المدرعة فهد ...............من الافضل حول العالم

رد: المدرعة فهد ...............من الافضل حول العالم

فعلاً الفهد من الأفضل في العالم. ولكن فالننظر لإستخدامها في الحروب, في تستخدم في نقل الجنود لأرض المعركة فقط وليس الاشتراك في القتال مع العدو, وتسليحه لحمايتها من الهجوم. وذلك ضمن استراتجيات الأسلحة المشتركة في الحروب. فلذلك تعتبر من الأفضل على مستوى العالم من حيث الأستخدام.
وشكراً.

تروح وترجع بالسلامه من باريس ، عموما انا كنت اجهز لك رد مقنع يجعلك تسكت وتترك عنك جدالك ولكن الأستاذ انور سبقني بمصادره

مصدر الأستاذ انور الأول ، انا اورد لك هذه الفقره منه والتي تثبت ان مصر تستعمل برج البي ام بي - 2 وليس تصنع واحد شبيه له كما ادعيت سابقا.

Fahd 30, fitted with complete turret and armament of the BMP-2 IFV. This turret conversion changes the Fahd into a potential IFV

المصدر :

مصدر الأستاذ انور الثاني ، اورد لك منه هذه الفقره والتي تثبت ان مصر تستعمل برج البي ام بي - 2 علي مدرعه الفهد ، واعتقد بأن هذا افضل اثبات وان لم تقتنع اذا عليك ان تفسر لي كيف حصلت مصر علي برج البي ام بي - 2 الروسي واستعملته في مدرعه الفهد.

This was announced for the first time late in 1990. It consists of the standard Fahd (4 × 4) vehicle with the roof modified. On this has been fitted a plinth, on which is mounted the complete turret of the Russian BMP-2 Infantry Fighting Vehicle (IFV).

المصدر الثاني :

وعلي فكره المصدر الثاني جدا شيق ، فهوا يشرح تاريخ صنع الفهد من اول برغي وضع فيها الي اخر انتاج لها مع شرح وافي للنسخ التي صنعت منها.

اتمني ان تكون اقتنعت الأن.

سلام هذه المرة كنت مسافر بجد فى مكان جميل جدااااااا انته عارف بقى الدراااااااااااسة جاااااااااية لامفر :eek:ld[1]::eek:ld[1]:

ياسبحان الله جميع مصادرك تتحدث على فهد 240 وليس فهد 280 لا اعلم ماذا اقول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لماذا اقحام فهد 240 فى النقاش هل اثبات وجه النظر باى طريقة كما فعلت سيابقا عندما قارنت تسليح الاف 25 مع فهد 240 فهد 240 عربة امنية كما قلت سابقا اما فهد 280 قتالية :a086[1]:

on which is mounted the complete turret of the Russian BMP-2 Infantry Fighting Vehicle (IFV

اما بخصوص هذه العبارة فلا تؤكد استيراد مصر له كما اوردت لك سالفا ان هذا البرج لا تستعملة مصر ولا استوردتة فمن اين اتى اذن جميع مصادرك لا تفيد بان مصر استوردتة عليك كلمة RUSSIAN مقاله لانها تصميم روسى بالاصل ولكن لم تستوردة مصر ولم تستعمله ولكن لديها نسختها الخاصة وليس بالضرورة وجود بها العيوب الاصلية للبرج الروسى :close_tema[1]::close_tema[1]:

يلاااااااااا سلاااااااااااااام عليكوااااااااااااااااااااااااااااااااااا

التعديل الأخير:

شكرا لك اخى الاستاذ انور على المصادر :b070[1]::b070[1]:

إخواني الكرام

إسمحوا لي أن أدخل معكم بالنقاش، لا أحد منكم ناقش مبدأ 4x4 و الذي أداؤه ضعيف مقارنة بـ 6x6 و 8x8

أما باقي مواصفات العربة فهي جيدة مقارنة بزمن تصميمها و لا تنسوا أن العدو الصهيوني ليس لديه عربات قتال و لا يأمن أصلا بمبدأ الـ ifv

اهلا اخى ERWIN شكرا لك على المشاركة
الاخوان كفو ووفو صحيح بان مدرعة الفهد ليست احسن مدرعة و الرجاء من الاعضاء الاعزاء عدم المبالغة بتقييم الاسلحة المصنعة عربيا و نحن اكثرنا نعلم بوجود اسلحة غربية لم نراها و لن نراها لما تحملها من تقنيات و حداثة و مواصفات و انا برأيي فان المدرعة الفلندية بالاصل باتريا ذات مواصفات جيدة و مناسبة و بتقنيات مفيدة لتتعامل مع اغلبالظروف و مع جميع الاسلحة و طبعاً يحق لكل بلد اختيار السلاح الذي يناسبه حسب طبيعة ارضه و بيئته و حجم التهديدات و شكرا
وهل كونها مصنعة عربيا يجب ابخاثها حقها
محدش قال ان فهد الافضل فى العالم بل من الافضل فى العالم
شكرااا لك فليــــــــــــــــــــــــد مـــــــــــــــارشال الخطيـــــــــــــــر:b070[1]:

سلام هذه المرة كنت مسافر بجد فى مكان جميل جدااااااا انته عارف بقى الدراااااااااااسة جاااااااااية لامفر :eek:ld[1]::eek:ld[1]:

ياسبحان الله جميع مصادرك تتحدث على فهد 240 وليس فهد 280 لا اعلم ماذا اقول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لماذا اقحام فهد 240 فى النقاش هل اثبات وجه النظر باى طريقة كما فعلت سيابقا عندما قارنت تسليح الاف 25 مع فهد 240 فهد 240 عربة امنية كما قلت سابقا اما فهد 280 قتالية :a086[1]:

اما بخصوص هذه العبارة فلا تؤكد استيراد مصر له كما اوردت لك سالفا ان هذا البرج لا تستعملة مصر ولا استوردتة فمن اين اتى اذن جميع مصادرك لا تفيد بان مصر استوردتة عليك كلمة russian مقاله لانها تصميم روسى بالاصل ولكن لم تستوردة مصر ولم تستعمله ولكن لديها نسختها الخاصة وليس بالضرورة وجود بها العيوب الاصلية للبرج الروسى :close_tema[1]::close_tema[1]:

يلاااااااااا سلاااااااااااااام عليكوااااااااااااااااااااااااااااااااااا

اولا يا أخي وقبل كل شي وفقك الله في دراستك وجعلك من المتفوقين.

والأن لنرجع لمحور الحديث ، جميع مشاركاتي ومصادري يا عزيزي سقتها لك عن مدرعه الفهد 280-30 والمقارنه بين اللاف - 25 والفهد 280-30 وليس الفهد 240 كما قلت ولك ان ترجع الي المشاركات السابقه لتتأكد . يبدو من كلامك يا عزيزي بانك لا تقرا جيدا ما اكتبه من مشاركات.

