موضوع: عقد إماراتي -أمريكي لصيانة ودعم نظام باتريوت إماراتيا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

zahia kidima

عضو
إنضم
30 سبتمبر 2009
المشاركات
44
التفاعل
0 0 0
http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/showevents/pics/042-showevents.jpg



تحقق الإمارات المتحدة عقوداً فريدة قلما تنفذ عبر العالم. فبعد العقود الثلاثية مع شركة بينونة، والمتعلقة بنظم الطيران الفرنسية، تحقق شركة غلوبل أيروسبيس لوجستيكس عقداً رائداً لصيانة ودعم نظم صورايخ باتريوت في الإمارات قد يمتد إلى دول المنطقة.

فقد قامت كل من غلوبل أيروسبيس لوجستيكس Global Aerospace Logistics الإماراتية، وشركة لوكهيد مارتن Lockheed Martin وشركة رايثيون Raytheon ، بتوقيع اتفاقية تعاون مشتركة لتوفير الخدمات اللوجستية والصيانة لنظم الدفاع الجوي والصاروخي بمستوى عالمي لدولة لإمارات العربية المتحدة. وتقتضي الخطوة الأولى، تأسيس ورشة للصيانة المركزية في مدينة زايد العسكرية.
وبموجب هذه الاتفاقية، ستعمل غلوبال أيروسبيس لوجستيكس GAL ، بالاشتراك مع Raytheon و Lockheed Martin ، على تطوير قدرات الدعم والمؤازرة اللوجستية لتلبية الاحتياجات الفورية والمستقبلية لاستراتيجية الدفاع الجوي والصاروخي في الإمارات العربية المتحدة. وسيكون التركيز بصورة أساسية على دعم انتشار نظام باتريوت Patriot للدفاع الجوي والصاروخي من رايثيون، والذي يطلق صواريخ GEM-Tالمحسنة التوجيه من رايثيون، وصورايخ باك – 3 (PAC – 3) من لوكهيد مارتن.
يقول كوري مهنّا مدير شركة GAL : " نحن جد متحمسون لعقد هذه العلاقة الرائدة مع الرواد العالميين في مجال دمج وتطوير أنظمة وتكنولوجيات الدفاع الجوي والصاروخي والتكنولوجيات الخاصة بها. وتعتبر هذه الخطوة الأولى الفائقة الأهمية في خلق دعم محلي قابل للتطبيق لأنظمة باتريوت، مرحلة رئيسية في استراتيجيتنا البعيدة الأمد لدعم نظم الدفاع الجوي والصاروخي على النطاق الوطني وعلى نطاق المنطقة ككل."
يشمل المشروع تأمين قدرات الصيانة اللوجستية التامة للقوات المسلحة الإماراتية في مجال أنظمة الدفاع الجوي والصاروخي، ونقل المعارف والمهارات لمواطني الإمارات. إضافة إلى ذلك، سيسمح ذلك للإمارات العربية المتحدة بتطوير فرص تسويقية لدعم الصناعات الدفاعية الجوية والصاروخية عبر المنطقة برمتها.

أما سكيب غاريت، نائب الرئيس والعضو المنتدب عن برامج Patriot في قسم Raytheon للأنظمة الدفاعية المدمجة فيقول: "هذه الإتفاقية هي للقيام بمقاربة تعاون مستحدثة لدعم رؤية شركائنا الإماراتيين لإنماء وتطوير صناعتهم وقدراتهم الدفاعية على المدى الطويل. وبقيامنا بهذا العمل المشترك، سنتأكد من أن دولة الإمارات تملك المصادر والخبرات التقنية اللازمة للنجاح في هذا المجال.
يذكر أن شركة Global Aerospace Logistics هي فرع من شركة Emirate Advanced Investments للاستثمارات المتقدمة والتي تعتبر من الشركات الرائدة في مجال التطوير والاستثمارات ومركزها الرئيسي في أبو ظبي. وتعمل في صيانة الطائرات ذات الأجنحة الثابتة والدوارة كما أنها متخصصة أيضاً في تكنولوجيا المعلومات وفي العديد من الأعمال المتعلقة بأعمال الدفاع والطيران والجوفضاء.

ألف ألف مبروووووووك لدولة الإمارات الشقيقة ...
 
رد: موضوع: عقد إماراتي -أمريكي لصيانة ودعم نظام باتريوت إماراتيا

اخي الكريم ضع مصدرا للخبر حتى لا يغلق
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى