المقاتلة الصينية Chengdu J-10

رد: المقاتلة الصينية Chengdu J-10

لكن السودان طلب 12 مقاتلة ولم يعلن اي شيئ حول هذه الصفقة ان تمت او لا؟
وحسب راي ستتم الصفقة لان علاقات الصين مع السودان قوية وهذ الاخيرة حليف استراتيجي للصين في المنطقة.

شكرا على الموضوع بس الطائرة دية شبية بالطائرة لافى الاسرائلية يعنى لو صحيح تبق دى تكنولوجية اسرائيلية

شكرا على الموضوع بس الطائرة دية شبية بالطائرة لافى الاسرائلية يعنى لو صحيح تبق دى تكنولوجية اسرائيلية

من قالك لك هذا الكلام

الطائرة فعلا مستوحاة من الطائرة لافى.ولكن اسرائيل استغنت عن هذة الطائرة نهائيا للصين.عندما اعطت اسرائيل هذة الطائرة للصين.كانت بتكنولوجيا اسرائيلية.اما الان هذة التكنولوجيا تلاشت نهائيا و اصبحت الطائرة ذات تكنولوجية صينية 100%

نعم تكنولوجيا اسرائيلية من لافي

اسرائيل ليست مشتركة فى مشروع ال j-10. هناك آراء تقول أن الصين اقتبست جوانب من تصميم وتكنولوجيا اللافى فى برنامج ال j-10 وبينما ينفى الصينيون هذا هناك اعترافات اسرائيلية أن بعض الشركات الاسرائيلية باعت تكنولوجيا للصين تم استخدامها فى ال j-10 ولكن لم يتم تحديد أنها تكنولوجيا من اللافى.

وفي النهاية اشكر صاحب الموضوع المبدع ايبو على مجهودة الرائع >>> وتستحق احسن تقييم >>> وشكرآ

اسرائيل ليست مشتركة فى مشروع ال j-10. هناك آراء تقول أن الصين اقتبست جوانب من تصميم وتكنولوجيا اللافى فى برنامج ال j-10 وبينما ينفى الصينيون هذا هناك اعترافات اسرائيلية أن بعض الشركات الاسرائيلية باعت تكنولوجيا للصين تم استخدامها فى ال j-10 ولكن لم يتم تحديد أنها تكنولوجيا من اللافى.​

وفي النهاية اشكر صاحب الموضوع المبدع ايبو على مجهودة الرائع >>> وتستحق احسن تقييم >>> وشكرآ​

اسرائيل ليست مشتركة و لكن شركات اسرائيلية قامت ببيع التكنولوجيا الى الصين و الحكومة الاسرائيلية قالت انها ستعاقب تلك الشركات و المقاولين

و شكرا على مرورك اخي سعد :a020[2]::ANSmile04[1]:

التصميم الاساسي سواء للافي او j-10 هو الـ f-16 وهذا امر مفروغ منه ....
وحسب رايي الخاص الجيان مستوحاة من f-16 وتم ذلك بمساعدة من الشقيقة الباكستان .

صحيح هناك مئات علماء و مهندسين دائما موجود في قوائد الجويه باكستانيه في تسعينات و بعد 2000. مستحيل صين ما طلب من باكستان اف-16 لتصميم جيان ايضا لتدريب طيارين صينين و نسخ تكنيه امريكي كذي باكستان ارسل طيار ين لتدريب على سو-27 و سو 30 صيني لمواجهه هنود. اما بالنسبه جيان-10 باكستان من اول يوم شاركت ولكن باكستان اريد طائراتنا مجهز نظام غربى و طائرات ناجح . جيان كنت 3 عدد في باكستان 7 اشهر لفحص اجواء باكستاني ولكن في نهايه باكستان قررت حتى لو تاخر 3 سنوات اهنا اريد نسختنا غير عن جيان حاليه صين و باكستان عمل حاليا اف سي 20 نسخه باكستاني التي في اختبارات حاليا.

