القوات الخاصة الاسرائيلية

سدات

عضو
إنضم
7 مارس 2008
المشاركات
571
التفاعل
13 0 0
بسم الله الرحمن الرحيم
.................................
تعتبر القوات الخاصة الاسرائيلية من افضل القوات الخاصة بالمنطقة او حتى في العالم لعدة اسباب اهمها الظروف المحيطة باسرائيل منذ نشأتها .
..................
Sayeret matkal - סיירת מטכ"ל - General Staff Reconnaissance unit – وحدة استطلاع /هيئة الاركان العامة
SayeretMatkalpic.jpg


الوحدة الخاصة لقوة اسرائيل الدفاعية Israeli Defence Force (IDF) أسست عام 1957 كوحدة من 269 عنصر خبير من المضليين و الوحدة 101 التابعة لفرع الاستخبارات aman دورها الرئيسي هو مكافحة الارهاب , الاستطلاع خلف خطوط العدو و جمع المعلومات الاستخباراتية لكن الدور الاهم هو جمع المعلومات والحصول على معلومات مهمة استراتيجية . الوحدة مسئولة ايضا عن عمليات انقاذ الرهائن خارج حدود اسرائيل .

تم تاسيس الوحدة على غرار تدريب و تنظيم ال sas واسمها الغير رسمي او المختصر هو ( الوحدة ) the unit ،شعار الوحدة هو من يجرؤ يفوز –who dares wins - وهو نفس شعار ال sas البريطانية .

tarm2036ji.jpg


الوحدة تعرف من عملية thunderbolt صدمة الرعد العملية تعرف ايضا ولكن بصورة خاطئة باسم Entebbe والتي تم بموجبها انقاذ اكثر من 100 مسافر بالخطوط الجوية الفرنسية اختطفو في اوغندا من قبل الفلسطينين (بصراحة لا اعرف أي جهة من الفلسطينيين بالتحدبد ) وقد خسرت الوحدة القائد Jonathan Netanyahu اثناء العملية .

التاريخ

تأسست الوحدة في 1957 من قبل ضابط اسمه افراهام ارنان Avraham Arnan وقد طلب من الشئون العامة للجيش الاسرائيلى IDF انشاء وحدة يمكن نقلها الى خلف خطوط العدو لتقوم بعمليات سرية لجمع المعلومات

microgalil.jpg



تم تاسيس الوحدة في البداية عللى غرار ال sas وقد تم تدريب الوحدة على يد البدو العرب ليعلموهم كيف يفكرو ويتصرفو كالعرب ، في 1959 مجند اسمه ايهود باراك انضم الى الوحدة ثم بديلا عن الملازم مير هارزيون واصبح احد اكثر اشخاص الوحدة تميزا ثم اصبح رئيس طاقم ال IDF وكان له تائير كبير . لقد كان جنديا مبتكرا , شجاعا ومميزا وكان لحضوره تاثير في بث الثقة ورفع المعنويات وقد اعطى علاوات للجنود المميزين.

رغم سرية الوحدة sayeret matkal لها تأثير ضخم على جيش الاحتلال الإسرائيلي فقد كانو مطوري تقنيات تسلل طائرات الهليكوبتر في اسرائيل و استعمالاتهم الكثيف للعوزي جعلهم يقنعون IMI Israel Military Industries بانتاج عوزي مع مسند قابل للطي وزيادة دقتها بالاضافة الى اتخاذ الوحدة اجرائات واسعة في حرب الايام الستة في عام 1967 وقد كانت مشاركاتهم دليلا على قوتهم ومهارتهم.

شاركت الوحدة في العديد من عمليات مكافحة الارهاب منها اقتحام بوينغ 707 مسيطر عليها من قبل المسلحين الفلسطينيين في عام 1972، حيث قتل احد الخاطفين لباص في قطاع غزة ولكن العملية الاكثر شهرة هي انقاذ 106 راكبا في مطار Entebbe في أوغندا (عملية Entebbe). وكانت هناك شائعات عن ربطها مع العديد من العمليات الأخيرة ولكن هذا لم يؤكد من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي .

التدريب والانضمام للوحدة

بقيت الوحدة سرية في السنين الاولى القادة والجنود كانو يختارون بصورة شخصية من معتمدين على المعارف وكان هناك الكثير من الاعضاء عائلة واحدة .

منذ الثمانينات فتح التطوع للعامة مرتين في السنة ويتم نقل الاعضاء المحتملين الى معسكر gibush يخضعون للتدريب ويبقون عدة ايام من دون نوم يخضعون للتدريب القاسي والمراقبة من قبل اطباء نفسيين و اختبار لياقة جسدية ثم تعطى العلامات في النهاية .

خلال التسعنيات تم اعطاء هذا المعسكر وحدة خاصة اسرائيلية اخرى Sayeret .

مؤخرا رئيس طاقم IDF دان هالوتز يخطط لتوحيد جميع معسكرات القوات الخاصة في معسكر واحد لمنع الحروق والجروح في التدريب من قبل الشباب المتحمسين .

تدريب الوحدة 20 شهر يتضمن التدريب الكثف على استعمال الاسلحة الخفيفة , الفنون القتالية , التمويه , الاستطلاع وغيرها من المهارات الهامة للبقاء خلف خطوط العدو

نظام التدريب

- 5 اشهر من تدريب المشاة الاساسي
- 2 شهر من تدريب المشاة المتقدم
- 3 اسابيع من التدريب على الباراشوت في مدرسة الدفاع الاسرائيلي للمظليين
- 5 اسابيع من التدريب على مكافحة الارهاب في مدرسة الدفاع الاسرائيلي لمكافحة الارهاب
- بقية التدريب مخصص للاستطلاع بعيد المدى والدوريات الاستطلاعية وتدريب على الملاحة و تدريب الملاحة والاستطلاع يتم على شكل ازواج على عكس الوحدات الاخرى .
رغم ان الوحدة تملك شعارها الخاص الا انها الوحدة الاسرائيلية الوحدية الغير مسموح لها بارتداء الشعار في الاماكن العامة

العمليات المعروفة

بسبب السياسة الاسرائيلة في رفض وجود الوحدة فان العمليات يتم نسبها الى ( المضليين الاحترافيين )
• 1968 - Operation Shock - Sabotage of power plant and Nile bridges in Egypt (jointly with Israeli Air Force)
• 1968 - Operation Gift - Sabotage of 14 Arab airliners in Beirut International Airport, Lebanon
• 1969 - Operations Orchard 22, Orchard 37 - Assaults on high voltage wires and a control antenna in Egypt
• 1969 - Operation Bulmus 6 - Assault on fortified Green Island, Egypt (jointly with Shayetet 13)
• 1969 - Operation Rooster 53 - Seizing an entire Egyptian radar installation (jointly with Israeli Air Force)
• 1970 - Operation Rhodes - Assault on fortified Shadwan Island, Egypt (jointly with Shayetet 13)
• 1972 - Operation Isotope - Foiling a Sabena aircraft hijacking in Tel Aviv, Israel (hostages rescue)
• 1972 - Operation Crate 3 - Kidnapping 5 Syrian intelligence officers
• 1973 - Operation Spring of Youth - Killing Black September terrorist leaders in Beirut, Lebanon (jointly with Shayetet 13)
• 1973 - Recapture of Mount Hermon from Syrian commandos in the Yom Kippur War (jointly with Golani Brigade)
• 1973 - Deep interdiction ambushes in Egypt and Syria during the Yom Kippur War
• 1974 - Ma'alot massacre (school hostages rescue)
• 1975 - Savoy Operation (hotel hostages rescue)
• 1976 - Operation Entebbe - Foiling an Air France aircraft hijacking in Entebbe, Uganda (hostages rescue)
• 1978 - Coastal Road Massacre (bus hostages rescue)
• 1980 - Misgav Am (Kibbutz hostages rescue)
• 1984 - Kav 300 affair (bus hostages rescue)
• 1988 - Reputed Abu Jihad killing, in Tunis, Tunisia
• 1989 - Sheik Abdul-Karim Obeid kidnapping, Lebanon
• 1994 - Mustafa Dirani kidnapping, Lebanon
• 1994 - Nachshon Waxman (foiled hostage rescue)

...................................

