عيوب سفينة المستقبل الامريكية الجديدة

العريف10

أدميرال بحري
التفاعل
24,041 102 10
السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة
بسم لله الرحمن الحريم
Lcs

تمثل سفينة القتال الساحلية ( Littoral Combat Ship ) التابعة للأسطول الأمريكي، وهي قيد البناء حالياً، جيلاً جديداً من السفن الحربية السريعة المصممة للقيام بمجموعةٍ من العمليات منها التدابير المضادة للألغام والحرب ضد الغواصات ومتابعة مراكب السطح الهجومية في جوار الساحل (البيئة الساحلية).
بناء على ما لدي من تقرير اقوم على ترجمته فأنني سوف استثني منه المقدمة الطويلة جدا عن احداث بناء هذه السفينة بين شركتي جنرال ديناميكس - General Dynamics وبين شركة لوكهيد مارتن - Lockheed Martin وسأكتفي بترجمة ما يهمنا فقط في هذا التقرير حول هذه السفينة الحربية الجديدة
وابدأ بما بدأ به التقرير من ان سفينة LCS تعتبر السفينة الأولى ضمن عائلة جديدة من سفن السطح الحربية للبحرية الامريكية ، فهذه السفينة سريعة جدا من حيث المناورة و، وهي ايضا سفينة حربية غاية في التحديث الإلكتروني وبخاصة انها ستكون نوع جديد مستقبليا لسفن السطح الحربية الامريكية والتي يطلق عليها مسمى ( دي دي اكس – DD X ) ، وهذه السفينة مصمة لإرضاء الحاجة الملحة للعمل حتى في المياه الساحلية الضحلة لمواجهة النمو المتزايد للتهديدات الساحلية وبخاصة الألغام ، والغواصات الهادئة التي تعمل بالديزل ، ومواجهة القوارب الصغيرة السريعة المسلحة بالأسلحة والمتفجرات بغرض إستخدامها في العمليات الإرهابية
هناك تصميمان للسفينة LCS وهما مختلفان كلياً عن بعضهما البعض ( تصميم شركة لوكهيد مارتن – وتصميم شركة جنرال داينميكس )

السفينة الحربية LCS-1 من تصميم شركة لوكهيد مارتن

مع العلم ان التصميمان بهما نفس المميزات من سرعة وقدرة تسليح الخ.....

مميزات هذة السفينة الجديدة

تستطيع هذه السفينة من الإبحار في مياه شديدة الضحالة بسبب خفة سماكة سطحها الذي يوازي 10 اقدام ، وهذه السفينة لديها القدرة على الإنطلاق بسرعة 50 عقدة لمسافة 1500 ميل بحري بينما يمكنها قطع مسافة 4.300 ميل بسرعة مقتصدة تقدر بي 20 عقدة بحرية ، كذلك تم تهيئة السفينة LCSلإستضافة عدد طوافتين من طراز MH-60R/S ، كذلك يمكن لهذه السفينة من الأضطلاع بمهام حمل وإطلاق المركبات الجوية الغير مأهولة في المهمات التكتيكية
حتي ظهر من فترة قريبة كبار المسؤلين الامريكين ليظهروا عيوب هذة السفينة الرائعة
وهيا :
1-الاستهلاك المدمر للوقود
2-التكلفة العالية
3-خطر السفن الصغيرة والطائرات بدون طيار.

اولا
الاستهلاك المدمر للوقود

تمتلك السفينة محرك ديزل من نوع ومحرك اخر يعمل بتقنية النفث المائي في حين تبلغ السرعة القصوى في السفينة LCS-1 حوالي 45 عقدة
لاكن الدارسات الجديدة اظهرت مدي أستهلاك السفينة الذائد للوقود مقارنة بالسفن الاخري مما يؤدي الي
1-تكلفة العمل في الاعالي البحار
2-تعديل المحرك مما يؤدي الي تخفيض المدي والسرعة!