عموما لقد سقت لك المصادر والصور ومع هذا مازلت مصرا علي عنادك ، كذلك الأستاذ انور ساق لك مصدرين عن تاريخ الفهد من بدايه تصنيعها وانتهاءا بجميع نسخها ، ومع هذا مازلت تعاند.

لدي بعض الأسئله ارجو ان تجيب عنها حتي نحسم هذا الجدال.

أول سوال : انا قلت بأن مصر أستوردت برج البي ام بي - 2 الروسي وركبته علي مدرعه الفهد 280-30 وسقت لك كذا مصدر يأكد بأن مصر تستعمل برج البي ام بي - 2 الروسي علي مدرعه الفهد وانت تقول العكس وبأن البرج الذي تستعمله الفهد ليس برج البي ام بي - 2.

سوالي هو ، اذا لم يكن البرج علي مدرعه الفهد 280-30 هو برج البي ام بي 2 اذن ماهو هذا البرج ( لن اقبل اجابه من دون مصدر ).

السوال الثاني : ماسبب هذا التشابه العجيب بين برج البي ام بي - 2 الروسي والبرج المركب علي مدرعه الفهد 280-30 والذي تقول انه عنه بأنه يشبه برج البي ام بي - 2 فقط في مشاركاتك السابقه ( لن اقبل اجابه من دون مصدر ).

السوال الثالث : أن اقول لك بأن مصر استوردت برج البي ام بي - 2 الروسي وركبته علي مدرعه الفهد 280-30 وانت تنفي بأن مصر استوردته ، جميع المصادر التي سقتها لك تأكد بأن البرج المستعمل علي مدرعه الفهد هو البرج الروسي ، اذن سوالي هو هل يمكنك ان توفر لي مصدر يأكد بأن مصر لم تستورد برج البي ام بي - 2 ؟؟؟؟

اذا تمكنت من الأجابه علي هذه الأسئله بالمصادر ، سوف اعترف لك بأنك علي حق وان جميع معلوماتي خاطئه.

للتذكير فقط ، الأجوبه الغير مرفقه بالمصادر لتأكيدها لن اقبلها لانها لن تكون صحيحه.

التعديل الأخير:

اولا يا أخي وقبل كل شي وفقك الله في دراستك وجعلك من المتفوقين.

والأن لنرجع لمحور الحديث ، جميع مشاركاتي ومصادري يا عزيزي سقتها لك عن مدرعه الفهد 280-30 والمقارنه بين اللاف - 25 والفهد 280-30 وليس الفهد 240 كما قلت ولك ان ترجع الي المشاركات السابقه لتتأكد . يبدو من كلامك يا عزيزي بانك لا تقرا جيدا ما اكتبه من مشاركات.

عموما لقد سقت لك المصادر والصور ومع هذا مازلت مصرا علي عنادك ، كذلك الأستاذ انور ساق لك مصدرين عن تاريخ الفهد من بدايه تصنيعها وانتهاءا بجميع نسخها ، ومع هذا مازلت تعاند.

أول سوال : انا قلت بأن مصر أستوردت برج البي ام بي - 2 الروسي وركبته علي مدرعه الفهد 280-30 وسقت لك كذا مصدر يأكد بأن مصر تستعمل برج البي ام بي - 2 الروسي علي مدرعه الفهد وانت تقول العكس وبأن البرج الذي تستعمله الفهد ليس برج البي ام بي - 2.

سوالي هو ، اذا لم يكن البرج علي مدرعه الفهد 280-30 هو برج البي ام بي 2 اذن ماهو هذا البرج ( لن اقبل اجابه من دون مصدر ).

السوال الثاني : ماسبب هذا التشابه العجيب بين برج البي ام بي - 2 الروسي والبرج المركب علي مدرعه الفهد 280-30 والذي تقول انه عنه بأنه يشبه برج البي ام بي - 2 فقط في مشاركاتك السابقه ( لن اقبل اجابه من دون مصدر ).

السوال الثالث : أن اقول لك بأن مصر استوردت برج البي ام بي - 2 الروسي وركبته علي مدرعه الفهد 280-30 وانت تنفي بأن مصر استوردته ، جميع المصادر التي سقتها لك تأكد بأن البرج المستعمل علي مدرعه الفهد هو البرج الروسي ، اذن سوالي هو هل يمكنك ان توفر لي مصدر يأكد بأن مصر لم تستورد برج البي ام بي - 2 ؟؟؟؟

اذا تمكنت من الأجابه علي هذه الأسئله بالمصادر ، سوف اعترف لك بأنك علي حق وان جميع معلوماتي خاطئه.

للتذكير فقط ، الأجوبه الغير مرفقه بالمصادر لتأكيدها لن اقبلها لانها لن تكون صحيحه.

جيد جداااااااااا سالت اذن ساجيب وهذا ما كنت انتظره

لا تتسرع فى القاء الاتهامات

http://defense-arab.com/vb/showpost.php?p=210455&postcount=18

هل انا ما كتبت ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يبدو انك لا تعرفنى جيداااااااااااا فلست انا من ابتر المصادر ولا اتسرع فى القراءة :diablo2[1]::diablo2[1]:

اخر مصدر يتكلم عن فهد 240 وعليك ان ترجع لتتاكد

AFV Fahd 240/30 APC
This was announced for the first time late in 1990. It consists of the standard Fahd (4 × 4) vehicle with the roof modified. On this has been fitted a plinth, on which is mounted the complete turret of the Russian BMP-2 Infantry Fighting Vehicle (IFV). At least 58 of these vehicles have been built. Production is now understood to be completed. This version was never exported.

ثانيا دعنى اسالك سؤال لنحسم هذه النقطة هل يمكن ان تستورد مصر حوالى 3000 برج مدرعة وهى تصنع بالفعل اخر فرنسى برخصة تصنيع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل يمكن ان تستورد حوالى 1000-3000 برج مدرعة دون ان يوجد مصدر صريح على هذا على الانترنت ???
هل يمكن ان تستورد دولة مثل ابخازيا 150 بلرج وتذكرها الويكيبديا ولا تذكر مصر المفروض اكبر مستخدم لهذه الابراااااااج

لا تستفزنى بهذه المشاركات انا لم اتحدث حرف سابقا بدون مصدر وعليك ان ترجع لتعرف

ثانيا كلمة تشبة ليس كلااااامى بل كلام الويكبيديا والترجمة ترجمة جوجل فلست سوى انا ناقل امين جدااااااا للمعلومات :diablo2[1]::diablo2[1]:

بالفعل فهمت قصدك عليك ان تجيبلى مصدر انا كمان فرنسا وانجلترا وامريكا لا يستعملون البى ام بى 2 وانا اثبتلك ان مصر مبتستعملش البى ام بى 2

للتذكير فقط ، الأجوبه الغير مرفقه بالمصادر لتأكيدها لن اقبلها لانها لن تكون صحيحه

حلو بقى الكلااااااااااام دة خلينا نراجع الدفاتر القديمة مدام تتهمنى انا الذى لا اتحدث بالمصادر

http://defense-arab.com/vb/showpost.php?p=209757&postcount=5

تصحيح للمعلومات ، الكويت قامت بوضع جميع مدرعات الفهد المصريه التي تمتلكها في المخازن العسكريه وهي حاليا لا تخدم في قواتها المسلحه.
بالرغم من انك لم تورد مصدر الا انى قمت بالرد عليها بالمصادر

http://defense-arab.com/vb/showpost.php?p=209763&postcount=6

هذا على سبيل المثال لا الحصر

يلااااااااااااسلااااااااااااااااااااام:duel[1]::duel[1]::duel[1]:

ياريت يا اخ صلاح الدين تخفف من توجيه الكلام المستفز يا صديقي مثل لا تقرا جيدا وغيرها.فليس لها اي داعي.

والاخ ريدو يناقشك ولا يستخدم تلك الكلمات.

تحياتي.
واتمنى متابعة النقاش.

تحياتي,

جيد جداااااااااا سالت اذن ساجيب وهذا ما كنت انتظره

لا تتسرع فى القاء الاتهامات

http://defense-arab.com/vb/showpost.php?p=210455&postcount=18

هل انا ما كتبت ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يبدو انك لا تعرفنى جيداااااااااااا فلست انا من ابتر المصادر ولا اتسرع فى القراءة :diablo2[1]::diablo2[1]:

اخر مصدر يتكلم عن فهد 240 وعليك ان ترجع لتتاكد

ثانيا دعنى اسالك سؤال لنحسم هذه النقطة هل يمكن ان تستورد مصر حوالى 3000 برج مدرعة وهى تصنع بالفعل اخر فرنسى برخصة تصنيع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل يمكن ان تستورد حوالى 1000-3000 برج مدرعة دون ان يوجد مصدر صريح على هذا على الانترنت ???
هل يمكن ان تستورد دولة مثل ابخازيا 150 بلرج وتذكرها الويكيبديا ولا تذكر مصر المفروض اكبر مستخدم لهذه الابراااااااج

لا تستفزنى بهذه المشاركات انا لم اتحدث حرف سابقا بدون مصدر وعليك ان ترجع لتعرف

ثانيا كلمة تشبة ليس كلااااامى بل كلام الويكبيديا والترجمة ترجمة جوجل فلست سوى انا ناقل امين جدااااااا للمعلومات :diablo2[1]::diablo2[1]:

بالفعل فهمت قصدك عليك ان تجيبلى مصدر انا كمان فرنسا وانجلترا وامريكا لا يستعملون البى ام بى 2 وانا اثبتلك ان مصر مبتستعملش البى ام بى 2

حلو بقى الكلااااااااااام دة خلينا نراجع الدفاتر القديمة مدام تتهمنى انا الذى لا اتحدث بالمصادر

http://defense-arab.com/vb/showpost.php?p=209757&postcount=5

بالرغم من انك لم تورد مصدر الا انى قمت بالرد عليها بالمصادر

http://defense-arab.com/vb/showpost.php?p=209763&postcount=6

هذا على سبيل المثال لا الحصر

يلااااااااااااسلااااااااااااااااااااام:duel[1]::duel[1]::duel[1]:

أخي مع احترامي لك ، جميع ماقلته غير مهم عندي ، الذي يهمني حاليا والذي سيحسم الخلاف ، هو ان تجيب علي أسألتي الثلاثه التي سألتها لك سابقا وانت لم تجب عليها لغايه الأن. أنا مازلت انتظر الأجابه عليها. بارك الله فيك

وعلي فكره راجع المصادر التي انت ذكرتها ، المقارنه التي تتحدث عنها كانت مقارنه عادله الفهد 240-30 مع اللاف - 25

الفهد 240-30 هي التي تحمل البرج بدون صاروخ وليس التي بدون برج

والمقارنه الثانيه كانت بين الفهد 280-30 واللاف - 25 المسلحه بالتاو

راجع مشاركتي وستجد انك اخطأت يا عزيزي.

التعديل الأخير:

ياريت يا اخ صلاح الدين تخفف من توجيه الكلام المستفز يا صديقي مثل لا تقرا جيدا وغيرها.فليس لها اي داعي.

والاخ ريدو يناقشك ولا يستخدم تلك الكلمات.

تحياتي.
واتمنى متابعة النقاش.

تحياتي,

بالعكس ، اخي انا لا استفزه ، انا اريد مصلحته في الأول والأخر واريده ان يدقق بكل كلمه انا اكتبها حتي يرد علي بمثلها وبأعتبار انه مصريا ، يجب عليه ان يكون علي علم بكل كبيره وصغيره ، ومزود بالمعلومات الصحيحه ، وذلك حتي يمثل مصر وصناعاتها احسن تمثيل ، وحتي لا يكون اضحوكه لدي غيره ، ويعلم الله انني اعتبره مثل اخي الصغير.

وعلي فكره حتي اضع النقاط علي الحروف واقطع الشك باليقين ، انا اعتبر هذا نقاش بناء وليس تهجم علي العزيزه مصر وصناعاتها ، هو مجرد السعي وراء المعلومه الصحيحه ، بارك الله فيك.

أخي مع احترامي لك ، جميع ماقلته غير مهم عندي ، الذي يهمني حاليا والذي سيحسم الخلاف ، هو ان تجيب علي أسألتي الثلاثه التي سألتها لك سابقا وانت لم تجب عليها لغايه الأن. أنا مازلت انتظر الأجابه عليها. بارك الله فيك

وعلي فكره راجع المصادر التي انت ذكرتها ، المقارنه التي تتحدث عنها كانت مقارنه عادله الفهد 240-30 مع اللاف - 25

اوكيه نعيد تااااااااااانى

دعنى اوضح لك اكثر ان كان هذا برج bmp-2 فهو ليس تصنيع روسيا هو نسخة مصرية منه وليس بالضروة تواجد العيوب الاصلية للبرج الاصلى ثانيا كلمة ليس بالضرورة تعنى احتمال تواجد هذه العيوب و تصدير هذا العربات لانحاء مختلفة من العالم يجعل من السهل عليك الاتيان بتلك العيوب عن طريق مستعملى هذه المدرعة حول العالم دعنى اذكرك بشئ بسيط

[FONT=كود:] مستعملى هذه المدرعة :

الكويت : عام 1988 طلبت 110 مدرعة وعقب الغزو العراقى للكويت تم للعراق اسر العديد منها وبعد الحرب طلبت الكويت 40 مدرعة عام 1994 و40 مدرعة عام 1996

جميع هذه المدرعات تحت الخدمة الان

العراق قام باسر الكثير منها فى حملة غزو الكويت واثناء الغزو الامريكى الاخير للعراق تم الابلاغ ان هذه المدرعة كانت من ادوات العراق فى مقاومة الامريكان