Shayetet 13 - שייטת 13 - Flotilla 13-
القوات البحرية الخاصة

هي القوات الخاصة البحرية الاسرائيلية وتعتبر الوحدة من 3 اهم وحدات للقوات الخاصة الاسرائيلية بالاضافة ال Sayeret Shaldag وال sayeret matkal وتعتبر هذه الوحدة جزءا من البحرية الاسرائيلية و IDF .

شعار S-13 هو سيف ودرع وخفاش

1044a_large.jpg


shayetet13picnew1.JPG



التاريخ

تم انشاء الوحدة بصورة رئيسية للقيام بعمليات بحرية وعمليات تخريب تحتت الماء الى جانب كونها قوات خاصة بحرية . تاسست الوحدة في عام 1949 على غرار اللواء البحري Haganah خلال اندلاع الحرب بين الاسرائيليين والعرب كانت الوحدة بتدريب سيئ والعديد من مهمات الوحدة فشلت والفشل الابرز كان في May 6 1967 عندما القي القبض على 6 عناصر واعتبرو سجناء حرب وتم اطلاق سراحهم بعد 6 اشهر تقريبا في عملية سجناء . فشل اخر للوحدة كان عندما قتل عنصرين وجرح اكثر من 10 باصابات بليغة في عام 1969 . في السبعينيات تم اعادة بناء الوحدة مع تركيز اكبر على التدريب البحري والانزالات البحرية وغيرها وترك المهمات البرية لوحدات خاصة اخرى .


izraelci_1.jpg


مشكلة اخرى هي ان على عناصر الوحدة ان يكونو ملمين بالتدريب البحري أي عليهم تعلم الغوص وان يكونو خبراء في الغوض بالاضافة الى وجوب اتقانهم لاستعمال الزوارق البحرية يانواعها وهذا يعني تخصص بحري اكثر بالاضافة الى كون التدريب يتم في معسكر الوحدة فقط على عكس الوحدات الاخرى .

في 1979 تم تعيين رئيس جديد للوحدة – أ مي ايالون – والذي قام باعادة تنظيم شامل والذي ادى الى زيادة التدريب في هذه الوحدة على غيره من الوحدات الخاصة الاسرائيلية وعندما انتهى التنظيم اصبحت الوحدة افضل تدريبا واكبر عددا و اكثر جاهزية مما كانت عليه من قبل .

منذ بداية الثمانينيات اصبحت الوحدة اكثر تورطا في الحرب الاهلية اللبنانية مع درزينة من العمليات ممتازة وخسائر شبه معدومة كانت تتضمن العمليات تفجير مقرات العدو والمنشئات المعادية ونصب الكمائن وزرع العبوات على طرق المتمردين وغيرها .



في اواخر 1980 ادرك جيش الاحتلال الإسرائيلي انه لا يستغل كافة امكانيات الوحدة لذلك فقد شجعو ضباط الوحدة الى الانتقال الى وحدات خاصة اخرى حديثة الانشاء بمناصب اعلى من مناصبهم في الوحدة ومن الوحدات الحديثة التي نقل اليها بعض ضباط Shayetet 13 هي Sayeret Duvdevan
Sayeret Shimshon
Sayeret Egoz
وتم تعيين قيادات لهذه الوحدات من ضباط ال Shayetet 13

في السنوات الاخيرة تم التركيز على التدريب البري للوحدة والتدريب على مكافحة الارهاب

في 8 سبتمبر 1997 خسرت الوحدة خسارة كبيرة فقد خسرت 11 قتيل من الوحدة من ضمنهم احد الضباط الكبار في الوحدة . حدثت هذه الخسائر في جنوب لبنان في كمين لحزب الله وقد جرح عدد كبير بالاضافة الى القتلى
في الفترة الاخيرة اكتشف ان عدد كبير من عناصر الوحدة المخضرمين مصابين بالسرطان ويرجع ذلك الى التدريب في نهر كيشون و في حيفا حيث نسبة التلوث في المياه عالية وقرر شاؤول موفاز تعويض عوائل عناصر الوحدة والتغاضي عن الحادث .
تعتبر الوحدة واحدة من افضل وحدات القوات الخاصة في اسرائيل ولها سمعة جيدة في المجتمع الاسرائيلي .