التكلفة العالية

يصل السعر النهائي لهذة السفينة 220 مليون دولار !
وهذا سعر كبير نسبيا مقارنة بالسفن الاخري واعترض الكثر من اعضاء الكونجرس علي هذا المبلغ الكبير!

********************************************************************​

خطر السفن الصغيرة والطائرات بدون طيار.

أعلن كبار المسؤلين في البحرية الامريكية خطر السفن الصغيرة الحجم والطائرات بدون طيار علي ذهة السفن الجديدة ودعي انة غلطة واحد تكلف الكثير نظرا لثمن السفينة الواحدة من نوع LCSالجديدة! هذا بالرغم من أمتلاك السفينة لقدرات دفاعية عديدة في التسليح والاجهزة الالكترونية.

ويعمل المسؤلون الان علي حل هذة المشاكل
مع العلم ان البحرية الاسرائيلية طلبت هذة السفينة من نوع LCS
واذا وصلت هذة السفن الي اسرائيل سوف يقلب ميزان القوي البحري في المنطقة

أيضا أعربت المملكة العربية السعودية أنها مهتمة بشراء سفن القتال الساحلية Littoral Combat Ship LCS وخاصة الأصدار الخاص بشركة General Dynamics. حيث أعلنت المملكة فى عام 2005 أنها مهتمة بشراء من 4 الى 6 طرادات Patrol Frigates بالأضافة الى شراء من 6 الى 8 سفن حربية Corvettes. فبعد التعاقدات المكثفة التى أبرمتها المملكة عام 2006 على مستوى الجيش والقوات الجوية فان عام 2008 ربما يشهد التعاقد على غواصات !!

تحياتي

التعديل الأخير:
رد: عيوب سفينة المستقبل الامريكية الجديدة

هههههههه يا اخي العريف وهيا لحقت تدخل الخدمة حتى تنكشف عيوبها خلينا نشوفها في الخدمة وبعدها نحكم عليها مشاركتي هاته خارج الموضوع
لكن اخي العريف الا يمكن التنبئ بهاته الامور عند دراسة المشروع قبل تفيذه ؟؟؟

هههههههه يا اخي العريف وهيا لحقت تدخل الخدمة حتى تنكشف عيوبها خلينا نشوفها في الخدمة وبعدها نحكم عليها مشاركتي هاته خارج الموضوع
لكن اخي العريف الا يمكن التنبئ بهاته الامور عند دراسة المشروع قبل تفيذه ؟؟؟
هههههههه
اهلا عزيز
عندك حق هيا حتي الان لم تدخل الخدمة الفعلية
فقط مجرد نماذج للتجريب وهم الان اكتشفوا هذة العيوب
والعريف كما تعرف يحب الفضائح ههههههه
تحياتي

هههههههه
اهلا عزيز
عندك حق هيا حتي الان لم تدخل الخدمة الفعلية
فقط مجرد نماذج للتجريب وهم الان اكتشفوا هذة العيوب
والعريف كما تعرف يحب الفضائح ههههههه
تحياتي

اه ..اذا كان على الفضايح فروح عمرك في الفضايح .......لكن ما قصة صاحبة التوقيع ......بين وبينك ليست من ذوقي اطلاقا.......

اخي الكريم امس فقط كان الاحتفال بدخول ال سي اس 2 الى الخدمه وسميت اندبيندنت التكلفه بالنسبه للمواصفات معقوله جدا خصوصا فيه كلام عن نوع رقم 3 و4 على العموم انا كنت اراجع مواصفاتها وسيرتها بشكل دوري حتى الاحتفال امس
بالنسبه للزوارق الصغيره لا تشيل هم لان كل ال سي اس ستكون محمله بطائرات من غير طيار من نوع فاير سكوت بالاضافه للمروحيات فستقوم بتدمير الزوارق الصغيره هذا بالاضافه الى الى انه ستحمل زورق او زورقين من نوع بروتكتر الاسرائيلي بالتحكم من بعد صنع خصيصا لمهاجمة الزوارق الصغيره والانتحاريه يعني حماية السفينه الواحده ستكون طائرتان عامودستان من نوع ساروسكي وطائرة بدون طيار وزورق بروتكتور هذا كله من غير الصواريخ والمدافع والرشاشات الزوده بها السفينه