بنجلادش:واستخدمتها بنجلادش اثناء مراقبة الحدود العراقية الكويتية عقب الحرب عدد 66 مدرعة

الجزائر :وتم تصديرها ما بين عام 1992 و2006 ب53 مدرعة للامن الداخلى و100 مدرعة فى خدمة الجيش

وتم تصدير عدد غير معروف منها الى الكونغو والسودان بينما تصدير عدد 30 مدرعة الى عمان

الامم المتحدة : تستخدمها كما اعلن مسؤول التسويق بالهيئة العربية للتصنيع
[/FONT]

ببساطة هى نسخة مصرية من البى ام بى 2 كما استفدنا بالمصادر بتاعت حضرتك والاستاذ انور الشراااااااد اما مسئلة العيوب فدى مسئلة تحتاج لاثبات وجودها فى الفهد ثانيا تعدد الخيارات لدى مصر فببساطة لو ان هذه العيوب غير قابلة للحل يمكن تعميم البرج الفرنسى على كااافة المدررعاااااااااات

كلمة استيرااااد كلمة كبيرة فاستيرااااد من 1000-3000 برج للمدرعاااااااات المصرية تحتاج الى مصدر دااامغ وليس كلمة russian التى قلت لك سابقا انها قيلت لانه تصميم روسى بالاصل ثانيا ونعيد مرة اخرى لدى مصر بالفعل رخصة تصنيع البرج الفرنسى لماذ1 الاستيراد اذن وهل عدد كبير كهذا لا يمكن ان يوجد مصدر عليه ببساطة عن طريق الانترنت

لا يهمنى اى شئ اقحااام فهد 240 مرفوووض

Fahd 240/30 APC
لانها ببساطة

armoured personnel carriers

وليس

infantry fighting vehicle

تحياااااااااااتى لك

بالعكس ، اخي انا لا استفزه ، انا اريد مصلحته في الأول والأخر واريده ان يدقق بكل كلمه انا اكتبها حتي يرد علي بمثلها وبأعتبار انه مصريا ، يجب عليه ان يكون علي علم بكل كبيره وصغيره ، ومزود بالمعلومات الصحيحه ، وذلك حتي يمثل مصر وصناعاتها احسن تمثيل ، وحتي لا يكون اضحوكه لدي غيره ، ويعلم الله انني اعتبره مثل اخي الصغير.

وعلي فكره حتي اضع النقاط علي الحروف واقطع الشك باليقين ، انا اعتبر هذا نقاش بناء وليس تهجم علي العزيزه مصر وصناعاتها ، هو مجرد السعي وراء المعلومه الصحيحه ، بارك الله فيك.
اولا انا لا امثل مصر انا امثل وجهه نظرى فقط ثانيا كلمة من الافضل فى العالم ليس كلمة رئيس هيئة التسويق ولا وزير الدفاع بالجيش المصرى بل هى رائي فقط واثبات انها ليس كذلك فلن يعرض مصداقية مصر ولا الجيش المصرى فى "ورطة " بل هى تعتبر خطاء فقط فى وجهه نظرى وانا لا يهمنى ذلك كثير فمدام انت على منتدى عسكرى تغلط ويصححولك وتغلط ووووووو المهم اننا نتعلم مع بعض وهذا هدفى فى الاول والاخر والحمد لله علمت كثير عن المدرعات مالم اكن تعلمتة مما سبق من هذا الموضوع :76_khlodi-com[1]::76_khlodi-com[1]::76_khlodi-com[1]:

وشكراااااااااااااا

دعنى اوضح لك اكثر ان كان هذا برج bmp-2 فهو ليس تصنيع روسيا هو نسخة مصرية منه وليس بالضروة تواجد العيوب الاصلية للبرج الاصلى ثانيا كلمة ليس بالضرورة تعنى احتمال تواجد هذه العيوب و تصدير هذا العربات لانحاء مختلفة من العالم يجعل من السهل عليك الاتيان بتلك العيوب عن طريق مستعملى هذه المدرعة حول العالم دعنى اذكرك بشئ بسيط

أين دليلك ؟؟؟ اين المصدر الذي يثبت انه نسخه مصريه منه ( اريد مصدرا موثوقا به وليس مصدر منقول عن منتدي )

ببساطة هى نسخة مصرية من البى ام بى 2 كما استفدنا بالمصادر بتاعت حضرتك والاستاذ انور الشراااااااد اما مسئلة العيوب فدى مسئلة تحتاج لاثبات وجودها فى الفهد ثانيا تعدد الخيارات لدى مصر فببساطة لو ان هذه العيوب غير قابلة للحل يمكن تعميم البرج الفرنسى على كااافة المدررعاااااااااات

اولا العيوب التي تتحدث عنها يا اخي لا تحتاج الي اثبات لانه من المعروف ان من اكبر عيوب الفهد هو تدريعها والكثير من الأعضاء يعرفون هذا الشي ، خصوصا الأخوه الجزائريين ، ثانيا العيوب التي انا كنت اتحدث عنها هي عيوب برج البي ام بي - 2 الروسي الذي تستعمله مدرعه الفهد واليس المدرعه نفسها

كلمة استيرااااد كلمة كبيرة فاستيرااااد من 1000-3000 برج للمدرعاااااااات المصرية تحتاج الى مصدر دااامغ وليس كلمة russian التى قلت لك سابقا انها قيلت لانه تصميم روسى بالاصل ثانيا ونعيد مرة اخرى لدى مصر بالفعل رخصة تصنيع البرج الفرنسى لماذ1 الاستيراد اذن وهل عدد كبير كهذا لا يمكن ان يوجد مصدر عليه ببساطة عن طريق الانترنت

انا لم اتي علي ذكر هذا العدد ولا اعلم من اين انت اتيت به يا اخي

لا يهمنى اى شئ اقحااام فهد 240 مرفوووض

مع احترامي لك يا اخي انت من يقحم الفهد 240 وليس انا ، في مشاركاتي السابقه انا كنت اقول الفهد 240-30 وليس الفهد 240 ، وقد شرحت لك الفرق بينهم ومع هذا انت دائما تقول الفهد 240 وليس الفهد 240-30 ، هنالك فرق كبير بين النموذجين

fahd 240/30 apc
لانها ببساطة

armoured personnel carriers

وليس

infantry fighting vehicle

تحياااااااااااتى لك

هذه هي ال Armoured personnel carrier الفهد 240 ، ناقله جنود مدرعه ، في هذه النسخه لا يوجد برج البي ام بي - 2 عليها لذلك هي تعتبر ناقله جنود مدرعه ، ليس لها القدره علي الأسناد الناري الجيد للجنود.

