ذكية متتبعة لليزر أحادية و ثلاثية التوجيه (الجيل الثلاث من هذه القنابل مدعم بالقصور الذاتي والأقمار الصناعية) و قد استخدم العدو ثلاثة أنواع من هذه القنابل و هي الممهدة " بيف وي " للأغراض العامة و فئة المدمرة للتحصينات " بانكر باستر " التي استهدفت التحصينات حتى عمق 7 متر بالكرونكيت المسلح واستخدم نوع يسمى "ديبيديغر " خاص بالأعماق الكبيرة ونوع استخدم من قبل ضد فتحات الأنفاق و الكهوف في أفغانستان يسمى" ثيرموباريك " و قد تمكن القطاع الهندسي في فرق الحرس من تبديد 90% من التأثيرات المنشودة لتلك القنابل الذكية إما إلكترونياً أو بالخداع والتضليل. وعندما شعر العدو أنه خدع تحول إلى استخدام قنابل التأثير المساحي مبتدأ ذلك بالقنابل العنقودية الانشطارية ومن ثم سلاح جديد رهيب جداً هو قنابل البلازما الحرارية الفراغية والإرتجاجية و التي تساوي من 4 - 5 أضعاف قوة قنابل "الوقود الهوائي المتفجر" (ايروفيول) وهي تكافئ قدرة مستودعات "قاطفة زهرة المارغريت " ديزي كاتر العملاقة المعروفة بالقنابل القاطعة من ناحية التأثير الضاغط المساحي وكانت الغاية من هذه المرحلة إيقاع أكبر خسائر ممكنة في العتاد و الأرواح في فرق الحرس. وقبل مرحلة بدء التلاحم الميداني مع الحرس الجمهوري في منطقة الكفل وسدة الهندية وعفك قامت القوات الأمريكية بواسطة قاذفات ب 2 سبريت إلقاء قنابل ذكية من نوع JDAM فئة (2000 رطل) مزودة برؤوس "الكترومغنتك" الأقوى في عائلة E Bomb من فئة "الميكروويف العالية القدرة " HMP شلت البنية الإلكترونية الحركية للماكينة الحربية الخاصة بالحرس العام.

    و منذ البدء بالمرحلة الثاني من قبل العدو قامت القوات العراقية بالعمل على تنفيذ الخطة السرية رقم واحد حيث أتم عملية إعادة توزيع التشكيلات القتالية في كل فرقة و المتمثلة بالقوات المدرعة وقوات الحماية المواكبة والإسناد المدفعي و الصاروخي الأنبوبي وذلك بتوزيعها في كل فرقة على 65 سرية خفيفة (مشاة) راجلة حرة تعداد كل سرية 120 مقاتل وهي مكونة بدورها من ثمانية فصائل (15 مقاتل) وكانت كل فصيلة مجزأة إلى ثلاثة مجاميع تعمل بتنسيق واحد وفي مرحلة ثانية تم نقل بطرق تكتيكية مختلفة هذه التنسيقات القتالية من الأفراد مع سلاحها الفردي الخفيف إلى مواضع خاصة خارج تشكيل الفرقة وتم تزويدها هناك في تلك المخابئ السرية الجديدة بأسلحة فردي متطور جداًً إضافة إلى دروع خفيفة الوزن مضادة للرصاص والشظايا ومناظير ليلية فردية وزودت البنادق الأتوماتيكية والقناصات والرشاشات الخفيفة بمناظير تسديد وكواتم صوت عملية عالية الجودة وكان توزيعها في الفصيل الواحد كالتالي :

    المجموعة الأولى فيها قناص ورامي قاذف م/د (رب ج 7 م " ر ب ج 15" أو ر ب ن) وقاذف رومانات يحمل رشاش PKM ورامي صاروخ كتف م/ط (ايغلا 1 أو2) ثنائي التوجيه مطور محلياً إضافة إلى رامي مدفع هاون عيار 83 خفيف الوزن يمكن تصغيره بالتداخل الهيدروليكي ليسهل حملة فردياً وتحمل أفراد المجموعة الأولى إضافة إلى تجهيزها الأساسي المذكور سالفاً 30 قنبرة هاون مع الرامي المتخصص بواسطة حمالات خاصة يرميها المدفع خلال دقيقة في زوايا مختلفة دون تغير زاوية المدفع، و المجموعة الثانية من الفصيل مزودة بمنظومة قاذف صواريخ كورنت الحرارية الموجهة بالليزر و التي يصل مداها إلى 6 كم يقوم بإدارتها القناص و رامي م/ط (هذه المنظومة خاصة بفرقة المدينة المنورة حرس جمهوري المتجخفلة بين كربلاء وبغداد أما باقي فرق الحرس الجمهوري فقد زودت بصواريخ موجه ابترونياً "ميتس" و "كرنكريس" مداها 4 كم) والمجموعة الثالثة فمزودة بمدفع هاون عيار 120 ملم مجهز بدانات ذكية مضادة للدروع موجهة حرارياً أو بالليزر وزودت هذه المجموع أيضاً بقواذف ر ب و مقاومة الدبابات الحرارية الثقب والتدمير الشديدة الفعالية ضد دبابات العدو وهي بديل متتم لفاعلية منظومة م/د في المجموعة الأولى و تتميز هي و صواريخ " كورنت " بالانقضاض المائل على أعلى الدبابات جنباً إلى جنب مع قنابل الفو و سترايكر الذكية عيار ملم 120 المضادة للدروع ذات الانقضاض الشاقولي.

    وقد كان هذا التشكيل هو بداية حرب العصابات و تشكيلات الهندسة و الدفاع الجوي تحولت فيما بعد و مع دخول العدو في المرحلة الثالثة من القصف الجوي إلى القوة الصاروخية " أرض- ارض " وقوة مدافع م/ط.

    ومما تقدم نرى أن القيادة العامة طبقت مبدأ سيد المرسلين في قولة الحرب خدعة و رأسها المكر.

    بعد بدء القصف الجوي لفرق الحرس الجمهوري في محيط بغداد الجنوبي تحركت مجاميع حاصة من فرقة المدينة المنورة ليلاً نحو الجنوب لتجتمع في ثلاثة محاور إما بالغوص تحت الأقنية المائية مع تأمين السلاح الفردي بوسائط العزل المناسبة أو من خلال أنفاق خاصة معدة مسبقاً أو المسير السطحي مع التنكر بلباس مدني مع تخبئة السلاح الفردي الخفيف بحقائب مدنية أو لبس بدلات عسكرية خاصة عازلة ضد وسائط الرصد البشري الإلكترونية وتم بعدها التمركز في أماكن محددة مجهزة بالذخائر والأسلحة الفردية المتطورة الخفيفة والمتوسطة إضافة إلى المؤونة داخل المدن و خارجها.

    بدأت الخطة الأمريكية ضد فرق الحرس بقصف جوي تمهيدي مركز استخدمت به الذخائر الذكية والصماء والمساحية المحرمة دولياً.

    وكان من إحصاءات القصف الجوي المعادي إلقاء في حملة واحدة بواسطة قاذفات " القلاع الاستراتيجية " ب 52 اتش العملاقة أكثر من 12000 قنبلة صماء من فئة 500 رطل من مادة PBX كانت تحدث حفر قطرها 5 امتار و عمقها 3.7 متر إضافة إلى 27000 قنبلة عنقودية و انشطارية و21 مستودع من المستودعات الخاصة العملاقة من فئة "ديزي كاتر" زنة 15000 رطل واعتدة اخرى

    ورغم كل ذلك كانت قناعة قيادة العدو ضعيفة حول جدوى الحملة الجوية على الحرس الجمهوري فقد كان لها تجربتها الفاشلة نسبياً في أم المعارك ضد الحرس الجمهوري الذي انتهج منهج إعادة الانتشار والتحرك الهادئ المضلل نحو منطقة الأهواز.

    لذلك كانت الخطة المعادية هي الالتحام الموهوم مع فرقة المدينة المنورة شرق كربلاء بغية استثارة السرايا المدفعية الخاصة بالفرقة وإخراج الدبابات وآليات الحماية من مخابئها ليتم تدميرها إما بنيران الرصد الأرضي المضادة أو بواسطة الهيلكوبترات الهجومية ومعرفة ما يمكن أن يكون قد أعده الحرس الجمهوري من الكمائن حيث بدء بإيهام الفرقة بواسطة أجهزة متطورة لدى عناصر الكوماندوس تصدر هذه المعدات أصوات وارتجاجات خاصة توحي باقتراب آليات العدو بطريقة فنية مدروسة ومعقدة مع تفعيل رادارات الرصد الأرضي التي تحدد مصادر النيران المدفعية و الصاروخية بأنواعها وأماكن إطلاقها وسقوط مقذوفاتها بغية توجيه النيران الأرضية المضادة إليها وذلك جنباً إلى جنب مع وسائط الرصد الجوية الغير مأهولة المصحوبة بوسائط القصف الجوي.

    كانت ردة الفعل الدفاعية من قبل الحرس الجمهوري شبه معدومة مما أكد للعدو جدوى القصف التمهيدي الجوي الإلكتروني بمرحلتيه والتقليدي أيضاً في شل و تدمير آلة الحرس الجمهوري والفتك بأفراد الفرق.

    وجاء دور الالتحام الحقيقي والتصفية لباقي الفرقة وفق معطيات العدو ولأنهم لا يقاتلون إلا من قرى محصنة أو من وراء جدر فقد بدأت القوات الأمريكية المتمثلة بلواء الخيالة المدرع الأول بالتقدم نحو فرقة المدينة المنورة بعد أن إتمام عنصر المفاجأة وفق ما تراءى لعدو من معطيات ميدانية بعد إنهاء عملية الإنزال الجوي السريع للقوات والعتاد الخاصة بلواء الخيالة الأول ومن ثلاثة محاور والذي كان مسبوقاً بقصف مدفعي وصاروخي وجوي مركز وشديد وكانت تشكيلات الالتحام في هذا اللواء مكونة من 600 دبابة ابرامز 2 وعدد مماثل من مدرعات برادلي المجنزرة إضافة إلى مئات الآليات الأخرى المتفاوتة التدريع و التسليح.

    و كان يتقدم اللواء فرقتين من سمتيات الأباتشي الهجومية من الفئة الأحدث " لونغ بو" كل فرقة مكونة من 30 سمتية هجومية.

    وهنا كانت المفاجأة الغير متوقعة من قبل العدو حيث قامت تشكيلات الحرس الجمهوري الحرة بإمطار العدو ومن زوايا جانبية ومحاور متعددة ومواضع كثيرة بوابل هائل مسمت بدقة متناهية من قنابل الهاون والتي بلغ عددها أكثر من 15000 قنبلة صماء سمتية عيار 83 ملم وأكثر من 4500 قنبلة ذكية وانواع اخرى من عيار 120ملم وأكثر من 1000 صاروخ كورنت موجه مضاد للدبابات و كل ذلك خلال دقيقة واحدة وهو أول تطبيق عملي لمبدأ " الصدمة والذهول " والذي طبق فيما بعد في الأنبار على يد نفس هذه العصبة المختارة.

    مما أدى إلى حدوث خسائر كارثية مهولة في العتاد و الأرواح في صفوف العدو يصعب إحصائها أو الإعلان عنها من قبل الطرفين وتواقت ذلك مع شل لحركة القوات المعادية وشل لدعمها اللوجستي. ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل تعد ذلك إلى مفاجأة ثانية ضد سمتيات الأباتشي المتقدمة نحو مركز تجمع الفرقة والتي قوبلت بوابل مهول جداً من نيران المضادات الأرضية التي سبق ظهورها انفجارات كثيرة لفتح منافذ خروج هذه المضادات التي نتج عنها و هي عبارة عن 600 عربة تشيلكا رباعية المدافع عيار 23 ملم (أطلقت جميعها 60000 طلقة/ثانية نظرياً) إضافة إلى200 عربة تنغوسكا ثنائية عيار 30 ملم (20000 طلقة/ثانية ينشطر عن الطلقة الواحدة 21 كرة معدنية عالية الكثافة) ولدت سدود نارية مذهلة أدت إلى الإضرار بفرقة السمتيات بكاملها بعد أن انفصلت فرقة السمتيات الغربية لإسكات نيران مجاميع الحرس الحرة التي تلاشت بعد تغطية انسحابها بالدخان الأسود و قد سقط بتأثير المضادات على الفور ثلاث سمتيات وقتل طواقمها وسقط بشكل مؤجل على بعد بضع كيلومترات أربع حوامات أسر أحد الطواقم فيها وأعطبت باقي الفرقة بشكل متفاوت يجعلها جميعها عاطلة عن العمل القتالي و لولا التدريع المميز لهذه الحوامات و انعدام الزوايا القائمة فيها لسقطت الفرقة بأكملها في الميدان الرئيسي.

    أما الفرقة الثانية من السمتيات فقد قوبلت بإطلاق لعدد من صواريخ "ايغلا" مقاومة طائرات مما تسبب بسقوط سمتيتين و إصابة ثالثة لم يعرف مصيرها.

    وبدء بعدها ما بقي من فرق الحرس الجمهوري بالانسحاب العشوائي من موضع الفرق تاركين ورائهم العتاد الثقيل الناجي بعد تفخيخه و متنكرين بالزي المدني.

    والسبب يعود لأن حسابات ردود الفعل المعادية كانت مبنية على تجربة الحرس الجمهوري في أم المعارك بعد أن قامت الفرق المدرعة من الحرس بتطويق القوات الأمريكية وقت إذ وانتهت المعركة بوقف الحرب.

    وذلك يعود إلى أن تكتيك العدو قد تغير فالعدو لم يعد يأبه للحقيقة بل جل اهتمامه لتحقيق النجاح المزيف التضليل الإعلامي وهو مستعد لملئ 70 ألف كيس من أكياس الجثث جلهم من المرتزقة مقابل تحقيق أهدافه.

    إضافة إلى أن العدو اتبع تكتيك جديد لمنع الحصار وهو ترك جزء من الآليات المدرعة في المقدمة مع تفعيل نظام مهجن آلي للتعامل مرتبط مع مجسات حرارية تطلق وتوجه النيران على كل ما يتحرك من الأجسام الحية وذلك لتغطي على انسحاب الآليات المأهولة مع وجود غطاء جوي مواكب و متقدم.

    أما عن ردة الفعل المعادية التي تلت الهجوم فيما بعد فقد تمثلت في قصف مواضع فرق الحرس الثلاثة (النداء وحمورابي والمدينة المنورة) بأسلحة إشعاعية حرارية و كيميائية تكتيكية خاصة شديدة الفتك (انبتيوري وكيمويوري و ثيرموميكرو ومينيناترو..... الخ) وهو السر في عزل مواضع هذه الفرق من قبل العدو بعد ذلك لفترة طويلة بغية إزالة الآثار الإشعاعية.

    وفق ما نقله مراسل CNN كارل بينهول المرافق للفوج وقد اعترف العلوج طيارو فوج المروحيات القتالية الحادي عشر في الجيش الأميركي بالفشل في اختراق اللواء الثاني المدرع التابع للجيش الجمهوري بعد اشتباكات عنيفة استغرقت زهاء ثلاث ساعات، ركز خلالها الجانب الأميركي على الدفاع والتقهقر إلى الخلف.

    وعاين الطيارون عقب العودة إلى قاعدة جوية شمالي الكويت، وهم في حالة من الذهول والصدمة، مدى الأضرار البالغة التي لحقت بالسرب من جراء المقاومة العراقية الشرسة،

    وواجه السرب الأميركي مقاومة عنيفة من الجانب العراقي الذي استخدم المدفعية المضادة للطائرات ونيران الأسلحة الثقيلة والصغيرة، التي انطلقت لاستهداف المروحيات الأميركية من جميع الاتجاهات - على حد قول الطيارين.

    الكذب الامريكي مستمر
    وفيما قال الاميركيون ان «نيرانا صديقة» جرحت 37 من عناصر «المارينز» قرب الناصرية، اكد متحدث عسكري ان عناصر الحرس الجمهوري و«فدائيي صدام» و«جيش القدس» هاجموا القوات الغازية مرة اخرى في الناصرية واعلنت القوات الغازية ان 37 علجا جرحوا في المنطقة بنيران صديقة في المنطقة.

    وقطعت قوات المقاومة العراقية طريق قوافل الإمدادات للقوات الأمريكية الغازية..اذ خرجت قوة عراقية قوامها 1500 من فدائيي صدام من مدينة السماوة لقطع طريق الإمدادات.. وقالت مصادر عسكرية أمريكية إن المعارك علي ما يبدو ستتحول إلي حرب عصابات خصوصا في الناصرية.

    فأعلن المجرم دونالد رامسفيلد وزير الدفاع الأمريكي أن تعزيزات كبيرة من القوات الأمريكية تتدفق علي الخليج للمشاركة في الحرب علي العراق.. مشيرا إلي أن هذه التعزيزات تتواصل بشكل يومي. من الكونجرس سرعة الموافقة على الميزانية التى طلبها المجرم بوش والبالغة 74 مليار دولار وذلك لتغطية تكاليف الحرب على العراق والجهود القائمة لمحاربة الارهاب.

    وفي شهادته امام لجنة التخصيصات التابعة للكونجرس قال المجرم رامسفيلد إن البنتاغون لا يعرف متى ستنتهي المعارك في العراق ولا يعرف مدى الدمار الذي ستخلفه الحرب.

    وأعلنت وسائل الإعلام العربية والعالمية عن تصريحات أمريكية رسمية حول ضرورة إيقاف التقدم إنتظاراً لوصول تعزيزات عسكرية بدأت بالتحرك من سواحل الولايات المتحدة الأمريكية في رحلة طويلة قد تستغرق أسابيع عديدة، ووجوب إعادة النظر في خطط الحرب الموضوعة سلفاً، والتي لم تكن سوى "مخادعة عمليّاتية" كما اعلن القوات المعادية انها تستجمع قواها لخوض اكبر معركة الى الآن في طريقها الى بغداد حيث تتوقع ان تشتبك مع عناصر من الحرس الجمهوري العراقي قرب كربلاء في غضون 48 الى 72 ساعة. الغرض منها لفت انظار القيادة العامة للقوات المسلحة عن الهدف الحقيقي لسير المعارك.



    انزال جوي في الشمال
    وهبطت 40 طائرة شحن عسكرية اميركية على مدرج بكره جو قرب السليمانية تحمل قوات ومعدات امريكية لشن الهجوم من الشمال

    أضافت المصادر التي نقلت النبأ ان البشمرجة البالغ عددهم حوالي 60 ألف خائن ومعهم ما يسمى بجيش العراق الحر الذي تدرب في اوربا الشرقية ويشرف عليه الخائن المرتد احمد الجلبي يقومون بحفر خنادق كبيرة ويتولون تأمين المظليين الأمريكيين الذين اسقطتهم الطائرات الامريكية لمدة 3 ساعات وصفتها صحيفة "نيويورك تايمز" الامريكية بأنها اكبر عملية انزال من نوعها منذ الحرب العالمية الثانية...

    وتوقعت المصادر أن يصل إلي أراضي شمال العراق خلال الساعات القليلة القادمة وحدات أمريكية أخري يقدر عددها من 6 إلي 10 آلاف جندي. وأن عمليات الإنزال ستتم في ثلاثة مطارات مجهزة ومؤمنة في المناطق الكردية هي حرير وجارباش وبامراتي.. أضافت ان كل المظليين سيقومون بإعداد البنية "التحتية" و"اللوجيستية" للوحدات المدرعة الأمريكية التي سيتم نقلها من ألمانيا لشمال العراق خلال أيام.

    وقصفت الطائرات الامريكية والبريطانية المواقع العراقية الامامية بثلاث قنابل سقطت قرب موقع للقوات العراقية بمنطقة دوميز الواقعة بين الموصل ودهوك وان 5 قنابل أخري سقطت قرب موقع آخر..

    أكد الكولونيل كريستوفر لانجتون كبير المحللين العسكريين بمعهد لندن الدولي للدراسات الاستراتيجية ان الجبهة الشمالية بالعراق ليست جبهة مهمة. موضحا ان نشر قوات امريكية بشمال العراق جاء متأخرا كما أن طريقة نشر القوات نفسها غير مناسبة.. وقال ان القوات الامريكية ستواجه في الشمال نفس ماواجهته في الجنوب من مقاومة خاصة من الحرس الجمهوري في تكريت. أضاف أن الجنود الامريكيين لن يحققوا الانجاز المطلوب منهم ما لم يتم تزويدهم بوحدات مدرعة وهو أمر صعب للغاية لأن كل طائرة نقل عسكرية لا تستطيع إلا نقل دبابة أو اثنتين علي أقصي تقدير في كل مرة.

    في روما. تعرض رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني لهجوم عنيف من المعارضة اليسارية بسبب نقل ألف مظلي أمريكي لشمال العراق من قاعدة عسكرية بمدينة فتشنا الايطالية أكدت المعارضة ان هذا الاجراء يتعارض مع تأكيدات برلسكوني أن القوات الامريكية الموجودة بايطاليا لن تشارك بصورة مباشرة في الحرب ضد العراق.



    خدعة

    قالت مصادر البنتاجون إنه سيتم نقل لواء الفرسان الثالث المدرع وفرقة الفرسان الأولي و فرقة المشاة الرابعة الأكبر تجهيزا واعدادا في الجيش الامريكي بعد مغادرتها أمس قاعدة فورت هود العسكرية في تكساس وتضم 12 ألف عنصر، حيث سيجدون عتادهم ودباباتهم "ام ـ1 ابرامز" وآليات القتال "إم 2 برادلي" في انتظارهم، فيما سربت الماكنة الاهلامية الامبريالية خبرا من أن نقل هذه التعزيزات بالكامل يستغرق شهورا وهو كما قلنا خدعة اعلامية لايهام العراق بتاخير الهجونم على بغداد الا وزير الدفاع الفريق الاول الركن سلطان هاشم احمد توقع ان تحاصر القوات الاميركية العاصمة العراقية خلال فترة بين خمسة وعشرة ايام، مشيرا الى ان القوات الاميركية اصبحت على بعد 140 كيلومترا من المدينة، واكد أن الموقف العراقي يسير بشكل جيد علي جميع جبهات القتال في العراق.

    وقال في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع وزير الإعلام العراقي الاستاذ محمد سعيد الصحاف أن القوات العراقية لازالت في مواقعها بمدينة "أم قصر" حتي هذه اللحظة مشيرا إلي أن العدو لم يتمكن من توسيع منطقة تواجده في منطقة الأرصفة وفي منطقة الميناء حصرا.. ولم يتمكن من دخول المدينة حتي الآن.

    واضاف إن اللواء العراقي 45 يقدم الكثير من التضحيات ولايزال يقاوم مقاومة عنيفة.. مشيرا إلي حدوث اشتباكات في المنطقة.

    وأشار إلي تواجد قوات بريطانية معادية كبيرة في منطقة "الموانيء" وقال إنهم يقومون حاليا بعمل استعدادات خاصة تخدمهم في تلك المنطقة.. مشيرا إلي نجاح اللواء 45 في تحقيق مهامه ببطولة كبيرة.

    أشار وزير الدفاع العراقي إلي تواجد قوات العدو بالقرب من منطقة يسميها العراقيون "عقدة الفاو" والتي تحافظ عليها القوات العراقية والمواطنون العاديون.

    قال وزير الدفاع العراقي إن فدائيي صدام وتنظيمات حزب البعث قاموا بتدمير دبابة للعدو في منطقة الفاو أمس. مشيرا إلي أن كل العناصر المتواجدة في منطقة الفاو هم عناصر استشهاد للدفاع عن مدينتهم وسيؤذون العدو حينما أتيحت لهم الفرصة.

    أضاف أن العدو الأمريكي حاول في مدينة البصرة علي مدي الأيام الثلاثة الأخيرة توسيع منطقة تواجده في مطار المدينة من خلال التوسع باتجاه الطريق العام. إلا أنه تكبد خسائروتم تدمير عدد من دباباته وناقلات جنده مما اضطره للعودة والانسحاب باتجاه المطار.

    تابع الفريق الاول الركن سلطان هاشم يقول إن القصف بالمدفعية الثقيلة استمر علي الطريق العام. وقد ردت عليه المدفعية العراقية من مواقعها. منوها بأن العدو كرر هذه الحالة مرة أو مرتين. ومؤكدا أن الموقف الآن في قاطع المطار كماهو قبل أربعة أيام.

    وأكد أن العدو عندما لم يستطع التطوير من هذا الاتجاه. ذهب من اتجاه منطقة الرميلة التي سبق وأن تواجد بها قبل أربعة أيام. كما دفع الآن رتلا باتجاه منطقة تسمي جسر "ك44". مضيفا أن هذا الرتل يهدف إلي تطويق مدينة البصرة من مسافة بعيدة عبر اتجاه منطقة الدير. إلا أنه لم يستطع تحقيق شيء إلي الآن.

    وقال إن القوات العراقية استطاعت خلال اليومين الماضيين تدمير عدد من دبابات العدو وآلياته في منطقة الزبير. معترفا بأن المنطقة تقع في أيدي العدو الأمريكي. إلا أن مقاتلي الحزب وفدائيي صدام وجيش القدس متواجدون بمدينة الزبير ويستغلون كل فرصة لإيقاع الخسائر بالعدو الذي لم يستطع دخول المدينة.

    وأوضح أن الموقف في منطقة الناصرية كماهو قبل ثلاثة أيام. حيث حاول العدو الأمريكي السيطرة علي المدينة أكثر من مرة وفي احداها دخل إلي مدخلها. إلا أنه تراجع إلي الخلف بفعل المقاومة الشديدة.



    غضب أمريكي من التغطية في وسائل الإعلام العربية
    عبرت واشنطن عن غضبها بسبب التغطية الإعلامية في وسائل الإعلام العربية التي تصفها الولايات المتحدة بأنها متحيزة للغاية وتسعي إلي إشعال الموقف.

    زعم مسئولون أمريكيون رفيعو المستوي أن العديد من وسائل الإعلام العربية تزور الحقائق وتسيء أداء رسالتها الإعلامية مع المتعاملين معها.

    طالب ريتشارد باوتشر المتحدث باسم الخارجية الأمريكية بما أسماه بالصراحة والتوازن والنظر إلي جميع وجهات النظر والبحث عن الحقائق وعدم القفز إلي النتائج.

    أشار "باوتشر" علي وجه الخصوص إلي حادثين هما القصف الذي استهدف سوقاً في بغداد والانفجار الذي استهدف مسجداً. قال "باوتشر" أن قصف المسجد لم يحدث علي الاطلاق وشكك في أن قصف السوق يمكن أن يكون قد تم بسبب سقوط صاروخ عراقي عليه!!

    قال "باوتشر" ان تحقيقات حالياً تجري حول قصف السوق وانه من غير الصحيح القفز علي النتائج. لم يحدد "باوتشر" أي وسيلة اعلام لكنه أشار إلي أنها لا تنحصر فيما تبثه قناة الجزيرة القطرية. قال ان الخارجية الأمريكية مهتمة للغاية بما تنشره المطبوعات العربية أيضاً.

    ________

    يوميات معركة الحواسم (اليوم العاشر 30 - اذار- مارس 2003) لكي لاننسى : صناديد الفيلق الاول يكبدون العدو والعملاء خسائر في جمجمال وتعزيز القوات المعادية بغواصات، نووية وضرب المدن بقنابل تزن 4700 رطل تستخدم لاول مرة والعدو يعترف بانه عرض مدنيين على انهم اسرى والعلج مايرز يقول هنا صنع غاز الريسين لحرق لندن

    شبكة البصرة

    المحامي علاء الاعظمي


    تصدت القوات العراقية وفي طليعتها قوات من الحرس الجمهوري وقوات من الفيلق الثاني الذي يقوده البطل الفريق الركن سليمان يوسف الثويني بهجوم امريكي باّّسناد من البيشمركة اتباع طالباني استهدف مدينة جمجمال ً بالقرب من مدينة كركوك وشوهدت طائرات نقل هليوكبتر وعربات وعلوجا وصلوا خلال رحلة ليلية الى جمجمال التي تعرضت لقصف عراقي شديد اضافة الى الموجة الاولى من الف مظلي واعترفت مصادر عسكرية في قوات العدو بمقتل 12 علجا من المارينز من قوات البحرية الأمريكية وجرح 14 علجا آخرين خلال القتال العراقي حيث كانت كتيبة الدبات 7 نيسان بين جمجمال وسنكاو ترمي بحممها على الاعداء. واسناد اللواء المدرع 26 بقيادة البطل العقيد الركن ذنون يونس العبيدي من الفرقة الثانية محمد القاسم وكتيبة دبابات الحسن التي تضم طرازا قديما من الدبابات وهو T55 و ك د ب الحسين ك د ب علي وفوج المشاة الالي 7 بقيادة البطل الرائد الركن حامد احمد عبد الله البدري وهذه الكتائب التي دخلت المحمرة عام 1980 حيث تتمركز في مدينة البصرة منذ القضاء على الجيب العميل في شمال العراق عام 1975 بعد ان كانت متجحفلة في منطقة كلي علي بك..



    وتوقع رئيس اركان سلاح البر البريطاني العلج الجنرال مايك جاكسون حصول تطورات جديدة متواضعة ان الجبهة الشمالية فتحت الان. لكنه اقر بانها متواضعة، فيما امتنع برزاني عن المشاركة الى هذا اليوم معلالا بذلك إلى ادراكه عدم كفاية القوات الأمريكية في المنطقة - والتي ستحمي ميليشياته في حالة استمرار المعارك ولعدم تسلمه أسلحة ثقيلة من القوات الأمريكية.. وهو الأمر الذي يعني انها ستكون الضحية الأولي للمعارك.

    كانت عشر طائرات نقل امريكية عسكرية طراز "سي 17" قد هبطت طوال ليلة أول أمس في مطار حرير بشمال العراق وعلي متنها أنواع مختلفة من الأسلحة والمعدات العسكرية والعسكريون الأمريكيون.

    كما هبطت عشر طائرات مروحية امريكية اخري في مهبط طائرات قريب من دهوك بشمال العراق حاملة معدات عسكرية وجنوداً.. وبذلك تكون الولايات المتحدة قد فتحت عمليات الجبهة الشمالية مع العراق.

    وينتظر أن تصل إلي المنطقة خلال ساعات العديد من الطائرات الأمريكية طراز "سي 110" لنقل معدات وأسلحة إضافية إلي المنطقة.

    كما يعكف الجنود الامريكيون المتواجدون في مدينة ماردين جنوب شرق تركيا قرب الحدود العراقية علي بناء أسوار واقية بارتفاع عال تحسبا لهجمات مضادة قد يتعرضون لها.

