Patroller انجز اختبارات الطيران بنجاح

night fury

عضو
إنضم
23 مارس 2008
المشاركات
4,508
التفاعل
1,267 1 0
الدولة
Jordan
307_251_s.jpg
حققت شركتا Sagem من مجموعة Safran وStemme النجاح في المجموعة الاولى من اختبارات الطيران لنظام طائرة المراقبة دون طيار Patroller. وينتظر ان ينال هذا النظام شهادة الاهلية عام ٢٠١٠.
جرت هذه الاختبارات بين ١٠ و٣٠ حزيران ٢٠٠٩ في Kemijarvi فنلندا، حيث سجلت ٨ طلعات منها البعض لاختبار الصمود. وانتهت هذه الاختبارات بطلعة استغرقت اكثر من ١٠ ساعات، سمحت ببرهنة اداء المنصة، ولا سيما قدرتها على القيام بمهمات المراقبة لفترة طويلة. تمت ايضا برهنة وظائف الاقلاع، وادارة الطيران، والهبوط الاوتوماتي واستثمار الحمولة النافعة الخاصة بالاستخبار التصويري.
تعتمد مركبة Patroller الجوية على مهارات Sagem في مجال النظم دون طيار وStemme في ميدان الطائرات الخفيفة ذات الاداء العالي. تتميز Patroller بتكلفة مجزية ممتازة. وتؤمن اداء عاليا. تنفذ هذه الطائرة طيرانا مستمرا حتى ٣٠ ساعة، وتبلغ سرعتها ٣٠٠ كلم"س وتطير على ارتفاعات تصل الى ٢٥٠٠٠ قدم.

ان Patroller نظام تضميني، يعتمد على مكونات مجربة، ويدمج سلسلة اجهزة تصوير ترتكز على نظام المراقبة الاوبتروني المستقر جيروسكوبيا Euroflir 410 من Sagem وحاضن SAR من انتاج OHB. يمكن ان تنقل طائرة Patroller لاحقا حمولات نافعة اخرى محطة وسيطة جوية، ورادارا بحريا....
ان Patroller هو نظام جوي للمراقبة مزدوج المهام، وهو مناسب بصورة خاصة لمهمات المراقبة لفترات طويلة، لاغراض الدفاع والامن. يشغل من على مدرج، وهو متوافق عملانيا مع نظام SDTI Sperwer من Sagem الذي يشاركه القطاع الارضي نفسه بالاضافة الى قسم كبير من الكترونيات الطيران المحمولة. ستسمح له خصائصه تلك بالعمل على المدى المتوسط في المجالات الجوية المدنية لمهام حماية الارض، ومراقبة الحدود والشواطئ واغاثة الاهالي.
 
عودة
أعلى