وهذه هي Infantry fighting vehicle الفهد 240-30 ، عربه المشاه المقاتله ، في هذه النسخه يوجد بها برج البي ام بي - 2 ، لذلك هي تعتبر عربه اسناد ناري للجنود ، وذلك لقدرتها علي نقل الجنود الي ميدان المعركه واسنادهم بمدفعها من عيار 30 ملم لإسكات مصادر النيران المعاديه. لاحظ هنا عدم تسليحها بصاروخ مضاد للدبابات

بالنسبه للفهد 280-30 ، هي مدرعه الفهد 240-30 مضاف اليها الصاروخ الروسي المضاد للدبابات AT-5 وقامت مصر بتزويدها بهذا الصاروخ حتي تزيد من القوه الناريه لمدرعه الفهد 240-30 وتكسبها القدره علي مهاجمه الدبابات والدروع الأخري. وذلك لآن البرج الروسي من نوع بي ام بي - 2 الذي تستعمله الفهد له القابليه لإستيعاب صواريخ ال AT-5 و ال AT-4 الروسيه المضاده للدبابات.

بالنسبه للكويت ، صحيح ان الكويت من مستعملي عربه الفهد ولكنها احالتها جميعا علي المخازن كما فعلت بنصف اسطولها من دبابات الأم - 84 اليوغسلافيه. وهذا مصدري للتأكيد علي كلامي

ttp://www.globalsecurity.org/military/world/gulf/kuwait-army-equip.htm

بالنسبه لإجاباتك عن اسألتي الثلاثه انا قلت لك يا اخي بأن الأجابه التي لن تكون مصحوبه بمصدر يأكدها لن اقبلها منك ، وانت لم تأتني بمصادر تأكد أجاباتك كما طلبت منك.

1- انت قلت بأن برج الفهد هو نسخه مصريه مشابهه لبرج البي ام بي - 2 الروسي ، اين دليلك ، اريد مصدر علي كلامك.

2- قلت بأن مصر لم تستورد ابراج البي ام بي - 2 ، اين دليلك ، اريد مصدر علي كلامك.

3- انا طلبت منك ان تفسر لي التشابه العجيب بنسبه 100% بين البرج علي عربه الفهد بعتبار انها نسخه مصريه تشابه الروسيه كما انت ذكرت سابقا بمشاركاتك وبين برج البي ام بي - 2 الروسي بالدليل والمصدر ، وانت لم تفسر لي او تذكري لي اي مصدر يجيب علي سوالي هذا.

تحياتي وتقبل فائق احترامي لك ولمصر العزيزه ، بارك الله فيك

أين دليلك ؟؟؟ اين المصدر الذي يثبت انه نسخه مصريه منه ( اريد مصدرا موثوقا به وليس مصدر منقول عن منتدي )

اولا العيوب التي تتحدث عنها يا اخي لا تحتاج الي اثبات لانه من المعروف ان من اكبر عيوب الفهد هو تدريعها والكثير من الأعضاء يعرفون هذا الشي ، خصوصا الأخوه الجزائريين ، ثانيا العيوب التي انا كنت اتحدث عنها هي عيوب برج البي ام بي - 2 الروسي الذي تستعمله مدرعه الفهد واليس المدرعه نفسها

مع احترامي لك يا اخي انت من يقحم الفهد 240 وليس انا ، في مشاركاتي السابقه انا كنت اقول الفهد 240-30 وليس الفهد 240 ، وقد شرحت لك الفرق بينهم ومع هذا انت دائما تقول الفهد 240 وليس الفهد 240-30 ، هنالك فرق كبير بين النموذجين

هذه هي ال Armoured personnel carrier الفهد 240 ، ناقله جنود مدرعه ، في هذه النسخه لا يوجد برج البي ام بي - 2 عليها لذلك هي تعتبر ناقله جنود مدرعه ، ليس لها القدره علي الأسناد الناري الجيد للجنود.

وهذه هي Infantry fighting vehicle الفهد 240-30 ، عربه المشاه المقاتله ، في هذه النسخه يوجد بها برج البي ام بي - 2 ، لذلك هي تعتبر عربه اسناد ناري للجنود ، وذلك لقدرتها علي نقل الجنود الي ميدان المعركه واسنادهم بمدفعها من عيار 30 ملم لإسكات مصادر النيران المعاديه. لاحظ هنا عدم تسليحها بصاروخ مضاد للدبابات

بالنسبه للفهد 280-30 ، هي مدرعه الفهد 240-30 مضاف اليها الصاروخ الروسي المضاد للدبابات AT-5 وقامت مصر بتزويدها بهذا الصاروخ حتي تزيد من القوه الناريه لمدرعه الفهد 240-30 وتكسبها القدره علي مهاجمه الدبابات والدروع الأخري. وذلك لآن البرج الروسي من نوع بي ام بي - 2 الذي تستعمله الفهد له القابليه لإستيعاب صواريخ ال AT-5 و ال AT-4 الروسيه المضاده للدبابات.

بالنسبه للكويت ، صحيح ان الكويت من مستعملي عربه الفهد ولكنها احالتها جميعا علي المخازن كما فعلت بنصف اسطولها من دبابات الأم - 84 اليوغسلافيه. وهذا مصدري للتأكيد علي كلامي

بالنسبه لإجاباتك عن اسألتي الثلاثه انا قلت لك يا اخي بأن الأجابه التي لن تكون مصحوبه بمصدر يأكدها لن اقبلها منك ، وانت لم تأتني بمصادر تأكد أجاباتك كما طلبت منك.

1- انت قلت بأن برج الفهد هو نسخه مصريه مشابهه لبرج البي ام بي - 2 الروسي ، اين دليلك ، اريد مصدر علي كلامك.

2- قلت بأن مصر لم تستورد ابراج البي ام بي - 2 ، اين دليلك ، اريد مصدر علي كلامك.

3- انا طلبت منك ان تفسر لي التشابه العجيب بنسبه 100% بين البرج علي عربه الفهد بعتبار انها نسخه مصريه تشابه الروسيه كما انت ذكرت سابقا بمشاركاتك وبين برج البي ام بي - 2 الروسي بالدليل والمصدر ، وانت لم تفسر لي او تذكري لي اي مصدر يجيب علي سوالي هذا.

نرجع تانى للمناورات اوكيه معاك :kar[1]::kar[1]::kar[1]:
لانه ببساطة لو دخلت على اى موقع فى العالم ستجد مصنع الفهد
Place of origin

ولم يرد اى ذكر لروسيا يعنى تصنيع الفهد من ا الى ي مصرى ماعدا التصميم الذى تذكر بعض المصادر انه المانى

وبعدين لا اعرف اى مصدر منقول من منتدى جئت لك به من قبل ياريت تذكرنى .........!

اخى الكريم نحن تحدثنا من قبل عن المصادر فلا مكان لكلمة معروووف هنـــــــــــا ثانيا بالنسبة لموضوع العيوب لم تثبت لى ان برج الفهد صناعة روسى ولكن هو مصرى وقلت لك من قبل وتجاهلت هذا دوما لدى ماهو البديل عن البى ام بى 2

The turret is the French BTM-208 turret, produced under license from the French SAMM company

ولو كان عيوب النسخة المصرية من البى ام بى 2 بها تلك العيوب لكان من السهل تعميم البرج الفرنسى على كافة المدرعات ثالثا مستخدمى الفهد لا تقلى اعضاء جزائريين بل اريد مسؤولين عسكريين جزائريين او كويتنين او عمانين او سودانين مستخدمنى الفهد ليسوا بقلة كما اوردت لك مسبقا

ثانيا بخصوص تحدثك عن التدريع بالرغم انك لم ترد مصدرا عن هذاا لكن احتراااما لك سارد

نرجع للرتل الجنوب افريقية شوية كدة
The Ratel is relatively lightly armoured, in order to preserve mobility, weapons space, and range. The vehicle is well-protected against bullets and artillery shell splinters,

وقد اثبت لك سابقا تفوق القدرة الحركية للفهد على الرتل وهذا ما قالتة الويكيبديا عن الرتل تدريعها خفيف للحفاظ على قدرتها على المناورة ففهد مميزاتها التى تكان ان تكون من الافضل فى العالم هو قدرتها الحركية وتدريعها الجيد
The hull of the Fahd is of all-welded construction giving complete protection against attack by AP rounds and shell splinters.

ببساطة لو رحت للويكيبديا ستجد الاعداد دى

ماشى اللى بعدة

fahd 240/30 apc
لا تعليــــــــــــــــــــــــق

جلوبل سكيورتى لاء مفيش كلااااااااام:b070[1]::b070[1]::b070[1]: على كدة بس احب ان اذكرك بشئ الموقع يذكر 40 مدرعة فقط وما استوردتة الكويت 210 مدرعة مصدرى

ثانيا المدرعة التى احيلت للتقاعد هى فهد apc ولو قرات الموضوع كويس تعرف الفرق بين فهد 240 وفهد 280 من حيث التدريع والسرعة وووو ويعنى لو الخبر صحيح فلا تشكل مشكلة بالنسبة لى ونصيحة بعد كدة ياريت تدرج مصادر عقب الكلااام على طول كما سافعل من هنا ورايح

دليلى انك لم تاتى لى بمصدر على انه روسى الصنع لان 1000-3000 مدرعة لا يمكن ان تستورد برج من روسيا دون ان يوجد لها مصدر صريح على الانترنت
دليلى ان مصر بتصنع واحد الريدى فرنسى فهل تستورد واحد به كل تلك العيوب وواحد اخر اقل عيوبا
دليلى ان مستخدمى الفهد حول العالم لم يذكروا ذلك

هههههه يعنى ايه يعنى المفرووض ان دول العالم جميعها استوردت البرج وعلىٌ اثبات ان مصر لم تستورد
"البينة على من ادعى" يااخى وخصوصا لو ادعى استيراد 1000-3000 برج دون ان يوجد لهم مصدر دامغ على الانترنت

من اين عرفت انه تشابه 100 % هل دخلت داخل المدرعة وعرفت ان به نفس المواصفات والعيوب لو حدث قول لى

هذا احدى عيوب البى ام بى 2

This shortcoming was not addressed by the later BMP designs, since Soviet military thinkers considered the auxiliary firepower of the troops' assault rifles a significant factor in the BMP's combat value. In practice, most soldiers did not receive much training in firing from the vehicle while on the move. Even in case of professional soldiers, the cramped interior of the BMP-1 and 2, and the poor optical quality of its unstabilized firing port made it difficult to conduct aimed fire while on the move.

هذه احدى مميزات الفهد IFV

IFV can provide fire support to infantry and it is capable of engaging tanks, armored vehicles, low flying aircraft, helicopters and personnel, with the ability to engage in a stationary position, on the move, in day or nighttime conditions, with high accuracy

شكراااااااااااا لك

نرجع تانى للمناورات اوكيه معاك :kar[1]::kar[1]::kar[1]:
لانه ببساطة لو دخلت على اى موقع فى العالم ستجد مصنع الفهد
Place of origin

ولم يرد اى ذكر لروسيا يعنى تصنيع الفهد من ا الى ي مصرى ماعدا التصميم الذى تذكر بعض المصادر انه المانى

وبعدين لا اعرف اى مصدر منقول من منتدى جئت لك به من قبل ياريت تذكرنى .........!

اخى الكريم نحن تحدثنا من قبل عن المصادر فلا مكان لكلمة معروووف هنـــــــــــا ثانيا بالنسبة لموضوع العيوب لم تثبت لى ان برج الفهد صناعة روسى ولكن هو مصرى وقلت لك من قبل وتجاهلت هذا دوما لدى ماهو البديل عن البى ام بى 2

ولو كان عيوب النسخة المصرية من البى ام بى 2 بها تلك العيوب لكان من السهل تعميم البرج الفرنسى على كافة المدرعات ثالثا مستخدمى الفهد لا تقلى اعضاء جزائريين بل اريد مسؤولين عسكريين جزائريين او كويتنين او عمانين او سودانين مستخدمنى الفهد ليسوا بقلة كما اوردت لك مسبقا

ثانيا بخصوص تحدثك عن التدريع بالرغم انك لم ترد مصدرا عن هذاا لكن احتراااما لك سارد

نرجع للرتل الجنوب افريقية شوية كدة

وقد اثبت لك سابقا تفوق القدرة الحركية للفهد على الرتل وهذا ما قالتة الويكيبديا عن الرتل تدريعها خفيف للحفاظ على قدرتها على المناورة ففهد مميزاتها التى تكان ان تكون من الافضل فى العالم هو قدرتها الحركية وتدريعها الجيد

ببساطة لو رحت للويكيبديا ستجد الاعداد دى

ماشى اللى بعدة

لا تعليــــــــــــــــــــــــق

جلوبل سكيورتى لاء مفيش كلااااااااام:b070[1]::b070[1]::b070[1]: على كدة بس احب ان اذكرك بشئ الموقع يذكر 40 مدرعة فقط وما استوردتة الكويت 210 مدرعة مصدرى

ثانيا المدرعة التى احيلت للتقاعد هى فهد apc ولو قرات الموضوع كويس تعرف الفرق بين فهد 240 وفهد 280 من حيث التدريع والسرعة وووو ويعنى لو الخبر صحيح فلا تشكل مشكلة بالنسبة لى ونصيحة بعد كدة ياريت تدرج مصادر عقب الكلااام على طول كما سافعل من هنا ورايح

دليلى انك لم تاتى لى بمصدر على انه روسى الصنع لان 1000-3000 مدرعة لا يمكن ان تستورد برج من روسيا دون ان يوجد لها مصدر صريح على الانترنت
دليلى ان مصر بتصنع واحد الريدى فرنسى فهل تستورد واحد به كل تلك العيوب وواحد اخر اقل عيوبا
دليلى ان مستخدمى الفهد حول العالم لم يذكروا ذلك

هههههه يعنى ايه يعنى المفرووض ان دول العالم جميعها استوردت البرج وعلىٌ اثبات ان مصر لم تستورد
"البينة على من ادعى" يااخى وخصوصا لو ادعى استيراد 1000-3000 برج دون ان يوجد لهم مصدر دامغ على الانترنت

من اين عرفت انه تشابه 100 % هل دخلت داخل المدرعة وعرفت ان به نفس المواصفات والعيوب لو حدث قول لى

هذا احدى عيوب البى ام بى 2

هذه احدى مميزات الفهد IFV

شكراااااااااااا لك

اخي العزيز ، واضح من ردودك انك تعتمد مبدأ القص واللصق للكلمات التي تعجبك ثم تضعها كأقتباس لانني اري من الأقتباسات التي انت وضعتها غير كامله واحذفت منها بعض الكلمات - استهدي بالله شويه وراجع الكلام اللي انا كتبته والكلام اللي انته كتبته ياعزيزي:velo[1]:

حسنا انا لم اثبت لك أن برج الفهد روسي ، ولكن هل تستطيع انت ان تثبت بأنه مصري الصناعه ؟؟ هذا هو سوالي. :a016[1]:

بالنسبه للمسؤولين العسكريين ، هل تتوقع يا اخي بأن يترك المسؤولين العسكريين الكويتين والجزائريين والعمانيين وغيرهم مسئولياتهم ويجسلوا امام الكمبيوتر ليكتبوا عن ماحسن ومساوء الفهد ؟ طلبك عجيب يا اخي :f010[1]:

ماهذا يا اخي انت تتكلم عن التدريع ثم تقول لي مقارنه بالرتل وحركتها الخفيفه وتدريعها ؟؟؟ ليكن في علمك يا اخي بأن الوزن لن يأثر علي حركه العربه اذا تم استبدال المحرك بمحرك اقوي لذلك وزن الفهد لا علاقه له بالحركه لانه بكل بساطه يستطيع المصريين زياده وزن الفهد عن طريق تدريعها والمحافظه علي حركتها بتغير المحرك بمحرك اخر اقوي - طبعا هذا شي راجع لتوجه القياده العسكريه المصريه وبلاش كلام عل فاضي يا عم :a038[3]:

الكويت لم تشتري 210 عربه فهد بل اشترت 110 عربه ، عليك ان لا تعتمد دائما علي الويكيبيديا ، ليس جميع المعلومات الموجوده به صحيحه لان الويكيبيديا يكتبها افراد عاديين مثلي ومثلك ، ولا تنسي بأن الكويت خسرت بعض المدرعات نتيجه لغزو العراق لها ومابقي لديها قامت بتخزينه :80_khlodi-com[1]:

"البينة على من ادعى" يااخى وخصوصا لو ادعى استيراد 1000-3000 برج دون ان يوجد لهم مصدر دامغ على الانترنت - هذا كلامك انت وليس كلامي انا ، في جميع مشاركاتي انا لم اذكر هذه الأعداد ولا اعلم من اين انت اتيت بها فابلاش تلعب في الميه العكره يا واد. :a016[1]:

انا عرفت انه برج البي ام بي - 2 الروسي وبرج الفهد الذي بقدره قادر يشبه البرج الروسي بنسبه 100% من جميع صور المنشوره في الأنترنت ، يمكن اكون غلطان وكلها صور فشنك :leb[1]:وتعملت بالفوتوشوب

يالله وديه صور للحبايب ورقصني ياجدع علي وحده ونص.

img_8_19905_5

علي فكره المره دي انا ماحطيتش ليك اي مصادر لانه انا عارف لو جبتلك لواء مصري من افاه وخليته يقولك علي كل حاجه بعضمه لسانه ، انت مش حتصدقه وحكون ضيعت وقتي معاك :a016[1]:

وفي النهايه خف عليه شويه ياعم ، انته حتطيرلي البرج الفاضل في دماغي :p30[1]:

وعلي فكره انا متربي في مصر فاخد بالك ، احنا ولاد كار واحد :inv[1]:

( امزح معك حبيب قلبي ارجو ان تتقبل مزاحي بصدر رحب ) :ura1[1]:

اخي العزيز ، واضح من ردودك انك تعتمد مبدأ القص واللصق للكلمات التي تعجبك ثم تضعها كأقتباس لانني اري من الأقتباسات التي انت وضعتها غير كامله واحذفت منها بعض الكلمات - استهدي بالله شويه وراجع الكلام اللي انا كتبته والكلام اللي انته كتبته ياعزيزي:velo[1]:

حسنا انا لم اثبت لك أن برج الفهد روسي ، ولكن هل تستطيع انت ان تثبت بأنه مصري الصناعه ؟؟ هذا هو سوالي. :a016[1]:

بالنسبه للمسؤولين العسكريين ، هل تتوقع يا اخي بأن يترك المسؤولين العسكريين الكويتين والجزائريين والعمانيين وغيرهم مسئولياتهم ويجسلوا امام الكمبيوتر ليكتبوا عن ماحسن ومساوء الفهد ؟ طلبك عجيب يا اخي :f010[1]:

ماهذا يا اخي انت تتكلم عن التدريع ثم تقول لي مقارنه بالرتل وحركتها الخفيفه وتدريعها ؟؟؟ ليكن في علمك يا اخي بأن الوزن لن يأثر علي حركه العربه اذا تم استبدال المحرك بمحرك اقوي لذلك وزن الفهد لا علاقه له بالحركه لانه بكل بساطه يستطيع المصريين زياده وزن الفهد عن طريق تدريعها والمحافظه علي حركتها بتغير المحرك بمحرك اخر اقوي - طبعا هذا شي راجع لتوجه القياده العسكريه المصريه وبلاش كلام عل فاضي يا عم :a038[3]:

الكويت لم تشتري 210 عربه فهد بل اشترت 110 عربه ، عليك ان لا تعتمد دائما علي الويكيبيديا ، ليس جميع المعلومات الموجوده به صحيحه لان الويكيبيديا يكتبها افراد عاديين مثلي ومثلك ، ولا تنسي بأن الكويت خسرت بعض المدرعات نتيجه لغزو العراق لها ومابقي لديها قامت بتخزينه :80_khlodi-com[1]:

"البينة على من ادعى" يااخى وخصوصا لو ادعى استيراد 1000-3000 برج دون ان يوجد لهم مصدر دامغ على الانترنت - هذا كلامك انت وليس كلامي انا ، في جميع مشاركاتي انا لم اذكر هذه الأعداد ولا اعلم من اين انت اتيت بها فابلاش تلعب في الميه العكره يا واد. :a016[1]:

انا عرفت انه برج البي ام بي - 2 الروسي وبرج الفهد الذي بقدره قادر يشبه البرج الروسي بنسبه 100% من جميع صور المنشوره في الأنترنت ، يمكن اكون غلطان وكلها صور فشنك :leb[1]:وتعملت بالفوتوشوب

img_8_19905_5

علي فكره المره دي انا ماحطيتش ليك اي مصادر لانه انا عارف لو جبتلك لواء مصري من افاه وخليته يقولك علي كل حاجه بعضمه لسانه ، انت مش حتصدقه وحكون ضيعت وقتي معاك :a016[1]:

وفي النهايه خف عليه شويه ياعم ، انته حتطيرلي البرج الفاضل في دماغي :p30[1]:

وعلي فكره انا متربي في مصر فاخد بالك ، احنا ولاد كار واحد :inv[1]:

( امزح معك حبيب قلبي ارجو ان تتقبل مزاحي بصدر رحب ) :ura1[1]:
كدة كويس خفف

والمصحف الشريف قريتة كويس هو انته كاتب عبرى مانا فاهم اللى انته كاتبة

وهل يمكن ان يكون افغنستانى الصنع مدرعة مصرية
Place of origin

بالعكس انته اللى فهمت طلبى بطريقة عجيبة طب ممكن تفسلى كيف اتيت لى بعيوب البى ام بى 2 ؟؟؟؟؟؟

وماذا عن تخفيض الوزن وزيادة قوة المحرك اهذا افضل ام زيادة قوة المحرك فقط رااجع

The Ratel is relatively lightly armoured, in order to preserve mobility, weapons space, and range. The vehicle is well-protected against bullets and artillery shell splinters,
حسنا قم بتعديل معلومات الويكيبديا و غير سرعة الفهد الى 200 كلم / ساعة وعدد اللمدرعات فى الكويت الى 500 مدرعة حتى يكون موقفى اقوى :a035[2]::a035[2]: وتعالى قولى نتيجة تغيرك اقولك انا
حظر تام للا ip بتاعك ولن تستطيع ان تتصفح الويكيبديا مرة اخرى + عدم تعديل اى شئ
ملحوظة اى معلومة وجودة هناك هتلاقى مكتوب رقم صغير جنبها اضغط على الرقم دة هتلاقى جاتيبلك مصدر المعلومة على طول من خارج الويكيبديا

اه ممكن ليه لاء:a035[2]: بس المفروض ان اثبت العكس لو آمنت بنظرية الفوتوشوب :a035[2]: وانا لم اقل هذا :a035[2]:

جميع الصور للبرج من الخارج
انت تتحدث عن عيوب فنية داخل البرج مثل مشكلة الدخان هذه لن يستطيع ان يحددها الا من استخدم المدرعة وانت لم تقل انى استخدمتها

لا والله هصدقك بس جيبة ونعرف منه شوة حاجات كدة كمان وخلااااااااص :biggrin:

اسيبك انا دلوقتى احسن انته مش فاضيلى :a035[2]:

:budo[1]:

قبيحه جدا

أسمحوا لى بعمل مداخلة واحدة لهذا النقاش الممتع جدا .....

لست أدرى لماذا نخرج المواضيع من سياقها ... المدرعة فهد لا ارى أهمية لعيوب برج bmb فيها .... المدرعة صنعت فى الثمانينيات بغرض ميكنة القوات البرية المصرية وذلك أستفادا من دروس حرب أكتوبر عندما كان يقوم اليهود بحصار المشاة المصريين أو تقييد حركة المشاة بموانع طبيعية تجنبا للحصار

فهى صممت لنقل الجنود وتوفير حماية معقوله لهم وتقديم اسناد نيرانى خفيف لهم لا اكثر ..... فليس المطلوب منها محاربة الميركافا أو حتي الأشتباك مع المدرعات الأسرائيلية
ولذلك كانت السرعة هى المطلب الأساسى وتم تحقيقة ..... ولا أعلم لماذا الزج بها فى مقارنات مع عربات أخرى صنعت لأهداف أخرى ومن فئه أخرى فهى عربه 4*4 وليست 6*6 أو 8*8 فمن يقارن يجب الأنتباه الى هذة النقط

وارجو يا جماعة الا نحكم على السلاح الا بعد معرفة غرض صنعة ومثال على ذلك .... نجد أن كل المنتديات تحكم على فشل محرك الأبرامز الغازى ولكن لو وقفوا لحظة لمعرفة ان الدبابة صنعت أصلا لغرض دفاعى وليس هجومى لعرفوا ان محركها ميزة وليس عيبا لأنه يوفر لها قدرة وعزم على التحرك بين المواقع الدفاعية بسرعة

التعديل الأخير:

نجد أن كل المنتديات تحكم على فشل محرك الأبرامز الغازى ولكن لو وقفوا لحظة لمعرفة ان الدبابة صنعت أصلا لغرض دفاعى وليس هجومى لعرفوا ان محركها ميزة وليس عيبا

كلام صحيح، هو ربما ميزة في الدفاع و لكن له مساؤئ في الهجوم، و لهذا قبل الحكم على أي سلاح، يجب النظر في سبب تصميمه أولا.

شكرا للموضوع...

المدرعة ايضا مجهزة بنظام ضغط الهواء فى الإطارات حيث يمكن للسائق ان يتحكم بضغط الهواء على حسب التضاريس الجغرافية وبإمكانه اختيار الضبط فى الإطارات الخلفية او الهوائية كما انه فى حالة وجود ثقب يمكنها السير لمسافة 50 كم بسرعة 30كم / الساعة؛ كما انها مجهزة بنظام الحماية NBC ويمكن نقلها بواسطة طائرة نقل عسكرية C130

لكن بالنسبة لجزئية السرعة
المحرك Mercedes-Benz OM 352A diesel تبلغ قوته 240 حصان لتصل السرعة الصوى إلى 81 كم / الساعة مع مدى يبلغ 700 كم
The Fahd-240/30 can run at a maximum road speed of 81 km/h with a maximum cruising range on road of 700 km.

شكرا للموضوع...

المدرعة ايضا مجهزة بنظام ضغط الهواء فى الإطارات حيث يمكن للسائق ان يتحكم بضغط الهواء على حسب التضاريس الجغرافية وبإمكانه اختيار الضبط فى الإطارات الخلفية او الهوائية كما انه فى حالة وجود ثقب يمكنها السير لمسافة 50 كم بسرعة 30كم / الساعة؛ كما انها مجهزة بنظام الحماية NBC ويمكن نقلها بواسطة طائرة نقل عسكرية C130

لكن بالنسبة لجزئية السرعة
المحرك Mercedes-Benz OM 352A diesel تبلغ قوته 240 حصان لتصل السرعة الصوى إلى 81 كم / الساعة مع مدى يبلغ 700 كم
The Fahd-240/30 can run at a maximum road speed of 81 km/h with a maximum cruising range on road of 700 km.
عفوا اخى ممكن مصدر على وجود nbc بها

هذا الموضوع مؤلم بحق ....... لم اتأثر من الموضوع بقدر تأثري ...... بمن شارك فيه

anwaralsharrad
Erwin_Rommel
black ops
Mr.Satan
TOP ACE

اسماء كبيرة وكبيرة جدا .......... كانوا اساتذه لنا ........... ولا زالوا

واتمنى ان يعودوا

عودة
أعلى