    وشهدت قاعدة "انجرليك" العسكرية التابعة للقوات الامريكية أمس حركة مكثفة للطائرات حيث أقلعت منها حتي ظهر أمس 6 طائرات "اف 15" وطائرة نقل "سي 130".. فيما تقف علي مدرج القاعدة عدة طائرات من طراز "اف 16" استعدادا للاقلاع.



    الكذاب الجنرال مايرز
    وجرت معارك في شمال العراق منذ الساعة السابعة صباحا بين قوات المارينز بمساندة ثمانية الاف من بيشمركة طالباني ضد عناصر انصار الاسلام في جبال وقرى مدينة حلبجة والحدود الايرانية شاركت بها طائرات سمتية من طراز AC130 المجهزة بمدافع هوويتزر من عيار10 ملم، وأعلن رئيس هيئة أركان امريكا ، العلج ريتشارد مايرز ان الموقع الذي يشغله انصار الاسلام هو المكان الذي تمّ فيه إنتاج مادة الريسين لتنفيذ هجمات في لندن. وفيه تم تطوير المواد السمية ومن ثمّ تصديرها إلى أوروبا." في محاولة لاثارة الراي العام العالمي وجذبه لصفوف العدوان بعد حملة الاحتجاج التي شهدها العالم ضد الجرائم الامريكية والبريطانية ضد العراق باستخدام اسلحة محرمة دوليا ضد السكان المدنيين.



    فيما تعرضت منطقة اسكي كلك الى قصف جوي عنيف من قبل قوات الغزو حيث تتمركز فرقة المشاة الرابعة (قوات القعقاع) ضمن فعاليات الفيلق الخامس (قوات عمورية) البطلة التي تدافع عن المنطقة المحصورة من عين سفني (قضاء الشيخان) شمالاً حتى كلك جنوباً.



    معارك الجنوب
    وفي المعارك جنوب العراق تم الإعلان عن توقف الهجوم والتقدم البري لمدة ستة أيام بسبب المقاومة ونقص الإمدادات، وحددت حركة الدبابات والدروع والآليات للتقليل من صرفياتها، قوة المقامة العراقية وتشتت القوات الأمريكية جعلها عرضة للمقاومة الشديدة والقوات الأمريكية تعاني من نقص الإمداد والوقود والإرهاق ولم تكن قادرة اليوم على المناورة والتكتيك، حيث اندفع الجيش الأمريكي إلى مسافة 400 كيلومتر وأصبحت خطوطه مكشوفة وعرضه للهجمات بشكل مستمر، بدأت حرب العصابات بين القوات العراقية والقوات الغازية في عدة مواقع من الناصرية وقد تصدى العراقيون للفرقة الأولى مارينز قرب الحي واصبحت في كماشة بعد ان هاجمها العراقيون من المستنقعات والبساتين والمزارع المحيطة بها.



    واستطاع رجال مقاومة الطائرات الابطال من إسقاط طائرة تجسس أمريكية بدون طيار على أحد المنازل في بغداد..

    وتمكن العراقيون من تحطيم مروحيتين أمريكيتين من طراز أباتشي بوسط العراق تتبعان الفرقة 101 المحمولة جوا والمعروفة باسم النسور الطائرة.

    وشنت قوتنا الصاروخية هجوما على القواعد والقيادات الامريكية في الكويت وسقط احداها قرب قصر حاكم الكويت.

    وبدأت فرقة بغداد قوات الحرس الجمهوري بالتحرك جنوب بغداد منطلقة من الصويرة تجاه الكوت لمنع وصول العدو الى جسر ديالى ولتشكيل حائط دفاعي جديد يحول بين القوات الأمريكية والبريطانية والعاصمة بغداد.

    وانيطت مهمة الهجوم على بغداد من كربلاء للفيلق الثالث مشاة الأمريكي المتمركز وبمشاركة نحو 32 طائرة أباتشي بالمنطقة لتقديم الدعم للقوات الغازية البرية الأمريكية بينما تتحرك وحدات من الفرقة 101 المحمولة جوا بشكل سري إلي مواقع قريبة حتي يمكن أن تشارك في شن الهجوم علي بغداد.

    وأعلن مسئولون عسكريون أمريكيون أنهم يخططون تخطط لمضاعفة قواتهم علي الارض في العراق خلال الشهر القادم لتصل إلى 225 ألف علج ولتعويض الخسائر التي منوا بها في معارك البصرة والناصرية والنجف ولمواجهة الخطط العراقية المفادئة لهم بمقاومة الغزو..

    حيث ستشمل التعزيزات الجديدة فرقة المشاة الرابعة من تكساس والتي بدأت بالتوجه للكويت والفرقة المدرعة الأولي من ألمانيا والثانية من ولاية كولورادو. وعبرت 6 سفن حربية أمريكية، بينها 4 غواصات هجومية، نووية قناة السويس للمشاركة في احتلال العراق.

    وصرح علج ضابط بالفرقة الأمريكية الثالثة مشاة بأن العراق قام بنشر الألوف من فدائيي صدام حول مدن الناصرية والنجف والسماوة.

    وقال ان القوات الأمريكية اضطرت لوقف تقدمها شمالا حتي تتمكن من إعادة الانتشار حول مدينة النجف لمنع تدفق المزيد من التعزيزات البشرية العراقية إليها.

    وقال علج أمريكي كبير إن قوات عراقية اكثر مما كان متوقعا حالت دون تقدم القوات الأمريكية شمالا وانها في ميدان القتال مختلف عما تدربنا عليه.

    صرح العلج الجنرال وليام والس احد اكبر القادة العسكريين الأمريكيين في قوات الغزو والذي يتولى الرتل الغربي لقطعات الغزو تجاه النجف بأن طول خطوط الامداد مع مواجهة عدو يستخدم اساليب غير مألوفة جعل من المرجح ان يطول أمد الحرب عما كان مخططا لها.. ان الهجمات التي تتعرض لها القوات الأمريكية عديدة ومتنوعة وتتم بمختلف هذه الاسلحة وانه لا يمكن لاي إنسان ان يتخيل مدي وحشية!!!!هذه الهجمات.

    وتعرضت قواتنا المسلحة في مدينة النجف الى قصف بستة صواريخ معادية بعد الخسائر التي مني بها الاعداء في معركة الكفل ونال السكان المدنيون منها الضررر بسبب اشتراك ابناء العشائر والتنظيمات البعثية بصد الغزاة عن جسر الشرقي للنجف وعدم تمكين العدو من عبوره وهروبه الى صحراء النجف الغربية

    كما قصفت المقاتلات الأمريكية المعادية مدينة خانقين علي بعد 130 كلم من بغداد".

    كما استخدم العدو هذا الايوم قنابل جديدة تجرب لاول مرة بقصف بغداد وتسمى القنابل المضادة للخنادق التي يبلغ وزنها 4700 رطل.

    واعترف العلج الكابتن اليكس ديراني من الوحدة الخامسة والخمسين من سلاح المهندسين إن القوات الامريكية تعززها دبابات ومدفعية اشتبكت مع نحو 1500 مقاتل عراقي شرق النجف.

    واعترف العلج الكولونيل كريس فيرفون المتحدث باسم القوات البريطانية التي تطوق مدينة البصرة أن هذه القوات لم تتمكن من السيطرة علي المدينة.. على عكس الروايات التي كانت تتناقلها وسائل الاعلام العربية – مع الاسف – مثلما تبثها الماكنة الاعلامية الامبرالية من ان البصرة احتلت وقال المتحدث إن القتال يدور في ضواحي المدينة وأن القوات الامريكية والبريطانية تخشي دخول المدينة تجنبا لمزيد من الخسائر بسبب المقاومة العراقية الشديدة..

    وقامت وحدات الهندسة العسكرية في الفيلقين الاول والخامس في نينوى والتاميم بزرع ألغام ومواد متفجرة علي الجسور والطرق المؤدية للمناطق الاستراتيجية والحساسة تحت خط عرض 36 وهو الخط الذي يحدد منطقة الحظر الجوي الشمالية..

    وفي البصرة اعترفت القوات البريطانية ان العراقيين اسروا اربعة او خمسة جنود في مدينة البصرة جنوب العراق في معركة جرت للدفاع عن المدينة امام الغزو الاجنبي.



    جريمة كبرى
    وارتكبت أمريكا مذبحة جديدة ضد الشعب العراقي أثارت استياء العالم.. حيث ضربت إحدي طائراتها من طراز "بي 2" سوق النصر الشعبي بحي الشعلة السكني غرب بغداد بقنابل تصل زنتها الى الفي رطل.. أسفر القصف عن استشهاد 56 عراقياً وإصابة 50 آخرين مخلفاً مشاهد مؤلمة ومروعة..

    كما تعرضت المواقع العراقية لضربات صاروخية بصواريخ توما هوك في بغداد بعد اطلاق 30 منها من حاملة الطائرات الأمريكية "كيثي هوك" كما اطلق 20 صاروخا من حاملات الطائرات في البحر المتوسط و10 صواريخ من القواعد الامريكية في الخليج.

    وتعرضت المواقع العراقية الى 47 ضربة جوية شنتها المقاتلات الأمريكية المنطلقة من علي متن حاملة الطائرات.

    .. وأدي القصف العنيف إلي إصابة جسرين علي نهر دجلة ومركز اتصالات المأمون وباب المعظم بغية عزل بغداد عن المحافظات الا ان رجال الاتصالات الشجعان استطاعوا تشغيل الطرق البديلة والاحتياطية لعمل البدالات الهاتفية وبرج بغداد كما تعرضت بغداد إلي موجة جديدة من الغارات الأمريكية البريطانية.. أصاب خلالها أحد صواريخ توماهوك مبنى وزارة الإعلام في الصالحية

    كما شهدت مدينة الناصرية أمس قصفاً جويا مكثفاً من طائرات العدو شمل عشرة مواقع استخدمت ألفي طن من القنابل في القصف الشديد علي وسط المدينة وضواحيها الشمالية ادى الى استشهاد 230 و800 جريحا

    وسقطت 3 صواريخ أمريكية من طراز "توما هوك" في الأراضي السعودية منطلقة من البوارج الامريكية في البحر الاحمر لضرب العراق



    مؤتمر الصحاف
    وأكد وزير الإعلام الاستاذ محمد سعيد الصحاف ان قيام القوات الامريكية والبريطانية بضرب الأهداف المدنية في العراق دليل علي إفلاس قوات العدوان بعد الخسائر التي تكبدتها علي يد المقاومة العراقية.

    وقال الصحاف في مؤتمره الصحفي اليومي ان قصف قوات الغزو الأمريكي البريطاني للاحياء السكنية في مدينة النجف أسفر عن استشهاد 26 مواطناً عراقيا واصابة 60 آخرين اتهم الصحاف القوات الغازية باستخدام القنابل العنقودية في قصف النجف ورغم ذلك فشلت واضطرت للانسحاب تحت قوة المقاومة

    قال الصحاف انه لايستبعد استخدام القوات الأمريكية والبريطانية لأسلحة الدمار الشامل في ظل الاحباط والهستيريا التي اصيبت بها بسبب المقاومة العراقية..ووصف الصحاف وزير الدفاع الأمريكي دونالد رامسفيلد بأنه مخبول وانه فقد اعصابه بعد استقالة مساعده المتطرف ريتشارد بيرل الذي خدعه ودفعه إلي أتون هذه الحرب.

    واستنكر وزير الإعلام العراقي تصريحات المسئولين الأمريكيين والبريطانيين بأنهم يستهدفون المباني والمنشآت الحكومية فقط وكأن هذه المباني لايعمل بها أو يتردد عليها بشر..وقال ان قصف الأبنية الحكومية يؤثر ايضا علي المنازل المجاورة لها.. واتهم الصحاف قوات العدوان باستخدام مواد محظورة لتعطيل شبكات الكهرباء والطاقة.

    واشار الصحاف إلي ان القصف الجوي الليلة قبل الماضية اسفر عن استشهاد 7 مدنيين واصابة 92 آخرين في بغداد وفي محافظة واصب استشهد عراقيان واصيب ثمانية وفي كربلاء استشهد 11 واصيب 28 وفي بيسان شهيدان و60 مصابا والنجف 26 شهيدا و60 مصابا واضاف ان اجمالي الشهداء في البصرة بلغ 116 واصابة.659



    مجرمو الحرب
    و أكد الصحاف علي حق العراقيين في ملاحقة مجرمي الحرب الأمريكيين والبريطانيين بكل الطرق وفي كل مكان وتعقيبا علي تصريحات وزير الدفاع العراقي سلطان هاشم احمد بأن القوات الغازية ستطوق بغداد خلال خمسة إلي عشرة أيام.. قال الصحاف اننا نتوقع تقدم هؤلاء المجرمين نحو بغداد

    اضاف الصحاف ان قرار الولايات المتحدة ارسال 130 ألف جندي اضافي دليل علي انهم يخسرون وانهم يريدون تعزيز وضعهم والايحاء للعالم بأنهم سوف يصلحون أوضاعهم ولكنهم لن يستطيعوا.. نفي الصحاف سيطرة القوات الغازية علي أي مدينة عراقية بما في ذلك مدينة أم قصر التي خدعت العالم بأنها تمكنت من السيطرة عليها.

    أكد الصحاف ان الجيش والمقاومة العراقية دمرت 33 آلية عسكرية أمريكية في مناطق المثني والنجف.



    اعتراف باحتجاز مدنيين
    واعترف متحدث امريكي في مقر القيادة المركزية بقطر بعد ان فضح الاستاذ الصحاف هذه اللعبة يوم امس ان القوات الامريكية في العراق احتجزت رجالا غير مسلحين يرتدون ملابس مدنية واحتجزوا للاستجواب.. المسألة هي كيف تعرف انهم ليسوا قوات امن ترتدي ملابس مدنية وانهم يخططون لشيء



    انهيار المعنويات
    مع صلابة المقاومة العراقية وطول أمد الحرب عما كان مخططا لها بدأت الروح المعنوية لدي الجنود الأمريكيين داخل العراق في الانهيار.. ويتعجب بعض جنود مشاة البحرية الأمريكية عما آخر زحفهم السريع إلي بغداد والذي كانوا يتوقعون ان يتم خلال ثلاثة أيام فقط.. وقال احد هؤلاء الجنود لوكالة رويتر انه كلما طال امد بقائه داخل العراق قلت فرصته في البقاء علي قيد الحياة بينما يقول جندي آخر ان كل الظروف ضدنا فنحن لانعرف طبيعة الأرض ولانعرف هذا الشعب ولانعرف ما الذي يحملونه لنا.

    صرخ جندي آخر من قوات المارينز ايضا "أنا اكره هذا المكان" وتساءل اين النساء؟ لقد توقعت ان يفعلن أي شيء مثل الرقص مثلا!!!!!!!!.. ولكن علي طول الطريق من الناصرية لاتوجد نسوة خرجن لاستقبال الفاتحين ولكن توجد كمائن الموت والالغام والعبوات الناسفة.

    ووصلت دفعة جديدة من الجرحي الأمريكيين إلي مستشفي "لاند شتول" العسكري الألماني لتلقي العلاج من الاصابات التي لحقت بهم خلال مشاركتهم في المعارك

    أفادت الأنباء أن قاعدة "رامشتين" الجوية في جنوب غرب المانيا تستقبل الجنود الجرحي للعلاج أو نعوش الجنود الذين لقوا مصرعهم تمهيداً لنقلهم إلي الولايات المتحدة..

    و رفض الأطباء الألمان علاج المرضي الأمريكيين والبريطانيين.. احتجاجاً علي الحرب ضد العراق.. رغم تحذيرات السلطات الطبية لهم.

    قال أحد اخصائيي الأمراض الجلدية ان الحرب علي العراق غير شرعية وتفتقر إلي التأييد الشعبي.. مؤكداً أن هذا هو ما دفعه إلي رفض معالجة الأمريكيين والبريطانيين والمتعاطفين معهم.



    جواسيس الثريا
    وتم اعتقال ثلاثة جواسيس كانوا يقومون بتحديد الاهداف وتقييم الضربات بعد ان زودتهم القوات المعادية بهواتف خليوية لا تمر عبر شبكات الاتصالات العراقية وهي ما تسمى بالثريا اضافة الى تزويدهم باقراص براقة ترمى قرب الهدف لتعطي اشارة لطائرات الغزو بتحديد الاصابة واعترف احدهم بان ضابط من المخابرات الامريكية يدعى مايك هو الذي جندهم.

    كانت دوائر المخابرات الامريكيه قد تعاقدت مع68 شخصا من اصول عراقيه ويحملون جنسيات اخرى للتجسس على العراق

     
  4. القيصر الروماني.
    Offline

    القيصر الروماني. القيادة

    إنضم إلينا في:
    ‏13 يونيو 2009
    المشاركات:
    3,674
    الإعجابات المتلقاة:
    911
    نقاط الجائزة:
    157
    رد: يوميات معركة الحواسم :المحامي علاء الاعظمي

    بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ


    يوميات معركة الحواسم (اليوم الحادي عشر 30 - اذار- مارس 2003) لكي لاننسى:

    القائد يكرم الاستشهادي النجفي والعدو يهلع من الطائرة المسير واربعة الاف استشهادي عربي يصلون بغداد وسيف من الذهب هدية فتاة موريتانية لفلاح عراقي ومصري يسحق العلوج في الكويت ومايرز يصلي التوراة واين الفيلق الرابع؟؟؟


    شبكة البصرة

    المحامي علاء الاعظمي


    قرر القائد صدام حسين رحمه الله تكريم عائلة الاستشهادي علي جعفر موسى حمادي النعماني من محافظة النجف الذي فجر نفسه بقوة امريكية معتدية بمبلغ 100 مليون دينار عراقي حيث قتل احد عشر علجا وجرح العشرات كما ان العملية الاستشهادية اسفرت عن تدمير ناقلتين مدرعتين واعطاب عدد من الدبابات.

    وقلل نائب رئيس مجلس قيادة الثورة الرفيق عزة ابراهيم قائد المنطقة الشمالية من اهمية التقدم الذي احرزته قوات العدو على الارض مؤكدا ان الخسائر التي سيلحقها بها العراقيون ستحدد مجرى الحرب في العراق. واضاف اثناء ترؤسه لاجتماع لتدارس الاوضاع في شمال العراق الامر الذي سيحدد مجرى المعركة هو الثمن الذي سيدفعه العدو في الارواح والعتاد وليس لانه يسيطر على شبر من الاراضي العراقية هنا او هناك.وعلى مقاتلينا ان يقللوا من الخسائر البشرية في صفوفهم ويلحقوا خسائر اكبر بالقوات الغازية الاميركية والبريطانية فمن الطبيعي خلال حرب ان يقيم العدو مواقع هنا وهناك في بلد شاسع مثل العراق لكن في اي رقعة ارض ينتشر فيها ستحاصره البنادق العراقية التي لن تخطىء هدفها وسيضطر الى سحب قواته والهرب الى الصحراء«.

    واعلن وزير الاعلام العراقي الاستاذ محمد سعيد الصحاف ان طائرة من طراز هارير انفجرت في الجو عندما اطلق عليها عراقيون النار بينما اسقط مقاتلو العشائر مروحية من طراز اباتشي وقتلوا طياريها ودفنا في أرض المعركة وان بقية الاعداء سيدفنون بنفس الطريقة وقال اصدرنا اوامر باننا من الان فصاعدا... سندفنهم وفق تقاليد دينهم وان وزارة الشؤون الاسلامية ستتولى امر دفن هؤلاء المرتزقة.

    وفي بلدة الزبير الجنوبية قال الصحاف ان المقاتلين العراقيين اسقطوا طائرة تجسس بدون طيار ودمروا اربع دبابات و قتلوا او اسروا بعض قوات العدو. وقال ان سبعة عراقيين ثلاثة منهم اطفال قتلوا اثناء قصف امريكي وحشي على السكان على الطريق بين النجف وكربلاء.

    كما اعلن الفريق الركن وليد حميد توفيق، احد القادة العراقيين الميدانيين في جنوب البصرة أمس عن مقتل اربعة عسكريين بريطانيين شاهد جثثهم بعينه في المواجهات التي جرت في ابو الخصيب وقاد الفريق الركن توفيق قواته للقتال في ابو الخصيب وذكر ان القوات البريطانية »استخدمت القنابل العنقودية في قصف عشوائي كثيف لاحياء سكنية في ابو الخصيب والتنومة شرقي شط العرب وداخل البصرة.

    والقت القوات العراقية القبض على كويتيين اثنين جواسيا للعدو.
    واعلن بيان للقيادة العامة للقوات المسلحة العراقية برقم 11 ان القوات العراقية دمرت دبابتين اميركيتين او بريطانيتين وتسع ناقلات جنود مدرعة خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية. واضاف البيان ان القوات العراقية اسقطت خمس طائرات استطلاع بدون طيار واطلقت 31 صاروخا من نوع ارض - ارض على مواقع للقوات البريطانية والاميركية المعتدية ونفذت كذلك ضربة ضد قاعدة على السالم الجوية الكويتية.



    الهلع
    وحلقت طائرة استطلاع عراقية صغيرة الحجم بدون طيار من صنع شركة ابن فرناس التابعة لهيئة التصنيع العسكري في التاجي فوق الفرقة الثالثة مشاة الأمريكية في صحراء النجف.. مما أصاب الجنود بالذعر. حيث فشلت المدافع المضادة للطائرات والهليكوبترات الأمريكية في اسقاط الطائرة وطلب العلوج من قيادتهم اطلاق سواريخ "ستينجر" لاسقاطها لكن الطائرة عادت بعد اكمال مهمتها لاستطلاع حجم وقوة العدو وعدد دباباته وجنوده واماكن تواجدهم ونوعية تسليحهم.



    اعتراف
    وأعلن البنتاغون أن ثلاثة عسكريين اميركيين قتلوا وجرح آخر أمس، عقب تحطم مروحية في العراق حسب اعتراف الناطق العلج اللفتنانت كولونيل ديفيد لابان ان مروحية من طراز هويي ـ يو ايتش 1، تحطمت في جنوب العراق فسقط ثلاثة قتلى وجريح واحد وكانت المروحية تقل أربعة فقط.



    تساؤل عن الفيلق الرابع
    وتساءل الكثير من العراقيين عن سبب غياب الفيلق الرابع (قوات حطين) عن ساحة المعركة وكذلك ابدى العدو استغرابه وجهله عن مصير الفيلق وتواجد قطعاته والمهام الموكلة له فقد قال انتوني كوردسمان، المسؤول السابق في وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون)، و«مركز الدراسات العالمية»، ان اللغز الذي ربما يزيد الامور تعقيدا أمام القوات الاميركية والبريطانية هو مكان وجود الفيلق الرابع من الجيش العراقي، واضاف كوردسمان انه من الصعب معرفة العناصر التي نجحت في البقاء وتلك التي توجهت صوب الكوت وبغداد او العناصر المرابضة بالقرب من خطوط تقدم قوات المارينز والقوات البريطانية.

    وعلق كوردسمان قائلا ان ثمة توجها تلقائيا من جانب وسائل الاعلام والوحدات المقاتلة يركز على الخصم الاكثر خطورة بدلا من القوات العادية.

    وللتاريخ فان الفيلق الرابع كانت له مهمتان الاولى هي صد الغزو الامريكي – البريطاني اذا ما حاول ان يخترق طريق عمارة – بصرة او يتخذ من طريق الجبايش – عمارة للالتفاف حول مدينة العمارة او الجبايش – قرنة اذا حاول محاصرة البصرة من شمالها لذا فان الفرقة الثامنة عشرة بقيادة البطل اللواء الركن عادل عبد الله غثوان الغريري كانت لها صولات ومواقف في وقف غزو العدو شمال البصرة وشرق سوق الشيوخ والمهمة الثانية فانها مستوحاة من تجربة ام المعارك وصفحة الخيانة والغدر حيث زج الفرس بالعملاء في عام 1991 لضرب قطعات الجيش من الخلف واحرقوا الاخضر واليابس في دوائر الدولة وحقوق المواطنين حيث تشرف على هذه العمليات مركز رمضان التابع لحرس خميني الايراني كانت تعتمد الوحدات المدرّعة في الفيلق على دبابات تي -54 و تي- 55 و تي-62 وهي قديمة قياسا للتسليح الامريكي في مجال الدبابات والدروع، فيما تستعمل الكتائب الآلية تشكيلة من ناقلات الجنود المدرعة. يمتلك الجيش ما يقرب من 60 مروحية هجومية، من بينها طائرات إم.آي-25 هند، إس.أي -316 و إس.أي -319 ألويت 3، ومروحيات غازلي إس أي -342 الهجومية،

    ويتخذ من الاحواز مقرا له كما ان الفيلق يتمركز في منطقة جغرافية شديدة التعقيد الاوهي الاهوار الجنوبية في الناصرية وميسان والبصرة ومن العزير جنوبا حيث واجب الفيلق الثالث حتى بدرة وجصان حيث واجب الفيلق الثاني وما تختلف به هذه التضاريس عن غيرها الا ان العدو الامريكي لم يخترق قاطع الفيلق الرابع سوى القيام بانزال قرب الميمون تصدى له فوج المغاوير واهالي الناحية وسحقوا المضليين الامريكان عن بكرة ابيهم ويتخذ الفيلق مكانا في بداية شارع الميمونة، عند تقاطع شارع البصرة - العمارة ويضم الفيلق ثلاث فرق هي الفرقة المدرعة العاشرة وفرقة المشاة الرابعة عشر قوات الحمزة وفرقة المشاة الثامنة عشر طارق بن زياد ولواء مغاوير يتخندق في الكحلاء وفتح افواجه في قلعة صالح على طريق الكحلاء وهو الفواج الاول وفوج المغاوير الثاني عند مفرق ابو غرب قرب الجسر والفوج الثالث داحل مقر الفيلق في الميمونة وكتيبة دبابات القدس قرب ساحة العاب الفيلق وكتيبة دبابات القدس الموقع / يسار مقر الفيلق قرب العاب الفيلق. اما الفرقة العاشرة والتي تسمى قوات نصر فان مقرها في طريق الطيب – عمارة شمالا وواجبها الدفاع عن المنطقة المحصورة من الطيب شمالاً حتى شمال العمارة جنوباً وباتجاه حدود ايران شرقاً. ويكون اللواء المدرع 17 لحماية منطقة البزركان الجنوبي وفيه كتيبة دبابات حماد شهاب وكتيبة دبابات 14 تموز وكتيبة دبابات 30 تموز وهي التي تناول بها ثوار تموز صبيحة انتفاضة ثوار تموز عام 1968 الفطور بعد القضاء على تسلسل عبد الرحمن الداوود وعبد الرزاق النايف الى صفوف الثورة بشكل مفاجيء!!

    ويسندها فوج مشاة الالي السادس الذي يتمركز في منطقة المشرح وكذلك اللواء الالي 24 الذي يتخندق غرب الشارع العام بين عمارة – كميت في نقطة التقاء نهر سعد مع ويضم فوج المشاة الالي الاول على طريق العمارة – علي الشرقي انفتاحه على الطريق العام عمارة – بغداد وواجبه حماية الشاحنات التي تنقل المواد الغذائية من موانئ البصرة الى بغداد. وفوج المشاة الالي الثاني ويتمركز في قضاء المجر وفوج المشاة الالي الثالث ويتمركز في مثلث كميت وكتيبة دبابات واحد حزيران على طريق الطيب اما اللواء المدرع 42 فانه يتمركز في الهور عند قرية البيضة

    حيث تمركزت كتيبة دبابات البعث في العزير وتنتشر على الطريق بين قلعة صالح والعزير ك د ب يافا ومعها كتيبة دبابات صدام مع مقر اللواء وتنتشرعلى طريق عمارة – بصرة اما فوج المشاة الالي التاسع فانه يتخندق بجوار قرية النصر. وفرقة المشاة 14 (قوات الحمزة) فانها تتمركز في المنطقة المحصورة بين السليمانية الى قلعة صالح باتجاه العزير وواجبها المنطقة المحصورة من السليمانية الى رأس البيضة والسودة داخل الاهوار جنوباً ومسك الساتر الترابي المحاذي للأهوار حيث اتخذ لواء المشاة الرابع عشر مقرا له في في تلة وواجبه المنطقة المحصورة ما بين السلام وقاطع الناصرية في منطقة الصيكل في هور الصيكل تتوزع افواجه الاول والثاني والثالث في المنطقة المذكورة اعلاه. فيما تمركز اللواء المشاة 18 في المجر وتتوزع وحداته من المجر الى هور ابوعجل حيث اتخذ الفوج الاول منطقة تمتد من مثلث البيضة الى الكسرة على شكل سرايا والفوج الثاني يمتد من ابو ليلة الى حمره على شكل سرايا والفوج الثالث يتواجد في ابو الفلين.

    اما اللواء المشاة 436 فانه يعسكر قرب نهر العز في اجهة الشرقية من ناحية العدل. وتتوزع افواجه في المنطقة المذكورة حتى هور ابو عجل وهي الفوج الاول والثاني فيما اتخذ الفوج الثالث مكانا في منطقة ابو خصاف وينتشر من ابو خصاف الى الصليل في الساتر الأمامي وكتيبة دبابات 73 منتشرة سراياها على طول قلعة صالح – العزير

    مهمتها حماية الطريق ومقر الفرقة وفوج مغاوير الفرقة في منطقة الرافعي لنصب الكمائن،القيام بعمليات تفتيش للقرى خصوصاً العزير.

    اما فرقة المشاة (قوات طارق بن زياد) فقد تمركزت في العمارة – قلعة صالح –وواجبها تامين منطقة قلعة صالح والسلام غرباً حتى منطقةالترابة شرقاً حيث كان لواء المشاة 95 في قرية المعدان وينتشر الفوج الاول من ناحية العدل الى المجرةالفوج الثامي ينتشر في منطقة الترابة والفوج الثالث ينتشر في قاطع السودة والبيضة التي شهدت معركة تاج المعارك عام 1984 عندما حاول الفرس غزو العراق من هذه المنطقة ولواء المشاة 127 وافواجه الاول والثاني والثالث ينتشرون في وادي نهر دجلة والهور المجفف اما لواء المشاة 422 فقد كان في قرية البيضة وينتشر من الفتحة العراقية – الايرانية الى جسر ابو ليلة.

    فيما انتشر لواء المشاة 704 قرب جسر ابو شعير. وينتشر في مناطق المعيل والرافعي ومعه الفواج الاول والفوج الثاني في سلف ام ساعة قرب الطويل جنوب الحلفاية ومع الفرقة كتيبة دبابات 70 اما فوج مغاوير الفرقة فانه تمركز في ناحية السلام أي غرب طريق عمارة – بصرة ومهمته حماية الناحية وكذلك يستخدم في التفتيش ويتحرك بين القلعة والعزير.