التدريب

يستمر تدريب عناصر الوحدة 20 شهرا ويعتبر التدريب الاكثر قسوة في تدريبات ال IDF والتدريب مشابه للتدريب البحرية الامريكية navy seals
- 6 اشهر من تدريب المشاة العادي مع وحدات الجيش الاسرائيلي العادية
- 3 اسابيع من التدريب على الباراشوت في مدرسة الدفاع الاسرائيلي للمضليين
- طور تهيئة – 3 اشهر من تدريب المشاة المتقدم على الاسلحة الخفيفة والمعدات البحرية وقيادة الزوارق والباحة وزع المتفجرات
- تدريب غوص متقدم – 4 اسابيع يتدرب خلاله الجندي على الغوص والقتال البحري وكيفية تحمل البرد وكيفية النجاة من الظروف القاتلة كازدياد الضغط
- تدريب متخصص – ويستمر لمدة سنة يتركز بصورة عامة على التدريب البحري وتدريب مكافحة الارهاب وبعد هذا التدريب يتم فصل العناصر الى 3 اقسام

1- فوق البحر
2- غواصون تحت البحر
3- قوات برية
israelirib4pb.jpg


العمليات
• June 1967: 7 Israeli frogmen in Alexandria harbor sank an Egyptian minesweeper and were captured.
• Between the 1967 and 1973 wars, Squadron 13 performed about 80 missions.
• 21 July 1969, Operation Bulmus 6: Ze'ev Almog with 20 frogmen attacked Green Island at the south end of the Suez Canal, where Egypt had garrisoned artillery. All artillery was destroyed. Many surviving Egyptian garrison men were killed by their own side's shore artillery which fired too late. Info also from.
• 1973: Operation Spring of Youth "Aviv Neurim".
• 1973: (Yom Kippur War): Finding and destroying several Egyptian torpedo boats with limpet mines, clearing the way for an Israeli armored force landing in Egypt the next day. Squadron 13 used see sleds and spent nearly 20 hours in the water.
• 2002: Capturing the Santorini arms smuggling ship.
• 2002: Capturing the Karin A arms smuggling ship.
• 2002: Capturing the Abu-Yusuf arms smuggling ship.
• 2006: A nighttime raid on Tyre targeting the Hezbollah cell responsible for a rocket attack on Hadera earlier that day.




حاليا
خلال انتفاضة الاقصى كانت الوحدة مسؤولة عن عمليات برية بصورة عامة في غزة وكانت العمليات بصورة رئيسية قتل او اعتقال عناصر حماس


EQOZ
Egoz Reconnaissance Unit , יחידת אגוז, Yechidat Egoz

egoz-21.jpg


وحدة قوات خاصة مهمتها الاساسية هي المتمردين ومكافحة المتمردين معنى كلمة ايكوز هو بذرة ،قبل 2000 كانت عمليات ايكوز في جنوب لبنان ضد حزب الله وبعد الانسحاب الاسرائيلي تم نقل الوحدة الى غزة ولكن بعد اندلاع المعارك في جنوب لبنان من جديد رجعت الوحدة الى جنوب لبنان ومازالت تقوم ببعض عمليات الاستطلاع .

egoz.jpg


تم انشاء الوحدة في عام 1956 تحت اسم sayeret ولكنها تفككت واعيد إنشائها في عام 1964 بسبب حادث نيران صديقة . بعد حرب الايام الستة اصبحت هذه الوحدة كتيبة .مرة اخرى تم حلها في اعقاب حرب ال 1973 بسبب النقص في القوى العاملة في وحدات اخرى ، وتم اعادة تشكيلها فى عام 1995 بوصفها وحدة لمكافحة العصابات .

