رادار Ground Master 400 Alpha

إنضم
8 أبريل 2022
المشاركات
1,198
التفاعل
4,256 54 0
الدولة
Morocco
1715588842694.png


في السنوات القليلة الماضية، شهدنا تطورًا كبيرًا في احتياجات المراقبة الجوية مع أنواع جديدة من الأهداف. وفي الوقت نفسه، تواجه أجزاء كثيرة من العالم اختبارات منتظمة لحماية مجالها الجوي من خلال رحلات جوية مجهولة الهوية يجب رصدها وسط حركة مرور مدنية كثيفة، فضلاً عن التحدي الذي يواجهه نشر مزارع الرياح البرية والبحرية.

أصبح بناء صورة جوية دقيقة أمرًا صعبًا بشكل متزايد. يجب أن تعتمد مراكز القيادة والسيطرة المسؤولة عن سيادة المجال الجوي على الأصول التي توفر وعيًا متفوقًا بالموقف.

للإجابة على هذه التحديات الجديدة، يتحول Ground Master 400 إلى Ground Master 400α: مع قوة معالجة أكبر بخمسة أضعاف، ونطاق موسع يصل إلى 10% (يصل إلى 515 كيلومترًا)، وقدرات ذكاء اصطناعي متقدمة.

إن عودة الخصوم القريبين من الأقران تجلب المزيد من الوسائل والتطورات التكنولوجية الأسرع إلى ساحة المعركة. بالإضافة إلى الطائرات والصواريخ التقليدية، قد تشمل التهديدات التي تتعرض لها سيادة المجال الجوي الوطني الآن أيضًا المركبات الجوية بدون طيار. تعمل الطائرات بدون طيار اليوم على مواجهة قدرات الكشف الرادارية التقليدية وإشباع الخصوم المحتملين بسرعتها البطيئة وقدراتها السربية.

قد يكون إنشاء صورة جوية دقيقة وحديثة (RAP) أمرًا صعبًا للغاية في مثل هذه الظروف. يجب أن تكون مراكز القيادة والسيطرة (C2) المسؤولة عن سيادة المجال الجوي قادرة على الاعتماد على الأصول التي توفر وعيًا ظرفيًا فائقًا. كما يجب أن يكونوا قادرين، إذا لزم الأمر، على نقل تلك الأصول بانتظام وسهولة لتقليل مخاطر نجاح الأعداء في تحديد موقعها وتحييدها.



يوفر رادار المراقبة الجوية ثلاثي الأبعاد المحدد برمجيًا، GM400α، حسب تصميمه، لمراكز C2 وعيًا فائقًا بالموقف في جميع الأوقات. مع معدل تحديث يبلغ 6 ثوانٍ وتغطية ارتفاع تصل إلى 40 درجة، يمكنه مسح المجال الجوي بشكل مستمر لاكتشاف جميع أنواع الأهداف ذات الارتفاعات العالية والمتوسطة والمنخفضة في نفس الوقت.

بمجرد اكتشافها، يعد تصنيف الأهداف كصديق أو عدو أمرًا بالغ الأهمية لتجنب نيران قتل الأخوة. يتيح وضع الاستجواب المدمج GM400α 5 التعرف السريع على الصديق أو العدو (IFF) مما يوفر لمراكز C2 وقت استجابة مثالي وراحة بال كاملة.

تم تصميم GM400α لتوفير قابلية نشر وبقاء غير مسبوقة، ويمكن وضعه في حاوية مدمجة بحجم 20 قدمًا، مكتملة بنظام رفع، ويمكن تركيبه على شاحنة وإعادة نشره في أقل من ساعة واحدة. يمكن لمشغلي الرادار أيضًا استخدام الأفخاخ المجهزة على الرادار لضمان أعلى إمكانية بقاء ممكنة للرادارات طويلة المدى.

يتوفر GM400α أيضًا في إصدار ثابت للبلدان التي تسعى إلى ضمان المراقبة المستمرة لمجالها الجوي الوطني في مناطق جغرافية محددة للغاية.

توفر الخوارزمية المبتكرة أفضل تخفيف لتأثير توربينات الرياح، مما يسهل نشر مزارع الرياح.

إذا كانت القدرة على البقاء تساهم في ضمان الوعي الظرفي الفائق، فإن الجاهزية التشغيلية كذلك. باعتباره رادارًا محددًا بالبرمجيات، يتطلب GM400α الحد الأدنى من الصيانة (30 ساعة/سنة) ويحتفظ بمستويات عالية من الوظائف والأداء بفضل تحديثات البرامج السهلة، التي تعالج التهديدات الجديدة والحرب الإلكترونية والهجمات الإلكترونية.

webpage-AI-01-1.jpg


بفضل تقنية الشعاع الرقمي المكدس، يكتشف GM400α الأهداف بدءًا من الطائرات والصواريخ السريعة وحتى المروحيات والطائرات بدون طيار التكتيكية. الميزة الفريدة لـ GM400α هي اكتشاف وتتبع التهديدات مثل الطائرات بدون طيار التكتيكية التي تحلق بالقرب من الأرض، والاختباء في الفوضى بالقرب من الرادار، بينما تقوم في نفس الوقت باكتشاف وتتبع الأهداف على ارتفاعات أعلى، مثل القاذفات المقاتلة على نطاقات تصل إلى أعلى. إلى 515 كم.

  • تشكيل الشعاع الرقمي
  • النطاق S مع تقنية GaN
  • تغطية كاملة للمجال كل 6 ثوان
  • الوقت المتوسط بين الأعطال الحرجة (MTBCF) > 3000 ساعة
  • التوافر التشغيلي >98.5%
  • حزمة واحدة على شكل حاوية ISO بطول 20 قدم وزنها 10 أطنان
  • صيانة مختارة ومخططة بفريق محدود
  • تمت تسمية GM400 بناءً على مداها في وقت تصميمها الأولي. الآن أصبحت تسمى GM400α بمدى موسع من 470 إلى 515 كم
  • GM400α متوفرة بنسخة متحركة أو ثابتة
  • يمكن توفير GM400α بخيارين: إما كتكوين مستقل، أو يمكن دمجها في شبكة مراقبة المجال الجوي الوطني
  • تم بيع أكثر من 100 وحدة من GM400α حول العالم، مما يثبت الثقة المستمرة والموثوقية والأداء
  • ظلت GM400α الرادار الأكثر نجاحًا في فئتها عالميًا منذ دخولها السوق قبل 10 سنوات
 
عودة
أعلى