    قصف بربري
    وواصلت القوات الهمجية المعتدية القصف الجوي على بغداد لليوم الحادي عشر على التوالي وعلى محافظة البصرة ايضا وكذلك في الشمال

    فقد استمرت الغارات العدوانية علي العاصمة العراقية بغداد مستخدمة قنابل أكبر حجماً من سابقاتها وتستخدم لاول مرة. وأصاب أحد الصواريخ مركز الاتصالات الدولي في منطقة السنك للمرة الثانية. كما سقط صاروخ على حي الكرادة في بغداد واسفر القصف عن سقوط شهداء وجرحى من المدنيين.وشهدت البصرة قصفا مدفعيا كثيفا صباح امس بعد ساعات من تعرضها لقصف جوي كما تعرضت الموصل وكركوك لقصف عنيف، ودمرت القوات البريطانية المعتدية مخازن تضم 75 الف طن من الاغذية في مدينة البصرة لزيادة معاناة المواطنين والضغط على صمودهم الاسطوري في البصرة بينما تدعي امام شبكات التافاز مساعيها لتوزيع المساعدات على العراقيين

    وقام المرتزقة البريطانيون بقتل الناس في شوارع ام قصر وسفوان ثارا لرفاقهم الذين لازالوا يتساقطون بنيران العراقيين ثم العودة في اليوم التالي لمواساة الناجين.

    كما منعت القوات الامريكية والبريطانية المعتدية شحنات الغذاء من الوصول الى ميناء ام قصر منها اربع سفن محملة بالسكر وزيت الطعام والشاي والصابون والحليب المجفف وشمل قصف القوات الاميركية والبريطانية الغازية مقر شركة نفط الجنوب في منطقة البصرة.



    المجاهدون العرب
    اليوم شهد وصول طلائع المجاهدين العرب من كافة الاقطار العربية والمقيمين في دول اجنبية للمشاركة مع اخوتهم في صد العدوان الامبرايالي الاطلسي اليهودي الفارسي على عاصمة الرشيد ومدينة الخلافة ففي بغداد أكد متحدث باسم الجيش العراقي أمس أن متطوعين عراقيين وعربا سينفذون عمليات استشهادية جديدة ضد القوات الأميركية والبريطانية بعد عملية النجف أول من أمس. وقال اللواء حازم الراوي الناطق العسكري باسم القيادة العامة للقوات المسلحة في مؤتمر صحافي أن «العمليات الاستشهادية ستستمر، ولن يقوم بها العراقيون فحسب إنما أيضا آلاف المتطوعين العرب الذين جاءوا إلى بغداد». وأضاف إن هؤلاء المتطوعين الذين يفوق عددهم الأربعة آلاف وصلوا إلى العراق. واجبرت العملية الاستشهادية العراقية الاولى مخططي الغزو على مراجعة خططهم والاعلان عن تغيير تكتيكاتهم. وفيما اعترف المجرم رامسفيلد انه يتوقع »اياما صعبة وخطرة« مع اقتراب القوات الاميركية والبريطانية من بغداد، واكد رئيس هيئة الاركان الاميركية المشتركة العلج الجنرال ريتشارد مايرز ان قوات الغزو ستغير اساليبها في مواجهة الهجمات الاستشهادية، وقال مايرز ان الجانب الاصعب من الصراع لم يأت بعد ولا اعلم الوقت الذي ستستغرقه الحرب.. وشدد على انه يقول دائما ان اصعب مرحلة لم تأت بعد.. وانها لن تكون على نسق واحد من حيث شدة القتال واضاف: ان اعنف القتال سيأتي في مرحلة قادمة.



    فبغداد تتهيأ لصد العدوان, فرقة المدينة المنورة عن جنوب غربها , فرقة النداء عن شرقها, وفرقة بغداد عن جنوبها , بين الكوت وبغداد. الابطال فدائيي صدام بأسلحتهم المحمولة يشنون الهجوم تلو الهجوم على القوات المهاجمة التي تقدمت واشتبكت مع قوات المدينة شمال كربلاء. في النجف وبسبب المقاومة الباسلة من قبل تنظيمات حزب البعث وفدائيي صدام أوقف تقدم الفرقة 101 المحمولة التي يقودها العلج الجنرال باتريوس (حاليا قائد القوات الغازية في العراق 30-3-2008) مما تطلب الاستعانة بالقوة الجوية المعادية لانقاذ فلول العلوج. وفي السماوة تمكن مجاهدو حزب البعث العربي الاشتراكي من الاتقضاض على كتائب الفرقة 82 المحمولة جواوالتي سبقت وان شاركت في عام 1982 في احداث لبنان , كما دارت معارك عنيفة بين القوات الغازية ووحدات الفرقة 11 في مدينة الناصرية.اما القوات البريطانية الغازية فانها لا زالت تحاول الدخول إلى مدينة البصرة.



    سيف من الذهب هدية فتاة موريتانية لفلاح عراقي أسقط أباتشي أميركية
    و قررت الفتاة الموريتانية بثينة بنت محمد عالي البالغة من العمر خمسة عشر عاما إرسال سيف من الذهب إلى الفلاح العراقي علي عبيد منكاش الذي أسقط مروحية الاباتشي الامريكية الاسبوع الماضي في كربلاء وقالت في حديث للصحفيين في منزل أسرتها الواقع في أحد أرقى أحياء العاصمة الموريتانية، إنها لم تستطع أن تتمالك نفسها عندما شاهدت الفلاح العراقي علي عبيد منقاش يسقط مروحية متطورة ويمنعها من إسقاط حمولتها من النار والصواريخ والموت على شعب العراق مما دفعها إلى التبرع له بكل ما تملك من ذهب. وأضافت بثينة التي مازالت تواصل دراستها وحزينة على مشاهد قتل العراقيين والقصف المستمر الذي يتعرض له العراق أنها توجهت إلى صائغ في العاصمة نواكشوط وهي تحمل معها خمسة وعشرين مثقالا من الذهب هي كل ما تملك من حلي وطلبت منه أن يصوغ منها سيفا لترسله كوسام للفلاح العراقي منكاش. وقالت الفتاة الموريتانية التي تحولت مبادرتها إلى حديث الساعة في الساحة الموريتانية »انه بطل.. لقد استطاع ببندقيته البسيطة إنقاذ أرواح في العراق يريد لها الامريكيون الموت ما ذنب إخوتنا في العراق لماذا لا تريد لهم أمريكا أن يعيشوا في سلام.



    أباتشي للبيع.. والمعاينة.. مزرعة "حجي منقاش"
    وتبادل ابناء الخليج العربي عبر هواتفهم النقالة العديد من الرسائل الهاتفية التي تمجد بطولة العراقيين في مواجهة قوات الغزو تراوح بين النكات والشعر الشعبي. ومن اطرف ما جاء في هذه الرسائل رسالة في شكل اعلان يقول: للجادين فقط. للبيع طائرة اباتشي رمادية اللون. للمعاينة.. مزرعة حجي منقاش جنوب العراق. والحاج منقاش هو المزارع الذي زعمت السلطات العراقية انه اسقط ببندقيته القديمة (البرنو) طائرة اباتشي أمريكية. ومن الشعر الشعبي (النبطي) المتداول:

    ليت النشامى كلهم مثل منقاش

    سدد من البرنو وصاب الضريبة

    وأيضا..

    سلمت يمين اللي طرح طايرة بوش

    عود تحزم بام خمس وصفقها

    وكلمة عود تعني الرجل المسن اما ام خمس فهي بندقية البرنو ذات الخمس طلقات.

    ولم ينس الخليجيون ميسون عبد الله التي قال وزير الاعلام الاستاذ محمد سعيد الصحاف انها استخدمت قاذف (ار بي جي) لاعطاب دبابة وقالوا عنها في رسائلهم الهاتفية:

    وميسون مرحومة لها الجنة فراش

    الله يكثر من امثالها في الشبيبة

    غير ان اكثر الابيات الشعرية المتداولة هي تلك التي وردت في نشيد شهير غناه محمد عبد الوهاب اخي جاوز الظالمون المدى.. فحق الجهاد وحق الفدا.



    بطولة مصري في الكويت
    وأكد أبناء الأمة العربية أنهم لن يسمحوا لقوات الاحتلال بالبقاء في أي مكان علي أرضهم المقدسة.. ففي القاعدة الأمريكية في الكويت دهس سائق شاحنة مصري الجنسية طابورا للجنود الأمريكيين فأصاب 15 منهم بجراح. حيث اقتحم سائق شاحنة حشدا من الجنود الأمريكيين في متجر داخل قاعدة "العديري" شمالي الكويت وسمع إطلاق النار وأصوات سيارات الاسعاف.. واكد ناطق عسكري أمريكي الخبر دون أن يتمكن من اعطاء ايضاحات بشأن ما اذا كان الحادث متعمدا او ما اذا كانت هناك إصابات. واعلن ان السائق في حال خطرة بعد اصابته بجرحين خلال اطلاق النار عليه في معسكر الأديرع. وقال المتحدث ان خمسة عشر جنديا جرحوا في الحادث، وان احدهم اصيب بجرح في ركبته ونقل الى المانيا،. وافاد مصدر كويتي بأن السائق المذكور مصري الجنسية وهو يعمل كهربائي في المعسكر.. واشار المصدر الى ان السلطات الكويتية غير قادرة على الوصول الى الرجل الذي تستجوبه الشرطة العسكرية الاميركية.

    وذكر مصدر امني لوكالة فرانس برس في وقت سابق ان موظفا غاضبا هو الذي كان يقود الشاحنة التي صدمت مجموعة من العسكريين. ونفذ جندي اميركي هجوما بالقنابل في 22 مارس في معسكر اميركي في الكويت، مما ادى الى مقتل عسكريين اميركيين وجرح 13 آخرين.

    وتعرضت القوات الاميركية في الكويت لعدد من الهجمات، بينها واحد في اكتوبر ادى الى مقتل جندي وجرح آخر.



    خنادق الفئران
    وصدرت الأوامر للقوات المعتدية بحفر الخنادق في الصحراء انتظارا لوصول التعزيزات. بينما هبت عاصفة من النقد داخل البنتاجون ضد المجرم رامسفيلد وزير الحرب الأمريكي تتهمه بعدم الاستماع لنصائح مساعديه. والانفراد بالقرار. مما أدخل قواته في المستنقع العراقي.

    واعترف العلجان الأمريكيان فرانكس قائد القوات الغازية للعراق ومايرز رئيس هيئة الاركان الامريكية بأنهما يجهلان الوقت اللازم لإنهاء الحرب. وطلبا عدم تعجل تحقيق نصر قريب. في ضوء نقص القوات ومفاجأة المقاومة العراقية للاحتلال. واعترف نائب مدير العمليات في هيئة الاركان الاميركية المشتركة العلج الجنرال ستانلي ماك كريستال ان وزارة الدفاع الاميركية يعتريها قلق بالغ من الهجمات الاستشهادية المحتملة في المستقبل. ووصف الامر بانه يبدو ارهابيا.كما اعترفت القيادة المركزية للعدوان في أول احصاء رسمي ان 38 جندياً أمريكياً و 24 جندياً بريطانياً قتلوا منذ بدء الحرب علي العراق.. وحاكمت القيادة البريطانية جنديين تابعين لها عسكريا لرفضهما المشاركة في حرب تقتل المدنيين. وتقرر ابعادهما إلي إنجلترا.

    وفي تركيا، سحبت الولايات المتحدة القسم الاكبر من المعدات العسكرية التي اودعتها في مدينتي ماردين وكزلتبي في جنوب شرق تركيا الواقعتين على بعد نحو 250 كم من الحدود العراقية.

    و اكد مساعد وزير الخارجية البريطانية مايك اوبراين اجراء »اعادة تنظيم« لساحة العمليات في العراق قبل المرحلة القادمة في الهجوم على بغداد رافضا التحدث عن توقف في المعارك، وقال ان بريطانيا لا تنوي في هذه المرحلة ارسال تعزيزات الى الخليج.



    العثور علي مراسلي قناة "العربية"
    وعثرت قناة "العربية" الفضائية ومقرها دبي علي 3 مراسلين تابعين لها فقدوا منذ أسبوع في الأراضي العراقية أثناء تغطية العدوان الامريكي على العراق كما تم إطلاق سراح صحفيي "الحياة اللندنية" ومراسلي قناة "إل.بي.سي" اللبنانية بعد تم احتجازهم في منطقة الفاو.

    فيما ذكرت صحيفة "نيوز داي" الأمريكية أنها فقدت الاتصال بمراسلها ومصورها في بغداد.. وأشارت شبكة "سي.إن.إن" أن 7 صحفيين إيطاليين وصلوا إلي بغداد بعد أن فقدوا منذ 3 أيام في البصرة



    3195 يهوديا يتقدمون القوات الاميركية والبريطانية
    مثل صوت الرعد الذي يهز الجبال.. ومثل صوت النار التي تأكل الهشيم.. ها نحن المستعدون للحرب سنتحرك يا رجال.

    هذه الكلمات الموجودة في الاصحاح الثاني في سفر يوئيل بالتوراة والذي يردده اليهود دائما لم يقله احد الحاخامات او رجال الدين اليهودي بالمعابد وقت الصلاة كالمعتاد، ولكن قالها العلج الجنرال وليام والاس قائد القوات الاميركية في الكويت قبل تحرك القوات هذه الى المنطقة المحايدة بين السعودية والكويت تمهيدا لبدء الحرب على العراق.

    وفور انتهاء العلج والاس من قراءة هذا الجزء لوحظ انفراد عدد من العسكريين والمرافقين الاخرين لقوات العدو في شتى المجالات كالصحافة والاعلام والاطباء في زاوية مع بعضهم البعض واخذوا يصلون. لم يكن هؤلاء الا اليهود المتواجدون حاليا مع تلك القوات ويبلغ عددهم حسب الاحصاءات الرسمية ثلاثة الاف و195 موزعين كالآتي: الفين و927 في الجيش الاميركي و168 في الجيش البريطاني و64 في الجيش الاسترالي وثلاثة من التشيك واثنين من الدنمارك اطباء و13 من بولندا و15 من بلغاريا وثلاثة من المانيا. بالاضافة الى اربعة حاخامات آخرين من الولايات المتحدة وبريطانيا لكي يساعدوا هؤلاء العسكريين والخبراء على مزاولة مشاعرهم الدينية بصورة منتظمة.



    اعادة علوج بريطانيين رفضا القتال الى وطنهما
    وقالت القوات البريطانية ان عددا من علوجها اعيدوا الى ثكناتهما في كولشستر بجنوب انجلترا بعد امتنعوا من المشاركة بالقتال بسبب ضراوة المقاومة العراقية في البصرة والفاو وام قصر ومقتل العديد من رفاقهم امام عيونهم دون جدوى.


    __________________


    يوميات معركة الحواسم (اليوم الثاني عشر 31 - اذار– مارس 2003) لكي لاننسى؟؟؟ صدام حسين يكرم ابطال اللواء 45 والفرقتين 51 و11 والبحرين الذين سحقو العدو الذي استخدم قنابل زنة طن على انصار الاسلام وقتل الاهالي خوفا من الاستشهاديين وحصاد اليوم 13 دبابة و19 ناقلة اشخاص مدرعة واسقاط اربع سمتيات وطائرة مسيرة وتدمير 3 عجلات متنوعة

    شبكة البصرة

    المحامي علاء الاعظمي


    التقى القائد صدام حسين المقاتل قصي صدام حسين المشرف على الحرس الجمهوري والمقاتل عدي صدام حسين المشرف على فدائيي صدام رحمهم الله جميعا وعبد التواب ملا حويش نائب رئيس الوزراء ووزير التصنيع العسكري والفريق الاول الركن سلطان هاشم احمد وزير الدفاع والفريق الاول الركن مزاحم صعب الحسن معاون وزير التصنيع العسكري والفريق الطيار الركن حامد رجا شلاح قائد الدفاع الجوي في بغداد وتحت القصف الوحشي وهو جواب على ما رددته الماكنة الاعلامية للامبريالية عن مصير قادة العراق.

    وامر القائد صدام حسين بتكريم عدد من ابنائه المقاتلين وجرحى وشهداء معركة الحواسم باوسمة ام المعارك وانواط الشجاعة ومنهم اللواء 45 بوسام ام المعارك وحمل علم العراق وعلم ام المعارك وامر اللواء في قوة ام قصر وسامي ام المعارك و الرافدين من الدرجة الاولى وعشرة انواط شجاعة ومنتسبي قوة ام قصر الذي قال عنهم المرسوم الجمهوري رقم 55 انهم صمدوا حتى يوم 31-3-2003 أي في نفس يوم صدور المرسوم بوسامي ام المعارك والرافدين وعشرة انواط شجاعة لكل منتسب ومنح امري وحدات اللواء 45 نفس التكريم وكذلك الشهداء الذين سقطوا من اللواء ومنح منتسبي الفرقة 11 من قوة الناصرية الذين صمدوا حتى يوم 31 -3-2003 خمسة انواط شجاعة ومنح قائد الفرقة 11 وامري الالوية والوحدات فيها وقائد قوة الفاو وامري الوحدات فيها وسامي ام المعارك والرافدين وخمسة انواط شجاعة والمقاتلين في قوة الفاو خمسة انواط شجاعة.

    وامر القائد صدام حسين رحمه الله بتكفل الدولة لعوائل منتسبي اللواء 45 البطل الصامد في الفاو ومنتسبي الفرقة 11 في الناصرية بامورهم ومنح كل عائلة مليوني دينار حالا.

    واصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة بيانا برقم 12 اجملت فيه نشاطات ابطال العراق بالتصدي للهجمة الامبريالية الاطلسية اليهودية الفارسية حيث قامت مجموعة من القوات الخاصة الحرس الجمهوري بشن غارة ليلية على تجمعات العدو ودمرت دبابة وناقلة اشخاص مدرعة وقتل من فيها ومجموعة اخرى دمرت ناقلتي اشخاص وواصلت المدفعية التابعة للحرس الجمهوري صب جام غضبها على رؤس العلوج.وتمكنت قوة من فدائيي صدام من دخول ماوى للدبابات المعادية في محافظة ذي قار واحرقت عددا منها وقتل افرادها وتدمير عجلة في الفرات الاوسط ودبابة وناقلة في محافظة المثنى واسقط الفدائيون طائرة سمتية في محافظة المثنى وتدمير خمس دبابات وناقلة مدرعة في محافظة البصرة وتمكن ابطال الفيلق الثالث من تدمير دبابتين واربع مدرعات وعجلة نوع سنتانا وقتل 35 علجا والاستيلاء على دراجة نارية في قاطع ابي الخصيب وتدمير دبابة وقتل اربعة في الزبير وتدمير دبابتين وقتل 15 في منطقة باهلة وطلحة في قضاء القرنة واحرقت الفرقة 18 احدى عجلات العدو كما اسقطت طائرتين من نوع اباتشي واخرى مسيرة وتمكنت قوتنا البحرية من تدمير خمس مدرعات والاجهاز على طواقمها وناقلة اشخاص وقتل اربعة افراد منهم وفي قاطع الفيلق الاول تمكنت مغاوير الفيلق من تدمير طائرة سمتية واحراق دبابة للعدو ووجهت قوتنا الصاروخية صاروخين من نوع الرعد على تجمعات العدو وتمكنت قوات القدس في محافظة المثنى من تدمير ناقلتي اشخاص فيما تمكن ابطال قوات القدس في محافظة ذي قار من تدمير عجلة مدرعة وبذلك يكون اجمالي خسائر العدو 13 دبابة و19 ناقلة اشخاص مدرعة واسقاط اربع سمتيات وطائرة مسيرة وتدمير 3 عجلات متنوعة والاستيلاء على دراجة نارية ومعدات للمخابرة.

    واستطاع رجال العراق من سحق الكتيبة الانكليزية 40 على مشارف ابي ابي الخصيب فيما اعترف العلج اللفتانت كولونيل ديفيد لافان بسقوط مروحية وقتل طيارها في قاطع البصرة واعترف العلج جيم توتول المتحدث بام القوات البريطانية بان العراقيين شنوا هجوما واسعا على قواتهم المعتدية من خلال مدفعية الفيلق الثالث من شمال ابي الخصيب ورجال البحرية من ناحية السيبة وسيحان والضفادع البشرية من داخل نهر شط العرب!!!!

    واستطاع ابطال الحرس الجمهوري من تدمير عدة دبابات للفرقة الثالثة الامريكية في قاطع النجف الاشرف على ايدي ابطال فرقة المدينة المنورة للحرس الجمهوري والويتها البطلة لواء المشاة الالي الثاني بافواجه الثلاث وكتيبة دبابات الحمزة واللواء المدرع العاشر وكتائب دبابات المنصور و14 رمضان التي دخلت وزارة الدفاع واسقطت عبد الكريم قاسم في 8 شباط 1963 وكتيبة دبابات الوحدة وفوج المشاة الالي الثاني واللواء المدرع 14 كما اعترف ناطق امريكي بقيام فدائي صدام بذبح عدد من العلوج الذين تسللوا الى بساتين النجف وفي الناصرية واصل ابناء عشيرة خفاجة والعشائر المتجحفلة معها وباسناد من فدائيي صدام والفيلق الرابع وقوات القدس في محافظة ذي قار والوية الحدود من قتل العدو في محوري الشطرة – ناصرية وسوق الشيوخ – تل اللحم

    وشنت القوات المعادية اكبر الغارات الجوية على مواقع الفدائيين وتنظيمات حزب البعث العرابي الاشتراكي بعد انتهاء العاصفة الرملية، حوالي 1500 غارة جوية و675 صاروخ كروز و6000 صاروخ موجه على مختلف مناطق العراق تشارك بها الف طائرة مقاتلة وقاصفة معادية حتى ان البعض منها يتزود بالوقود بالارضاع الجوي الذي تقوم به طائرات كي سي 135 وطائرات كي سي 10 حتى بلغ مجموع طلعات التزود بالوقود 7525 طلعة افرغت 46 مليو غالون من بنزين الطائرات



    فتوى المنافقين
    ووقع خمسة من علماء الدين في العراق من بينهم السيد حسين الصدر (الذي زاره الكذاب كولن باول في بيته بعد الاحتلال وقال عنه انه عمود الديمقرطية ومستقبل العراق وله صورة وهو يأكل القوزي _ أكلة عراقية من لحم الخروف _ مع المجرم بريمر) حرموا فيها أي تعاون مع العدو الامريكي البريطاني الصهيوني وجاء في نصها

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على ما في قلبه هو الد الحصام واذا تولى سعى في الارض فسادا ليفسد الحرث والنسل والله لايحب الفساد صدق الله العظيم

    يحز في النفس ان يصل الامر بالمسلمين ان يغزوا في عقر دارهم وتنتهك حرمتهم بلا وازع ولا رادع ونحن اذ نستنكر بشدة هذا العدوان الامريكي البريطاني الظالم على العراق السملم الذي زارده الله تعالى شرفا بعتباته المقدسة ومشاهده المعظمة نؤكد على المسلمين عموما وعلى ابناء العراق العزيز خصوصا :-

    اولا - ان يرجعوا الى الله عزل وجل ويوثقوا علاقتهم به ويلجأوا اليه جل شانه في محنتهم عسى ان يرحمهم ويقوي فيهم جميعا عزتهم وكرامتهم وان يكونوا صفا واحدا ضد الغزاة المجرمين

    ثانيا - ان يوحدوا كلمتهم بوجه العدوان السافر ويحافظوا على النظام العام ويتحلوا بالصبر ولا يستجيبوا لهتاف الشيطان الغوي في اندفاع عدواني من اجل اشباع او رغبة في مكاسب محرمة وان يحافظوا على الاموال العامة ولا يتعرضوا لها فانها ملك لهم جميعا يضرهم اتلافها على كل حال.. فان الله تعالى يقول ولا تبخسوا الناس اشياءهم ولا تعثوا في الارض مفسدين.

    ثالثا- ندعو الامة الاسلامية في كل مكان للتكاتف والتآزر والوقوف مع العراق المسلم المجاهد بكل ما يستطيعون من قوة وندعوا ابناء العراق ان يدافعوا عن وطنهم وعرضهم ودينهم ومقدساتهم لطرد الغزاة الكافرين من ارض الاسلام – انتهت الفتوى _



    تصريحات الصحاف
    واعلن البطل محمد سعيد الصحاف وزير الاعلام من ان القوات العراقية دمرت موقعا لقوات التحالف وهي تحاصر مواقع اخرى لها ولا سيما بالقرب من الناصرية 350 كلم جنوب بغداد. وقال اكتشفنا ان جنود التحالفواحدا من هذه المآوي تم تدميره خلال اليوم الماضي ووجدنا فيه اربع ناقلات جنود وثلاث دبابات ومختلف انواع الاسلحة. كل من كانوا في المأوى قتلناهم وتم حرق كل شيء نحن نشجع الاستشهاديين وقوات الحرس الجمهوري العراقي قامت بشن غارة ليلية على تجمع لدروع العدو في محافظة ذي قار وتمكنت من احراق دبابة معادية مع طاقمها كما نفذت ضربات صاروخية مدمرة على فلول العدو في اطراف محافظة النجف مما الحق خسائر مهمة في اشخاص واسلحة ومعدات واجهزة العدو. وشنت قوة من مقاتلي الفرقة 18 قوات طارق بن زياد مع مناضلي حزب البعث غارة على فلول العدو في محافظة البصرة وتمكنت من تدمير دبابة واحدة وناقلة اشخاص مدرعة وقتل عدد من افراد العدو.وقتل نحو 10 جنود وجرحوا اخرين يعتقد انهم من الايطاليين عندما كانت قوة محمولة تحاول انزال قوات من المظليين الليلة الماضية في منطقة البوعاج بالقرب من الحدود العراقية السورية واعطاب 15 الية واستولوا على ثلاث اخرى بعد ان انزلتهم ست مروحيات كبيرة.

    وهدد الدكتور ناجي صبري وزير الخارجية العراقي بتحويل الصحراء إلي مقبرة للقوات الأمريكية والبريطانية الغازية إذا لم تبادر بالانسحاب.

    وقال صبري في مؤتمر صحفي ببغداد "لن يخرج الامريكيون من اراضينا سالمين وأنهم يغوصون مع كل يوم يمر في وحل الهزيمة بصورة أعمق وستزيد خسائرهم كل يوم"



    كذب اخر
    وزعم الغزاة الكذابون أنهم أسروا ضابطا عراقيا قرب كربلاء قال لهم انه ينتمي إلي فرقة نبوخذ نصر للحرس الجمهوري مما أثار دهشتهم لعلمهم أن فرقة المدينة هي التي تواجههم في كربلاء والحلة

    واتبع العدو طوال اليوم أسلوب مناوشة قوات الحرس الجمهوري لكشف مواقعها ومن ثم استدعاء المساندة الجوية بالقاذفات وطائرات الهليكوبتر لضربها. واندلعت معركة ضارية قرب مدينة الإمام أيوب جنوبي مدينة الحلة وشاركت في المعركة القاذفات الأمريكية والبريطانية وطائرات الهليكوبتر والدبابات والمدفعية و ردت القوات العراقية البطلة بقصف بمدافع الهاون والدبابات والقذائف المضادة للمدرعات وبكثافة.

    وامطرت المدفعية العراقية قوات الغزو رتلا امريكيا حاول الدخول الى جنوب الكوت من طريق الناصرية حيث تقدمت فرقة طراوة الامريكية التابعة للفيلق الخامس الامريكي واعترف العلج اللفتانت كولونيل بيت اوين ان العراقيين فتحوا النار على المواقع الأمريكية وان القذائف سقطت على المواقع الامريكية .

    وبدأت القوات الأمريكية منذ فجر اليوم هجوما شاملا علي مدينة الشطرة شمالي الناصرية و ادعى قادة المارينز انهم تلقوا معلومات من مصادر عراقية صديقة!!! تفيد وجود البطل علي حسن المجيد في الشطرة لإدارة العمليات الفدائية ضد خطوط الإمداد الامريكية حيث استخدمت في الهجوم القاذفات التي ألقت قنابل موجهة بالليزر وطائرات الهليكوبتر والمدفعية والدبابات.. مع العلم ان الذي كان يقود القوات العشائرية والحزبية الرفيق عزيز صالح النومان رحمه الله

    وقال قائد لواء الطيران التابع للفرقة 101 المجوقلة العلج الكولونيل غريغ غاس ان قائد مروحية اباتشي اصيب شمال محافظة النجف

    واضاف ان عددا من الطائرات تعرضت خلال الاشتباكات لاطلاق نار بالاسلحة الخفيفة، مصدره "قوات عراقية غير نظامية. مشيرا الى ان مروحية الاباتشي التي جرح قائدها اصيبت بما لا يقل عن خمس رصاصات اطلقت من منازل ومواقع ثابتة في المنطقة.

    وذكر العلج غاس ان مجموعة اخرى من مروحيات اباتشي تدعم قوات الفرقة الثالثة التي واجهت وحدات من الحرس الجمهوري العراقي في جنوب كربلاء.

    واضطرت القوات الأمريكية إلي خوض قتال شوارع في مدينة الناصرية بعد وصول تعزيزات بلغت خمسة آلاف علج انضموا إلي سبعة آلاف من جنود مشاة البحرية الأمريكية بعد الخسائر التي منوا بها في النجف والناصرية والسماوة.

    وزعمت القيادة المركزية الأمريكية من ضمن مسلسل الاكاذيب الذي تروج له الماكنة الاعلامية للامبريالية أن المارينز عثروا علي عربات وأجهزة لمكافحة التلوث الكيماوي والمئات من البدل الواقية من الهجمات الكيماوية في مخبأ سلاح بمدينة الناصرية إلي جانب كميات من حقن الاتروبين الواقية من غاز الأعصاب.

    وعلي جبهة البصرة اعترفت القيادة البريطانية المعتدية فقط بمصرع جندي بريطاني قرب المدينة وجندي آخر في الفاو واصابة عدد لم تحدده من الجنود البريطانيين بينهم عدد إصاباتهم خطيرة.

    وتراجعت المتحدثة باسم القوات البريطانية عن كذبة قواتها أسر لواء عراقي.. وتناولتها وسائل الاعلام الناطقة باللغة العربية وقالت انه فعلا تم أسر خمسة عسكريين ولكن ليس بينهم أحد برتبة اللواء!!!!!



    ابن الناصرية الما يثني!!!!
    كشف مسؤولون عسكريون أمريكيون النقاب عن مصرع أربعة علوج أمريكيين بالعراق الخميس الماضي اثر سقوط دبابة كانت تقلهم من فوق جسر الناصرية على نهر الفرات.

    وقال بيان للقيادة المركزية الأمريكية في السيلية بقطر ان الحادث وقع الخميس الماضي بالقرب من بلدة الناصرية في جنوب العراق.. لكن لم يتم انتشال الدبابة أو الجنود القتلي إلا أمس الأول.