اخي الكريم امس فقط كان الاحتفال بدخول ال سي اس 2 الى الخدمه وسميت اندبيندنت التكلفه بالنسبه للمواصفات معقوله جدا خصوصا فيه كلام عن نوع رقم 3 و4 على العموم انا كنت اراجع مواصفاتها وسيرتها بشكل دوري حتى الاحتفال امس
بالنسبه للزوارق الصغيره لا تشيل هم لان كل ال سي اس ستكون محمله بطائرات من غير طيار من نوع فاير سكوت بالاضافه للمروحيات فستقوم بتدمير الزوارق الصغيره هذا بالاضافه الى الى انه ستحمل زورق او زورقين من نوع بروتكتر الاسرائيلي بالتحكم من بعد صنع خصيصا لمهاجمة الزوارق الصغيره والانتحاريه يعني حماية السفينه الواحده ستكون طائرتان عامودستان من نوع ساروسكي وطائرة بدون طيار وزورق بروتكتور هذا كله من غير الصواريخ والمدافع والرشاشات الزوده بها السفينه

اهلا اخي
انا وضعت المصدر في االاعلي يرجي ترجمتة علي جوجل
وستعرف ان اعضاء الكونجرس غير راضيين علي السعر الخاص بالسفينة
وايضا راح تلقي قلق المسؤلون عن خطر القطع البحرية الكبيرة وانا ذكرت ان قدرات السفينة قوية جدا لاكن معلومة مني القطع الصغيرة اكبر تهديد للقطع الاكبر منها في الحجم
تحياتي لك

بالنسبه للتكلفه فقد حصل لبس لديكم التكلفه الحقيقيه هي 704 مليون دولار والتكلفه المتوقعه سابقا كانت 220مليون لذلك الكونجرس كانوا زعلانيين لان المشروع كلف 3 اظعاف ما قدر له مسبقا لذلك الان عرضوا على جنرال داينمكس انا ياخذوا السفينه الواحد بسعر ثابت 220 مليون علشان يمشون لهم مشروع النوع الرابع ال سي اس 4 الذي لمفروض انه بدا وسينتهي 2012
اما خطر الزوارق الصغيره فاذكر اننا ناقشنا الموضوع سابقا في منتدى اجنبي وقد حلت المشكله بوجود الفاير سكوت والبروتكتر
اما التوقيع بتاعك فما لهوش حل مفروض ان ترقى هذه الظابطه الى رتبت جنرال مره واحده !
واذا ممكن نعرف الفرقه التي تعمل فيها الظابطه ترى فيه كثير ممكن يتطاوعوا في نفس الفرقه!

بالنسبه للتكلفه فقد حصل لبس لديكم التكلفه الحقيقيه هي 704 مليون دولار والتكلفه المتوقعه سابقا كانت 220مليون لذلك الكونجرس كانوا زعلانيين لان المشروع كلف 3 اظعاف ما قدر له مسبقا لذلك الان عرضوا على جنرال داينمكس انا ياخذوا السفينه الواحد بسعر ثابت 220 مليون علشان يمشون لهم مشروع النوع الرابع ال سي اس 4 الذي لمفروض انه بدا وسينتهي 2012
اما خطر الزوارق الصغيره فاذكر اننا ناقشنا الموضوع سابقا في منتدى اجنبي وقد حلت المشكله بوجود الفاير سكوت والبروتكتر
اما التوقيع بتاعك فما لهوش حل مفروض ان ترقى هذه الظابطه الى رتبت جنرال مره واحده !
واذا ممكن نعرف الفرقه التي تعمل فيها الظابطه ترى فيه كثير ممكن يتطاوعوا في نفس الفرقه!
بالنسبة للسعر انا لا احب السير الا مع المصادر لاكن في الحقيقة
لم اكن اعرف السعر الحقيقي 704 مليون دولار !!!
بالنسبة للفتاة سوف نتكلم عنها مرة اخري لان حكايتها طويلة
هههههههه
تحياتي

اخي عريف اتمنى

ان تاتي بمعلومات عن الطرادات Patrol Frigates

وCorvettes

وشكرا لك ..

موضوع رائع يا سيادة الادميرال خالد حقا سفينة رائعة ومع انها تحتوي بعض العيوب الا ان عيوبها يمكن حلها وليست بالعيوب القاتلة

انا احب الطاردات المتوسطه احسن من السفن الضخمه والمدمرات ممكن اخى العريف توضح نسبه الاصابه بالنسبه للطاردات الكبيرة والمتوسطه والصغيرة ولا كله واحد انا اعتقد ان المدمرات نسبه الاصابه فيها اكثر من الطاردات المتوسطه اريد توضيح

انا احب الطاردات المتوسطه احسن من السفن الضخمه والمدمرات ممكن اخى العريف توضح نسبه الاصابه بالنسبه للطاردات الكبيرة والمتوسطه والصغيرة ولا كله واحد انا اعتقد ان المدمرات نسبه الاصابه فيها اكثر من الطاردات المتوسطه اريد توضيح
اهلا اخي حسام
الان العالم كلة يتوجة الي تصغير القطع البحرية لاشياء كثيرة:
1-تقليل البصمة الردارية
2-ذيادة السرعة والمناورة
3-قلة الصيانة
5-تقليل طاقم العمل(الجيش الذكي الصغير)
6-قلة التكاليف

كما انة الان يتم تصغير القطع البحرية تدريجيا كما هوا ملاحظ في السفن الجديدة
بمعني الطرادات والبوارج والمدرات الكبيرة الان يمكن التخلص منها بواسطة طائرة بدون طيار
من كورفيت صغير او مروحية هجومية من اي فرقاطة الخ.......
وتلاحظ ذالك ان القطع التي تعمل بكثرة في البحريات العالمية

1-حاملة الطائرات
2-المدمرات
3فرقاطات
4-الكورفيت
5-سفن الحراسة الساحلية السريعة
6-كاسحات اللغام البحرية

بأثتثناء البحرية الروسية التي تمتلك طرادات ومدمرات كبيرة الحجم ويرجع ذالك للعقيدة القتالية لها وقلة الميزانية لتطوير السفن البحرية لديها والاعتماد علي الغواصات.
تحياتي

اهلا اخي حسام
الان العالم كلة يتوجة الي تصغير القطع البحرية لاشياء كثيرة:
1-تقليل البصمة الردارية
2-ذيادة السرعة والمناورة
3-قلة الصيانة
5-تقليل طاقم العمل(الجيش الذكي الصغير)
6-قلة التكاليف

كما انة الان يتم تصغير القطع البحرية تدريجيا كما هوا ملاحظ في السفن الجديدة
بمعني الطرادات والبوارج والمدرات الكبيرة الان يمكن التخلص منها بواسطة طائرة بدون طيار
من كورفيت صغير او مروحية هجومية من اي فرقاطة الخ.......
وتلاحظ ذالك ان القطع التي تعمل بكثرة في البحريات العالمية

1-حاملة الطائرات
2-المدمرات
3فرقاطات
4-الكورفيت
5-سفن الحراسة الساحلية السريعة
6-كاسحات اللغام البحرية

بأثتثناء البحرية الروسية التي تمتلك طرادات ومدمرات كبيرة الحجم ويرجع ذالك للعقيدة القتالية لها وقلة الميزانية لتطوير السفن البحرية لديها والاعتماد علي الغواصات.
تحياتي

شكرا اخى العريف على التوضيح الاكثر من رائع تقبل تحياتى
:ANSmile04[1]:

شكرا على الموضوع والعيوب يمكن ازالتها بمرافقتها قطع بحرية صغيرة

عودة
أعلى