اخيرا وصلت مقاتلة الجيل الخامس الروسية

رد: اخيرا وصلت مقاتلة الجيل الخامس الروسية

والله اخي شكيب انا لا اتفق معك في ان جي-20 افضل من باك فا ......... جي-20 استوحت كثيرا من تصميمها من ف22 وف35 او بالاحرى سرقت .. صحيح ..لكن ف22 وجي-20 برايي اقل من ت-50 بشكل عام ...... ساعود لاحقا للنقاش في هذا الامر

والله كنت انتظر دخولك اخي اشرف ...فكلامك صحيح وهو ان الجيان-20 سرقت الكثير من تصميم الاف-22 والاف-35 وهذا من وجهت نظر ي احد اسباب تفوقها من ناحية التصميم على الباك فا ..اخي اشرف انظر الى راي كارلو كوب في الموضوع والصراحة رايه اقنعني كثيرا بوجهة نظري الاولى .........على اي حال اعتقد ان الامر يستهل ان يفتح من اجله موضوع ونقاش خاص ...

طبعا انا اقصد بشكل عام هو overall design فنحن هنا نتكلم عن طائرة خفية ضد طائرة خفيه فقط

بالمناسبة اسوا شيء في الباك فا والذي يعطي انطباع غير جيد هو لونها .... فمن المعروف ان اللون الاسدو او الرمادي مثل ف22 و جي-20 لا يظهر تفاصيل الطائرة كما هو الحال في التي-50 ...قد تبدو نقطه غير مهمه .. لكن فعليا اللون الخاص بالتي-50 سيء جدا ولا احبه شخصيا ..لكن بغض النظر هناك تفاصيل لاحقا ان شاء الله لكن حقيقة لو كانت النقطة التي تتكلم عنها اخي شكيب مهمه للروس لما استغنوا عن هذا التصميم

والله كنت انتظر دخولك اخي اشرف ...فكلامك صحيح وهو ان الجيان-20 سرقت الكثير من تصميم الاف-22 والاف-35 وهذا من وجهت نظر ي احد اسباب تفوقها من ناحية التصميم على الباك فا ..اخي اشرف انظر الى راي كارلو كوب في الموضوع والصراحة رايه اقنعني كثيرا بوجهة نظري الاولى .........على اي حال اعتقد ان الامر يستهل ان يفتح من اجله موضوع ونقاش خاص ...

كارلو كوب اخي هناك اشياء كثيرة يقولها غير صحيحها مع انه خبير كما يبدو .. وانا كنت اقرا له كثيرا لكنه حقيقة لاحقا تبين لي انه يحاول ان يبرز نقاط لغاية لا اعرف ما هو هدفه منها فعليا ... فكلامه كثيرا عن ف35 مثلا مضلل فعلا ويتماشى مع كثير من الدعاية الامريكية التي تقول ان ف35 فاشلة مع انه مؤخرا ظهر ان رادار ف35 لوحده يهزم اي مقاتلة على وجه الارض ..الخ

طبعا انا اقصد بشكل عام هو overall design فنحن هنا نتكلم عن طائرة خفية ضد طائرة خفيه فقط

بالمناسبة اسوا شيء في الباك فا والذي يعطي انطباع غير جيد هو لونها .... فمن المعروف ان اللون الاسدو او الرمادي مثل ف22 و جي-20 لا يظهر تفاصيل الطائرة كما هو الحال في التي-50 ...قد تبدو نقطه غير مهمه .. لكن فعليا اللون الخاص بالتي-50 سيء جدا ولا احبه شخصيا ..لكن بغض النظر هناك تفاصيل لاحقا ان شاء الله لكن حقيقة لو كانت النقطة التي تتكلم عنها اخي شكيب مهمه للروس لما استغنوا عن هذا التصميم

خخخخخخ...فعلا اخي اشرف لون الباك فا سيء للغاية وهو لا ينعطي انطباع جيد عن الطائرة حتى فيشر ممتعض من التمويه الروسي .....هههه.....الصراحة اخي اشرف النظر الى البيركوت نفسه يعطي انطباع بان حتى البيركوت صمم في بعض جوانبه بنفس النسق او التشكيل الشبحي stealth shaping الذي نراه في المقاتلات الامريكية والصينية الان

كارلو كوب اخي هناك اشياء كثيرة يقولها غير صحيحها مع انه خبير كما يبدو .. وانا كنت اقرا له كثيرا لكنه حقيقة لاحقا تبين لي انه يحاول ان يبرز نقاط لغاية لا اعرف ما هو هدفه منها فعليا ... فكلامه كثيرا عن ف35 مثلا مضلل فعلا ويتماشى مع كثير من الدعاية الامريكية التي تقول ان ف35 فاشلة مع انه مؤخرا ظهر ان رادار ف35 لوحده يهزم اي مقاتلة على وجه الارض ..الخ

في نقطة الاف-35 نتفق معا بالعشرة ومع هذا اعتقد ان كوب كان يتحدث عما كانت تبدو اعليه الاف-35 سابقا وليس عما تبدو عليه الان ......لكن يبدوا فعليا ان المنتدى يحتاج الى موضوع مقارنة بين الباك فا والجيان -20 .....

