القوات اليمنية تؤكد مصرع 29 متمردا حوثيا

FOX_85

عضو
إنضم
13 أغسطس 2008
المشاركات
1,394
التفاعل
721 2 0
الدولة
Jordan
القوات اليمنية تؤكد مصرع 29 متمردا حوثيا



صنعاء (ا ف ب) - اعلنت القوات اليمنية مصرع 29 متمردا حوثيا في المعارك الاخيرة التي شهدها الثلاثاء شمال اليمن علاوة على اعتقال 16 متمردا وضبط خمس شاحنات محملة بالمتفجرات.
وافاد موقع 26 سبتمبر.نت الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية ان القتلى سقطوا في معارك في محافظتي صعدة وعمران الشماليتين حيث تدور حرب بين القوات الحكومية والمتمردين الزيديين الحوثيين منذ 11 اب.
وتزامنت هذه المعارك مع زيارة الامين العام لجامعة الدولة العربية عمرو موسى الذي زار صنعاء الثلاثاء في محاولة للدفع باتجاه التوصل الى حلول لازمات اليمن. واكد موسى من صنعاء ان مبدأ وحدة اليمن واستقراره يجب ان يكون اساسا لاي مبادرة او مشروع حل لمشاكل هذا البلد الذي يشهد جنوبه ايضا حركة احتجاجية متصاعدة مطالبة بالانفصال.
وفي الجنوب، تظاهر الالاف مساء الثلاثاء في الضالع (220 كلم جنوب صنعاء) مطالبين بالافراج عن المعتقلين الجنوبيين لاسيما عن 15 ناشطا اعتقلوا خلال النهار. وكان الالاف تظاهروا خلال النهار في جنوب اليمن مطالبين الامين العام للجامعة العربية بدعم انفصال الجنوب عن الشمال.
كما سار المئات مساء الثلاثاء في تظاهرات في عدن مطالبين بفك الارتباك مع الشمال.
وافاد شهود عيان ان عميدا متقاعدا في الجيش اليمن اعتقل مع 15 شخصا آخرين بينهم امراتان، عند حاجز تفتيش بالقرب من عدن.
كما اكد موقع الحزب الاشتراكي اليمني الذي كان يحكم دولة اليمن الجنوبي السابقة، ان حوالى مئتي شخص اعتقلوا في عدن خلال تظاهرة تم تفريقها بالقوة. وشهد الجنوب اضطرابات خلال الاشهر الماضية على خلفية مطالب سياسية واجتماعية في حين يرى قسم من سكانه انهم يتعرضون للتمييز من قبل الشمال وانهم لا يحصلون على مساعدة تنموية كافية.
واطلقت دعوات لانفصال جنوب اليمن الذي كان دولة مستقلة قبل 1990، علنا خلال التظاهرات التي نظمتها الحركة الاحتجاجية في الجنوب والتي شهد بعضها مواجهات دامية اسفرت عن مقتل العشرات.
 
عودة
أعلى