مشكور اخي الكريم على الشرح و التوضيح وانا اتوقع النجاح و التفوق للنسخة الباكستانية .
وقد اعجبني كثيرا تبادل الخبرات بين البلدين.

ولكن ما اعجبنا ههههههههههههههه

صين و باكستان ليس فقط حلفاء عسكري و لكن شعوب من طرفين حلفاء . اول دوله اسلاميه اقبل صين هو باكستان اول بلد فتح سفاره في صين هو باكستان اول طيران مدني التي فك حصار صيني هو خطوط الجويه باكستانيه. جميع رؤسا صين زور باكستان في عهدهم.كل 3 اشهر هناك مشاوره بين بلدين لسياسه عالميه.و حدود صيني باكستاني مفتوح لدخول من دون تاشيرات.هنا استثمار15 صيني مليار دولارفي باكستان التى زود 50 مليار في 3 سنوات حسب جكومه صين.

دبابه الخالد كي-8 الجي اف 17 جيان 10 اواكس برنامج فضاء تعاون في مجال نوؤي و مينا غوادر و غير مشاريع مع صين مشترك حاليا

عساكر صينى باكستاني في حدود حمالايا

تحياتي اخي الباكستاني فعلا التعاون الباكستاني الصيني مثال للتعاون الناجح .
سؤال: ما هي اهم التغيرات التي طالبت بها الباكستان على الجيان وان امكن بعض الصور؟؟؟
وتحية اخرى لاخي ايبو.

نسخه صيني جيان-10

نسخه باكستاني صوره من كمبيوتر

صور من اختبارات نسخه باكستاني

الفرق

كنت أعتقد خطئاً ان التعاون فى jf17 فقط, بالتوفيق لباكستان و أتمنى أن نراها فى الخدمة قريباً. ماذا تعنى هذه الفوارق بين المقاتلين

اتقصد اخي الباكستاني ان التعديل الباكستاني يشمل الهيكل ايضا بغض النظر عن الالكترونيات والامور الاخرى اذن افهم من كلامك ان هذا النموذج ليس تطوير عام للمقاتلة وانما هو مخصص للباكستان وفقط.

اصدقائي الاعزاء :---

من يصنع سلاحاً لا يعطيه للالاخريين ..

بل اذا اردنا التمني علينا ان تنمنى

ان نرى سلاحا متطورا من صنع الدول الاسلامية !!!!!!!!!!!

:dunno[1]::dunno[1]::dunno[1]:

طائرة ممتازه والمدي رائع والتسليح شكرا علي الموصوع

اتقصد اخي الباكستاني ان التعديل الباكستاني يشمل الهيكل ايضا بغض النظر عن الالكترونيات والامور الاخرى اذن افهم من كلامك ان هذا النموذج ليس تطوير عام للمقاتلة وانما هو مخصص للباكستان وفقط.

قصدي طائره كنت جاهزت و دخلت في خدمه صينيه ولكن باكستان لا اريد في نفس وضع باكستان اريد تطورات و نسخه اقوي من نسخه جيان حاليا . باكستان اختار ايونكس هيكل و نظام تحكم اخر و متطور بسبب طائره هو مستقبلنا و باكستان وقعت مع صين نقل تقنيه و تصنيع في باكستان بعد 2013. ثم اهنا شاركنا في مشروع لتطوير لناخذ احسن نسخه. ولكن طائره ليست باكستانى ولا باكستان استثمر في مشروع طائره صينى مئه فى مئه و باكستان ادفع 41 مليون دولار للواحده.

بارك الله فيك .
فيما يخص التطوير هل سيتم اعتماده من قبل الصينين ان كنت تعلم وهل هو معروض للبيع لدول اخرى؟

لا يا اخي ليست اي خبر صين بيع جيان اي دوله غير باكستان .اظن حاليا صين احب احفظ جيان من يد امريكى و غربى بسبب 300 جيان في خدمه صينيه و هو خط الثاني مقاتله صينيه

اعذلرني اخي الباكستاني عل كثرة الاسئلة .
هل يوجد مشروع لجعلها مقاتلة جيل خامس؟؟؟

عودة
أعلى