    أوضح البيان ان قائد الدبابة أصيب بعيارناري من رشاش احد ابناء محافظة ذي قار الاشاوس ولقي حتفه أثناء عبور الدبابة فوق الجسر مما أدي إلي سقوطها في النهر وانقلابها مشيراً إلي أن الثلاثة الاخرين لقوا حتفهم غرقا علي ما يبدو.

    وبدأت القوات الأمريكية المعتدية عمليات اعتقال دون تمييز للشباب العراقي في المناطق التي وصلتها.. وقالت صحيفة واشنطن بوست ان هذه القوات اعتقلت أكثر من 300 عراقي ونقلت الصحيفة عن ضابط علج بالمارينز قوله انه يتم اعتقالهم بدعوى حتي لايشكلون تهديدا.. ولكن الصحيفة قالت ان هؤلاء المعتقلين يمكن ان يكون مصيرهم النقل إلي قاعدة جوانتانامو في كوبا حيث يعتقل مقاتلو تنظيم القاعدة وطالبان..



    قتل المدنيين
    ارتكبت القوات الغازية 3 مجازر بشعة في بغداد حيث سقط 12 صاروخاً من طراز كروز سقطت علي بغداد استهدفت المناطق المدنية والاسواق الشعبية راح ضحيتها 33 شهيدًا عراقيا بينهم 22 طفلاً وامرأة.. واستهدف القصف مركزا للاتصالات الهاتفية في منطقة العلوية وسط بغداد كان قد تم تدميره عام 1991 ثم أعيد بناؤه.. بذلك تكون 6 مراكز للاتصالات من بين 20 في بغداد قد تعرضت للقصف من جانب طائرات الغزو.

    وشن الغزاة هجوماً وحشياً أمس علي احد البساتين في منطقة الراشدية.. وقتلوا خلال غارة واحدة 20 عراقياً.. بينهم 11 طفلاً. كما أصيب 10 آخرون في القصف الجوي الذي دمر ثلاثة منازل بالكامل داخل البستان. وسقط صاروخ كروز على منزل عائلة الشهيد البطل قصي صدام حسين وكانت عائلته خارج المنزل وسلمها الله من كل مكروه واستشهد 6 عراقيين آخرون بينهم 4 أطفال وأصيب عشرات المواطنين في غارة شنتها قوات العدو بصواريخ كروز علي منطقة الأمين السكنية بشرق العاصمة بغداد كما أسفر القصف عن تدمير 6 منازل... وأسفر القصف عن تدمير ستة منازل. واعلنت القيادة المركزية الامريكية الغازية وان القاذفات الامريكية نوع بي 1 قصفت سجنا خاليا من السجناء في مدينة الرطبة قرب الحدود الاردنية.. ادعت ان فدائيي صدام يتجمعون في داخله.



    جريمة في النجف
    كما فتحت القوات الأمريكية الغازية النار أمس علي سيارة أجرة تحمل 13 من الأطفال والنساء العراقيين قرب النجف مما أدى إلي استشهاد 7 منهم وإصابة اثنين بعد العملية الاستشهادية التي قام بها الشهيد علي علي جعفر موسى النعماني من مواليد مدينة الكوفة 1961 واب لخمسة اولاد وزوجتين في منطقة خان النص بين كربلاء والنجف بات العلوج في قلق وخوف من كل شيء يتحرك تجاههم وتشكيل قوة الاستشهاديين في كربلاء بقيادة المقاتل البطل محسن علي محسن.

    كما تجدد القصف الأمريكي البريطاني علي مدينة الموصل.. حيث سقطت العديد من الصواريخ علي المدينة وضواحيها والمناطق المحيطة بها. وشهدت محافظة نينوي العراقية بشكل عام هجمات وغارات عنيفة وشارك سكان منطقة البعاج ومنطقة خربة الوعر غرب الموصل في التصدي لعمليات إنزال جوي بريطاني بمشاركة عناصر أمريكية حيث درات معارك عنيفة هناك.

    استأنف التليفزيون العراقي إرساله بعد تعطل 4 ساعات بسبب القصف المكثف الذي تعرض له مبني وزارة الإعلام في الساعات الاولي من صباح أمس حيث بدأ الإرسال في الثانية عشرة والنصف ظهرا بدلا من الثامنة والنصف صباحا بعد إصلاح الهوائيات واجهزة الارسال التي دمرها القصف اذا استطاع مجاهدو التصنيع العسكري من تصنيع بدائل لاحهزة الارسال المستوردة اذا عرض التليفزيون لقطات قصيرة للرئيس القائد صدام حسين بزيه العسكري بجواره الشبلين عدي وقصي ووزير الدفاع سلطان هاشم أحمد وعدد من القادة العسكريين.. وهي المرة الأولي التي يظهر فيها عدي الابن الأكبر للرئيس العراقي منذ بدء الحرب في 20 مارس.



    كذب مفضوح وبعض العرب صدقوه
    وعرضت قوات الاحتلال الامريكي على شاشات التلفاز هياكل قديمة لطائرات قالت انها طائرات عراقية وفضحهم المحلل العسكري البريطاني بول بيفر في مجلة جينز للشؤون الدفاعية وقال ان هذه الطائرات كانت مستخدمة زمن الملك فيصل الاول في العراق ولم يعد لها وجود بل هي هياكل في متاحف للقوة الجوية العراقية

    وكانتت بعض وسائل الاعلام الناطقة باللغة العربية تنشر هذه الاكاذيب وتروجها بين صفوف القراء والمشاهدين وتفتخر بتفوق العدو على العرق العربي المسلم!!!



    تكتيك جديد لانصار الاسلام
    واعلنت تنظيمات انصار الاسلام في بيان لها ان انصار الاسلام في شمال العراق قررت مواجهة اعدائها بتكتيكات قتالية جديدة من خلال تغيير مراكز انطلاق المجاهدين وبشكل يجنبهم الاستهداف المباشر من الجو واخلى اخوانكم المجاهدون مواقعهم بشكل كامل مساء 27 آذار ومعهم كامل عدتهم وعتادهم وتجهيزاتهم العسكرية منتقلين الى مراكز جديدة اكثر ملاءمة لطبيعة المعارك القادمة وقررت قيادة الانصار ان تكون المبادرة لها باختيار مكان المعارك ووقتها امير انصار الاسلام في كردستان ويزف ابو عبد الله الشافعي بشرى الى مسلمي كردستان والعراق والعالم بعمليات استشهادية ضد القوات الصليبية الاميركية البريطانية ونعاهدكم بان نجعل هذه الارض مقبرة اخرى للصليبيين وعملائهم الاذلاء ابشركم بان 300 مجاهد استشهادي جددوا بيعتهم لله عز وجل لكي يكونوا مشاريع استشهادية لنصرة دين الله وسوف ترون نتائج ذلك باذن الله قريبا. وشنت الفرقة الثالثة من المجموعة العاشرة بقيادة المقدم كن توفو هجومها ليلا على معسكر انصار الاسلام عبر ست محاور نختلفة باتجاه معسكر وادي سرغات كان راس الحربة فيها قوات (البيشمركة) الذين رفضوا الهجوم على كركوك ما لم يتم تصفية انصار الاسلام لانهم يخشون ان يكونوا بين كماشتين انصار الاسلام والفيلق الاول!! وشاركت طائرات ايه سي 130 التي تحلق على مستويات منخفضة والمنطلقة من حاملتي الطائرات روزفلت وترومان بالعملية حيث ضربتهم بقنابل تزن طنا من نوع jdam كذلك المدفعية من عيار 105 ملم.



    المجاهدون يتوافدون
    وغادر ستة وثلاثون متطوعا من اربع جنسيات عربية، بيروت متوجهين الى العراق من اجل الاستشهاد في سبيل الله والعراق الجهاد فرض على كل مسلم يرددون شعارات الله اكبر بالروح بالدم نفديك يا عراق بادرة - تؤكد انهم مدركون مثل الشعب العربي كله بان الامة العربية كلها مستهدفة بالعدوان الاميركي البريطاني وليس العراق وحدهرد فعل طبيعي للدفاع عن النفس لان معركة العراق هي معركة كل العرب



    واخرين لانعلم ماذا يفعلون؟؟
    وصرح مصدر مسؤول فى وزارة الدفاع والطيران السعودية ان طائرة من نوع (ف 15 سى) تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية قد احترقت صباح الاثنين. وقال المصدر فى تصريح لوكالة الانباء السعودية انه عند محاولة الطائرة التى كانت محملة بالذخيرة الاقلاع من قاعدة الملك فيصل الجوية بالمنطقة الشمالية الغربية انفصلت العجلة الامامية للطائرة ونتج عن ذلك احتكاك جسم الطائرة بأرضية المدرج مما ادى الى احتراقها فماذا يعمل بالذخيرة قرب الحدود العراقية!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟



    بدء وصول العلوج الجرحى لبريطانيا
    وصلت إلى لندن دفعة من المصابين من القوات البريطانية الغازية الذين اصيبو في معارك البصرة

    صرح أحدهم لصحيفة التايمز بأنه رأي طيارا أمريكيا يفتح النار علي طفل لا يتجاوز عمره الثانية عشرة دون ان يكون لديه علي الاطلاق اي اعتبار للحياة الإنسانية.. ومضي قائلا "اعتقد انه كاوبوي".



    البرادعي استيقظ
    وأعلن محمد البرادعي مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية ان تفويض مفتشي الوكالة الخاص بالبحث عن الأسلحة المحظورة في العراق لا يزال "ساريا"! وتوقع العودة إلي بغداد عقب انتهاء الحرب.

    وقال البرداعي: ان الوكالة هي الجهة الوحيدة التي تملك السلطة القانونية للتحقق من نزع الأسلحة النووية للعراق.


     
  5. القيصر الروماني.
    Offline

    القيصر الروماني. القيادة

    إنضم إلينا في:
    ‏13 يونيو 2009
    المشاركات:
    3,674
    الإعجابات المتلقاة:
    911
    نقاط الجائزة:
    157
    رد: يوميات معركة الحواسم :المحامي علاء الاعظمي


    يوميات معركة الحواسم ( اليوم الثالث عشر 1-4 2003 ) لكي لاننسى ؟؟؟ صدام حسين سوجه كلمة الى ابناء العراق والامة العربية والى ابطال الناصرية وتدمير 54 دبابة ومدرعة وناقلة اشخاص وطائرة سمتية وراردار وقاذفة ويوم البراءة لفدائيي صدام وجرائم ضد الانسانية والعراقيون لم يغادروا وطنهم والبعثيون والاسلاميون استشهاديون ؟؟

    المحامي علاء الاعظمي


    وجه الرئيس القائد صدام حسين رحمه الله كلمة الى ابناء شعبنا المجاهد الكبير وابناء الامة العربية المجيدة والى الرجال حاملي الاسلحة وشرف المقاومة وفيما يلي نص الكلمة :-

    بسم الله الرحمن الرحيم سيهزم الجميع ويولون الدبر صدق الله العظيم
    الله اكبر الله اكبر الله اكبر لا اله الا الله ايها الشعب المجاهد الاكبر،
    يا ابناء امتنا المجيدة، ايها الرجال حاملو الاسلحة وشرف المقاومة،سلام الله عليكم وانتم تواجهون الغزاة اعداء الله والانسانية، الكفرة المارقين، بصدوركم العامرة بالايمان وحب الله.
    نعم هذه هي الايام التي ليس ما هو اشرف منها منذ ما يزيد عن سبعمئة عام, لقد من الله علينا بهذه الفرصة العظيمة وبابتلاء اراد به الله سبحانه ان يختبر ايماننا وبيعتنا التي اشهدناه علينا سبحانه فيها ليمنحنا الله في هذا فرصة ان نطبق القول بالفعل، ليرزقنا برحمته ويعلي تأثير بيرقه بنا وهو يرفرف على سارية الله اكبر. نعم ايها الاخوة، منذ دهور ودهور لم يجمع علماء الدين في الامة على اختلاف اجتهاداتهم ونحلهم ومللهم مثلما اجمعوا اليوم على ان العدوان الذي يقوم به المعتدون على قلعة الايمان عدوان على الدين والمال والعرض والنفس وعدوان على ديار الاسلام، لذا وجب الجهاد في مواجهتهم. ومن يقتل في ساحاتها يرزق بالجنة خالدا فيها وفي نعيمها ورضا الله عنه، قرير العين راضيا مرضيا. فاغتنموها ايها الاخوة. ان فيها احدى الحسنيين في سبيل الله والمبادىء العظيمة.فلله ما تذكر احد منا ايمانه ووعده وعهده واستحضرها في لحظة المواجهة واستحضر الصبر الذي دعانا اليه رب العزة الا ونصره الله على اعدائه، الا وفر المعتدون من امام الحق ملعونين هم وشياطينهم وابيضت بالايمان وشرف الموقف، وجوه المجاهدين والمجاهدات. فاغتنموها بابي انتم وامي، اغتنموها يا قرة عيني وعين العراق والامة. انها فرصة الخلود وفرصة العمر للاحياء وعز لا يدانيه عز. اضربوهم، قاتلوهم، انهم معتدون اشرار ملعونون من رب العزة والجلال. فانكم منتصرون وهم مهزومون. قاتلوهم مثلما قاتلهم اخوان وابناء لكم في ام قصر والبصرة الفيحاء وفي نينوى وفي الناصرية والشقرا وعلى اطراف الحي وفي الانبار. قاتلوهم في كل مكان مثلما تقاتلونهم اليوم ولا تتركوا لهم فرصة التقاط الانفاس حتى يعلنوها ويقفلوا منسحبين من ديار المسلمين خاسئين ملعونين في الدنيا والاخرة. وعاشت امتنا المجيدة،
    وعاشت فلسطين حرة عربية ابية من النهر الى البحر،
    وعاش العراق. عاش العراق. حي على الجهاد. وعاش مجاهدو امتنا.والله اكبر وليخسأ المجرمون.

    صدام حسين في 1-4-2003

    رسالة صدام حسين الى ابناء الناصرية الشجعان

    كما وجه القائد صدام حسين رسالة الى الرفاق قيادة الجهاد والمقاومة في الناصرية وهم عادل عبد المهدي رحمه الله ويونس الذرب ومصطفى محمد عمران العزاوي اشاد فيها ببطولات ابناء الناصرية وفي مقدمتهم الفرقة 11 في القتال المستمر لمدة 12 يوما وقال اننا لم نستخدم الى الان الا ثلث جيشنا او اقل من ثلثه فقاتلوهم وليجد فيكم غلظة


    وصرح ناطق مخول باسم رئاسة الجمهورية ردا على ما تحدثت به اوساط الخاسئين من اوساط اعتماد الكذب الامريكي عن احتمال خروج عائلة القائد صدام حسين وقال ان اسرة القائد صدام حسين الصغيرة جزء من الاسرة الكبرى للشعب العراقي وبما ان صدام حسين ربط مصيره بشعبه فان مصير اسرته الصغيرة لا يمكن ان ينفصل عن الاسرة وان اسرة الرئيس القائد والشعب العراقي مصيرهما واحد ومعقود لهما النصر الحاسم .
    وان هذا ان التصريح افتراء والشعب العراقي يعرف ان رئيسه لا يتصرف على هذا النحو. ونعرف ان شعب العراق العظيم يدرك كيف يفكر القائد صدام حسين ويتصرف .
    وكانت المتحدثة باسم البنتاغون فيكتوريا كلارك قد قالت اننا تلقينا مؤخرا معطيات (تفيد) ان بعض اعضاء اسر كبار المسؤولين (العراقيين) يحاولون مغادرة العراق ، وادعت ان هذه المعلومات جاءت من مصادر عدة ليست مصادر اعلامية . واضافت منذ ان قصف مقر صدام في بداية الحرب لم يره احد كما اننا لم نر ابناءه .

    بيان القيادة العامة
    واصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة بيانها رقم 13 حيث اعلنت فيه تدمير 54 دبابة ومدرعة وناقلة اشخاص وطائرة سمتية وراردار وقاذفة انبوبية وفصل البيان العمليات القتالي حيث حاولت قوة من اربع دبابات التقرب من جسر الزبير باتجاه ساحة سعد فتصدى لها ابطال اللواء 422 الذي كان مرابطا في منطقة البيضة في الهور قرب الحدود العراقية الايرانية ضمن قطعات الفيلق الثالث وتمكن من تدمير دبابة واحدة ولاذ الاخرون بالفرار وتصدت قوة من اللواء 704 الذي كان شرق الكحلاء في ميسان وانضمت كتيبة دباباته التي تحمل رقم 70 الى الفرقة 18 من صد هجوم العدو على مطار البصرة كما تصدت الفرقة السادسة المدرعة للعدو في منطقة الحمرة في قاطع ابي الخصيب بالبصرة ودمرت دبابة واحدة واسقطوا طائرة سمتية بعد ان اغارت طائرات على قطعاتنا في ابي الخصيب وتلاحم ابطال اللواء المدرع السبعين الذي يسمى لواء الذئب مع دبابات العدو من الكتيبة البريطانية 40 واجبروهم على الفرار فيما تصدى ابطال اللواء 31 لمموعة معادية مكونة من 5 دبابات وباسناد جوي كثيف في منطقة باهلة قرب الهوير جنوب القرنة شمال البصرة وارغموهم على التراجع وتمكن ابناء النجف الاشاوس ومعهم فدائيو صدام ورجال الامن والشرطة من دحر هجوم للعدو بعد ان دمروا له سبع دبابات بقيت ثلاث منها في شوارع المدينة .ودمر رجال الحرس الجمهوري رادارين ارضيين وناقلة اشخاص واحدة كما احبط رجال الحرس الجمهوري محاولة للانزال في مدينة الكفل غرب الحلة فدمروا اربع ناقلات مدرعة وطائرة اباتشي واحدة بمن فيها وفي نفس الوقت شنت مجموعة من القوات الخاصة من الحرس الجمهوري غارة موفقة على قوات العدو في الكفل ودمروا دبابة معادية كما نفذ رجال الحرس الجمهوري غارة بطولية على على تجمعات العدو في منطقة عفك بين الديوانية والكوت وتم تدمير ناقلة معادية

    يوم البراءة
    وقام فدائيو صدام في هذا اليوم الذي اسموه يوم البراءة في محافظة المثنى من تدمير طائرة اباتشي مع طياريها ودبابتين مع طواقمها وناقلتي اشخاص مع افرادها والاستيلاء على قاذفة ضد الدبابات ورشاشة معادية وفي محافظة بابل دمروا 3 دبابات مع طواقمها وفي واسط دمروا 3 دبابات مع طوائفها وقتل 23 من العدو وفي النجف دمروا 5 دبابات مع طوائفها وناقلتي اشخاص وشفل مسرف كما عثر الفدائيون عند اغارتهم على مواقع العلوج على مجلة "بلاي بوي" الاباحية الأمريكية وهو جزء من دعم المجهود الحربي للولايات المتحدة في العراق بإرسال الصور العارية التي تنشرها إلي الجنود في الجبهة بالبريد الإلكتروني.. كانت المجلة قد طلبت من الجنود الأمريكيين إرسال صورهم الشخصية.. وعليها توقيعاتهم إلي مقرها في لوس انجلوس لتزودهم بالصور الفاضحة!!.


    معركة كربلاء
    وفي كربلاء دمروا 3 دبابات وناقلة اشخاص مع افرادها وفي القادسية دمروا 11 دبابة وناقلة مدرعة مع طوائفها
    اما جيش القدس فقد تمكن لواء المثنى من فرقة نينوى لجيش القدس من احباط انزال معادي وتمكنوا من تدمير ست عجلات استطلاع في منطقة جديدة واربع عجلات استطلاع في منطقة ابو حية و3 عجلات استطلاع في منطقة ترسان والاستيلاء على عجلتين صالحتين للاستعمال وقاذفتين انبوبيتين وعدد من الرشاشات والاسلحة فيما قصفت قوتنا الصاروخية بستة صواريخ نوع الفتح مطار حرير الذي انزل العدو قطعاته فيه من عناصر الكتيبة السابعة عشرة الأمريكية المحمولة جواً كما اطلقت صاروخا من نوع الرعد على منطقة الجروية ثم عادت واطلقت 30 صاروخا فجر اليوم من نوع الطارق وصاروخين من نوع الفتح على نفس المطار واعترف مسؤول من القيادة المركزية الامريكية المعادية في قطر ان هناك عدة تقارير عن صواريخ اطلقت في العراق امس منها واحد اطلق صوب الفرقة الثالثة الامريكية .

    معركة الفاو
    وتمكن رجال الضفادع البشرية من تدمير دبابة وناقلة اشخاص في راس البيشة جنوب الفاو واطلقت قوتنا الصاروخية وجبة جديدة على قطعات العدو في الكويت ودوت صفارات الانذار بمدينة الكويت بعد رصد لصواريخ تلتها صفارات الانذار والحقت بها خسائر فادحة وادعت قوات العدو ان صواريخ باتريوت اسقطتها وتصدى رجال قوات القدس في محافظات كربلاء والنجف والقادسية ومعهم رجال الحدود من لواء الحدود 17 وعشائر المشخاب وابي صخير والشامية والكفل كل من موقعه لافشال محاولات العدو تطويق النجف التي تقوم بها قوات الفرقة 101 لليوم الثالث من محاولة أمريكية للسيطرة علي مداخل النجف وحصارها واسقطت قوات الغزو خمسة صواريخ من نوع «جي بي يو ـ 12» وقذائف مدافع الدبابات من طراز «إم 1 ـ ايه 2» بأزيز البنادق الاوتوماتيكة ذات العيار 50 مليمتراً وقاذفات القنابل «إم ـ 19» وقنابل عيار 105 ملم على المدينة واعترف العلج الكولونيل بنجامين هودجس قائد اللواء الأول التابع للفرقة 101 بشدة المقاومة واختباء المجاهدين في البساتين واعلن العلج الكولونيل جريج جاس قائد الفرقة 101 المحمولة جوا ان القوات الامريكية تشتبك مع القوات العراقية المدافعة عن المدينة رغم استخدام الطيران بشكل لم يسبق له مثيل كما اعترف قائد أسراب طائرات الهليكوبتر القتالية العلج الكولونيل كريغ غاس بأن قوات المقاومة العراقية استطاعت إصابة ثماني طائرات هليكوبتر بإصابات شديدة بعضها في الذيل وقاعدة المراوح.
    ووقعت معارك في بلدة الهندية القريبة من جسر الهندية حيث تصدت فرقة المدينة المنورة من قوات الحرس الجمهوري وابطال فدائيي صدام وقوات القدس للقوات الامريكية المعادية من الفرقة 64-4 استخدمت فيها القذائف الصاروخية والمدفعية وادعى العلج الجنرال ريتشارد مايرز قائد هيئة الاركان الامريكية بأن عمليات القصف الجوي والأرضي افقدت فرقتين من فرق الحرس الجمهوري العراقي التي تتولي حراسة بغداد نحو 50% من قدراتها القتالية. كما صرح العلج جون التمان من استخبارات اللواء الاميركي الاول يرافق القوات الاميركية واظنه اصبح الان
    يشغل منصب مدير برنامج الشرق الأوسط في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في واشنطن
    ان القوات الاميركية الغازية انها خاضت معارك عنيفة من اجل السيطرة على جسر على نهر الفرات جنوب غرب كربلاء و ادعى ان وحدات قادمة من خمس فرق من الحرس الجمهوري العراقي انتشرت على شكل قوس في جنوب بغداد لمواجهة تقدم القوات الاميركية والبريطانية لتبرير فشلهم في السيطرة على جسر الهندية الا انه اعترف بأن قوات الحرس الجمهوري العراقي لا تزال تتخذ أوضاعا دفاعية وأنه لا توجد دلائل علي تراجعها
    وجرت ثلاث معارك في وقت واحد قبل يوم من قبل العدو مجسدا بالفرقة 101 فشمال النجف بمسافة 20 ميلا وجد اللواء الثاني نفسه محاصرا من قبل لواء حرس جمهوري من فرقة المدينة المنورة . . وفي معركة ثانية جنوب الحلة الواقعة عند نهر الفرات تحطمت ثماني طائرات هليكوبتر من نوع الأباتشي أيه اتش ـ 64 على يد ابطال مقاومة الطائرات ومدافعهم ذات العيار 57 ملم حسبما اعترف به العلج الكولونيل غريغوري غاس قائد اللواء الجوي التابع للفرقة 101 ..
    أما المعركة الثالثة فوقعت عند الاطراف الجنوبية الشرقية من النجف حينما تقدم اللواء الاول الامريكي إلى المدينة تحت قصف بمدافع الهاون بينما تقدم لواء ثان شرقا ليحتل مطارا صغيرا لاغراض اعلامية فيما شاركت ايضا طائرات الهليكوبتر من نوع ترولنغ كيوا بقيادة العلج الكولونيل ستيفن شيللر لتقصف من ارتفاع لا يزيد عن ارتفاع شجرة بساتين النخيل والفلاحين القاطنين فيها .

    حصار الديوانية
    كما حاول العدو وفشل في حصار الديوانية رغم استخدامه الطائرات القاصفة نوع بي 52 التي كانت تقذف قنابل زنة طن واحد على الاهالي المدافعين وقال مصدر أمريكي أن القوات الأمريكية اسقطت على القوات المدافعة عن النجف وكربلاء ثلاثة آلاف صاروخ موجه وقنبلة ذكية خلال الأيام الثلاثة الماضية. وهو ما جعل العلج قائد لواء المغاوير الثالث الجنرال جيم دوتون ان يعترف بان خط سير قوات الغزو قد تغير بفعل ضربات المقاومة العراقية
    حيث اعترف العلج البريكادير فنسنت بروكس من اسقاط طائرة اف 3 ومقتل طياريها وقال العلج العميد بيتر دارلنيك ان قواتهم البريطانية لن تستطيع الاسراع في تقدمها رغم تعزيزها باللواء 128 قوات خاصة الايطالية الذي نشر على الحدود العراقية – الاردنية للتاثير على معنويات قيادة الجيش العراقي وتشتيت فكرها واعترف العلج الكابتن فرانك ثورب رئيس المركز الاعلامي لقوات البحرية الامريكية الغازية في قطر عن تلقيه عدة تقارير عن اطلاق صواريخ ارض ارض اطلق احدها من جنوبي بغداد على منطقة النجف.
    وشنت الطائرات الحربية الأمريكية والبريطانية المعادية سلسلة من الغارات الاجرامية علي مدينة البصرة.. وادعت انها احتلت مخازن الغذاء في منطقة الجنينة بالقرب من البصرة.. وهي كذبة افترتها الماكنة الاعلامية للامبريالية اذ ان الجنينة وسط البصرة وتم احتلالها في يوم 12 نيسان وقد رد وزير الدفاع الفريق الاول الركن سلطان هاشم احمد على هذه الاكاذيب وقال ان قواتنا لا تزال موجودة في أم قصر والفاو وأنها تتصدي بنجاح للقوات الامريكية والبريطانية في العديد من المناطق.. وتمكنا من صد محاولات التقدم الامريكي- البريطاني للاقتراب من الجسور في قطاعات البصرة كما تم التصدي لمحاولات القوات الغازية التي ترغب في توسيع منطقة وجودها في مطار البصرة. حيث اعلن العلج الكولونيل كريس فيرنون المتحدث العسكري باسم القوات البريطانية الغازية ان القصف وضرب البنى التحتية لحزب البعث في البصرة تشكل حاليا هدفا لمجهودنا العسكري واننا نقوم بعمليات تستهدف بصورة اساسية اعضاء حزب البعث من اجل خلق هوة بين النظام والشعب .كما قام البريطانيون بنصب اذاعة متحركة تبث اغاني عربية تقليدية ورسائل بالعربية بين حين واخر و اعترف ناطق عسكري بريطاني ان القوات البريطانية تعرضت الى هجوم صاروخي هو الاول من نوعه حسب تعبيره ضد قوات بريطانية وامريكية غازية في جنوب العراق، وقال لقد سقط احد الصواريخ بالقرب من نقطة تجمع القوات البريطانية وسقط آخر قرب مكان يضم مجموعة من الجنود في ام قصر وبرغم التعتيم الأمريكي على سير العمليات في الناصرية أكد فأن معارك عنيفة تدور بين المقاومة العراقية والغزاة وأن القوات الأمريكية اضطرت إلي استدعاء القاذفات الأمريكية التي قصفت بعنف شديد ضاحية سوق الشيوخ جنوب المدينة طوال ليلة امس وصباح اليوم مما أسفر عن استشهاد 24 عراقياً وإصابة مائة وستة وعشرين آخرين بجراح معظمهم من النساء والأطفال. كما القت طائرات العدو قنابل موجهة بالليزر على منشأة بث تابعة للاذاعة العراقية بالقرب من الرطبة غرب العراق.

    جانت عايزة !!!!

    واطلقت القوات الجوية الامريكية اليوم احدث قمر صناعي لها لانظمة التمركز الكوني سيبدأ في خدمة القوات الامريكية العاملة في الخليج في وقت قياسي وهو نافستار جي.بي.سي 2ار/9 على متن صاروخ بوينج دلتا 2 من محطة كيب كنافيرال التابعة للقوات الجوية بفلوريدا حيث انضم القمر الجديد الى مجموعة مؤلفة من 27 قمرا للتمركز الكوني في مدار يبعد 20440 كيلومترا عن الارض لتقديم تقدم العون في عمليات الملاحة والتمركز يهدف في المقام الاول لمساعدة الغزاة وتوجيه القنابل »الذكية« الى اهداف في العراق.واعلنت القوات الجوية الامريكية ان اقمار التمركز الكوني عادة ما تحتاج بعد الاطلاق الى حوالي 60 يوما لاجراء فحوص على انظمتها وقياساتها ولكن بالنسبة للقمر الجديد فسيتم ادخاله إلى الخدمة في أقل من اسبوعين وقال العلج البريجادير جنرال جريج بافلوفيتش قائد جناح الفضاء 45 بالقوات الجوية الامريكية ان منظومة اقمار التمركز الكوني وسعت بشكل فاعل رقعة ساحة القتال الى مدار الارض وفي الحقيقة ساحة القتال تبدأ من هنا. الفضاء مهم للغاية للامن القومي ولا يمكنك ان تخوض حروبا بدونه .

    جرائم الغزاة مستمرة
    واعلن السيد وزير الاعلام الاستاذ محمد سعيد الصحاف ان العدو الامريكي والبريطاني قصف المناطق المدنية وتسبب باستشهاد 41 مدنيا عراقيا وجرح 243 اخرين الليلة الماضية
    وقال في مؤتمر صحفي ان 18 عراقيا استشهدوا وجرح اكثر من مئة اخرين في عمليات القصف التي شنتها قوات العدو الاميركي البريطاني على بغداد0 واحصى الصحاف ثلاثة شهداء و18 جريحا في القادسية وشهيدين وخمسة جرحى في الانبار و18 شهيدا في بابل من بينهم تسعة اطفال واحد منهم رضيع و100 جريح و17 جريحا في منطقة التاميم وثلاثة جرحى في صلاح الدين وان قصف الاحياء المدنية هو جريمة تدل على عنصرية القوات الغازية وان ذلك دليل على انهم اكثر توترا واكثر هستيريا في ظل عدم تحقيق اهدافهم وكثرة القتلى في صفوف قواتهم وان الطائرات الامريكية هاجمت حافلتين تقلان ناشطي سلام امريكيين وبريطانيين الى العاصمة العراقية بغداد قادمين من الاردن ويتلقى المصابون العلاج في مستشفى الرطبة القريب من الحدود الاردنية.
    وكشف ان القوات العراقية اسقطت في جبهات القتال طائرة مروحية للقوات الغازية من طراز اباتشي وسبع دبابات في منطقة النجف وسبع ناقلات للجنود . اعلن انه تم افشال انزال جوي بالمظلات وقامت بها القوات البريطانية قرب الموصل. وقال ان عشرة جنود بريطانيين علي الاقل قتلوا وفر الباقون في حين تم الاستيلاء علي كل المعدات العسكرية التي احضروها معهم حيث بث تلفزيون العراق صور الغنائم
    وفي الحادية عشرة مساء بتوقيت بغداد شن الاعداء غارات جديدة بالصواريخ والقاصفات في بغداد ..وفي الساعات الأولي من صباح اليوم كذلك كانت هناك موجة جديدة من القصف الجوي.. استهدفت منزل الشهيد قصي صدام حسين حيث تسكن عائلته المنكونة من زوجته الفاضلة كريمة الفريق الركن ماهر عبد الرشيد بطل الفاو وابنها قصي البطل الذي استشهد مع والده في الموصل في معركة بطولية وابنها الثاني صدام على اسم جده صدام حسين وعدنان على اسم خال والده المرحوم عدنان خير الله
    واستشهد خمسة عشر فردا من عائلة واحدة في منطقة الحيدرية في انفجار صاروخ اطلقته مروحية اباتشي اميركية، ونجا شخص واحد من العائلة فقط وهو رازق كاظم الخفاجي الذي فقد زوجته واولاده الستة ووالده ووالدته واشقاءه الثلاثة وزوجاتهم.هذه المذبحة التي اقترفها العلوج الاميركيون من الفرقة الثالثة التي يقودها العلج الجنرال بوفورد بلونت قرب النجف تظهر حالة من الهلع والخوف التي تعيشها القوات الاميركية والبريطانية بعد العملية الاستشهادية العراقية الاولى التي قام بها الشهيد البطل علي الكوفي ، حسبما قالت صحيفة واشنطن بوست الاميركية التي تؤيد الغزو والتي شخصت الموقف بانه ناجم عن ارتباك في اوساط القيادة الاميركية في المنطقة وعن عصبية الجنود الاميركيين. والتي نشرت حصيلة مختلفة عن تلك التي نشرتها القيادة الوسطى للغزاة مؤكدة ان الحادث اوقع 10 ضحايا بينهم 5 اطفال من اصل الـ 15 الذين كانوا في داخلها. وقال الطبيب العسكري في الفرقة الثالثة من مشاة البحرية السرجنت ماريو مانزانو للصحيفة انها اسوأ مأساة شهدتها في حياتي وآمل في ان لا اراها ثانية« واضاف »بقيت امرأة اصيبت بجروح في السيارة تعانق جثتي ولديها رافضة الخروج منها«.
    وارتكبت القوات المعادية جريمة اخرى حيث اطلقت الرصاص على سائق عراقي اعزل وقتلته قرب الشطرة على الطريق السريع القريب من الناصرية كما اصيب راكب آخر في السيارة بجروح خطيرة. وفي حادث آخر اعترف متحدث باسم القيادة المركزية ان احد مشاة البحرية الاميركية قتل اسير حرب عراقيا بينما كان يقتاد الاسير لاستجوابه.
    كما نفذت قوات الغزو مذبحة بشعة جديدة ضد المدنيين الآمنين.. حيث أغارت علي مدينة الحلة بمحافظة بابل العراقية مما أسفر عن سقوط 33 شهيدا بينهم عدد من الأطفال وأصيب 450 آخرون.. واكد رولاند هوجينين بنيامين المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الاحمر ان القصف الذي تعرضت له بلدة الحله كان شيئا مروعا. واوضح ان فريق اللجنة رأي عشرات الجثث المهشمة. قال : "اننا نتساءل عن نوعية الاسلحة التي أدت الي كل ذلك.. القتلي كانوا من النساء والاطفال وكلهم مدنيون.. فلاحون واسرهم كانوا في حقولهم او منازلهم. كما تعرضت بغداد فجر اليوم إلي غارة عنيفة.. سمع دوي انفجار 6 صواريخ استهدفت مركز اتصالات ومواقع اخرى ادى الى استشهاد 18 عراقيا واصيب مائة آخرون في الغارات الجوية .. وسقط ضحايا آخرون في الغارات التي وقعت أمس علي الموصل وكركوك في شمال العراق وعلي كربلاء والنجف وضواحي البصرة.







    استشهاديون بعثيون علمانيون وباكستانيون اصوليون !!!

    اعلن الشهيد طه ياسين رمضان نائب رئيس الجمهورية رحمه الله ان اكثر من ثلاثة الاف متطوع من الدول العربية موجودن في العراق.. مستعدون لتنفيذ عمليات استشهادية ضد قوات الاحتلال التي تقودها الولايات المتحدة. وبدء البعثيون في لبنان بالتوافد على بغداد للمشاركة في العمليات الاستشهادية
    و قال زعماء قبائل في شمال غرب باكستان ان الالاف من رجال القبائل ينتظرون الاشارة لقتال القوات الاميركية والبريطانية في العراق. وقال محمد زمان احد كبار رجال الدين في منطقة سخاكوت القبلية المحاذية لافغانستان امام حشد من حوالي 500 شخص يتعين على الحكومة القيام بالترتيبات لنحو 10 الاف متطوع من هذه المنطقة للمشاركة في الجهاد ضد القوات الاميركية في العراق« .


    شريفة احسن من بعض العرب

    * قررت وزارة الخارجية السويسرية تخصيص قسم بموقعها على الانترنت لتوثيق جرائم الحرب التي ترتكبها الولايات المتحدة وبريطانيا ضد المدنيين العراقيين، وذلك بعد 13 يوما من بدء العدوان على العراق وقالت وزيرة الخارجية السويسرية »ميشيلينا كالمي راي« لصحيفة فرانكفورتر الجماين تسايتونج الالمانية ان القسم الذي تم تدشينه صباح الاثنين سيجمع معلومات وبيانات من مصادر موثقة عن اعداد واسماء الضحايا العراقيين، ويتم اضافة الاسماء الجدد ساعة بساعة.
    واضافت راي المنتمية للحزب الاشتراكي الديمقراطي الحاكم: ان المعلومات الاولية الموجودة حتى الآن تظهر »مدى قذارة صناع الحرب الامريكيين والبريطانيين، وزيف ادعاءاتهم حول الحرب النظيفة، وعدم مبالاتهم باستهداف المدنيين العزل«.







    معنى العلوج


    * »العلوج الامريكان«، هكذا توصف جيوش الاحتلال الغازية، الذي وصفه الخليفة الثاني عمر بن الخطاب رض حيث وصف بها الفرس والروم على حد سواء كما استخدمه الخليفة العباسي المعتصم في وصف الرومان، بعد ان وصله نداء استغاثة من امرأة »وامعتصماه« عندما حاول »العلوج الرومان« ايذاءها.

    وفسر معجم »لسان الحرب« معنى كلمة »علج« بأنه »الرجل من كفار العجم«، والانثى منها »علجة«، وهذا ما ذهب اليه معجم عربي آخر، هو معجم »العين« حيث قال ان »العلج« هو حمار الوحش »لاستعلاج خلقه« اي غلظه، كما اوضح المعجم ان الرجل اذا خرج وجهه وغلظ فهو علج. واكد هذا الوصف ايضا معجم »المصباح المنير«، اذ يرد فيه ان العلج هو حمار الوحش الغليظ، والرجل الغليظ ايضا، اضافة الى انه تستخدم لوصف الرجل الضخم من كفار العجم، والعجم في اللغة العربية هم كل من لا يتكلم اللغة العربية. واشار المعجم نفسه الى ان بعض العرب »يطلق العلج على الكافر مطلقا«.






    13 يوما ولا لاجئين عراقيين على الحدود



    أبدى مركز الصليب الأحمر في العاصمة الأردنية عمان استغرابه الشديد لعدم توافد أي لاجئ عراقي إلى الحدود المجاورة مع العراق في ظل الهجمات التي تشنها القوات الأمريكية والبريطانية على المدن العراقية باختلاف عما كان عليه من نزوح للاجئين في حرب عام 91م السابقة . وأكد المتحدث الرئيسي باسم الصليب الأحمر معين قسيس لـ(اليوم) أنه لم يصل لمخيمات اللاجئين على الحدود العراقية خلال الـ 13 يوما الماضية سوى اللاجئين غير العراقيين من الجنسيات العربية المختلفة والذين بلغ عددهم على الحدود الأردنية 200 لاجئ فقط.. وقال قسيس ان جميع موظفي الصليب الأحمر والمتواجدين داخل العراق لم يصابوا بأي أذى من الهجمات التي تشن على المدن العراقية حاليا مشيرا إلى أنه يوجد اتصال دائم معهم .

    يوميات معركة الحواسم ( االيوم الرابع عشر 2-4 ـ 2003 ) لكي لاننسى ؟؟؟
    القائد يرأس اجتماعا ويحذر الطالباني من الخيانة ويوعد ابنة اخيه برزان والعدو يقصف ضريح الامام علي ويسقط اربعين طنا على موقع واحد وتدمير 11 دبابة و27 ناقلة وطائرة مقاتلة واسقاط سمتيتين وطائرة مسيرة للعدو ورجال دين جواسيس الثريا


    المحامي علاء الاعظمي



    ترأس القائد صدام حسين رحمه الله اجتماعا ضم السيد طه ياسين رمضان نائب رئيس الجمهورية رحمه الله وطارق عزيز نائب رئيس الوزراء فك الله اسره وعبد التواب ملا حويش نائب رئيس الوزراء وزير التصنيع العسكري فك الله اسره ومحمد مهدي صالح وزير التجارة فك الله اسره ومحمود ذياب الاحمد وزير الداخلية فك الله اسره وعامر محمد رشيد وزير النفط وكالة واشاد الاجتماع بالصمود البطولي لقواتنا المسلحة تالتسلة وابناء شعبنا الابي في مواجهة ودحر العدوان الامريكي البريطاني الغادر
    كما وجه القائد رحمه الله رسالة الى ابنة اخيه الشهيد برزان ابراهيم الحسن الماجدة ثريا ردا على رسالةة لها قال فيها سيكون دون الحرائر العراقيات الالآف المؤلفة من الجند يدافعون عن وطن الاقداس والمقدسات ضد العدو الذين لن يتركوه يمر الى بغداد حتى ينهزموا عائدين خائبين الى بلدهم.

    تحذير صدام حسين للطالباني
    ووجه القائد صدام حسين رسالة الى جلال طالباني ناصحا اياه بعدم التسرع في امر سيندم عليه، ومؤكدا ان القيادة والدولة العراقيتين تقودان المواجهة مع الغزاة والى تجنب مواجهة الجيش العراقي والشعب كما اعطيت نسخة مماثلة منها الى مسعود بارزاني.
    كما امر الرئيس العراقي صدام حسين باعطاء جائزة مقدارها 10 ملايين دينار لكل من يلقي القبض على جاسوس او عميل او يخبرعن أي منهما.

    نفي الصحاف

    نفى وزير الاعلام الاستاذ محمد سعيد الصحاف ان تكون القوات الاميركية تقدمت نحو بغداد انطلاقا من مواقعها في الجنوب حسب ما ادعته القيادة الاميركية وقال انا لن ادخل في التفاصيل لكنني اؤكد ان هؤلاء الاوغاد سيكتشفون في الوقت المناسب في المستقبل ان ما كانوا يتظاهرون به غير صحيح او ان تكون القوات الاميركية عبرت نهر دجلة على مستوى مدينة الكوت وقال اهلا وسهلا بهم اذا عبروا دجلة لكن هذا غير صحيح. واكد وزير الاعلام ان 24 عراقيا استشهدوا وحوالي 200 اصيبوا بجروح منذ الثلاثاء في القصف الاميركي البريطاني على بغداد، مشيرا الى ان عمليات القصف الاميركية البريطانية على بغداد اوقعت عشرة شهداء وحوالي تسعين جريحا ننذ يوم امس كما استشهد 14 عراقيا ومئة اخرين جرحوا من جراء القصف العراقي في محافظات عراقية اخرى ولا سيما نينوى وبابل والمثنى وان طائرات الغزاة قصفت مواقع قريبة من العتبات المقدسة في النجف الاشرف في محاولة لاحداث تصدع في الاضرحة المقدسة للامام على بن ابي طالب وللامامين الحسين بن علي وعلى المسلمين والعرب ان ينظروا الى هذا الامر ليتخذوا ما يرونه مناسبا ازاء هذه الهجمة الشرسة على العتبات كما ان القصف الغاشم دمر مخزنا للاغذية في السماوة واسقطت طائرات الغزاة قنابل على هيئة اقلام لقتل الابرياء واستخدمت في قصفها ذخائر محرمة وان القوات العراقية الشجاعة كبدت القوات الغازية خسائر في المعدات اجملت في مروحتين من طراز اباتشى وعشرات الدبابات وناقلات الجنود وهناك معركة ضارية في جنوب كربلاء نافيا عبور قوات اميركية نهر دجلة في تقدمها صوب بغداد وان وتيرة القصف الجوي والصاروخي على بغداد لم


    تصريحات الفريق سلطان

    واكد وزير الدفاع الفريق الاول الركن سلطان هاشم ان القوات العراقية قتلت 19 من جنود العدوان في قطاع البصرة كما اسقط الجنود العراقيون ثلاث مروحيات اباتشي وثلاث طائرات بلا طيار في القطاع نفسهوان القوات البريطانية استهدفت عمدا المدنيين العراقيين. فما ان يتصدى مقاتل عراقي للقوات البريطانية، حتى تعمد الى قصف المدنيين وقد وقعت معارك عنيفة ليل الاثنين الثلاثاء بين القوات العراقية وقوات التحالف في منطقة البصرة وان قطاعات الجيش العراقي تواصل صمودها في مدينتي ام قصر و الغزاة حاولوا توسيع تمدد قواتهم الى منطقة ابو الخصيب وقد تصدى لهم الجيش العراقي ودمر عجلتين مدرعتين كما تكبدوا عددا من القتلى في قاطع مدينة البصرة محور كما حاول العدو الاقتراب من الجسور وهي محاولات تكاد تكون يومية ويتكبد في كل مرة خسائر وقصفت قوات الغزو المدنيين في منطقة الزبير /قاطع المطار / وحاولت الاقتراب من جسر الكزيزة وتوسيع قبضتها على المطار وفي كل مرة يتقدم العدو يلحق به جيشنا مزيدا من كما حاول الغزاة التوجه شمالا في قطاع الفيلق الثالث باتجاه مدينة الدير مؤكدا ان هجمات متفرقة تقوم بها دوريات عراقية صغيرة تهاجم مقرات قوات الغزو التي تكبدت خسائر كبيرة بهذا القطاع اما في قاطع الفرات الاوسط فقد اشتبك الجيش العراقي مع وحدات الغزو التي تحاول عزل مدينتي الناصرية والسماوه عن بعضهما البعض واوضح ان قوات الغزو تركز هجماتها على الناصرية والنجف في محاولة لعزلهما عن مدينة الحلة

    بيان القيادة العامة

    واصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة بيانها برقم 14 اجملت فيه الخسائر خلال ال24 ساعة الماضية بتدمير 11 دبابة و27 ناقلة وطائرة مقاتلة واسقاط سمتيتين وطائرة مسيرة وتدمير عجلة واحدة حيث شن اللواء قوات خاصة 26 جرس جمهوري بقيادة العميد عبد الله قائد اللواء الذي كان متجحفلا في الثرثار من تدمير 3 دبابات و8 ناقلات في هجوم ناجح على قطعات العدو في الكفل ولم يخسر أي من قواته او معداته كما استطاع رجال الحرس الجمهوري في الفرات الاوسط من شن غارة اخرى على قطعات العدو ودمروا 9 ناقلات اشخاص وسمتية سقطت تهوى على الارض بمن فيها كما صد رجال الفرقة 18 وبقتال ملحمي محاولة للعدو لغزوو البصرة فاسقطوا سمتية ودمروا دبابتين كما حاول العدو ان يجرب طريقا اخرا لاحتلال الكوت عبر الشوملي من الطريق السرع فتصدى له ابناء شعبة قضاء الحمزة لحزب البعث العربي الاشتراكي فقط ودمروا دبابتين وعجلتين مدرعتين وعجلة نقل وخمسة علوج كما قام ابطال جيش القدس في فرقة القادسية من لواء النعمان بالاشتباك مع العدو ودارت معارك ضارية شرق الديوانية دمروا خلالها دبابتين وخمس ناقلات مدرعة كما دمر ابطال لواء الركمل في الديوانية دبابتين وناقلتي اشخاص واسقط اعضاء حزب البعث العربي الاشتراكي منت تنظيمات فرقة الفاروق طائرة مسيرة في منطقة الاسكندرية على طريق الحصوة وفي السماوة تمكن فدائيو صدام من تدمير ناقلة اشخاص مدرعة بمن فيها واسقط المقاتلون من الفرقة السادسة في ابي الخصيب طائرة مقاتلة كما واصلت الفرقة 11 والويتها 704 و424 و504 من التصدي لقوات العدو في اطراف مدينة الناصرية باتجاه الكوت او السماوة

    نفي
    ونفى ناطق عسكري عراقي تدمير فرقة بغداد التابعة للحرس الجمهوري كما سبق كما أعلن العلج الجنرال ستانلي ماكريستال مساعد مدير العمليات في هيئة الاركان الاميركية وان لا اساس لهذه الادعاءات من الصحة و ماهي الا جزء من حملة معادية بل على العكس فرقة بغداد متماسكة وبمعنويات عالية وهي جاهزة لملاقاة العدو وتدميره ولم تتكبد اي خسائر . كما كذب قائد فرقة بغداد حرس جمهوري المتواجدة في الخط الثاني للدفاع عن بغداد في منطقة اليوسفية والتي كانت متجحفلة في الكوت واتخذت مواقعها في المكان الجديد الاعلانات العسكرية الأميركية بشأن تدمير فرقته. ووصفها بأنها ادعاء كاذب زائف لا صحة له. وأشار الى أن المعركة التي خاضها الجانبان كانت قصيرة استشهد فيها 17 مقاتلا عراقيا وسقط 35 جريحا فيها، وان الفرقة ما زالت جاهزة لملاقاة العدو. وجرت معارك عنيفة ومستمرة مع القوات البريطانية في منطقة أبوالخصيب وفي الزبير حاول رتل أمريكي اختراق الدفاعات العراقية لكنه جوبه بمقاومة عنيفة ومني بخسائر كبيرة وعاد إدراجه وكرر المحاولة في منطقة طلحة في البصرة وفشل في تحقيق أي مكسب وتكبيده خسائر كبيرة. والمعارك مستمرة في البصرة عل شكل حرب استنزاف, ومعارك شرسة تدور على تخوم مدينة الناصرية لم تتوقف ولم تهدا , واستمرت القوات الأمريكية تحاول اختراق الدفاعات العراقية في النجف وفشل في تحقيق ذلك وتكبد خسائر كبيرة في الأفراد والمعدات بهجوم شنه فدائيو صدام. في منطقة البعاج أنزلت القوات البريطانية وحدة خاصة تمت معالجتهم وإبادة القوة واسر كل سياراتهم وناقلاتهم, وبسبب المقاومة العنيفة والخسائر التي منيت بها القوات الغازية تم تهيئة لواء في قطر ولواء في دي كارسيا وحشد اللواء السادس ليكون احتياطيا
    وادعى العلج الكولونيل ويل غريسملي, قائد اللواء الأول في الفرقة الثالثة للمشاة الأمريكية أن جنوده فتحوا طريقاً يبلغ عرضه نحو ستة كيلو مترات بين كربلاء وبحيرة الرزازة الواقعة غرباً,
    عندما توقف القتال في قاطع النجف امر باتريوس الفيلق الخامس بشن هجوم واسع خارج الحلة لمواجهة فدائيي صدام بواسطة bct الثانية للواء 101 كما وجهت لمقاتلة قوات الحرس الجمهوري التي بدأت المناورة وتبديل المواقع على الخط السريع 8 اذ ان قادة الحرس كانوا يتوقعون ان الهجوم الرئيسي على بغداد سيكون من الحلة
    وأسقطت المقاومة العراقية طائرة هليكوبتر أمريكية فجر اليوم مما أدي إلي مصرع سبعة علوج كانوا علي متنها أعلن مسئول بوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أن الطائرة من طراز "بلاك هوك" وأن رجال المقاومة العراقية اسقطوها جنوبي العراق ومات العسكريون السبعة الذين كانوا علي الطائرة بالكامل.



    تراجع تكتيتكي

    وتراجع احد تشكيلات الفيلق الخامس الذي كان يقوده الفريق الركن سالم حافظ التكريتي الذي يدافع عن المنطقة المحصورة بين نهر الزاب الصغير ( داخل ) ولغاية منطقة طريفاوي حوالي عشرة كيلومترات ليل الثلاثاء الاربعاء في منطقة الكوير الى منطقة اكثر امنا وتمتاس بوجود موانع طبيعية بينما كانت المواضع السابقة مكشوفة من الخلف وتعرضت في الايام الاخيرة الى قصف جوي اميركي بريطاني مكثف. كذلك انسحبت قواتنا لمسافة 15 الى 20 كيلومترا على حدود بلدة برده رش وكانت الفرقة الاولى ابو عبيدة بن الجراح تدافع الفرقة عن المنطقة المحصورة بين الكوبر حتى مخمور وديبكة والقياره وهي اول فرقة تدخل الكويت في 2-8-1990 قبل ان يدخلها الحرس الجمهوري وتضم اللواء الاول الذي يمتد واجبه من ناحية التون كوبري ولغاية ناحية قوشتبة التابعة لمدينة اربيل واللواء 27 واللواء 34 من ناحية الدبس لغاية مفرق ناحية القوش وفرقة المشاة الرابعة القعقاع والتي تدافع عن المنطقة المحصورة من عين سفني ( قضاء الشيخان ) شمالاً حتى كلك جنوباً والويته 5 و29 و96 والفرقة 7 قوات المنصور والتي تدافع عن المنطقة المحصورة بين طريق دبس – التون كوبري جنوباً حتى ناحية الكوير شمالاً . والويتها 38 و39 و116 والفرقة 16 ذوالفقار تدافع عن المنطقة المحصورة ما بين شمال فايده شمالاً حتى منطقة عين سفني ( قضاء الشيخان ) جنوباً والويتها 108 و505 و606 .
    قصف وحشي يضرب ضريح الامام علي ع

    وتواصل القصف الهمجي على بغداد والموصل وكركوك وهي خط التماس بين المدينتين. وكشفت المصادر العسكرية الأميركية أنه لأول مرة تستخدم في الحرب قنابل عنقودية تزن الواحدة منها ألف رطل ومزودة بنظام توجيه يتكيف مع حركة الرياح حتى تصيب أهدافها بدقة وتقوم بإلقائها قاذفات بي ـ52 كما اعلنت ذلك الناطقة باسمه العلجه فيكتوريا كلارك
    وقد تواصلت الغارات الجوية الوحشية مستهدفة وسط بغداد وضواحيها الجنوبية والغربية والشمالية، واستمرت طوال اليوم بشكل متقطع، وذلك بعد ليلة من القصف العنيف وتم تدمير مركز اتصالات السنك في بغداد قرب جسر السنك علما بأن هذا المركز كان قد اصيب ثلاث مرات خلال العدوان كما شهدت بغداد قصفا مكثفا فجر اليوم حيث تم إسقاط أكثر من 40 قنبلة زنة 40 طنا موجهة عبر الأقمار الصناعية علي هدف واحد في فقط في بغداد.
    وقصفت طائرات معادية من طراز بي/52 منطقة برطلة شرق الموصل ادت الى استشهاد 21 مدنيا عراقيا وجرح 75 اخرون
    وشن العدو هجوما بصواريخ كروز على الاحياء السكنية في النجف فسقط احداها في شارع الرسول ص والثاني في حي الحسين والثالث في شارع الامام الصادق ومعمل الالبسة الجاهزة في النجف وادعى المجرم البريكادير جنرال فنسنت بروكس الذي يتولى حاليا قيادة قوات الاحتلال في ديالى ( 2-4-2008 ) انه تم استهداف ضريح الامام علي لان العراق وضع صواريخ داخل الضريح . وشنت القوات المعتدية هجوماً شرساً علي وسط مدينة النجف بحجة وجود مواقع للفدائيين بها.. وشاركت في الهجوم طائرات أباتشي ومن نوع إيه 10 وطائرات تورنادو بريطانية وقصفت المدفعية المنازل بقنابل مملوءة باليورانيوم المستنفد .
    كما استهدف العدو مجمع تصفية المياه التابع للشركة العامة للفوسفات في القائم واستشهاد 5 من منتسبيه ومعمل الالبسة الجلدية في منطقة الزعفرانية كما قصف المعتدون جسر الصويرة داخل مدينة الصويرة على نهر دجلة كذلك تعرض معرض بغداد الدولي في المنصور الى قصف مكثف باربعة صواريخ كروز

    أمريكا تعترف باستخدام القنابل العنقودية

    اعترفت مصادر عسكرية أمريكية بأن القوات الجوية الأمريكية استخدمت للمرة الأولي في التاريخ قنابل عنقودية ذكية في قصف استهدف رتلا من الدبابات العراقية كان في طريقه للهجوم علي القوات الأمريكية والبريطانية وان ست وحدات من القنابل الذكية تم استخدامها بواسطة قاذفات "بي 52" الأمريكية


    الخونة المتدينون

    وطلب مصدر امني مسؤول من المواطنين تسليم هواتفهم النقالة الدولية بسبب استغلالها من قبل بعض العملاء تحت طائلة المسؤولية وبثته الفضائية العراقية بالنظر لاستغلال الهواتف النقالة عبر الاقمار الصناعية ذات الاتصالات الدولية من قبل بعض عملاء الاميركيين والبريطانيين لارسال معلومات عن اهداف حيوية من داخل العراق حيث ان الاجهزة المختصة رصدت نفرا اخر من المتورطين بالتعامل مع العدو وتسخير هذه الاجهزة لاعمال خيانيةوان جمع هذه الهواتف التي ستعاد لاصحابها بعد انتهاء الحرب بالنصر ودعا المتورطين الى ضرورة الاسراع بتسليم هواتفهم قبل فوات الاوان والا سيكونون تحت مسؤولية القانون الذي لا يرحم كل خائن ومدسوس كما دعا الى الاخبار عن كل من بحوزته مثل هذه الاجهزة وله مكافأة مقدارها خمسة ملايين دينار (نحو 1750 دولار) .
    وقد اعترف الخائن اياد علاوي انه زود مدير شرطة الكرخ للمرور العميد جاسم عيدي شرشاح بجهاز هاتف نوع ثريا للاخبار عمن يدخل او يخرج من القصر الجمهوري لان واجبه كان ضمن هذه الرقعة الجغرافية كما اشيع وقتها ان ابناء صاحب التكية الكسزنزانية القادرية في منطقة السيدية وهما غاندي محمد عبد الكريم واخيه نهرو كنا من ضمن من زودتهم المخابرات الامريكية بهذه الاجهزة وقد اعترف تينت رئيس المخابرات الامريكية في كتابه انهم زودوا رجال دين بهذه الاجهزة
    تركيا تدخل الغزاة للعراق
    اعلن الجيش التركي ان 200 عربة عسكرية اميركية من طراز »هامر« كانت في تركيا دخلت الى شمال العراق في الوقت الذي رفض البرلمان التركي السماح بنشر القوات الاميركية فوق الاراضي التركية .
    وقال بيان من هيئة اركان الجيش التركي ان هذه العربات غير مسلحة وكانت قد ارسلت الى تركيا في اطار موافقة انقرة على تعزيز الوجود الاميركي في القواعد الجوية والموانىء التركية تحسبا للحرب واوضحت هيئة الاركان التركية انه »تلبية لطلب اميركي فان هذه العربات تم ترحيلها الى شمال العراق لبعض الوقت«، مشيرة الى انه »لم يتم ارسال اية معدات عسكرية اخرى او اسلحة الى هذه المنطقة ويتزامن البيان مع الزيارة التي يقوم بها وزير الخارجية الاميركي كولن باول الى انقرة حيث اتفق الجانبان على عملية النقل هذه عبر تركيا وعملية تزويد القوات الاميركية المتواجدة في شمال العراق بالوقود.
    و اعلن ناطق باسم المستشفى العسكري الاميركي الذي يقع المستشفى على مسافة خمسة كيلومترات من قاعدة رامشتين الجوية الاميركية في لاندشتول غرب المانيا ان المستشفى عالج منذ بدء العدوان اكثر من 220 علجا اميركيا اصيبوا بجروح بينهم 95 اصيبوا خلال المعارك
     
  6. القيصر الروماني.
    Offline

    القيصر الروماني. القيادة

    إنضم إلينا في:
    ‏13 يونيو 2009
    المشاركات:
    3,674
    الإعجابات المتلقاة:
    911
    نقاط الجائزة:
    157
    رد: يوميات معركة الحواسم :المحامي علاء الاعظمي

    يوميات معركة الحواسم ( اليوم الخامس عشر 3 -4 ـ 2003 ) لكي لاننسى ؟؟؟ القائد صدام حسين يلتقي امناء سر فروع الحزب في بغداد ويدعو لابتكار اساليب جديدة بالقتل ويثمن مواقف اهالي الكوت الجهادية وتدمير 18 دبابة وناقلتي اشخاص وطائرتين وفدائيو صدام يلهبون ظهر العدو بالسياط الذي يقول انها حرب عالمية رابعة والسستاني يكذب الامريكان بعد احتلال النجف وجرد باسرى العلوج
    المحامي علاء الاعظمي


