علماء مسلمون يؤيدون القرضاوي بتحريم بناء الجدار الفولاذي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

eltounsi

عضو
إنضم
9 فبراير 2009
المشاركات
404
التفاعل
40 0 0
دعا علماء وكتاب مسلمون أعضاء مجمع البحوث في الأزهر الشريف إلى التراجع عن موقفهم المؤيد لبناء الجدار الفولاذي بين مصر وغزة، وأعلنوا تأييدهم لفتوى الشيخ يوسف القرضاوي التي حرمت بناء الجدار مع غزة.حسب وكالة قدس برس.
وأعلن عشرات العلماء المسلمين في بيان لهم الاربعاء (6/1) مؤازرتهم التامة للموقف الرافض لبناء الجدار الفولاذي الذي تبنيه مصر على الحدود مع غزة، وتأييدهم للفتوى التي أصدرها الشيخ القرضاوي ومعه جمع من العلماء بحرمة بناء الجدار.
وقال البيان: "نظرا للآثار التي يخلفها هذا الجدار على أبناء الشعب الفلسطيني من تجويع وحصار ومنع للغذاء والدواء، فآثاره لا تقل شأنا عن جدار الفصل العنصري الذي بناه العدو الصهيوني، وإننا نعتقد أن ما قام به الإمام القرضاوي هو الدور المأمول من علماء الأمة عبر قول كلمة الحق والجهاد بالكلمة، نصرة للشعب الفلسطيني في مواجهة هذا الحصار الظالم والبشع الذي لا يمكن أن يقبله مسلم فضلا عن أن يقبله عالم مسلم، وقد بات يتصدى له كثير من غير المسلمين، فكيف يقبل بعض العلماء أن يقف في صف الظلم والحصار، ويساهم بفتواه في تأييد الجدار، الذي سيقطع ما تبقى من شريان الحياة لأبناء الشعب الفلسطيني".
وأكد البيان أن المطلوب شرعا هو الجهاد في سبيل الله لنصرة شعب فلسطين، وقال البيان: "إننا في هذا المقام ندعو العلماء أعضاء مجمع البحوث في الأزهر الشريف إلى التراجع عن موقفهم المؤيد لبناء الجدار الفولاذي، لأننا نتمنى أن نسمع صوت الأزهر مناصرا للشعب الفلسطيني في مواجهة العدو الصهيوني وجدار الفصل العنصري، ونأمل أن نسمع صوت الأزهر في الدعوة إلى فتح معبر رفح وفك الحصار عن الشعب الفلسطيني. لا أن نسمع صوت العلماء منتصرا للظلم والظالمين"، على حد تعبير البيان.
ومن بين الموقعين على البيان الدكتور علي القره داغي والدكتور إبراهيم الأنصاري من قطر والشيخ عبد المعز عبد الستار من مصر والدكتور عمر سليمان الأشقر والدكتور همام سعيد والدكتور عبد الغني التميمي من الأردن والدكتور وهبة الزحيلي والدكتور عجاج الخطيب من سورية والشيخ محمد الددو من موريتانيا والدكتور محسن العواجي والدكتور خالد العجيمي والدكتور وليد الرشودي والدكتور عبد الله وكيّل الشيخ من السعودية والدكتور عبد الحكيم السعدي والدكتور محمد عياش الكبيسي العراق والشيخ راشد الغنوشي من تونس ومحمد كاظم صوالحة والشيخ سالم الشيخ من بريطانيا، وآخرين.
إسلاميو الأردن يدينون طريقة تعامل مصر مع قافلة شريان الحياة
وأدانت الحركة الإسلامية في الأردن أمس الأربعاء طريقة تعامل السلطات المصرية مع قافلة المساعدات الإنسانية "شريان الحياة 3" التي لم يسمح إلا لجزء منها بدخول قطاع غزة، واصفة إياه بـ"الاعتداء المشين والبشع".حسب وكالة فرانس برس .
ووصف إسحق الفرحان، الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي الذراع السياسية للإخوان المسلمين وأبرز أحزاب المعارضة في الأردن، تعامل السلطات المصرية مع القافلة إنه "اعتداء مشين وبشع"، وقال "ما قامت به قوات الأمن المصرية من اعتداء على أعضاء قافلة الإغاثة الذي أصيب خلاله عدد كبير من المتضامنين الذين قطعوا مسافات كبيرة لكسر الحصار الخانق" على قطاع غزة.
وطالب الفرحان الجامعة العربية "بتدخل سريع لوقف ما يجرى من تضييق واعتداء على القافلة وفك الحصار بشكل عاجل عن أهل غزة".
وكانت قافلة الشاحنات هذه وصلت الاثنين إلى العريش من سوريا بعد أن توقفت أياما عدة في الأردن بعد إصرار مصر على ضرورة مرورها بميناء العريش لا نويبع.
 
رد: علماء مسلمون يؤيدون القرضاوي بتحريم بناء الجدار الفولاذي

أى قافلة التى تتكلمون عليها بعد ان اقتنص قناص من حماس جندى من حرس الحدود من على برج حراسة
للأسف هواة اشعال الفتن بدأوا ينشطون
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
رد: علماء مسلمون يؤيدون القرضاوي بتحريم بناء الجدار الفولاذي

أرجو اغلاق الموضوع
 
رد: علماء مسلمون يؤيدون القرضاوي بتحريم بناء الجدار الفولاذي

أرجو اغلاق الموضوع

أخي الكريم
مثل ما أصدر طنطاوي فتوى بتأييد بناء الجدار (بعملية مسرحية تم الترتيب لها كما ذكرت الأخبار ) ، اصدر القرضاوي فتوى مضادة بتحريم بناء الجدار ، فاذا كنت لاتؤيد فتوى القرضاوي فهل هذا يعني اننا يجب ان نغلق الموضوع ؟؟ ام علينا احترام اراء الأخرين ؟؟
ذكرت في المشاركة السابقة حول مقتل الجندي المصري ونحسبه شهيدا عند الله تعالى فكيف تأكدت بأنه سقط نتيجة لطلقة من قناص من حماس ؟؟ فالجانب الفلسطيني ذكر انه سقط نتيجة لطلقة مصرية !!! فمن هو الحكم بين الإدعاءين ؟؟؟
ولكن ماذا عن الضحايا من الفلسطينين في الجانب الأخر ؟؟ ماذا تقول عنهم وبرصاص من سقطوا ؟؟ ولماذا حصل الإحتجاج أصلا ؟؟ هل كان بدون سبب ؟؟
أم ان استشهاد جندي مصري يجعلنا ننسى العروبة والإسلام لنتعصب لقطريتنا فقط وننسى استشهاد الأخرين من المسلمين ؟؟

رحم الله شهداء أمة محمد صلى الله عليه وسلم
 
التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى