اذا قام الاسطول البحري الامريكي الهجوم علي مصر (هل نمتلك الصمود)

هل تستطيع مصر الصمود امام الاسطول البحري الامريكي

• مجموع المصوتين
    220
رد: اذا قام الاسطول البحري الامريكي الهجوم علي مصر (هل نمتلك الصمود)

لاننسى اهم شئ في المعركة وهو (الألغام البحريه )فهي عامل رئيسي بالحرب وستلحق دمار بالأسطول الأمريكي مثلا لو افترضنا ان مصر إذا رأت التهديد تشتري من الصين عدد من الألغام البحريه وتنشرهابالمضايق صدقوني انه من اهم العوامل

اسف مصر قبل كده حربت امريكا بكل اسلحتها ايام حرب اكتوبر امريكا وقوات الناتو مش قادرين على طلبان هتقدر على مصر

هههههه يا اخي هل تقارن حرب بحريه ببريه وهل تقارن حرب العصابات بحرب نظاميه :celebrate14[1]::celebrate14[1]:

قليل من المنطق ياإخوانـي..!!!!

أمريكا تملك فقط على حاملات الطائرات 3800 طائرة ..؟؟

ماهذه الخرافات

3800 طائره تستطيع أن تزلزل الشرق الأوسط بكاملة بدون القطع البحرية والمدمرات..

اخواني الاعزاء
اولا العدد والكم ليس المقياس الناجح ولكم في السيرة الاسوة لم ينتصر المسلمون بالعدد ابدا وحينما كانو اكثر من عدوهم كادو انت يغلبو .
ثانيا لماذ التفكير بشكل يفرضة العدو علينا لماذا لا نفرض نحن اسلوب الحرب والسيناريو على الخصم والبحث عن نقاط الضعف لدي العدو
ومن اهم هذة النقاط هي مواجة الافراض لذلك انا اعتقد ان تحييد البحرية من المعركة امر مهم بمعني اني لا استخدمها في القتال تماما واعتمد على البدائل من صواريخ بعيدة المدي والدفاع الجوي والبعد عن دخول القطع البحرية في المعركة وبذلك ليس امام العدو سو ان يهاجم بالطائرات القاذفة وما شابه او بالصواريخ بعيدة المدي او بانزال المشاة علي السواحل وهذا طبعا من المستحيلات ولكن اذا كان هناك منظومة دفاعية ضد الصواريخ او القاذفات فسوف يكون الوضع افضل من المواجة بالاسطول والقطع البحرية
رابعا الاعتماد على عدم النظامية في القتال لان الجيوش النظامية في الغالب تفشل في مواجهة الملشيات المتفرقة لعدم نظاميتها مثل حزب الله وطالبان وما شابه ومحاولة تجزيء القتال الي معارك منفصلة وليست حرب شاملة اقصد عمليات منفصلة قادرة علي ارباك الخصم وباقل المصادر
والنصر لمن ينصر الله

يا شباب مصر بإذن الله سوف تستطيع الصمود ولامن لفترة قليلة ولكن بدخول الامريكان سوف تكون مصر مقابر لهم كما سبقا لجميع الاعداء من قبلهم فمصر دائما تقهر الاعداء مهما كانت قوتهم والميزة كمان اللى فى مصر انا هناك وحدة بين قطبى الامة ولا يوجد بمصر شيعة وسنة وغير ذلك يقتتلون من اجل السيطرة على البلد ولكن كل قوتنا سوف تكون فى وجه العدو المحتل وبإذن الله النصر لمصر .

اسف مصر قبل كده حربت امريكا بكل اسلحتها ايام حرب اكتوبر امريكا وقوات الناتو مش قادرين على طلبان هتقدر على مصر
مصر لم تدخل قط في اي حرب ضد الولايات المتحدة ، مصر حاربت اسرائيل بدعم اميركي وهناك فارق كبير ، ولا تنس ان مصر كان لديها دعم سوفيتي ايضا ، بالاضافة للجبهة السورية .
ارجو عدم المقارنةب ين حرب العصابات والحرب النظامية .

ازيكم يا شباب
انا كنت كتبت اخر تعليق ليا في الموضوع من زمااااااااااان والاخت او الاخ lucy cheung مقتنع تماما بقوة امريكا العاتية

انا مش هعلق في حاجة انا داخل اقول للمتناقشين معاها او معاه
لو انتو بتحاولو تقنعوها او تقنعوه حتى لو بالمصادر برضه لأ

لو جبتولها حسني مبارك نفسه وطنطاوي يعرفوها او يعرفوه هيعملوا ايه هترد وتقولهم فين المصادر خخخخخخخ ولما يجيبو المصادر
هتقول المصدر قابل للنقاش

كلموها لغرض التسلية لا لغرض اقناعها وبصراحة الموضوع لن يحسم الا لما امريكا تهاجم مصر ونشوف ايه اللي هيحصل خخخخخ
الاخت ..

اولا انا اقتنع بالمصادر ، ولم ياتي لي احد بمصدر الا ورردت عليه ، ولكن ما لا تدركه انت ان كل مصدر قابل للنقاش ما دمت تملك المصدر الذي ينفيه .
ثانيا نعم انا مقتنعة بقوة اميركا العاتية ، ودعني اقول لك انني اري هذه المناقشة عقيمة اساسا ، لانه من السذاجة مقارنة جميع اساطيل الشرق الاوسط بالاسطول الاميركي ، فمابالك بالاسطول المصري وحده ، هذا امر واضح والتاريخ شاهد على هذا فانظر ما الذي فعله الاسطول الاميركي باساطيل المحور بالحرب العالمية الثانية .

لاننسى اهم شئ في المعركة وهو (الألغام البحريه )فهي عامل رئيسي بالحرب وستلحق دمار بالأسطول الأمريكي مثلا لو افترضنا ان مصر إذا رأت التهديد تشتري من الصين عدد من الألغام البحريه وتنشرهابالمضايق صدقوني انه من اهم العوامل
انت تفترض بالطبع ان كل لغم بحري سيصيب هدفه ، وان اميركا لا تمتلك اس وسيلة دفاعية ضدها !!

قليل من المنطق ياإخوانـي..!!!!

أمريكا تملك فقط على حاملات الطائرات 3800 طائرة ..؟؟

ماهذه الخرافات

3800 طائره تستطيع أن تزلزل الشرق الأوسط بكاملة بدون القطع البحرية والمدمرات..

الولايات المتحدة تمتلك حوالي 11 حاملة طائرات (بدون حساب سفن الابرار البحري) لو افترضنا وجود 100 طائرة على كل حاملة فهذا يعني 1100 طائرة فقط .

اخواني الاعزاء
اولا العدد والكم ليس المقياس الناجح ولكم في السيرة الاسوة لم ينتصر المسلمون بالعدد ابدا وحينما كانو اكثر من عدوهم كادو انت يغلبو .
ثانيا لماذ التفكير بشكل يفرضة العدو علينا لماذا لا نفرض نحن اسلوب الحرب والسيناريو على الخصم والبحث عن نقاط الضعف لدي العدو
ومن اهم هذة النقاط هي مواجة الافراض لذلك انا اعتقد ان تحييد البحرية من المعركة امر مهم بمعني اني لا استخدمها في القتال تماما واعتمد على البدائل من صواريخ بعيدة المدي والدفاع الجوي والبعد عن دخول القطع البحرية في المعركة وبذلك ليس امام العدو سو ان يهاجم بالطائرات القاذفة وما شابه او بالصواريخ بعيدة المدي او بانزال المشاة علي السواحل وهذا طبعا من المستحيلات ولكن اذا كان هناك منظومة دفاعية ضد الصواريخ او القاذفات فسوف يكون الوضع افضل من المواجة بالاسطول والقطع البحرية
رابعا الاعتماد على عدم النظامية في القتال لان الجيوش النظامية في الغالب تفشل في مواجهة الملشيات المتفرقة لعدم نظاميتها مثل حزب الله وطالبان وما شابه ومحاولة تجزيء القتال الي معارك منفصلة وليست حرب شاملة اقصد عمليات منفصلة قادرة علي ارباك الخصم وباقل المصادر
والنصر لمن ينصر الله
واين ستذهب البحرية المصرية ؟؟ الوسيلة الوحيدة التي يمكن ان يتم ابعاد البحرية المصرية بها عن قتال عدو كاميركا هو التضحية بها ..
كما انني لا اعتقد ان المنظومات الدفاعية المصرية الحالية سيمكنها مواجهة طيارين بخبرة طياري الولايات المتحدة خاصة عندما تكون طائراتهم شبحية .
وحرب غير نظامية بالصحراء امر صعب للغاية ، بالاضافة لان عدم النظامية تعني حرب خفية اي انها تتعارض مع سلاح الجو والمدرعات مما يعني انه سيكون على مصر التضحية بالاثنين ايضا !!
اخي ما تقترحة يبدو اقرب للاستسلام منه للمعركة .

مصر تصمد امام الاسطول البحري الامريكي ؟؟؟ حلم بعيد المنال للاسف

عودة
أعلى