الجيش العربي السوري في عيون إسرائيلية

رد: الجيش العربي السوري في عيون إسرائيلية

شكرا اخي العزيز على التقرير الذي انعش الاعضاء واستنفر فيهم روح التعليق الايجابي والملتزم بحدود الموضوع

بينما يمكن لسوريا أن تحقق إنجازات ميدانية قبل أن تتمكن إسرائيل من جمع واستدعاء هذه القوات واستخدامها عند النفير العسكري، باعتبار أن إسرائيل تتبنى نظاماً للاحتياط والتعبئة يمكّنها من رفع عديد قواتها إلى الضعفين خلال 48 ساعة من إعلان ساعة النفير.
من خلال خبرتنا وتجاربنا مع اسرائيل يجب علينا ن نغير طريقة تفكيرنا ( هذا ن اردنا ان نحصل على نتائج جديدة) تختلف عما حصلنا عليه من مجرد ( صمود ) في وجه هذا الدو المكار . اشم في هذا المقطع ان اسرائيل تحاول القول باننا يجب ان نخشى سوريا لانها قادرة وبسرعة على تحويل القطاعات الدفاعية الى هجومية واخذ الجولان بينما نحن فقط ( نجمع قواتنا) هذا الكلام لا صحة له في العلم العسكري واسرائيل لست بالغباء لاذي يضمن سوريا الهجوم على الجوان واستعادته بينما ( جيش الدفاع ) يغط في نوم عميق ان هذا الكلام لا ينطي على عاقل .. وهو يصب اكيد في تميع الامور واعطائها طابعا لا يتفق مع الواقع .. جيش اسرائيل جيش هجومي ولا يعطي لحد فرصة( الا نادرا ) لاخذ المبادئة .... اتمنى ان يكون الاشقاء في سوريا على يقة من امرهم وان لا يطمئنوا الى اي تحرك قد يحصل في اليام والاسابيع القليلة المقبلة
:h034[1]::h034[1]::h034[1]:
 
رد: الجيش العربي السوري في عيون إسرائيلية

نقطة مهمة اخرى ... اسرائيل استدعت قوات الحتياط سرا وزجت بها الى المناورات السرية والعلنية التي قامت بها خلال الاشهر القليلة الماضة ...هذا يعني ان الجيش الاسرائيلي يمكن ان يدخل في حرب دون اعلان النفير في صفوف قواته المسلحة .
 
رد: الجيش العربي السوري في عيون إسرائيلية

هناك نقطة هامة للغاية اغفلها الجميع ..
فسوريا جيش وشعب وعمق استراتيجي قادرة على امنصاص اي خسارة عسكرية محدودة او حتى واسعة .. اما اسرائيل فلن تخسر الا معركة واحدة فقط وتنتهي اسطورتهم تماما ..
هذه حقيقة عسكرية يدركها قادة اسرائيل تماما .. لذلك لا يغامر قادتهم في حرب غير محسوبة النتائج بشكل كامل .. وهم يصعدون الان اعلاميا فقط .. كما نرى و نسمع ....
خوفهم واضح وجلي تماما
 
عودة
أعلى