معظم مقاتلي الوحدة جاءوا من وحدة shimshon. قائدها كان من مغاوير البحرية ومعه الكثير من ضباط الوحدة الذين ركزوا على الانضباط ، والتكتيكات والاحترافية .

تدريب وحدة egoz يبدأ بالتدريب الاساسي ، تدريبات متقدمة ، ومسيرات عسكرية ، وبعد ان يخضع كل جندي للمقابلة والتحقيق مع المخابرات الاسرائيلية لتحديد اذا كان ينبغي عليه الخروج من المرحلة الثانية من التدريب.

وتتألف المرحلة الثانية من تعلم التمويه ، ومختلف انواع الهجوم ، واستطلاع الاراضي (يعملون في ازواج )، واكمال تدريب قادة الحضائر ، قيادة سيارات الجيب ، المظله ، الاختفاء والتدريب في الثلوج .


في عمليات الوحدة في لبنان يستعمل جنود الوحدة اسلحة روسية الصنع بالاضافة الى ام16 مع ناظور ليلي Litton Akila night vision system

خسائر الوحدة في لبنان في 2006

خسرت الوحدة 5 جنود قتلى و 6 جرحي وخسر حزب الله 20 بين قتيل وجريح وفق IDF ،اما الرواية اللبنانية فليس لدي معلومات حولها .


Duvdevan דובדבן دوفديفان

وحدة قوات خاصة اسرائيلية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي أنشئت في الثمانينيات خصوصا لمكافحة المليشيات الفلسطينية في الضفة الغربية حيث يرتدون ملابس مدنية عربية وسيارات مدنية كتمويه

duvdevan-2.jpg


التطوع في دوفديفان امر مرغوب فيه بين الشبان الاسرائيليين كما هو الامر مع بقية وحدات القوات الخاصة الاسرائيلية وعملية الاختيار شاقة فمن بين كل 100 متقدم يقبل واحد فقط ! اما الجندي الذي فقد احد من عائلته بسبب الميليشات في الضفة الغربية (حماس ) يبعد من دون تقييم كي لايكون هدفه الانتقام فيشتت تركيزه على الهدف المطلوب .

يشمل التدريب على قدره التمويه والتصرف كفلسطيني سواء في اللغة او في اللباس او في التصرف ويتم التدريب في نموذج لقرية فلسطينية مصنوعة من خشب البلاي وود وقد يرتدي بعض الاعضاء ملابس امراة ويبدو شكلهم كامرأة ليقتربوا من اهدافهم وقد استخدم هذا التكتيك ايهود باراك رئيس الوزراء عندما كان يخدم في sayaret matkal في احد المرات في بيروت


صرح باراك بتاسيس دوفدفان في 1987 عندما كان قائد القيادة المركزية IDF
رغم النجاح الهائل للوحدة فان بعض عمليات الوحدة تنتج كمائن و مصدامات بدلا من الاعتقالات ووفقا لاحدى منظمات حقوق الانسان الاسرائيلية (بتسيليم) لا يقل عن 160 فلسطينيا لقوا حتفهم في العمليات السرية التي تدريها دوفدفان بالاضافة الى هذا فهنالك الكثر من اخطاء النيران الصديقة والى هذه الخطاء واكثرها شهرة حدثت في 10 يوليو 1992 في قرية barta'a في الضفة الغربية فريق من دوفدفان كان يحاول اعتقال حظيرة (squad) من حماس في اجتماع في مسجد محلي وعرضيا قتلوا احد جنودهم رئيس العرفاء Eli Isha عمره 19 سنة والذي كان متنكرا بملابس مرهق عربي يحمل سلاح وقد حوكم قائد العملية وتم نزع منصبه وكذلك تم نزع منصب ضابط اخر في الوحدة .

لعل اسوأ حادث نيران صديقة حدث في ليلة 27 آب ، 2000 حينما كانت حظيرة من دوفدفان متخفية في قرية لعدة اسابيع على امل اعتقال محمود ابو هنود قائد في حماس عمره 29 سنة مسئول عن المساعدة والتخطيط في تفجيرات انتحارية في القدس وقد لاحظ سكان القرية شيئ غير طبيعي يجري في القرية فاعلموا ابو هنود والذي صعد الى سطح منزله وفتح النار على جنود من دوفدفان قادمين نحوه . ثلاث منهم مرتدين ملابس مدنية خرجوا عن الخطة ودخلوا الى احد البنايات القريبة وردوا على النيران ونظرا لانهم كانوا يرتدون ملابس مدنية وفي مكان لايفترض بهم التواجد فيه وكانت الليلة مظلمة فقد قتلهم قناصة الوحدة ظنا منهم انهم جنود حماس .

ورغم ان فكرة الوحدات السرية لا تزال غير مستساغة في بعض أوساط المجتمع الاسرائيلي ، واستخدامها يعتبر أكثر دقة وتناسب منه عن استهداف قادة حماس بقنابل الليزر او قذائف مضادة للدبابات والذي يسبب اضرار بالغة في السكان ناهيك عن المعلومات الاستخباريه التي يحصلون عليها في حالة الاعتقال .


Unit 669 الوحدة 669

imagetoolum6.jpg


الوحدة 669 هو اسم وحدة الاجلاء الطبي المحمول جوا بوساطة الهيليكوبترات والتابعة لوحدة Sayeret . وحدة تم تأسيسها فى عام 1974 ، استنادا الى الدروس المستفاده من حرب اكتوبر 1973 عن\ما قامت وحدة ad-hoc باكثر من 5000 اجلاء طبي وهدفها الرئيسي هو وتوفير العلاج الطبى والاجلاء للقتلى والجرحى . في السنوات اللاحقة قامت الوحدة باجلاء وتوفير الدعم الطبي لوحدات اخرى في الجيش الاسرائيلي لا سيما لمقاتلي القوات الخاصة (sayeret) الجرحى خلف خطوط العدو .

الوحدة مركبة من ثلاث اصناف :

extraction تتكون من المقاتلين
evacuation الاخلاء والتي تتكون من ممرضين واطباء
technical support group فريق الدعم التقني

التدريب والعمليات وقت السلم

ونظرا لاحتمال الاضطرار الى القتال وراء خطوط العدو واثنال الاجلاء الوحدة تعد وحدة من المقاتلين المدربين تدريبا عاليا على تكتيكات القوات الخاصة ، وتكون ذات كفاءه عالية في الميدان بالاضافة الى جنود على مستوى عال من التدريب الطبي. الوحدة مقاتلة تستغرق 18 شهرا في التدريب ويتوقع من وحدة المقاتلين ان يخدموا ل16 شهرا كي يكملوا ال 3 سنين من الخدمة الالزامية .

في وقت السلم تخدم الوحدة 669 بمثابة فرقة انقاذ واجلاء طبي مدنية كاخلاء الجولين الضائعين او الذين فقدوا في الصحراء او الجبال فالبرغم من تكلفة هذه العمليات فانها تدلاب جنود الوحدة وتكسبهم الخبرة وهناك مناقشات جارية حول فرض جزء من الكلفة على المنقذين الذين يتم انقاذهم من قبل الوحدة وخصوصا في حالات الاهمال من قبلهم في التجول في مناطق بعيدة ومنقطعة ولكن هذا مايزال نقاش الى حد الان تتحمل الحكومة اتعاب هذه الاعمال .

عمليات انقاذ مشهورة

(بصراحة ما فهمت القصة هذه القصة بالانكليزي اذا عندكم فكرة اوضح هل انقذ ام لا )
A famous extraction by the unit is that of Ron Arad's pilot in October 16, 1986. In that case, a malfunction in a bomb carried by their F-4 Phantom aircraft forced both pilots to eject behind enemy lines in Lebanon. Unit 669 located the pilot being chased by enemy fighters, and rescued him by letting him grab onto the helicopter's landing pod for several miles until they were out of gunfire range. Unluckily for copilot Ron Arad, his extraction helicopter arrived only after he was already captured.
احد قادة الوحدة Dr. Efraim Snehا صبح جنرال لواء وعضوا في الكنيسيت ووزير للصحة ومن ثم نائب وزير الدفاع .
..........................
القوات الخاصة الاسرائيلية

..................
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
نتمنى فقط ان يتدكر الصهاينة القوات الخاصة الجزائرية ودورها في حرب الاستنزاف وخاصة في معركة العبور 1973 وكيف افلت شارون من الأسر من طرف القوات الخاصة الجزائرية...
يبقى ان نقول ان قوات الأخيار التابعة لحزب الله اصبحت ترعب القوات الخاصة اليهودية

url
 
والله يا اخوان انا اشك في قوة الجيش الاسرائيلي شهت بعض الفديوهات للجنود الاسرائيليين و هم يبكون كالاطفال في حرب لبنان الاخيرة
 
موضوع جميل اخى سدات .......والقوات الخاصة الاسرائيلية فاشلة جدا وخاصة فى حرب تموز بلبنان
 
اهاته هيا القوة التي مرغ مقاتلي حزب الله انفهم في التراب ??
 
اللام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الاخوة الاعزاء

اساس القوات الخاصة هو الشجاعة

اما اليهود فقد وصفهم الله تعالى بالجبن

لَا يُقَاتِلُونَكُمْ جَمِيعًا إِلَّا فِي قُرًى مُّحَصَّنَةٍ أَوْ مِن وَرَاء جُدُرٍ بَأْسُهُمْ بَيْنَهُمْ شَدِيدٌ تَحْسَبُهُمْ جَمِيعًا وَقُلُوبُهُمْ شَتَّى ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَّا يَعْقِلُونَ (14)
 
في الاول و الخير يبقى اليهود و الصهاينة جبناء
 
الاخوة الاعزاء

اساس القوات الخاصة هو الشجاعة

اما اليهود فقد وصفهم الله تعالى بالجبن

لَا يُقَاتِلُونَكُمْ جَمِيعًا إِلَّا فِي قُرًى مُّحَصَّنَةٍ أَوْ مِن وَرَاء جُدُرٍ بَأْسُهُمْ بَيْنَهُمْ شَدِيدٌ تَحْسَبُهُمْ جَمِيعًا وَقُلُوبُهُمْ شَتَّى ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَّا يَعْقِلُونَ (14)



كفيت ووفيت بارك الله فيك ومن شاهدهم في حرب لبنان يعلم انهم لا شيئ بل حتى في غزة وضد حماس الفقيرة من السلاح تجدهم في حالة الطوائري القصوى من الدرجة 4000 هههههههههه

israel_child_shield_.jpg


ماشاء الله على القوة

منتهى القوة والشجاعة
soldat-terroriste-israelien.jpg
 
صحيح ان القوات الخاصة الاسرائلية تعتبر الاكثر تمرسا في المنطقة
لكن هزيمتها على يد حزب الله واستهدافها للعزل في الضفة والقطاع هي وصمة عار..
 
والله يا اخى انت لو شفتهم وهم يصيحون ايما ايما فى اجتياح غزة الاخير لاثلج صدرك
فقد ضربهم مقاتلو كتائب الشهيد عز الدين القسام واوقعوهم فى فخوخ ما يقارب 7مرات واسقاط الخسائر فى هذه القوات وكانوا يهوون مثل الاغبياء
اللهم سدد رمى المجاهدين
عبود
 
من حرب لبنان ظهرت قوة اليهود الحقيقية وشجاعة قواتهم الخاصة لقد كانت في قمة القوة والشجاعة المعروفة عن اليهود من القدم فمشاة حزب الله الذين لا يملكون لا طائرات ولا مروحيات ولا حتى مقومات الجيوش النظامية النائمة في معسكراتها وننفق عليها ملايير الدولارات وتتفنن في ظلم شعوبها . أثبتوا قوة إسرائيل المزعومة التي لا تقوى على حجارة أطفال فلسطين المحتلة ولو وجهنا كل بنادقنا لإسرائيل لما بقيت هاته العصابات الصهيونية تبكي الثكالة من أمهاتنا في كل شبر عربي محتل ....
 
ألله يجزيك الخير يا رب على هذه المعلومات
ولكن هل يمكن ان تكون موسعة اكتر لو كان موجود
 
الاخ لجزائر ما هو دور القوات الخاصة الجزائرية في حرب اكتوبر 73 رجو الاجبة على هذا السؤااااااااااااااال سريعا وشكرا
 
القوات الاسرائلية قوية في التدريب والتسليح والتكنولوجيا المتطورة ولاكن ينقصهم شي لن يمتلكوه حتى لو وضعو ايدهم مع العالم كله.
الا وهو الشجاعة، لان اليهود تتملكهم عقدة الخوف من الموت ، لذلك ليسو كفواً بأن يكونو مقاتلين حقيقين .

الله اكبر
 
القوات الخاصة الصهيونية يحيط بها الكثير من التهويل ولكن الواقع يقول أنها لم تستطع تنفيذ مهمات ناجحة فى جنوب لبنان وغزة فمعظم الأغتيالات يقوم بها طائرات بدون طيار أو مروحيات
 
هذا الخبر نشر في حرب لبنان 2006
تواترت أنباء عن ابادة وحدة متقدمة من "لواء غولاني" الإسرائيلي أثناء المعارك الضارية التي دارت في "بنت جبيل". واعترف ضباط وحدة "رأس الحربة" التابعة للوحدة "ج" من الفرقة 51 التابعة لـ "لواء غولاني" بأن وحدتهم ابيدت في شكل شبه كامل اثناء معركة بنت جبيل.
وأضاف هؤلاء بحسب صحيفة "الرأي العام" الكويتية السبت 29-7-2006 التي استقت معلوماتها من تقارير صحفية لم تسمها بأن الوحدة التي نفذت عملية ناجحة جدا قبل اسبوعين في قطاع غزة الاعزل من دون ان يسجل في صفوفها اي اصابة تلقت ضربة قصمت ظهرها اثناء المعركة التي شهدتها تخوم بلدة بنت جبيل.
وطبقا للصحيفة الكويتية فقد

نقلت مصادر صحافية عن احد ضباط الوحدة الكبار ان وحدته ابيدت تقريبا وخرجت من ساحة الفعل العسكري، معترفا بان جنوده يعانون صدمة شديدة جراء الضربة التي نزلت بهم, ووصف الضابط، جنود وحدته بـ "الاغرار" الذين لم يمض على خدمتهم العسكرية اكثر من عام ونصف العام، معترفا بانها المرة الاولى التي يخوضون فيها معركة حقيقية بهذا الزخم من النيران.
ودعا ضابط رفيع المستوى في الوحدة "ج"، ضباط وحدة رأس الحربة الى تخصيص جزء كبير من وقتهم وجهدهم لمتابعة شؤون الجنود الذين قد يجدون صعوبة في الاستمرار بالمهام الموكلة اليهم بعد الضربة التي تلقوها وافقدتهم رفاقهم، مشيدا في الوقت نفسه بالجهوزية العالية التي يتمتع بها جنود الوحدة ورغبتهم الجارفة في الاستمرار بالقتال داخل لبنان

ايضا خبر منقول من العربية نت
ولعل أصدق تعبير عن الأسطورة التي ترافق الحرب على لبنان، هو ما قاله لإحدى المحطات التلفزيونية الجندي الإسرائيلي الذي نقل الى أحد مستشفيات لندن ليعالج من صدمة نفسية، سببتها له المواجهات العنيفة مع الحزب. فقد قال هذا الجندي إنه كان يشاهد مقاتلين من دون رؤوس يهجمون عليه، كما كان يطلق النار على مقاتلي الحزب، فيخترقهم الرصاص ولا يسقطون.
 
في اخ بيقول دور القوات الخاصة الجزائرية في حرب الاستنزاف و اكتوبر ايه هوا دورها ده الحتا دي جديدة هه ارجو الرد.
 
هذه القوات الخاصة تم تلقينها دروسا لن تنساها مدى الحياة من بل القوات الخاصة القسامية في عملية حقل الموت وصيد الافاعي 1و2و3و4 وجعلتها تفكر مليون مرة قبل دخول غزة
 
عودة
أعلى