في هذه النقطة ستتفوق فعلا الباك فا على جميع مقاتلات جيلها ......ربما لن تعادلها في ذالك سوى الجي-20 الصينية بحمولة كبيرة نسبيا .....

T-50 can take off and land on the 300-meter high surface areas, making it easy to create a ship option. In the inner compartment of the fighter, there are places for up to eight rockets "air-to-air" type of R-77 and two controlled bombs weighing 1.5 thousand kg. In addition, two external aircraft hangers can be placed two long-range missiles capable of destroying ground targets at a distance of 400 km

.

في هذه النقطة ستتفوق فعلا الباك فا على جميع مقاتلات جيلها ......ربما لن تعادلها في ذالك سوى الجي-20 الصينية بحمولة كبيرة نسبيا .....

T-50 can take off and land on the 300-meter high surface areas, making it easy to create a ship option. in the inner compartment of the fighter, there are places for up to eight rockets "air-to-air" type of r-77 and two controlled bombs weighing 1.5 thousand kg. in addition, two external aircraft hangers can be placed two long-range missiles capable of destroying ground targets at a distance of 400 km

.

الجي-20 تشبه السو-34 من حيث الابعاد والحمولة .. الطائرة كبيرة اكبر من ف22 وتو-50 وستمتلك حمولة ووقود كبيرين . وستكون اثقل ... انا اعتقد ان الصين ستستخدم مقاتلات شبحية اصغر واخف مستقبلا .. فلا اتخيل حقيقة ان هذه الطائرة تستطيع ان تواجه ف22 وباك فا في قتال جوي .......... الا اذا ظهر شيء مستقبلا يخص هذه المقاتلة او معلومات اكبر فحتى طيرانها لم يكشف عن شيء حتى الان ...

لكن انا للان مقتنع ان ت-50 ستكون الافضل حسب ما يظهر من معلومات وسيبقى المجال مفتوح لاغير رايي اذا ظهر غير ذلك ...

في نقطة الاف-35 نتفق معا بالعشرة ومع هذا اعتقد ان كوب كان يتحدث عما كانت تبدو اعليه الاف-35 سابقا وليس عما تبدو عليه الان ......لكن يبدوا فعليا ان المنتدى يحتاج الى موضوع مقارنة بين الباك فا والجيان -20 .....

صحيح ولكن هو يستخدم كثيرا حسنات سو-35 بشكل كبير مبالغ فيه ليظهر ان ف35 ضعيفة ... السو-35 ممتازة و وانا وانت نعرف هذا لكن جعل ف35 ضعيفة جدا .. هذا يخدم فقط شركة بوينغ :)

إن هذه الطائرة تحفة عسكرية
وبالنسبة إلى الشراكة الروسية الهندية فالهند اكبر شريك لروسيا فهي تتشارك التمويل مع روسيا في الكثير من المشاريع العسكرية وقد سمعت بان الهند شريك مع روسيا في مشروع طائرة من الجيل الخامس وهو مشروع اخر وليس مشروع الطائرة t-50

إن هذه الطائرة تحفة عسكرية
وبالنسبة إلى الشراكة الروسية الهندية فالهند اكبر شريك لروسيا فهي تتشارك التمويل مع روسيا في الكثير من المشاريع العسكرية وقد سمعت بان الهند شريك مع روسيا في مشروع طائرة من الجيل الخامس وهو مشروع اخر وليس مشروع الطائرة t-50

نعم الهند تخطط لمقاتلة شبحية اصغر وارخص بتقنيات معظمها محلي

جميل جدا ارجو التقدم للوس طالما فى مصلحة العرب

نتمنى التقدم المستمر للروس طالما فى مصلحة العرب

من الدول العربيه التي ستقتني هذه المقاتله في المستقبل

هي : الجزائر (الفترة التقريبية من الولادات -- 2025-2030) والأرجنتين (2035-2040) والبرازيل (2030-2035) ، وفنزويلا (2027-2032) وفيتنام (2030-2035) واندونيسيا (2028-2032) وإيران (في حالة إزالة الحظر المفروض على توريد الأسلحة ، 2035-2040) ، كازاخستان (2025-2035) ، والصين (تحت ظروف معينة ، 2025-2035) ، ماليزيا (2035-2040) ، وسوريا (2025-2030).

مبـــــــــــــروك مقدما للدول العربيه والاسلاميه وعقبال الاخرين ان شاء الله

موضوع شيق جزاك الله خيرا لكن ممكن تعطينا معلومات عن أبعاد - وزن - سرعة - ارتفاع -......
ولك جزيل الشكر

انا لا افضل ان يشتريها اي بلد عربي
لان الشريك الوحيد غير المصنع الاصلي
هو الهند والهند لها علقات مع اسرائيل

عودة
أعلى