    رأس القائد المجاهد صدام حسين رحمه الله اليوم في بغداد وتحت القصف الوحشي المكثف اجتماعا ضم الرفاق أمناء سر فروع بغداد المدنية لحزب البعث العربي الاشتراكي بحضور الرفيق الشهيد كه ياسين رمضان نائب رئيس الجمهورية والرفيق لطيف نصيف جاسم فك الله اسره عضو قيادة قطر العراق واحمد حسين رئيس ديوان الرئاسة والفريق اول الركن سلطان هاشم احمد وزير الدفاع فك الله اسرهما ورسول عبد الحسين وزير الري ومدير مكتب امانة سر القطر ووجه خلال الاجتماع لكي نحقق النصر علينا ان لاندع العدو يقرر ويضرب وانما نبتكر اساليب تتعبه وتنهكه وان اليوم هو يوم امتحان المباديء المختمرة في صدور المؤمنين واستمع الى ايجاز قدمه الحاضرون عن الاستعدادات القتالية
    ووجه القائد صدام حسين رسالة الى ابناء محافظة واسط ومناضلي حزب البعث العربي الاشتراكي والرفيق غازي حمود العبيدي قال فيها لقد اثلج قلوبنا قتالكم المجيد في قاطع مسؤوليتكم فبارك الله فيكم ايها الرجال الشجعان
    وصرح طه ياسين رمضان رحمه الله بان القائد صدام حسين اوعز بان تعوض الدولة أي بيت من بيوت المواطنين يهدمه القصف الجوي للغزاة وتم تشكيل لجان متخصصة ذات صلة بالمحافظات المعنية وبرئاسة المحافظين وتنفيذ التعويض في مدة اقصاها 72 ساعة كما امر بالدعم المادي لعوائل الشهداء في معركة الحواسم والجرحى كذلك .
    واصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة بيانها برقم 15 اجملت فيه خسائر العدو ب18 دبابة وناقلتي اشخاص مدرعتين واسقاط اف 18 وسمتيتين وقال ان فدائيي صدام ومناضلي حزب البعث العربي الاشتراكي وبصمود بطولي تمكنوا من صد العدو في قاطع واسط ودمروا 3دبابات وعدد من الاليات على محور الكوت – الحي وتدمير 3 دبابات وناقلة اشخاص على محور قاعدة ابي عبيدة الجوية وتدمير دبابتين على اطراف المدينة وتدمير دبابة وعطب اخرى على محور النعمانية – كوت كما تم تدمير 3 دبابات في قاطع سدة الهندية على ايدي اللواء 26 قوات خاصة كما تم تدمير دبابتين في قاطع الزبير واستطاع فدائيو صدام من تدمير 3 دبابات وناقلة مدرعة في محافظة كربلاء واسقاط اباتشي في محافظة المثنى واسقطت دفاعاتنا الجوية طائرة اف 18 في كربلاء واخرى سمتية نوع اباتشي
    معركة الكوت
    وكان العدو قد شن هجوما واسعا على مدينة الكوت من محورين الاول من جنوبها على طريق ناصرية – كوت المار عبر الحي وتمكن العراقيون في مدينة الكوت يقودهم الشهيد غازي حمود العبيدي ( تم اسره واطلق سراحه وتوفي بعدها ) من صد الهجوم الذي قامت به قوات rct السابعة التي حاولت احتلال الجسر واستخدمت حاملات الجنود البرمائية امتراكس قبل ان يصل الى مدينة الكوت ومحور قتالي اخر من شمالها عبر طريق شوملي – نعمانية لتطويق المدينة وباسناد من الفوج الحادي عشر كتيبة المدفعية الثالثة لقوات فرقة المارينز الاولى التي يقودها العلج اللواء جيمس ماتيس والفوجين الرابع والسابع من ذات الكتيبة على خط السريع 27 وباسناد من طائرات كوبرا السمتية ولعزل الجنوب عن بغداد وكذلك محور اخر استهدف قاعدة ابي عبيدة الجراح غرب الكوت وشن العدو بقواته الكتيبة 24 والكتيبة 15 هجوما على الكوت من الطريق رقم 7 باتجاه ناصرية – كوت وكانت قواته من الكتيبة 7 والكتيبة 5 تتخذ طريق رقم 1 من عقدة الطريق ديوانية حلة نعمانية
    وبعد فشله من احتلال ناحية صدام والحمزة اذ تكبد فيها خسائر كبيرة هاجم العدو عبر جنوب الهاشمية مدينة الكوت وقد جرى تبديل في ظرف قتالي صعب (في حالة التماس بالعدو) ما بين فرقة بغداد الحرس الجمهوري وفرقة 34 التابعة للفيلق الثاني في قاطع الكوت والتي كانت تمسك المنطقة الممتدة من سلسلة جبال دراوشكه وجبل مرواريد حتى نهر ديالى قبل الغزو وتضم الالوية 90 و502 و504 لغرض اعادة فرقة بغداد التي تضم لواء المشاة الرابع والخامس والسادس الى مدينة المدائن وقد اشتدت المعارك في قاطع الحلة وكربلاء وعلى الطريق الدولي المركزي عند مفرق المسيب – جبلة وعلى محور دجلة في الدبوني والزبيدية وبعد فشله في محور كربلاء – الرزازة شن هجوما واسعا على محور الاسكندرية – كربلاء بغداد لعزل فرقة المدينة المنورة حرس جمهوري عن بغداد التي ارتكبت خطأ فادحا بانتقالها الى غرب الفرات رغم توجيه القائد العام للقوات المسلحة بان تطون كل القطعات شرق الفرات الا اننا لانعرف لماذا اتخذ قائد المدينة المنورة هذا القرار وقد جيء باللواء 26 ضفادع بشرية بقيادة العميد البطل عبد الله من موقع الثرثار – فلوجه الى الاسكندرية واستطاع اللواء تكبيد العدو خسائر بلغت المنظورة منها 3 دبابات
    كانت القوات الأمريكية المعادية التي يقودها لواء الخيالة المدرع الأول بالتقدم نحوفرقة المدينة قد قامت بعملية الإنزال الجوي للقوات والعتاد الخاصة به ولشن الهجوم من ثلاثة محاور والذي كان مسبوقاً بقصف مدفعي وصاروخي وجوي مركز وشديد وكانت تشكيلات الالتحام في هذا اللواء مكونة من 600 دبابة ابرامز 2 وعدد مماثل من مدرعات برادلي المجنزرة إضافة إلى مئات الآليات الأخرى المتفاوتة التدريع والتسليح .
    وكان يتقدم اللواء فرقتين من حوامات الأباتشي الهجومية من الفئة الأحدث " لونغ بو" كل فرقة مكونة من 30 سمتية هجومية .

    وهنا كانت المفاجأة الغير متوقعة من قبل العدو حيث قامت تشكيلات الحرس الحرة بإمطار العدو ومن زوايا جانبية ومحاور متعددة ومواضع كثيرة بوابل هائل مسمت بدقة متناهية من قنابل الهاون والتي بلغ عددها أكثر من 15000 قنبلة صماء سمتية عيار 83 ملم وأكثر من 4500 قنبلة ذكية وعنقودية وانشطارية عيار 120ملم وأكثر من 1000 صاروخ كورنت موجه مضاد للدبابات وكل ذلك خلال دقيقة واحدة وهوأول تطبيق عملي لمبدأ " الصدمة والذهول " والذي طبق فيما بعد في الأنبار على يد نفس هذه المجاميع القتالية الباسلة

    كان العدو قد استخدم خدعة سميت خدعة خماسية الشعب وضعها ولاس قائد الفرقة الثالثة الامريكية بعد ان توقف القتال في النجف بدخول قوات الغزو الأميركية هذه المدينة اذ قام الحرس الجمهورية بسحب قطعاته للدفاع عن الطريق السريع رقم 8 ومدخل مدينة بغداد من تجاه اليوسفية
    و قامت الوحدات الصاروخية التابعة لفيلق الفتح المبين باستهداف قواعد الانزالات بصواريخ الطارق وقامت راجمات سجيل 70 و سميرتش ام 1 الخاصة بالحرس الخاص جنوب بغداد بإمطار تلك القواعد بعشرات القذائف الثقيلة ذات الرؤوس الحرارية المتشظية ...
    واستولت القوات العراقية ايضا على خمس دبابات ومروحية وأنهم إما قتلوا أو أسروا أفراد الأطقم بهما وذلك في محيط قرية الرضوانية جنوب غرب بغداد واقرت القيادة الاميركية الوسطى في قطر انها خسرت طائرة من طراز اف ايه 18 هورنيت ومروحية اميركية من طراز بلاكهوك في المعارك واكد العراق اسقاط طائرة اباتشي، وعرض التلفزيون العراقي حطام الطائرة الاميركية الساقطة


    احتلال النجف
    كانت النجف قد استهدفت من ثلاث محاور كما اسلفنا من الفيلق bct الاولى حيث تحركت 3 كتائب معززة بكتيبة من قوة المهمات 1-70 المدرعة باتجاه مقام الامام علي من الجنوب الغربي عبر الطريق السريع رقم 8 ومن الجنوب الشرقي كما تقدمت عناصر من الفيلق btc الثانية من الشمال والشمال الشرقي والغرب فيما قامن الفرقة المارينز 101 بقيادة العلج المجرم باتريوس بالسيطرة على مقر حزب البعث العربي الاشتراكي بعد ضربه بقنبلتين نوع jdam زنة طن واحد ثم قامت قوة المهام 1-70 مع اللواء الاول من الفرقة 101 المارينز ومروحيات المراقبة o-h 58 كيوا
    محاور القتال في البصرة
    واعترف العلج وزير الحرب البريطاني امام مجلس العموم بالخسائر التي تكبدها في البصرة وقال لا احد احسن من احد ان القوات الامريكية لايمكن لها ان تصل الى بغداد فقد كانت القوات البريطانية المعتدية قد شنت هجومها من اربعة محاور على مدينة البصرة الاول قام به العلوج مغاوير البحر من الفيلق الثالث البريطاني وفرقة المغاوير 42 من تجاه الخليج العربي بعد الانزال في راس البيشة في مثلث الفاو من شرق البصرة وباسناد من البارجتين جاثمان وhms مارلبورو المجزتين بمدافع 4.5 انج اضافة الى قصف مكثف من المدفعية البريطانية والامريكية الموجودة في جزيرة بوبيان الكويتية والثاني لواء الكوماندوز 15 من الفيلق الملكي الثالث بقيادة العلج العقيد توماس والدهوسر وباسناد من دبابات ابرامز وستت عشر طائرة برمائية من نوع امتراكس ومروحيات نوع كوبرؤى من اتجاه مطار البصرة – الكزيزة كرمة علي من شمال البصرة والثالث من قبل فرقة المظليين الثالثة من تجاه جسر الزبير – حيانية – ساحة سعد والرابع قامت به فرقة مدرعة من تجاه سفوان جنوب غرب البصرة بعد دخولها من الكويت والخامس قامت به القوات الاسكتنلندية من تجاه السراجي – مستشفى التعليمي وباسناد من طائرات ايه سي 130 وايه 10 المحملة بمدافع جاتلنج .

    فتوى مختومة


    واعاد المراجع الدينية في النجف وهم السستاني ومحمد سعيد الحكيم وبشير النجفي واسحاق الفياض وحسين الصدر اصدار بيان مذيل باختامهم وطلبوا ان يرى الناس اختامهم خوفا من شبهة التزوير ،
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على ما في قلبه هو الد الحصام واذا تولى سعى في الارض فسادا ليفسد الحرث والنسل والله لايحب الفساد صدق الله العظيم
    يحز في النفس ان يصل الامر بالمسلمين ان يغزوا في عقر دارهم وتنتهك حرمتهم بلا وازع ولا رادع ونحن اذ نستنكر بشدة هذا العدوان الامريكي البريطاني الظالم على العراق المسلم الذي زاده الله تعالى شرفا بعتباته المقدسة ومشاهده المعظمة نؤكد على المسلمين عموما وعلى ابناء العراق العزيز خصوصا :-
    اولا - ان يرجعوا الى الله عزل وجل ويوثقوا علاقتهم به ويلجأوا اليه جل شانه في محنتهم عسى ان يرحمهم ويقوي فيهم جميعا عزتهم وكرامتهم وان يكونوا صفا واحدا ضد الغزاة المجرمين
    ثانيا - ان يوحدوا كلمتهم بوجه العدوان السافر ويحافظوا على النظام العام ويتحلوا بالصبر ولا يستجيبوا لهتاف الشيطان الغوي في اندفاع عدواني من اجل اشباع او رغبة في مكاسب محرمة وان يحافظوا على الاموال العامة ولا يتعرضوا لها فانها ملك لهم جميعا يضرهم اتلافها على كل حال .. فان الله تعالى يقول ولا تبخسوا الناس اشياءهم ولا تعثوا في الارض مفسدين .
    ثالثا- ندعو الامة الاسلامية في كل مكان للتكاتف والتآزر والوقوف مع العراق المسلم المجاهد بكل ما يستطيعون من قوة وندعوا ابناء العراق ان يدافعوا عن وطنهم وعرضهم ودينهم ومقدساتهم لطرد الغزاة الكافرين من ارض الاسلام – انتهت الفتوى _

    ونفى مكتب اية الله العظمى علي السيستاني الانباء التي اعلنها الجيش الاميركي انه اصدر فتوى امر فيها السكان بعدم عرقلة تقدم قوات الغزو.
    وقد تبين ان الفتوى كتبها المرتد محمد باقر الحكيم الذي يتولى قيادة فيلق بدر وقتل بعد الغزو في تفجير سيارته في النجف !! والجزاء من جنس العمل
    نكسات أمريكية
    اعترفت القيادة الأمريكية امس بعنف المقاومة العراقية بعد ان تعرضت لسلسلة نكسات عسكرية حيث اسقطت قوات الحرس الجمهوري العراقية قرب كربلاء طائرة هليكوبتر بلاك هوك حيث قتل سبعة جنود واصيب اربعة تم انقاذهم خلال عملية بحث استمرت عدة ساعات.. ووصف الامريكيون سقوط الطائرة بأنه "ضربة حظ".
    كما اعترفت القيادة الامريكية باسقاط طائرة قاذفة إف 18 المتطورة بصاروخ عراقي فوق نفس المنطقة وفقد الطيار الامريكي بها.. واعلنت القيادة الأمريكية انها تجري تحقيقا لمعرفة سبب سقوط الطائرة التي يبلغ ثمنها 29 مليون دولار.
    واعترف الامريكيون ايضا بمقتل جنديين امريكيين غرقا بنهر الفرات "في جهة النجف وكربلاء" خلال هجوم بمدفع ار.بي.جي علي عربة مدرعة من طراز هامفي.

    وكشف العلج الميجور جون أولتمان مسئول المخابرات العسكرية بالفرقة الثالثة مشاة عن نشوب معارك ضارية حول جسر المسيب الواقع علي بعد 30 كيلو متراً من بغداد فجراليوم وزعم أن 500 جندي عراقي قتلوا خلالها.. وهو ما نفاه متحدث في قاعدة السيلية في قطر وقال إنه لا توجد معلومات تؤكد ذلك.
    قال العلج الأمريكي إن قوة عراقية قوامها 200 جندي مدعومة بدبابة حاولت بعد منتصف الليل استعادة الجسر من القوات الأمريكية وادعها انها ردت بنيران المدرعات الأمريكية وطائرة قاذفة إيه 10 صائدة الدبابات ثم قامت في الساعة الثالثة بمحاولة ثانية ثم بهجوم مضاد ثالث عند الفجر وقبل بزوغ الضوء ولكنها فشلت في الاستيلاء علي الجسر.
    وضمن الحملة النفسية ادعى مراسل هيئة الإذاعة البريطانية إنه شاهد أكثر من ستة آلاف مركبة عسكرية أمريكية تعبر الجسر وأن القوات الأمريكية قررت إقامة جسر عائم مجاور له لاحتواء حركة تدفق القوات باتجاه بغداد.

    وودع المجرم بوش 12 ألف علوجا من ضباط وجنود من معسكر "ليجين" لمشاة البحرية الأمريكية بولاية نورث كارولينا: لتعويض الخسائر التي لحقت بجنوده وللمفاجأة التي اظهرها العراقيون في قتالهم في جنوب العراق حتى تدخل المجرم رامسفيلد لغرض تقوية معنويات جيوشه فزعم أن القوات الامريكية تقف علي مسافة من العاصمة العراقية أقرب من تلك المسافة التي بين الأمريكيين ومكاتبهم وأعمالهم في قلب واشنطن !! وهي لازالت تتلقى الضربات في البصرة والكوت والنجف . الا انه قال قد تنتظرنا ايام عصيبة لان القوات المسلحة العراقية تعزز فرق الحرس الجمهوري التي تدافع عن بغداد . وغازل ايران بالقول إن بلاده لم تشاهد ما يثير الانزعاج من جانب إيران. كما اعلنت القيادة المركزية الأمريكية وضمن الحرب النفسية أن القوات الامريكية تقف علي مسافة 15 كيلومترا من قلب بغداد . كما اعلن ذلك العلج الجنرال بادفورد بلاونت قائد فرقة المشاة الثالثة الأمريكية أمس أن قواته وصلت إلي مسافة 15 كيلو متراً من وسط العاصمة العراقية بغداد
    وقال متحدث عسكري في القيادة المركزية الأمريكية إن قوات العمليات الخاصة الأمريكية دخلت امس عدة مواقع مهمة في ضواحي بغداد من بينها قصر رئاسي وتجولت فيها وفتشتها قبل أن تعود إلي قواعدها دون أن يعطي تفصيلات عن العملية.. سوي قوله إنه لم يتم العثور علي مسئولين بها. بعد ذلك اعترف جنرال أمريكي بأن القصر الذي داهمته القوات يقع علي بعد 90 كيلو مترا من بغداد !!!!!!!!!!وهو عبارة عن استراحة .



    القصف الوحشي على بغداد

    وشهدت مدينة بغداد انقطاع التيار الكهربائي في معظم مناطقها للمرة الأولي منذ بدء العدوان قبل أسبوعين كما تعرضت العاصمة العراقية بغداد لقصف متواصل من جانب القوات الأمريكية والبريطانية الغازية أسفر القصف الجوي والغارات عن استشهاد 83 عراقيا وجرح ..120
    وقالت مصادر طبية عراقية إن ثمانية مدنيين استشهدوا من جراء تعرض سوق في مدينة النهروان جنوب بغداد لصاروخ أمريكي كما أسفر الانفجار عن إصابة 50 آخرين. ، كما دمرت القوات الغازية مصنع نسيج وآخر للاطارات في في الديوانية .


    تصريحات الصحاف


    أعلن الاستاذ محمد سعيد الصحاف وزير الإعلام العراقي أن 27 شهيداً و193 جريحاً سقطوا في بغداد وضواحيها نتيجة القصف فجر اليوم
    كما نفي الصحاف أن تكون القوات الأمريكية قد اقتربت من مطار بغداد..
    وقال إن قوات الغزو لم تقترب من بغداد ولم تسيطر حتي الآن علي مدينة عراقية مثل البصرة أو الناصرية أو حتي مدينة أم قصر.. وأنها تتحرك في الصحراء هنا وهناك وتتعرض لكمائن في كل موقع.. ولم تحقق السيطرة في أي موقع.
    وأكد أن القوات العراقية تخوض حرب استنزاف ناجحة ضد القوات الغازية.
    عنان المتواطيء بالجريمة

    هاجم ناجي صبري وزير الخارجية العراقي كوفي عنان الأمين العام للأمم المتحدة وقال إنه ساعد في الغزو الذي تقوده الولايات المتحدة ضد العراق.
    أضاف صبري أن عنان لم يفعل شيئا لوقف الحرب ولكن يبدو أنه فعل شيئا آخر في الاتجاه المضاد عندما سحب قوات المراقبة الدولية من المنطقة منزوعة السلاح بين العراق والكويت وفتح الحدود العراقية امام القوات الأمريكية لغزو العراق .. كما أن عنان سحب ايضا موظفي الامم المتحدة المشرفين علي برنامج النفط مقابل الغذاء.
    أشار الوزير العراقي إلي أن ضحايا العراق في الحرب التي بدأت في العشرين من مارس الماضي وصلت إلي 1250 شهيدا من المدنيين ونحو خمسة آلاف مصاب.

    لنتذكر الاكاذيب

    وزعمت صحيفة نيويورك تايمز أن التقديرات الأمريكية تشير إلي أن القوات الأمريكية والبريطانية قد دمرت ما بين ألف و2500 دبابة عراقية منذ بدء الغزو كما شنت الولايات المتحدة أعنف طلقات حربها النفسية ضد العراق.. فأعلن البنتاجون أن فرقتين من قوات الحرس الجمهوري قد دمرتا ولم تعودا قادرتين علي القتال.
    إلا أن العلج الجنرال ستانل ماكريستال نائب رئيس العمليات بهيئة الأركان المشتركة قال إن الفرقتين "المدينة وبغداد" هما أكثر الفرق العراقية تدريباً واستعدادا للقتال.. وحذر من أنهما عوضتا خسائرهما بتعزيزات من قوات الجيش العراقي.
    وحاول الأمريكيون بث رسالة تشكيك في وجود الرئيس صدام حسين علي قيد الحياة.. حيث خرج ضابط أمريكي كبير ليقول إن معلومات المخابرات التي وصلت تؤكد أن بعض قادة القوات العراقية لم يتلقوا منذ فترة وعلى غير العادة اتصالاً من الرئيس العراقي شخصيا.

    كذبة رويترز عن مطار صدام
    رغم ذلك فقد اعلن العدو ومن خلال ماكنته الاعلامية التي تردد وسائل الاعلام العربية – مع الاسف – ما تقوله كالببغاء ان مطار صدام قد سقط الا ان قناة الجزيرة القطرية عرضت صورة حية لمطار بغداد اشارت إلي وجود حركة عادية به مكذبة بذلك مزاعم القوات الأمريكية بانها علي مقربة منه.. وشوهد اناس وهم يتحركون بالمطار بينما تقف طائرة علي المدرج. وكان الكذاب لوك بيكر مراسل رويترز قد ادعى بأن قوة عمل من الفرقة الثالثة مشاة شنت هجوما على المطار واحتفظت بمواقع لها جنوب شرقي المطار وغربه ولم يواجهوا أي مقاومة.
    كما ان العلج الكابتن فرانك تورب من مقر القيادة المركزية الاميركية في قطر انه لم يحدث بيننا وبين فرق الحرس الجمهوري حتى الآن اي مواجهة مباشرة بشكل كامل كما اعترف ناطق عسكري بريطاني ان قواته التي تسعى الى السيطرة على مدينة البصرة ما تزال تواجه مقاومة عنيفة من جانب مسلحين يقاتلون الى جانب القوات العراقية في داخل المدينة.
    وقال العلج الكولونيل كريس فرنون انه ليس لدى البريطانيين خطة فورية لشن هجوم على المدينة الا انهم يقومون بعمليات توغل فيها.




    حرب عالمية رابعة !!!!!!!
    وصف مدير المخابرات الامريكية السابق جيمس ويلسي الحرب في العراق التي تقودها الولايات المتحدة بأنها الحرب العالمية الرابعة.ونقلت شبكة (سي.ان.ان) عن ويلسي قوله ان الحرب الثالثة التي شهدها العالم كانت بين الشرق والغرب قبل سقوط الاتحاد السوفيتي والتي لقبت بالحرب الباردة بينما يمكن وصف ما يشهده العالم حاليا من معارك في ساحة القتال وما تتناقله وكالات الانباء والفضائيات العالمية بمثابة حرب عالمية رابعة.
    واعرب ويلسي عن اعتقاده بأن تبعات الحرب الرابعة ستدوم لفترة اطول من الحربين العالميتين الاولى والثانية املا في ألا تستغرق ما يزيد على اربعة عقود مثلما كان الحال في الحرب الباردة.وادعى ان الحرب الجديدة موجهة ضد قيادات دينية متشددة ومتطرفين مثل تنظيم القاعدة وتنبأ ويلسي بزيادة حدة القلق لدى الكثيرين بينما تتجه السياسة الامريكية نحو ما سماه بشرق اوسط جديد الامر الذي ستسعى الولايات المتحدة الى تحقيقه خلال السنوات والعقود المقبلة وان دعم امريكا للحركات الديمقراطية في منطقة الشرق الاوسط هو الذي سيؤدي لاثارة حالة القلق تلك.


    جرد بالعلوج القتلى والاسرى في اول يومين من الغزو

    هؤلاء هم الأسري والمفقودون الأمريكيون.. في العراق حسبما نشرته مجلة نيوزويك الأمريكية وكشفت فيه كذب الغزاة الأمريكيين والبريطانيين.. الذي ينكرون دائما سقوط جنودهم قتلي أو أسري لدي المقاومة العراقية الصامدة.. المجلة نشرت عينة من الأسماء كاملة لتدحض كذب قادة العدوان الظالم.. ومع الأسماء قصة حياة كل واحد منهم.

    الأسري

    * ديفيد اس ويليامز 30 سنة ضابط صف ثان من مدينة أولارندو بولاية فلوريدا.. .. انضم للجيش بعد دراسته الثانوية وانتقل مباشرة للتدريب علي الطيران.. اقتاده بوش للمعركة.. وفي الأسبوع الماضي فوجيء والده بصورته علي شاشات التليفزيون أسيرا في أيدي العراقيين بعد سقوط طائرته الأباتشي.
    * ادجار ادان هيرنانديز 21 عاما من سكان مدينة التون بولاية تكساس.. هو الآخر ظهر علي شاشة التليفزيون العراقي.
    * رونالد دي يونج - ضابط صف ثان 26 سنة من ليثيا بولاية جورجيا..
    * جيمس رايلي - رقيب 31 سنة من بنسوكين بنيوجيرسي
    * باتريك ميلر - مجند 23 سنة - بارك سيتي - كانساس.. انضم للجيش ليسدد قروض دراسته.. حين ذهب مع القوات الغازية في ديسمبر الماضي عادت زوجته مع ولديهما تاير 4 سنوات وماكنيزي 7 شهور بصحبة والديه إلي ولاية كانساس.
    * جوزيف هدسون - اختصاصي 23 سنة - نيو مكسيكو.. فوجئت والدته بصورته مذعورا خائفا علي شاشة التليفزيون بعد أن سقط أسيرا في أيدي العراقيين.
    * شوشانا جونسون - 30 سنة من تكساس.. لاتحمل من اسمها الذي يعني الزهرة باللغة العبرية أي شيء..

    المفقودون

    * جيمس كيل - 22 سنة - من كومفورت بتكساس.. يعمل خبير كمبيوتر في كتيبة الصيانة ..507 كان ضمن من فقدوا في كمين تعرضت له قافلته قرب الناصرية.
    * تاماريو بركيت - 21 عاما من بنالو بنيويورك.. كثيرا ما كان يفكر - حسب ما أكد أهله وأصدقاؤه - في السؤال: هل سيسامحه الله إذا ما قتل أحدا في العدوان؟! بالتأكيد لا.
    * جيسيكالينسن 19 سنة من مدينة بالبستاين بولاية ويستا فرجينيا فوجئت بالأوامر الصادرة لها بالغزو. ويوم 23 مارس الماضي اسرها العراقيون في كمين الناصرية.
    * براندون سلون - 19 سنة - اوهايو - مجند.. تم اسره في كمين قرب بغداد.
    * لوري بيسيتوا - 23 سنة مجندة.. من عائلة عسكرية احترفت الغزو.. جدها حارب في الحرب العالمية الثانية.. ووالدها في حرب فيتنام.. وهي أم لطفلين.. سقطت هي الأخري اسيره في كمين الناصرية.
    * نولين رايان هيتشنجر 20 سنة - مجند من مدينة بولينج سبرينجر بولاية ساوث كارولينا.. اختفي يوم 23 مارس الماضي.
    * روبرت جي داودي - 38 سنة - رئيس عرفاء من كليفلاند بولاية أوهايو.. متزوج وله ابن في سن المراهقة.
    * السير جنت دونالد آن والترز 33 سنة من كانساس سيتي.. كانت له سابقة في معركة ام المعارك عام 1991 عاد بعدها مرتعشا خائفا لما رآه من أهوال.. حاول الخروج من الجيش لكن ظروفه العائلية حالت دون ذلك.. وكان مصيره اسيرا في كمين قرب الناصرية منذ أيام.
    * جوني فيلا ريال ماتا - ضابط صف 35 سنة.. من تكساس يعمل ضمن سرية الصيانة .707
    * كيما فوم ايه تشانا - عريف 22 سنة من كناتيكست – فقد يوم 23 مارس
    * باتريك ارنيكسون عريف 21 سنة من ولاية تينسي فقد اثناء الغزو في معارك جنوب العراق الأسبوع الماضي.
    * روبين ايستريلاسوتو - 18 سنة مجند من تكساس..
    * دونالد جون كلاين - نائب عريف 21 سنة من رينو بولاية نيفادا.. تزوج في اليوم التالي بعد انتهاء تدريباته العسكرية قبل السفر للعراق.. وهناك فقد.
    * جوناثان جيفورد 30 سنة مجند من الينوي.. انضم العام الماضي فقط لمشاة البحرية الأمريكية.. وفي العراق لحق بزملاء كثيرين له.
    * توماس ايه بلير 29 سنة نائب عريف من أوكلاهوما.. انضم لمشاة البحرية عام 1997 بعد ان كان عازف طبل رئيسيا في فرقة المدرسة الموسيقية.
    بعض القتلي
    * توماس ام ادامر ليفتنت 27 سنة كاليفورنيا كان أول قتيل أمريكي اسقطت طائرته المقاومات العراقية ومعه قتل 6 علوج بريطانيين.
    * جاي توماس توبين ميجور 36 سنة.. طيار كذلك اسقط العراقيون طائرته ففطس
    * السيرجينت مايكل ابهتز سيرجينت 31 سنة قتل يوم 23 مارس
    * الكابتن راين بوبري 30 سنة الينوي ترك وظيفة محاسب ليلتحق بالجيش ويقتل في العراق.
    * ايفان جيمس 20 سنة عريف يعمل منقذ شواطيء وفي جنوب العراق غرق في نهر صدام في الناصرية
    * خوسيه غونزاليس 20 سنة عريف.. تعرف عليه أهله قتيلا مع مجموعة من زملائه المعتدين
    * كريستوفر سيفرت 27 سنة كابتن.. قتله زميل له في حادث إلقاء قنبلة يدوية بالكويت نشرته الصحف.
    * براين ماثيوكيندي 25 سنة عريف مشاة البحرية الأمريكية. من هيوستن تكساس.. قالت والدته.. انه اتصل بها في مكالمة تليفونية قصيرة جدا. قتل بعدها بثلاثة أيام داخل طائرته
    * خوسيه جويتيرز 22 عاما نائب عريف مشاة البحرية.. من لوميتا كاليفورنيا.. نشأ في شوارع جواتيمالا. وفي سن الرابعة عشرة استضافه أحد ملاجيء كاليفورنيا.. التحق بمشاة البحرية ليتمكن من الالتحاق بالجامعة.. آخر خطاب كتبه الي أمه بالتبني. قال فيه: "ادع لنا كلنا. ليس لي وحدي!!!!!
    * راندل كنت روزاكر 21 سنة عريف مشاة البحرية من سان دييجو بكاليفورنيا.. أبوه وهو أحد أفراد غواصة. .. وقتل في العراق
    * نيكولاس أم هدسون.. نقيب مشاة البحرية.. من سميث فيل. ميزوري..
    * جريجوري بيه ساندرز اخصائي بالجيش الأمريكي المعتدي 19 عاما من هوبارت. انديانا.. لقي حتفه رميا برصاص قناص عراقي شهم (اخو اخيته ) في صحراء العراق 24 مارس..
    * كينول دامو وترزبي نقيب بسلاح مشاة البحرية 29 سنة من بالتيمور بولاية ميرلاند.. لقي حتفه في حادث مروحية تاركا ابنا عمره 10 سنوات.
    * جريجور آل ستون 40 سنة ميجور بالقوات الجوية.. من ولاية ايداهو: قتل متأثرا بجراحه عندما ألقي "سيرجنت" ساخط قنابل يدوية علي خيام القيادة في معسكر بنسلفاينا.
    * براين روري بوسينج نائب عريف بمشاة البحرية 20 عاما. من سيدركي بولاية فلوريدا.. .
    * ثيرل شين تشايلدز.. ليفتنت ثان مشاة البحرية.. 30 عاما. من هاريوسن كاونتي. ميسيسيبي.. لقي مصرعه وهو يقود فصيلته باتجاه احد حقول الرطكة في جنوب الرميلة جنوب العراق

    * برادلي كورتوس.. سيرجنت مشاة البحرية 28 سنة من ديفن بورت. آيوا.. مات اثناء عبوره نهر صدام مع العريف ايفان جيمس.
    * جمال اديسون.. اختصاصي بالجيش الأمريكي 22 عاما.. من روزويل بولاية جورجيا..
    * فيليب جوردان 42 سنة سيرجنت طاقم مشاة البحرية.. من برازوريا بولاية تكساس.. كان يتظاهر بالشجاعة.. لكنه خر صريعا في اشتباك مع قوات عراقية باسلة
    * مايكل جيه ويليمز 31 سنة نائب عريف بمشاة البحرية.. من فينيكس. بولاية أريزونا..
    * فريدريك إي بوكورني جونيور 31 سنة لفتنت ثان من مشاة البحرية.. من تونوباه. بنيفادا.. يقول عنه ويدليسيك مأمور الأمن السابق بمقاطعة ناي.. ان أمه ماتت وعمره 16 عاما.. وتخلي عنه أبوه.. فالتحق بمعسكر لوجون بنورث كارولينا. ووصل لرتبة ضابط.. وهناك تعيش أرملته كارولين وابنة تايور
    * اريك جيه اورلوسكي 26 سنة عريف بمشاة البحرية.. من بافالو بنيويورك.. رصاص المقاومة العراقية انهي حياته.
    * هوارد مونسون 21 سنة مجند بالجيش الأمريكي.. موبيل بولاية ألاباما.. وقد قتل في كمين نصب لسرية الصيانة .507
    * كيفين نيف 36 سنة بجور بمشاة البحرية من وايت ليكس تاونشيب. بولاية ميتشجان.. وكان يستجمع شجاعته قبل الغزو وهو يظهر علي شاشة شبكة "ان. بي. سي" 19 مارس وهو يقول: سنستخدم مهاراتنا لنقل القتال الي العدو.

