فلم رائع (حروب اليابان)

إنضم
29 أغسطس 2009
المشاركات
678
التفاعل
19 0 0
حروب اليابان الجزء الاول


حروب اليابان الجزء الثاني


حروب اليابان الجزء الثالث
 
رد: فلم رائع (حروب اليابان)

رائع جداً ، تعجبني الروح اليابانية في التضحية من اجل الإمبراطور والوطن ولكن العسكريين اليابانيين ادخلوا بلادهم في حرب لا يمكن الإنتصار بها ! .
أين بقية الأجزاء أخي؟ .
 
رد: فلم رائع (حروب اليابان)

رائع جداً ، تعجبني الروح اليابانية في التضحية من اجل الإمبراطور والوطن ولكن العسكريين اليابانيين ادخلوا بلادهم في حرب لا يمكن الإنتصار بها ! .
أين بقية الأجزاء أخي؟ .

لولا القنابل النووية التي القيت على هيروشيما ونجازاكي لما انتصرت امريكا على اليابان، حتى عندما استسلم الإمبراطور لم يستسلم بعض ضباط وافراد الجيش الياباني رغم ان أوامر الإمبراطور مقدسة، ولا تنسى يا أخي العزيز ان غالبية الأفلام الوثائقية التي نراها في وسائل الاعلام عن الحرب العالمية الثانية تمثل وجهت نظر قوات التحالف ولا تمثل وجهت نظر المانيا واليابان، وبالنسبة لسؤالك يا اخي لم اجد الا هذه الأجزاء الثلاث، وأشكرك على مرورك الجميل.
 
رد: فلم رائع (حروب اليابان)

أخي العزيز استسلام اليابان كان مسألة وقت خصوصاً بعدما فقدت حلفائها في اوروبا (المانيا وايطاليا) مما مهد الطريق لتفرغ الحلفاء لقتال اليابان فالإتحاد السوفييتي اعلن الحرب على اليابان بعد هزيمة المانيا وغزت الجيوش السوفييتية الصين لطرد اليابانيين منها ، اما السلاح النووي كل ما فعله انه سرع من قرار الإستسلام الياباني وحفظ حياة الجنود الأمريكيين الذين كانوا سيسقطون في سبيل احتلال اليابان .
هل تعلم انه في الشهور الأخيرة من الحرب كان اليابانيون يفاوضون السوفييت لكي يضغطوا على امريكا لكي تقبل بإستسلام مشروط يحفظ لليابان ترابها الرئيسي من الإحتلال المباشر ولكن الأمريكيين كانوا يريدون استسلام غير مشروط واحتلال كامل التراب الياباني ! .
اليابانيين كانوا يعولون على انتصار الألمان في الحرب وكان من المنتظر ان تلتقي الجيوش الألمانية واليابانية في وسط آسيا بعد ازاحة السوفييت ولكن هذا لم يحدث مطلقاً ! وكانت اليابان تعتقد ان هجومها المخطط على بيرل هاربر سوف يقصم ظهر البحرية الأمريكية وهذا لم يحدث كذلك ! ، ودخول اليابان الحرب كان سلسلة من الأخطاء ، ولو اني اعذر اليابانيين لأن امريكا وبريطانيا قطعوا امدادات النفط عن اليابان لإجبارها على الإنسحاب من الصين وقد كان خيار الحرب صعباً جداً عليهم ولكن من الغباء قتال امريكا الأقوى بحرياً من اليابان وكان الأجدر بهم ازاحة البريطانيين اولاً للوصول على بعض منابع النفط الهامة ثم التفكير بحرب امريكا ، خصوصاً ان امريكا لم تدخل الحرب بعد بسبب الضغط الشعبي الهائل على حكومة روزفلت .
 
التعديل الأخير:
رد: فلم رائع (حروب اليابان)

سأعلق على نقطة
انا قرأت كتاب باسم هيروشيما ونيجازكى للكاتب يابانى - طبعا مترجم-
هو بيقول ان امريكا كانت تعلم اليقين ان اليابان ستتسلم - وعملت مفاوضات غير مباشرة على ذلك-و حتى وان فكرت بمواصلة الحرب كان ليس ما لديها ما يساعد على ذلك
و يقول انه كان اتفاق بدخول الاتحاد السوفيتى الحرب لليابان - هو كان اليوم التالى لالقاء القنبلة الثانية-
و لكن امريكا لم تكن تريد ان يكون للروس اى غنائم فى اليابان مثل ما حصل فى المانيا -و استشهد بان الروس كانوا يحاربون فى مساحات واسعة فى المانيا للحصول على اكبر قدر من الأراضى وهو ما حصل بوجود المانيا الشرقية-
و قال تحقق ما حصل لأمريكا بعدم دخول السوفيت الحرب على اليابان

ما رأيكم فى هذا التحليل - وهو للكاتب يابانى
 
عودة
أعلى