    * براندون اسي توبلر.. 19 عاما.. اختصاصي احتياطي الجيش الأمريكي.. من بورتلاند..
    * جيسوس سواريزدي سولار.. 20 سنة نائب عريف بمشاة البحرية.. من اسكوند يدو.. بولاية كاليفورنيا.. هاجر الي الولايات المتحدة بصحبة أسرته أواخر التسعينيات.. وتخرج في مدرسة تيوانا الثانوية منذ عامين.. ترك خلفه زوجة وطفلا.
    * جوزيف مينوسا.. 33 سنة.. سيرجنت بمشاة البحرية.. من تريسي بكاليفورنيا.. ولد بالفلبين.. هاجر مع والدته وهو في العاشرة.. علمت زوجته ستاس انه مات. خلال زيارتها لأمها الأسبوع الماضي مع ابنها جوشوا "3 سنوات".. وكانت مخاوفها في محلها.
    * مايكل فان جونسون.. 25 سنة جندي اسعاف البحرية الأمريكية من ليتل روك بولاية اركنسا.. تقول شقيقته انه قتل بعد ان قضت عليه قنبلة يدوية
    * توماسي جين سلوكوم 22 سنة نائب عريف بمشاة البحرية من ثورنتون بولاية كولورادو.. ارسل لصديقته كريستي خطاب غرام.. قرأته في اليوم التالي لوفاته.

    __________________

    يوميات معركة الحواسم ( اليوم السادس عشر 4 -4 ـ 2003 ) لكي لاننسى ؟؟؟ القائد صدام حسين يوجه رسالتين الى ابناء شعبه ويدعوهم للمنازلة القادة ويتجول في منطقتي المنصور والاعظمية الباسلة واستشهاديتان تقتلان العلوج في سد حديثة وابناء السماوة يخوضون حرب شوارع وتفاصيل عن معركة المطار وهل استخدمت القنبلة النووية فيها ؟؟؟؟؟
    المحامي علاء الاعظمي

    وجه الرئيس القائد صدام حسين رسالتين الى شعبه الاولى بصورته وصوته دعا فيه سكان بغداد إلي ضرب العدو بقوة والصمود والثبات في المعركة التي يخوضونها ضد الغزاة.
    وحث صدام في كلمة حماسية جميع العراقيين الي الجهاد في سبيل الله.. معربا عن ثقته في النصر.. وقال صدام ان العراقيين سينتصرون واعداؤهم سينهزمون وسيكون شهداء العراق في الجنة وقتلاهم في النار. وأشاد بالمقاومة الشرسة التي أبداها العراقيون أمام القوات الامريكية والبريطانية الغازية.. وأضاف أن العدو يتحسس قبل دخول المدن العراقية والاصطدام بمن فيها أو "يجسها" فإن وجدها صامدة قوية بإذن الله مثلما هي تحاشي الاصطدام بها ويقوم بدلا من ذلك بتجاوزها والانزال هنا وهناك مثلما توقعنا من قبل. ودعا العراقيين الي المقاومة وضرب الغزاة في كل مكان.. مؤكدا أنهم لن يدخلوا بغداد .. وهتف بلهجة قوية ومؤثرة : حي علي الجهاد.. لن يدخلوها أبدا. ودعا اهل بغداد الى المقاومة وضرب كل من يتجاسر على الاقتراب من العاصمة العراقية واعدا العراقيين بالنصر. اما الرسالة الثانية فكانت بصوت الاستاذ محمد سعيد الصحاف وزير الاعلام واشاد فيها ببسالة العراقيين وصمودهم الاسطوري ضد الغزاة وقال ان العدو يحاول دخول بغداد واننا نطمئن كل أسرة عراقية بأننا مصممون علي التصدي للغزاة وتدميرهم في شوارعها تماما مثلما نحن مصممون على تدمير جيوشهم في كل شبر من أرض العراق
    واكد ان الدفاع عن سور بغداد الاعتباري خارج المدينة هو من مهمة الحرس الجمهوري وقوات وفرق الجيش الباسل المتجحفل . واوضح انه يخاطبهم انه من حين لاخر ليس من باب استنهاض الهمم بل لممارسة مسؤوليتي الاخلاقية والدستورية
    يحيي المنصور والاعظمية
    وتجول القائد صدام حسين صباح هذا اليوم في منطقة المنصور محييا الجماهير التي كانت تهتف بحياته واستعدادها للصمود والتصدي وهو رد عملي على افتراءات القادة الامريكان الذين شككوا بوجوده على قيد الحياة وكان حي الاعظمية هو المحطة الثانية للرئيس صدام حسين حيث حيث حيا جماهير الاعظمية وبواسلها الابطال الذي عاهدوه على التضحية والفداء واقسموا له على بذل الارواح على تكون الاعظمية مقبرة للغزاة وقد عاهدناه على ذلك فله منا التحية وهو راقد في قبره وفي جنة الخلد ان شاء الله تعالى ومن المؤمنين رجال صادقوا ماعاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا صدق الله العظيم الرجمة لشهاداء الاعظمية والمجاهدين العرب الذين سكنوا ترابها ولكل شهداء العراق الاشاوس وأثار ظهور الرئيس القائد صدام حسين في شوارع بغداد الكثير من علامات الاستفهام والتعجب ومشاعر الدهشة والحيرة لدي مجرمي واشنطن ولندن وادعى وزير الخارجية الأمريكي الكذاب كولين باول ان اللقطات التي أذيعت للرئيس صدام حسين لن تؤثر على معنويات القوات الأمريكية الغازية وأوضح انه رأي فقط مشاهد محدودة من تلك الأشرطة.. وانه لا يستطيع التعليق عما إذا كان الشخص الذي ظهر هو صدام حسين فعلاً.. أو ما إذا كان الرئيس العراقي مازال علي قيد الحياة.




    تصريحات الصحاف
    وهدد الاستاذ محمد سعيد الصحاف بان الجيش العراقي سيقوم بعمليات غير تقليدية لإبادة غزاة مطار صدام الدولي.. وقال في مؤتمر صحفي أمس انهم لن يخرجوا من محيط المطار احياء.. وستشهد الساعات القادمة عمليات غير تقليدية.. و ان القوات الاميركية المعتدية في مطار بغداد محاصرة بالكامل ومعزولة مطالبا الجنود الاميركيين في المطار بالاستسلام.وتقديراتنا الاولية صعب ان ينجو أحد منهم حيا الا اذا استسلموا بسرعة وان العمل في الظلام مفيد مع هؤلاء المرتزقة وليس بطريقة الجيوش فقد جرت معركة عزوم بين قواتنا المسلحة وقوات العدو
    وقال الاستاذ الصحاف انه شعر بالأسي لأن العملية الاستشهادية التي جرت ضد قوات الغزاة عند جسر حديثة واسفرت عن مصرع واصابة خمسة علوج لم تكن سوي واحدة من ثلاثين عملية مماثلة وتوعد بأرقام مفزعة من القتلي الغزاة خلال الساعات القادمة وانه يرسل إليهم من الآن التعازي في القتلي وسيمدهم بالمعلومات الصحيحة عن اعدادهم. ونفي صدور أي فتوي من آية الله العظمي علي السستاني بالامتناع عن مقاومة الغزاة في العتبات المقدسة بالنجف وكربلاء.
    وقال ان هذه الفتوي اصدرها رامسفيلد وزير دفاع امريكا وليس إمام الشيعة وهدفها الايحاء للمدافعين عن المدن العراقية بالتوقف عن القتال. و اشتبكت ان القوات العراقية مع قوات الغزو الاميركي البريطاني في عدة محاور حول بغداد وكبدتها خسائر كبيرة في الارواح والمعدات.وقال انه تم في منطقة الحديثة تدمير 4 ناقلات مدرعة وقتل كل من فيها. وفي منطقة الكوت تم تدمير 9 دبابات وناقلة جنود مدرعة واحدة وبعض السيارات العسكرية. واضاف ان قوات العشائر وفدائيو صدام كبدت القوات الغازية في منطقة المسيب خسائر كبيرة مما اضطرها للهرب الى منطقة جرف الصخر جنوب القادسية. وأكد ان الغزاة يستخدمون أساليب في غاية الخسة سواء في النواحي السياسية أو العسكرية فهم يكذبون علي شعوبهم وعلي العالم سياسيا ويرتكبون جرائم بشعة ضد المدنيين العراقيين حيث يقصفون شبكات الكهرباء والمياه والمستشفيات والمساكن.

    ماجدتان استشهاديتان

    وشهد سد الحديثة في محافظة الانبار عملية استشهادية جريئة قامت بها ماجدتان عراقيتان تعهدتا فيه بالتضحية من أجل العراق.. واقسمتا علي القصاص والانتقام من أعداء الأمة وفجرتا نفسيهما بسيارة ملغومة في عدد من قوات الغزو مما ادي إلي مصرع ثلاثة منهم واصابة اثنين آخرين.
    وظهرت الماجدتان في شريط مصور بثه تلفزيون العراق وهما تقفان امام العلم العراقي المطرز بعبارة الله اكبر بحط الرئيس القائد وتقولان انهما على استعداد للجهاد او الشهادة وتحمل كل منهما رشاشا بيدها اليسرى وتقسم باليد اليمنى على القرآن وبدا وجههما واضحا. وقالت الشهيدة البطلة نور الشمري الاولى التي غطت رأسها بكوفية عربية انا فدائية استشهادية اقسم بالله وكتابه ان اكون تلك الفدائية التي تدافع عن العراق. سنقتص من اعداء الامة الاميركان والامبرياليين والصهاينة والمتخاذلين من العرب الذين جعلوا ركبهم ملتوية تحت اقدام الاجنبي كما اعلنت الشهيدة الماجدة وداد جميل »انني قد نذرت نفسي للجهاد في سبيل الله ضد الكفرة الاميركان والبريطانيين والاسرائيليين.«

    معركة مطار صدام الاسطورية
    وقد كتب احد المجاهدين العراقيين موضوعا مفصلا عن معركة المطار البطولية التي كثيرا ما اتعرض بالسؤال عنها وعن خفاياها ومن خلال تبيان الجانب القيادي و التخطيطي و التكتيكي الرائع عند الطرف العراقي، و تبيان التفوق التكنولوجي المهول الذي يمتلكه العدو الأمريكي، إضافة لتبيان مدى الحكمة التي توفرت عند القيادة العراقية العليا عند التحول المفاجئ للخطة الاحتياطية التي تمثلت بما نشهده اليوم من حرب العصابات المهلكة للعدو و قد وجدت من الحكمة تقسيم هذا الموضوع إلى ثلاثة أقسام بحيث يبحث القسم الأول في المعركة الرئيسية التي سبقت دخول قوات العدو إلى مطار صدام الدولي و القسم الثاني و هو الأهم والذي أبدي فيه المعركة الرئيسية الغير تقليدية الرائعة التي خططها قادة عراقيين و روس عباقرة بما للكلمة من معنى و أشرف صدام حسين بنفسه، أم القسم الثالث و هو المؤلم و الذي يبين كيف تحولت موازين القوى للعدو و للأسف الشديد و فيما يلي أول هذه الأقسام:
    تسارعت الأحداث مع التقدم السريع لقوات العدو نحو بغداد و خاصة بعد فشل خطة أسوار بغداد الافتراضية و التي سوف أورد تفصيل عنها إن شاء الله في الحلقة السابعة من سلسلة الحرس الجمهوري قوة الحسم التي لم يبدأ دورها بعد. تمكنت وحدات مجولقة (محمولة جواً) من فئة الرينجرز (الجوالة) التابعة للفرقة 101من القيام بإنزال جوي قرب أبو غريب، حيث قامت هذه الوحدات بتأمين مساحة آمنة غرب بغداد بغية تسهيل تقدم طلائع لواء الخيالة الميكانيكي الثالث المعروف بسكوربيونس (العقارب) Scorpions و هو مكون من 15 ألف علج مزودة بـ 600 دبابة ابرامز 2 و 600 مدرعة مجنزرة من فئة برادلي 3 و1200 عربة مختلفة أخرى ناقلة للجند و 200 مدفع هورتر ذاتي الحركة عيار 155 ملم و 100 مدفعية صاروخية من نوع م ل ر س التي تولد الواحدة منها نيران تعادل نيران سرية مدفعية روسية كاملة و يواكب و يدعم هذا اللواء 60 حوامة أباتشي 2 لونغ بو هجومية و 30 مقاتلة ميدانية من نوع ثاندربولت (الصاعقة) ايه 10 بي المعروفة بقاتلة الدبابات و هذا اللواء و لواء الخيالة المدرع الأول المعروف بلاك مامبا (أفعى أفريقية خبيثة شديدة السمية) المكونان لفرقة الخيالة 18 مع فوج الإسناد المدفعي 70 (12000 جندي) يعتبران من أخطر الفرق الخاصة من ناحية قوة التسليح و سرعة الحركة نظراً لقوة النيران الداعمة الضخمة و الذكية لهذه الفرق و بسبب الكتلة المدرعة و المؤللة المتميزة لهذه التشكيلات و إمكانية نقلها إلى المعركة جواً. وقد تم وفق للحالة الأخيرة للنقل إنزال الكتيبة الأولى المدرعة (5000 جندي) من كتائب لواء العقارب (ثلاثة كتائب) و ذلك بواسطة حوامات تشينووك (تنقل 50 فرد) للأفراد و طائرات سي 130 هيركليز للآليات الثقيلة (يمكنها حمل دبابتين أو أربع مدرعات) من خلال ازلاقها من ارتفاعات منخفضة جداً على ألواح من خشب خاص بعد ربط هذه الآليات بعدد مناسب و منتظم من المظلات. وقد تم بهذا الشكل وخلال أربع ساعات إنزال الكتلة الثقيلة المدرعة و أطقمها بعد أن سبقتها الكتلة المؤللة السريعة الحركة المكونة من عربات وسيارات هامفي و هامر. وكان من المفروض أن تقوم قوات منتشرة هناك من مجاهدين خلق المناهضين للنظام الإيراني بمقاومة هذا الإنزال إلا أن شئ من هذا لم يحدث. وقد رصدت وحدات استطلاع متقدمة تابعة للواء 37 المدرع (5000 محارب) و هو أحد ألوية فرقة الفاروق المعززة (15000 محارب) من فيلق حرس صدام الخاص (فيلق الحسين) هذا التهاون لمجاهدين خلق و قامت هذه الوحدات بنقله إلى آمر اللواء " اللواء مصطفى عزيز" الذي تحرك بفطرته العسكرية و دافعه الوطنية بعد أن نال التخويل المسبق من قبل القائد المجاهد صدام في حالة انقطاع الاتصال مع القيادة والذي يعتمد على شبكات متطورة من الألياف الضوئية و المخصصة لنمور صدام (حرس صدام الخاص) فقط، و الذي حدث هو أن الأمريكيين بطريقة معينة استطاعوا أن يحددوا أماكن المحطات الليفية التي تفعل الاتصالات الآمنة و عطلتها بقنابل الميكروويف العالية الطاقة E Bomb من فئة HMP وهي النموذج الأقوى من هذه الفئة من خلال طاقة حرة تفوق 10 مليار فولت هوائي. كانت قوات اللواء المدرع من الحرس الخاص موجود قرب الرضوانية غرب بغداد، وقد ساهمت الشجاعة و الخبرة المميزة لآمر هذا اللواء في جعله يرتجل خطة فيها مغامرة كبيرة و عمل فدائي و لكن تساهم بشكل كبير في تأخير تقدم القوات المعادية نحو مطار صدام الدولي بواسطة جسور الرافد النهري الكبير لدجلة و المعروف بذراع دجلة و كان سقوط المطار في يد العدو يمثل سيطرة استراتيجية متقدمة له. وسبب اللجوء إلى هذه المغامرة أن اللواء كان مقطوع عن لواء الإسناد المدفعي الميداني و الصاروخي المتوسط و البعيد المدى إضافة عن تغيب الدعم الجوي حيث كان مخصص لدعم هذا اللواء 30 مقاتلة ميدانية قاتلة للدبابات من نوع سوخوي 25 فروغفوت و التي تحتمل حتى 70 إصابة من مدفعية م / ط ومن أعيرة مختلفة، و قد كشفت هذه الطائرات فيما بعد و هي مدفونة بالرمل غرب بغداد. فكان الحل البديل لدى هذا القائد الذكي و الشجاع هو دفع كتلة الدبابات المكونة من 300 دبابة مطورة بسرعة كبيرة جداً 120 كم/ س و هي السرعة القصوى لدبابات صدام تي 72 على أن تطلق أثناء اندفاعها الشديد و هي مجهزة لهذا و من أبعاد تتراوح بين 7 إلى 9 كم لقذائف صاروخية م/ د من فئة AT-11 Sniper من عيار 125 ملم من خلال سبطانات مدافع هذه الدبابات بحيث يتم توجيها بعد الإطلاق بالليزر من قبل عناصر استطلاع متقدم بأجهزة إضاءة بالليزر LN الروسية و الفرنسية (انظر الصورة المرفقة) بغية إحداث ما يعرف بالصدمة التي تعطي المهاجم زمام المبادرة في المعركة و توقع خسائر كبيرة و تحدث إرباك و تشتيت في صفوف العدو قبل الالتحام القتالي على ينطلق مع الدبابات مدرعات ب م ب المجنزرة الخاصة بدعم الدبابات و نقل عناصر الحماية لهذه الدبابات ضد التهديدات البرية و الجوية و بسرعة تصل إلى 100 كم / س بحيث تنقل كل مجنزرة ثمانية عناصر إلى ساحة الوغى ثم تغادر تماماً كما تفعل حوامات نقل الجنود إلى الميدان، على أن يتم إطلاق صاروخ م / د واحد من نوع كورنت الموجة بالليزر و بنفس الطريقة السابقة من مسافة تصل إلى 6 كم.
    كانت الخطة تستدعي الهجوم من خلف تشكيلات العدو و كان التوقيت المعتمد لذلك هو 8.45 مساءاً من يوم الأحد السادس من إبريل من عام 2003 (6-4 -2003) أي قبل سقوط بغداد بأربع أيام تقريباً و بدأت المعركة و كان هذا المغوار يقود نمور صدام و هو يقود أحد هذه الدبابات المندفعة و كعادة الصداميين البابليين كان في الطليعة و قد كان على رأس قائمة الشهداء. بدأت المعركة لصالح الحرس الخاص في منطقة بساتين غرب بغداد حيث استطاعت نمور صدام أن تدمر و تعطب كثير من الدروع و العجلات الأمريكية و لكن الدروع المميز المتقاطعة و الإلكترونية لدبابات ابرامز 2 و الردية (التفاعلية) و المغناطيسية عند مدرعات برادلي 3 بدد الصدمة نوعاً ما و بدأ عمل القذائف المضادة الأمريكية الشديدة الفتك من اليورانيوم المستنفذ الذي كان يثقب أعتى الدروع كما يثقب السكين الملتهب قالب الزبد بعد أن يولد حرارة من خلال عنصر اليورانيوم المخفف المرفق تصل إلى 5000 درجة مئوية و هي حرارة تصهر و تبخر كل شئ داخل الدبابة و لا حول و قوة إلا بالله. إضافة إلى حشوات الباريوم الحراري التي تدمر و تبعثر أجزاء الدبابة إلى مئات الأمتار و نظراً لهذا التفوق الشديد لدى العدو بالسلاح و أساليب الحماية و ظهور عنصر الحماية و الدعم الجوي الذي زاد الطين بله لم يكن أمام نمور صدام سوى اللجوء إلى أساليب الخداع و التضليل في محاولة شجاعة للصمود أكبر فترة ممكنة أمام هذه الآلة المدمرة المخيفة، و كان أهم هذه الإجراءات مناورة الحرق أو التفجير الذاتي التضليلي أو الوهمي و مناورة النينجا التي تعتمد على الاختفاء في الرمل أو التراب بآلية خاصة بعد إطلاق سحب التضليل من الدخان الأبيض و البرادة المعدنية. الأمر الذي حجم معدل التدمير في دروع الحرس الجمهوري بشكل كبير و خفف معدل القتل في صفوف النمور خصوصاً بعد أن غادر اثنان من أصل أربعة من الطاقم في الدبابة حيث بقي بها السائق و الرامي م حمل باقي الطاقم القواذف الفردية المضادة المباشرة الفدائية أو البعيدة المدى الموجهة. و قد استخدم نمور صدام صواريخ م / ط تطلق من الكتف (ايغلا 1 و ايغلا 2) عقدت عمل الطائرات المواكبة و الدعم القريب بعد أن انعدمت فاعلية المقاتلات الضاربة في هذه المعركة التلاحمية، كما ساهم رماة م / د بإرباك الآلة المعادية و جعل العدو يتراجع أمام ضربات النمور العراقية الشجاعة. إلى أن ظهر سلح الصدمة المعادي الذي أنهى المعركة لصالح العدو و لا حول و لا قوة إلا بالله، و هذا السلاح هو عبارة عن قنابل عنقودية تحمل القنبلة منها ستة ذخائر فرعية فائقة الذكاء Brilliant تدعى عصيات افكوسكيت (انظر الصورة المرفقة) تهبط بالمظلات بشكل رأسي و على ارتفاع 200 متر تبدأ هذه العصيات من خلال محرك خاص بالدوران بشكل يتقطع معه حبال المظلة و ينثر في الوقت نفسه أربع أطباق أسطوانية تدعى الاسكيت Skeet تدور بسرعة مهولة 54 دورة / الثانية يصحب ذلك الدوران حركة حلزونية تغطي دائرة قطرها 30 متر و بإمكان هذه الأطباق تميز الهدف الحقيقي و المزيف و المدمرة من خلال دوائر التمييز للتردد الحراري للأهداف مما يجعلها سلاح كارثي حقاً. و المثير في هذا السلاح المعقد هو أنه حال وجد هدفه يطلق حشوته الخارقة الحرارية من اليورانيوم المخفف أعلى الدبابة أو المدرعة خلال أجزاء من الثانية و في حالة سبقه إلى ذلك طبق أخر ترك هدفه بحثاً عن هدف أخر و في حالة لم يجد هدف مدرع أو آلية كخيار أخر فإنه يتفتت على ارتفاع أقل من مترين ناثراً شظايا بسرعة كبيرة تحطم العربات المصفحة أي الخفيفة التدريع و تقتل الأفراد. هنا كان البقاء في المعركة أما غير مجدي أو ضرب من ضروب الإنتحار، لذلك آثر الباقي من الحرس الخاص الخروج من المعركة و التفرق بغية النجاة أو إعادة تنظيم الصفوف إذا لزم الأمر. و قد تجاوز خسائر العدو في هذه المعركة الشرسة 400 قتيل و عدد مضاعف من الإصابات المتفاوتة إضافة لعشرات الآليات و الدبابات المدمرة و المعطوبة. أما خسائر نمور العراق فوصل إلى اكثر من 1500 شهيد و عدد غير محدد من الجرحى و دمرت جل الكتلة المدرعة الخاصة باللواء المدرع " قتلنا بالجنة و قتلهم في النار بقدرة القدير ". و قد ساهمت هذه المعركة التي استمرت بضع ساعات بإنهاك و تأخير تقدم القوات المعادية نحو مطار صدام و أعطى الوقت الكافي لقوات الدفاع عن بغداد لوضع استراتيجية مناسبة للدفاع عن المطار و بغداد بالدرجة الأولى. و قد سميت هذه المعركة بمعركة ذراع دجلة أما العدو فأطلق عليها اسم " معركة الليلة السوداء ".

    القسم الثاني: معركة المطار

    دخلت القوات المعادية المكونة من قوات الكتيبة المدرعة الأولى خيالة و كتيبة مدفعية (4000 جندي) تابعة لفوج المدفعية 70. حيث انتشرت هذه قوات داخل المطار و في محيطة. اعتمد المخططون العسكريون و الخبراء في التكتيك للدفاع عن مطار بغداد (صدام الدولي) على دراسة نقاط الضعف و القوة و محفزات الفعل وردة الفعل و دراسة العامل النفسي المحبط عند العدو. وعلى إعادة استثمار موجودات المطار المدني الاعتيادية. كان أكثر ما يخيف الجندي الأمريكي هو الغازات القاتلة للأعصاب لدرجة أنه استخدم كوسيلة لإنذار المبكر الدجاج لما يعرف عن هذا الحيوان من سرعة تأثر و ردة فعل حيال السلاح البيولوجي و الكيميائي تماماً مثل استخدام سمك السلور في التنبؤ المبكر بالزلازل قبل ظهور مقياس رختر للزلازل. وقد شاع أن القيادة العراقية استخدمت في معركة المطار الكلاب ربما يكون هذا صحيح و لكن بشكل محدود في محيط المطار ضد الآليات المنتشرة حول المطار على شكل كلاب مفخخة مدربة على إيجاد طعامها اسفل الآليات حيث يوجد على ظهرها صاعق تلامسي يفجر الكلب المفخخ أثناء ولوجه تحت الآلية أو يتم تفجيره عن بعد، كما يمكن استخدامه كأهداف اشغال ريثما تتمكن القذائف السمتية و الموجهة م / د من النيل من آليات العدو وذلك لأن هذه الآليات كانت تفتح نيرانها على كل ما يتحرك من شدة خوف طاقمها من مواجهة أولي البأس الشديد (أبطال العراق) و هي الرواية الأكثر واقعية، ولكن المؤكد عدم ا ستخدام هذه الحيوانات في أتون معركة المطار فماذا حدث إذن. اعتمدت القيادة العامة قبل المعركة على عامل التأثير النفسي من خلال عملية التضليل الإعلامي لخلق حالة قلل كبير لدى الأمريكيين من خلال إشارة وزير الإعلام الاستاذ محمد الصحاف إلى المعركة الغير التقليدية و هو يبعث في عقول المحللين العسكريين الأمريكيين عدة أفكار أولها و أخطرها فكرة استخدام العراق للغازات الكيميائية و هو أمر مستبعد لأن الأوساط الاستخبارية تعلم يقيناً أن العراق في حالة لجوئه لهذا السلاح سوف يعطي أميركا المسوغ الشرعي بالرد بأسلحة غير تقليدية حاسمة (القنابل النووية التكتيكية و قنابل النيترون المحدودة و غازات الفي اكس الرذاذيه الثنائية القاتلة للأعصاب). مما جعل هذا للخيار مستبعد جزئياً، أما الاحتمال الثاني فهو تفخيخ نقاط معينة بالمطار بمتفجرات قوية و قد توقع الأمريكيين أن تكون هذه النقاط هي الطائرات المدنية الرابضة على أرض المطار أو التلال الرملية الموجدة على مواضع عدة من المدرجات لمنع الطائرات المعادية من الهبوط و استخدام المطار. وقد فتشت هذه النقاط بيد أن العدو و لم يتمكن من إيجاد أي شئ يؤكد شكوكه، فأنتقل إلى الاحتمال ما قبل الأخير و هو توقع أن تنفذ المقاومة هجمات مباغته من خلال أنفاق موجودة تحت المطار و مما زاد من شك الأمريكان في هذا الاحتمال هو إيجاد نفق سطحي في قلب المبنى الخاص بالمطار و قد تعامل العدو مع هذا الخيار بجدية حيث سدوا فتحة النفق بعد أن وضعوا به سلاح قتل مناسب. أما الاحتمال الأخير الذي توقعه العدو فهو إرسال القيادة العامة العراقية لحشود مدنية هائلة تجبر العدو الأمريكي على مغادرة المطار و هذا لم يحدث أيضاً. ولكن ما دام كل ما سلف من الاحتمالات لم يكن وارد في فكرة المعركة الغير تقليدية في مطار صدام فماذا حدث بالمطار إذن. لقد ركز المخططين و الخبراء على إيجاد سلاح صدمة بطرق غير عسكرية اعتيادية بغية تحجيم ردة الفعل المعادية و امتلاك زمام المبادئه بالقنال فكان تجسيد ذلك في استثمار عامل وهم الخوف لدى العدو المنهك من أثار معركة ذراع دجلة التي لم تمحى أثارها من ذاكرته بعد، و الأمر الثاني كان يكمن في استثمار مكونات المطار التقليدية بطريقة عسكرية فكيف ذلك، يمكننا تلخيص هذه المعضلة في الخطوات التالية:
    1- يوجد في المطارات الدولية في عالم ما يعرف بالمرشات المائية الرذاذيه و مهمة هذه المرشات ترطيب الأرض المحيطة بمدارج الإقلاع والهبوط إضافة إلى تشكيل بساط أخضر على هذه البسط يساعد الترابية على التماسك بغية منع الغبار و البحص الصغير من التطاير و دخول محركات الطائرات المدنية و إحداث مشاكل في السلندرات العالية الحساسية في هذه المحركات قد تؤدي إلى حوادث كارثية. وقد قرر المخططون وصل هذه المرشات من خلال وحدات متخصصة بمادة متوفرة بالمطار أيضا غير الماء هي مادة الكيروسين (وقود الطائرات) الشديد التطاير و الاحتراق و خاصة في الحالة الرذاذيه التي تحوله إلى غاز و لكن هذا الإجراء يترافق معه ظهور مشكلتين الأولى هي لفت أنظار العدو من خلال آلية العمل المفاجأة الغير مبرر إضافة إلى المشكلة الأهم و هي الرائحة القوية لهذه المادة التي سوف تكون بمثابة إنذار قوي لكل من يشم، مما استدعى المخططين إلى التفكير بطريقة تشد الانتباه تماماً و تحيد بنفس الوقت حساسة الشم المشكلة الأكبر فإلى ماذا توصل المفكرين.
    2- لقد قام الخبراء بتصميم قنابل هاون من عيار 82 ملم تحدث تجويف أمامي يتخلله تيار هوائي قوي أثناء الانقضاض يقوم هذا التيار بنثر مسحوق دقيق جداً من البلاستيك الخاص حيث يشكل في الهواء و على ارتفاعات معينة سحب دخانية تشبه الناتجة عن غاز السورين أو الزومان القاتلين للأعصاب. الأمر الذي أجبر العدو على الانشغال بلبس الأقنعة و البدلات الواقية أو الاختباء في آلياتهم المحكمة الإغلاق المصممة للوقاية من الغازات القاتلة و قد حقق مع هذا الإجراء المتمثل بعملية شد و اشغال الحواس عملية هامة هي إعدام الشم من خلال الأقنعة الواقية و الآليات المغلقة.
    3- تمت العملية بثوان حيث بدأ النشر الغازي للكيروسين و بدأت المادة البلاستيكية تقترب من أرض عندها أطلق و بشكل هندسي و مدروس و منتظم نحو المطار دانات هاون من النوع الحارق أو الملتهب عندها حدثت الكارثة أو الصدمة الغير تقليدية، انفجار أو احتراق هائل شمل مساحات كبيرة من المطار تحول به مسحوب البلاستيك إلى محرض رافع للحرارة و تحول إلى ما يشبه الطلاء العازل الذي كان له فعل السحر من خلال عزلة لهوائيات الاتصال و وصلات المعلومات و صفائح التمييز للطائرات و نظام التمييز بين الصديق و العدو و محدد الموقع الكوني GPS …. الخ. بل أن الأمر تجاوز ذلك إلى إغلاق فتحات المحركات والفلاتر و فتحات التهوية فخنق من لا يريد الخروج و أجبر من لا يريد الاختناق على الخروج، و عزل و أعمى عدسات الرؤية و المجسات الحرارية و الموجهات …. الخ. كما تحول على الأرض إلى مادة شبه إسفلتية معيقة للحركة و تحدث انزلاقات. الأمر الذي جعل الوضع مناسب لمقاومة و المجاهدين بعد حالة الشلل التي أصابت معظم الآلة المعادية حيث تسبب الإنفجار الهائل الذي نتج عنه حبس حراري و ضغط شديد بوقوع خسائر كبيرة جداً و إصابات كارثية في صفوف الغزاة، فانقض عليهم أسود الشرى كالسباع الجائعة و أمعنوا فيهم القتل. فضربت الأعناق بعد أن ضرب فيهم كل بنان و كانت تحمل الرؤوس بدل الأذان.
    وقد بين الرئيس القائد صدام حسين هول هذه الخسائر في إحدى رسائله الخطية (الرسالة الثانية) التي أرسلت إلى صحيفة القدس لندن و كانت ممهورة بتوقيعه . و إليكم المقطع الخاص بمعركة المطار " في معركة المطار نزالا عنيدا جبارا مع اخوتهم أبناء العراق في الجيش والشعب حتى بلغت خسائر المجرمين الامريكان أكثر من آلفين قتيل وأعداد اكثر من الجرحى ومعدات لو سمحوا للمصورين ان يلتقطوا فيها الصور لكانت صور محرقة قد تمت لهم، في هذه المنازلة". أما وصف الملحمة الكلاسيكية فقد أوردتها كتائب الفاروق في بيانها الرابع " الصادر في يوم السبت في 18 صفر من عام 1424 هـ الموافق 19-4-2003 م ".
    و كان النص الخاص بالمرحلة الكلاسيكية كالتالي: (لقد كثر الكلام عن المعارك التي شارك فيها المجاهدين ضد القوات الغازية. ومنها معركة المطار وتناولت القنوات الصليبية ومثيلاتها العربية خبر خيانات العراقيين للمجاهدين في هذه المعارك وخاصة المطار وبينوا استشهاد أكثر من 400 مجاهد بعضهم قضى غدراً ولذا نجد علينا لزاما توضيح هذه المعركة وما حصل فيه.
    معركة المطار

    لقد قامت القوات الصليبية بعملية قصف مركز لمنطقة المطار وما يحيط بها ودخلت قواتها في مرحلة استعراضية وإرضائية لواشنطن التي كانت تضغط على القيادة الأمريكية في قطر بتحقيق انتصار ولو جزئي. وحينما تدفقت واكتمل عددها قامت القيادة العراقية بتقسيم هذه المنطقة الكمين الى أقسام أربعة. فالقسم الأول وهو من حدود منطقة اليوسفية وحتى المطار من الشمال يتبع قيادة المجاهدين ومهمتها في هذه المنطقة محاصرة الصليبيين وقطع الطريق بينهم وبين إمداداتهم. والقسم الثاني من المطار وباتجاه بغداد وهو بيد الحرس الجمهوري والقسم الثالث وهو جانبي المنطقتين السابقتين وهو بيد فدائيي صدام وقوات الجيش العراقي والقسم الرابع منطقة تواجد القوات المعادية داخل المطار وهو لفرق الإستشهادين والعراقيين وقد بدأت العمليات منذ ليلة احتلال المطار بتواجد قوات المجاهدين في منطقتهم وقيامهم بالهجوم المباغت لخط الإمدادات الممتد من جهة اليوسفية وقد استخدموا في هذا الهجوم الأسلحة الخفيفة وقاذفات الصواريخ قصيرة المدى والقنابل من نوع أر بي جي. وقد استغرقت عملية المحاصرة للقوات المعادية وعزلها نصف ساعة تم خلالها تدمير طائرة هليوكوبتر وانسحبت القوات الموجودة لحماية ظهر القوات المهاجمة الى اليوسفية.
    ثم تلا ذلك مباشرة دخول فرق الإستشهادين الذين نكلوا بأعداء الله أيما تنكيل وفي نفس اللحظة قامت القوات الخاصة العراقية بتفجير ممر سري تحت المطار أدى لخلخلة صفوف العدو الداخلية وبعد تمام الساعة بدأ الهجوم الشامل من قبل الحرس الجمهوري من الأمام و من الخلف وتم إطباق الجانبين من قبل فدائيي صدام وقوات الجيش العراقي وتم تطهير منطقة المطار بالكامل في وقت وجيز توجه خلالها الحرس الجمهوري الى اليوسفية لمحاصرة بقية القوات ولم تستخدم أي أسلحة كيميائية من قبل القوات الغازية. وذلك لعلمها بقرب قواتها من الموقع.
    وبعد مرور 12 ساعة انسحبت جميع القوات العراقية الى داخل بغداد تاركة ًالطريق ممهدة الى المطار مرة أخرى. فبدأت القوات الغازية بقصف منطقة المطار بقنابل قوية جدا كانت تحدث هزات عنيفة للمنازل في وسط بغداد ولا نعلم ما هي هذه القنابل إلا أنها كانت تقصف بها المنشئات في المطار لكي تغطي على فشل قواتها في السيطرة عليه. وقد أستشهد في هذه المعركة 30 مقاتلا و50 استشهاديا عربيا فقط وكانت خسائر الجانب العراقي 243 جندي فقط و أما الغزاة فإننا لا نعلم عدد قتلاهم بالتحديد إلا ان القوات التي كانت داخل المطار كانت تقترب من الألفي شخص بمعداتهم ولم يخرج أحد منهم سالما.
    ولأن قوات العدو قد عانت من أهوال الكتائب المجاهدين وخاصة عندما قطعوا طريق إمداداتهم قامت بمحاولة ثني الشباب المسلم المجاهد عن دخول العراق وذلك عبر إشاعات تبثها بقنواتها وأكاذيب واصبح من يطالب بدخول الشباب الى العراق يُِتَّهَمْ بأنه يرسل المجاهدين الى المحرقة. ومن يطالب بعدم دخوله يُِتَّهَمْ بأنه يخذل ويحبط ويساند الصليبيين وأصبح من يريد الجهاد بين أمرين أحلاهما مر.
    كان النصر في معركة المطار مؤزر بفضل الله فقد أبيدت معظم القوات التي دخلت المطار على أيدي أولي البأس، ووفقاً لهذه النتائج الرائعة رأت القيادة العامة بقيادة الأخ القائد صدام حسين أن ترك باقي تشكيلات العدو المتقهقرة تنسحب، هو بمثابة إعطائها فرصة ذهبية تستطيع من خلالها أن تعيد تنظيم صفوفها و هو أمر فيه مخاطرة شديدة مكمنها هو تمكين هذه القوة بعد التحامها مع إمدادات مناسبة و قوة دعم كافية من القيام بهجوم عكسي يضيع جهود القوات المسلحة و المليشيات المقاتلة و الجهادية في معركة المطار. كان الحل هو إرسال قوة حسم تبعثر جهود القوات الأمريكية بشكل كامل من خلال إحباط النوايا بمعاودة الهجوم و هو أمر ليس بالصعب على المجاهدين و الفدائيين و لواء الجحافل 90 ضد الكتيبة الأمريكية المنهارة و لكن الأمر أختلف مع دخول الفرقة الثالثة الميكانيكية المعادية (5000 علج) لدعم الفرقة الأولى المنهارة، الأمر الذي أعاد لهذه القوة عافيتها و رمم عجزها وان فكرة القائد الشهيد قائد اللواء 37 قد أعجبت القائد صدام حسين من حيث فكرة الصدمة بقوة الاندفاع و المباغتة بالكتلة المدرعة و استخدام الذخائر المباعدة المنزلقة على الليزر، فهذا المبدأ وفق التجربة التاريخية كان سبب في الانهيار السريع لخط ماجينو في فرنسا أمام الكتلة المدرعة الألمانية في وقت قياسي و مثل في ذلك الوقت الوجه الأول للحرب الخاطفة في الحرب العالمية الثانية ولكن هجوم الفرسان السريع هذا يستدعي أمرين خلو التشكيلات المهاجمة من كل ما يثقل حركتها فالسرعة و المباغتة يفقدان العدو القدرة على تنظيم ردود الأفعال ويجعل عنصر الصدمة و المباغتة و المبادئه بيد المهاجم و هو العنصر الأساسي في حسم المعركة لصالح القوة المهاجمة. وكان من أهم التشكيلات التي تم تحيدها لزيادة حيوية الكتلة المدرعة هي تشكيلات الدفاع الجوي المواكب و الإسناد المدفعي المتحرك لما قد يسببه هذا الأخير من مشاكل سمتيه يكون تأثيرها نتيجة صعوبة التنسيق سلبي جداً على الكتلة الصديقة. وهو أمر في ظاهرة خطير خصوصاً مع عدم وجود غطاء جوي يدعم قوات الحرس الجمهوري. كان قرار القائد صدام حسين و قادته العسكريين هو تزويد اللواء 26 و 23 المدرعين بدبابات ت 72 من الجيل الخامس و هو جيل متطور جداً تدرب الحرس الجمهوري عليه جيداً و لم يستخدمه و قد اعتمدت القيادة بعد الله عز و جل على ثلاثة عناصر قوة إضافية لدعم هذه الدبابات و المجنزرات المدرعة ب م ب 3 الناقلة لمجاميع حماية الدبابات و هذه العناصر هي:
    1- تزود المقدمة و الجوانب في الدبابات و المدرعات بالدروع التفاعلية و هي عبارة عن علب مكعبة تحوي مادة متفجرة تمثل قوة نابذة تبعد أو تدمر الأجسام المعادية المضادة للدروع
    2- تزويد هذه الآليات بدروع وثابة متفجرة انشطارية أسطوانية الشكل يتم التحكم بها آلياً من خلال مستشعر IR حراري مهمة هذه الأسطوانات الوثوب بشكل شاقولي أو مائل إحداث مصد آني من كرات معدنية علية الكثافة و المنانة و السرعة تدمر كل ما يعترضها من القذائف المضادة الانقضاضية
    3- استخدام صورايخ م / د ذكية يمكن إطلاقها من سبطانات الدبابات يصل مدها إلى 10 كم و تستطيع خرق حتى 1000 ملم بالفولاذ المكثف، و يتم توجيها بالليزر من قبل الدبابة أو المجنزرة حتى مسافة 6 كم أو بواسطة مرشدات الليزر الخاصة بالقوات الخاصة Laser Navigator LN حتى مسافة 10 كم و تسمى هذه الصواريخ التي هي ثنائية المهام من خلال فاعليتها ضد الحوامات الهجومية أيضاً حتى مسافة 7 كم AT 19 Vikher M و هي ثنائية التوجيه من خلال التوجيه الحراري. وفي حالة الصِدام، فقد تم تزويد الدبابة بقذائف جديدة فعالة ضد الدروع الأمريكية و هي من الفئة الترادفية أي الخرق ثم التدمير، مما جعل التقارب في القدرة التقنية و التجهيزيه مع العدو بين 50 إلى 70 %، و بإضافة إرادة القنال و الصمود و الشجاعة فالتفوق 150 % على الأقل لصالح أبطال الحرس الأشاوس.
    وبالفعل بدأت المعركة و كانت منذ ساعاتها الأولى لصالح رجال الحرس الجمهوري البطل و حاول الطيران أن يثني هذه القوة الجبارة عن ما أرادت و لكن دون جدوى و كان مشهد المعركة يوحي بوضوح أن الكفة بالنصر في صالح الجرس الجمهوري ، عندها لم يكن أمام العدو إلا اللجوء لمبدأ التدمير المتبادل أو ما يعرف عند قادة البنتاغون المجرمين بالسهم المكسور Broken Arrow، فقد أقلعت طائرتين من نوع MC 130H Combat Talon تابعتين لقوات العمليات الخاصة من أرض الكويت. وتحمل كل طائرة قنبلة من نوع أم القنابل MOAB (العتاد الجوي الهائل التفجير) محملة على حامل موضوع على سكة تقوم بتسير الحامل و القنبلة نحو البوابة الخلفية لينزلق الحامل تاركاً القنبلة التي تزن 21000 رطل (9530 كغ) و التي يبلغ طولها 9 متر. وقد كانت هذه الطائرات تتوجه بأمر من قيادة الإجرام في البنتاغون نحو المعركة لتصنع الجحيم و لا حول و لا قوة إلا بالله. وهذه القنابل بالحقيقة هي قنابل نووية و لكن بوجه جديد أو شكل أخر و هي تعتمد على مادة مركبة تسمى الباريوم الفتاك Superbaric تولد حرارة مركزية تزيد على 10000 درجة مئوية و هي حرارة كافية لصهر أي معدن و تبخير أي كائن حي إضافة إلى موجة إشعاعية عالية التركيز و الكثافة من الميكروويف نزيد بآلاف أضعاف قوة موجات أفران الميكروويف المنزلية، الأمر الذي يؤدي إلى تفحيم الآليات بأنواعها و تفحيم من فيها أو يؤدي إلى تجريد الجلد عن العظم لمن يتعرض لهذه الأشعة مباشرة في العراء. ويبلغ قطر التأثير القاتل لهذه القنابل أكثر من 2 ميل و يتم توجيها بالأقمار الصناعية لذلك فإنها دقيقة جداً لا يتعدى خطأها الدائري 13 متر، و قد تسببت هذه القنبلة رغم ذلك في بمقتل المئات من علوج العدو نتيجة فائض التأثير الناتج عنها و عطلت معظم آلياته بتأثير موجات الميكروويف العالية الطاقة الناتجة عنها أيضاً.
    هنا رأت القيادة العامة بقيادة القائد صدام حسين أن من الحكمة التحول إلى الخطة الاحتياطية التي نشهدها اليوم قبل أن تتجدد هذه الكوارث مرة أخرى خصوصاً بعد عودة السفير الروسي إلى بغداد و تأكيد هذا الأخير أن الأمريكيين ماضون باستراتيجية المحو التام و أنهم أعدوا أكثر من عشرة قنابل عملاقة مماثلة للتي استخدمت ضد تشكيلات الحرس الجمهوري في حالة تعرضها إلى أي كمين يشبه ما أصابها في مطار بغداد.

    و إن عملية انسحاب القوات العراقية من بغداد تمت وفق مشاورات بين القيادة الرئيسية للمجاهدين وبين قيادة البعث. و ذلك بعد أن قررت القيادة الصليبية دك بغداد بقنابل من زنة العشرة طن والتي تعتبر من القنابل التكتيكية التي تعادل القنابل النووية الصغيرة وإن الانسحاب تم وفق تكتيك حربي أربك أعداء الله و إن القيادة العراقية لم تسقط والمجاهدين بقيادة البطل خالد شيخ و أبو إياد الفلسطيني ونصر الله الأفغاني هم في ارض العراق الأبية سيذيقون أعداء الله مالا يطاق ولكن الصبر الصبر "


    تصريحات العلوج
    وادعت القوات الاميركية المعادية انها استولت على مطار صدام الدولي وقال المتحدث باسم القيادة الجنرال العلج فنسنت بروكس في معسكر السيلية في قطر ان القوات الاميركية عثرت في المطار الواقع على مسافة عشرين كيلومترا جنوب شرق بغداد على انفاق يمكن ان يكون جنود عراقيون قد لجأوا اليها.الا ان القيادة المركزية لقوات الغزو في قطر عادت واعترفت بأن السيطرة علي مطار صدام ليست كاملة في المعركة التي شاركت فيها الفرقة 101" المحمولة جوا والفرقة الثالثة مشاة حيث اعلن العلج القومندان موريس غوانس من فرقة المشاة الامريكية الثالثة ان فرقته شاركت في هذه المعركة والكتيبة 94 بعد ان اطلقت اكثر من 750 صاروخ كروز و اكثر من 14 ألف قذيفة موجهة كما اعلن ذلك العلج ماك كريستال المتحدث باسم البنتاجون واعلن العلج روس كاربينتر ان مقاتلات امريكية من نوع اف ـ 15 اي واف ـ 18 القت قنابل ذكية لدعم الهجوم على المطار وقال العلج فرانك ثورب متحدث القيادة المركزية الأمريكية ان القوات الأمريكية انتشرت فقط علي ممرات المطار ولكنها لم تستول علي أي منشآت أو مبان بالمطار.. مشيراً إلي أن القوات الأمريكية في منطقة مكشوفة وأنه يتوقع مزيداً من المقاومة في منطقة المطار وان الممرات أصبحت غير صالحة للاستخدام نظراً لما أصابها من قذائف. كما ذكرت شبكة "بي بي سي" البريطانية ان القوات العراقية مازالت تسيطر علي الطريق الرئيسي بين العاصمة بغداد والمطار وانها تقوم بارسال تعزيزات عسكرية إلي هذه المنطقة.
    سير المعارك الاخرى
    وفي اليوسفية تم محاصرة القوات الغازية واضعافها واصبحت تحت مرمى النيران العراقية. اما في ابو غريب فقد تم تدمير 6 دبابات و3 ناقلات جنود مدرعة. وفي جنوب مطار صدام تم انزال 5 ارتال من القوات الغازية وتم تدمير 8 ناقلات جنود وقتل افرادها و»11« دبابة،و ان هذه القوة مطوقة ومحاصرة وبدأ تطهير منطقة المطار قريبا من الغزاة وفي البصرة بالقرب من مطار البصرة تم تدمير 6 دبابات بطواقمها وناقلة افراد مدرعة بطاقمها اضافة الى سيارة روفر تقل عددا من ضباط الاستخبارات البريطانيين وتم قتلهم جميعا.
    معركة الخازر
    وفي شمال العراق دارت معارك عنيفة عند جسر الخازر في طريق الموصل اربيل استمرت اكثر من 24 ساعة بين لواء المشاة 29 ( تشكيل الامين ) من الفرقة الرابعة قوات القعقاع التابعة للفيلق الخامس البطل وقوات المارينز لواء 173 المحمول جوا واستخدمت قواتنا صواريخ مضادة للدروع وقذائف هاون واستخدام اسلحة آلية ضد القوات المهاجمة التي شاركت معها عصابات الطالباني والبارزاني في حين قام الطيران الاميركي بقصف المنطقة. وتعرضت مدينتي دوميز وفايدة الواقعتين بين دهوك والموصل تعرضتا لقصف عنيف شاركت به صواريخ كروز المنطلقة من شرق البحر الابيض المتوسط وقاذفات بي 52 التي تحلق من لندن
    حرب شوارع في السماوة

    ولازالت المعارك مستمرة بين قوات المقاومة العراقية المدافعة عن مدينة السماوة التي تقع إلي الجنوب الشرقي من مدينة النجف وفي الشمال الشرقي من مدينة الناصرية و قوات مشاة البحرية الامريكية "المارينز حيث جرت حرب الشوارع في ضواحي المدينة التي لاتوجد بها قوات نظامية عراقية بل فرقة من جيش القدس وفدائيو صدام واعضاء فرع المثنى لحز ب البعث العربي الاشتراكي يقودهم البطل الرفيق سيف الدين المشهداني فك الله اسره
    صيادو بلاك هوك
    واستمر العراقيون الاشاوس بصيد طائرات البلاك هوك المعادية في عموم العراق حتى صرح العلج اريك ستريكر احد طياري مروحيات بلاك هوك قبل قيامه باحدى مهماته ان المقاوم العراقي يمثل اكبر خطر لانه قرر اطلاق النار من سلاح كلاشنكوف او بندقية قديمة وانهم يملكون صواريخ سام-7 (ارض-جو) وقاذفات صواريخ محمولة ما يشكل تهديدا آخر جاء ذلك بعد مقتل سبعة جنود في تحطم مروحيتهم بعد تعرضها لنيران اسلحة خفيفة في كربلاء

    شهداء مدنيون
    و استشهد 18 عراقيا واصيب 25 آخرون اغلبهم من النساء والاطفال في هجمات صاروخية شنتها طائرات "بي - 52" الامريكية واستخدمت فيها القنابل العنقودية ضد احياء بغداد الشرقية وقد عاد التيار الكهربائي مساء اليوم الى بعض احياء العاصمة العراقية وخصوصا الى وسط المدينة بعد انقطاع استمر 24 ساعة. واضيئت الكهرباء على الطرق في احياء الكرخ غرب نهر دجلة بعد ان قامت القوات الاميركية بقصف محطة الكهرباء في بغداد بقذائف الفيبرجلاس ومحطة كهرباء في القادسية ايضا.
    وشهدت بغداد حلات انسانية حرجة بسبب القصف المستمر للبنية التحتية وخاصة قضايا الولادات والحالات الطارئة و مع استمرار تساقط القنابل على العاصمة العراقية. وان حالات الاجهاض القسرية والولادات قبل الاوان والعمليات القيصرية ازدادت منذ بدء العدوان على العراق كما ان القلق المستمر والصدمات التي يتسبب بها سقوط القنابل والخوف تؤثر بشكل مأساوي على النساء الحوامل وقد وضعت سيدة عراقية طفلة في المستشفى اسمتها حواسم الاسم الذي اطلقه العراق على معركته في الدفاع عن ارض الوطن ضد العدوان الأميركي - البريطاني.

    اخفاق

    عزلت وزارة الحرب الأمريكية العلج قائد قوات المارينز التي كانت تقود الهجوم الامريكي جنوب العاصمة العراقية بغداد من مهام منصبه. والقائد المعزول هو العلج الكولونيل جوي داودي قائد الكتيبة المارينز الاولى التي تكبدت خسائر فادحة في معركة جنوب الكوت ضد الفرقة 34 وفدائيي صدام واعضاء تنظسم حزب البعث العربي الاشتراكي بقيادة المرحوم غازي حمود العبيدي
    وادعى العلج الكولونيل ويل جريسلي قائد اللواء الأول بالفرقة الثالثة مشاه ان ثلاثة أمريكيين فقط واصابة آخر في المعركة الدائرة قرب المطار وأوضح العلج جريسلي ان ضابطا لقي مصرعه وأصيب سائقه عندما تعرضت عربتهما المدرعة لنيران مدافع المورتر خارج المطار في حين قتل مهندس آخر في محاولة تسلل عراقية علي مشارف مباني المطار.. ولقي الثالث حتفه الي جانب مراسل صحيفة واشنطن بوست حينما سقطت الآلية التي كانا يستقلانها في احدي القنوات أثناء تفاديهما نيرانا عراقية !!!!

    كذب جيفري هون

    وفي آخر أكاذيبه ومزاعمه ادعي جيفري هون وزير الدفاع البريطاني ان استخدام القنابل العنقودية المحرمة دوليا ضد المدنيين العراقيين مشروع وقانوني من أجل ما أسماه بتحرير العراق واعتبر ان القنابل الانشطارية لها »دور عسكري مشروع تماما وان هذه الذخائر تستخدم في ظروف خاصة حين تكون قوات العدو مشتتة وقال مارشال الجو البريطاني العلج بيتر سكوير ان الطائرات الحربية البريطانية قصفت امس قوات للحرس الجمهوري العراقي بـ 50 قنبلة عنقودية.وادعا العلج الكابتن جيمس مولتون من القوات البريطانية الغازية ان عشر دبابات ومركبات مدرعة بريطانية دخلت مشارف البصرة وقال انها تعرضت لاطلاق نار ودارت معركة من اشرس المعارك في الايام الاخيرة ولم يتحدث الضابط البريطاني عن خسائر قواته. و لجأت القوات البريطانية الغازية الي حيلة أكثر دهاء للاستيلاء علي البصرة بعد عجزها عن دخول المدينة الباسلة وهي توزيع آلاف المنشورات تناشد المدنيين تقديم المساعدة لها في تحديد أعدائها وذلك بعد تعثر هجومها. وتحمل المنشورات التي طبعت باللغتين العربية والانجليزية صورة لجندي بريطاني مبتسم وهو يصافح رجلا اعرابيا .. وبيانا لرئيس الوزراء التابع توني بلير يزعم فيه ان القوات البريطانية جاءت لتحرير الشعب العراقي ويعد ببناء عراق جديد حر ومزدهر يحكمه العراقيون وليس البريطانيين أو الأمريكان أو الأمم المتحدة !!!!!!

    دي ان ايه لمعرفة قتلاهم

    وقال مسؤولون في وزارة الدفاع الامريكية ان جثث الامريكيين نقلوا هذا الاسبوع من مستشفى في الخليج الى قاعدة للسلاح الجوي بدوفر في ولاية ديلاوير وان خبراء الطب الشرعي سيحاولون التعرف على الجثث من خلال اجراء اختبارات الحمض النووي »دي.ان.ايه بعد ان اصبحوا مجرد قطع لحم مبعثرة بفعل ضربات العراقيين

    __________________
     
  7. القيصر الروماني.
    Offline

    القيصر الروماني. القيادة

    إنضم إلينا في:
    ‏13 يونيو 2009
    المشاركات:
    3,674
    الإعجابات المتلقاة:
    911
    نقاط الجائزة:
    157
    رد: يوميات معركة الحواسم :المحامي علاء الاعظمي

    يتبع...................
     
  8. غيور على وطني
    Online

    غيور على وطني جــــندي

    إنضم إلينا في:
    ‏15 يونيو 2008
    المشاركات:
    183
    الإعجابات المتلقاة:
    9
    نقاط الجائزة:
    5
    رد: يوميات معركة الحواسم :المحامي علاء الاعظمي

    موضوع رائع ومعلومات جديدة اول امرة اسمع بها
    لكن اخي الكريم حاول ان تختصر من الموضوع شوي لانه طويل ومتعب
     
  9. قائد الميدان
    Offline

    قائد الميدان عــــريف

    إنضم إلينا في:
    ‏14 ديسمبر 2009
    المشاركات:
    192
    الإعجابات المتلقاة:
    12
    نقاط الجائزة:
    24
    رد: يوميات معركة الحواسم :المحامي علاء الاعظمي

    موضوع رائع اعجبني كثيرا كان الله في عون الشعب العراقي
    ورحم الله صدام كانت ايامة افضل من هذه الايام
     
  10. الرياضي
    Offline

    الرياضي القيادة

    إنضم إلينا في:
    ‏8 فبراير 2010
    المشاركات:
    4,794
    الإعجابات المتلقاة:
    956
    نقاط الجائزة:
    202
    رد: يوميات معركة الحواسم :المحامي علاء الاعظمي

    موضوع ممتاز اخنا القيصر
    لكن على فكرة انا سمعت انو عملو فيلم على قضية اسر الجندية جيسكا لينش هل هوليود اخرجته ام لاء
     

مشاركة هذه الصفحة

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)