دايلي ميل:استخبارات الناتو تحذر من عمليات تخريبية روسية في الدول الغربية.

برلين

عضو مميز
إنضم
31 أغسطس 2022
المشاركات
14,577
التفاعل
29,883 589 20
الدولة
Algeria
84748863-0-image-a-2_1715463706880.jpg


حذر رؤساء المخابرات الوزراء من أنهم يخشون أن تكون بريطانيا وحلفاء أوكرانيا الرئيسيين الآخرين مستهدفين من قبل المخربين الروس بعد سلسلة من الحوادث المشبوهة في الأشهر الأخيرة.

وتشمل هذه موجة من الحرائق في مصانع الأسلحة والمواقع الصناعية ذات الصلة بالجيش في الغرب والتي تزود أوكرانيا بالإمدادات. وكانت هناك أيضًا هجمات سبيرانية، وخروج القطارات عن مسارها، وحتى التشويش على إشارات الأقمار الصناعية للرحلات الجوية المدنية.

الليلة الماضية، قال مصدر أمني بريطاني رفيع المستوى إن وكالات الاستخبارات الغربية تخشى أن تكون موجة من الحرائق الصناعية مرتبطة بموسكو، قائلاً إن "الأوغاد" كانوا يحاولون إشعال النار في أوروبا.

وقال: "الكثير من الحرائق التي اعتقدنا أنها حوادث وغير متصلة، تبين أنها مرتبطة ببعضها البعض".

وأضاف هذا المصدر أن رؤساء المخابرات حذروا الوزراء من أن موسكو تستأجر بشكل متزايد رجال العصابات والمتطرفين اليمينيين لتنفيذ هجمات على المصالح الغربية.

وقال إن روسيا تتصرف بطريقة أكثر متعجرفة مما كانت عليه في الماضي، حتى أنها استهدفت موردي الزي العسكري. "من حيث الضرر فقد كان هامشيًا حتى الآن - ولكن من حيث التكتيكات فهو خطير للغاية لأنهم أصبحوا أكثر تهورًا بكثير."

وأصر أحد الوزراء على أنه لا يستطيع مناقشة هجمات التخريب والحرق المتعمد، حتى على أساس الخلفية، "لأسباب تتعلق بالأمن القومي".

لكن النائب عن حزب المحافظين بوب سيلي، وهو متخصص باللغة الروسية في مجال التضليل وعضو لجنة الشؤون الخارجية، قال إن بريطانيا يجب أن تتنبه لهذا التهديد.

وأضاف: "علينا أن نفهم أن الدولة الروسية تعتقد أنها في صراع مع المملكة المتحدة ودول غربية رائدة أخرى".

"علينا أن ندافع عن أنفسنا. ولا نعرف الحجم الحقيقي لهذه العمليات. يبدو البعض وكأنهم هواة، لكنهم سيصبحون أكثر تعقيدًا. إنها لأغراض دعائية جزئيًا لإظهار أن [فلاديمير] بوتين يرد على الغرب ولكنه يهدف أيضًا إلى إرهاق قواتنا الأمنية.

وفي الأسبوع الماضي، قام وزير الداخلية جيمس كليفرلي بطرد الملحق العسكري في موسكو الذي خدم لفترة طويلة، ورفع الحماية الدبلوماسية عن العديد من الممتلكات المملوكة لروس والتي تستخدم كقواعد للتجسس.

84748929-0-image-a-6_1715463768910.jpg


وقال كليفرلي للبرلمان إن "الأنشطة الخبيثة" مثل تسريب وثائق الدولة والهجمات الإلكترونية على أعضاء البرلمان، إلى جانب التخطيط لأعمال تخريبية في بلغاريا وألمانيا وإيطاليا وبولندا، "تحمل كل السمات المميزة لحملة متعمدة من قبل روسيا تهدف إلى" "إعادة الحرب إلى الوطن" في جميع أنحاء أوروبا وتقويض تصميمنا الجماعي على دعم أوكرانيا.

ومن بين الحوادث الأخيرة على الأراضي البريطانية حريق متعمد في مارس/آذار على مستودع في شرق لندن يحتوي على شحنات مساعدات لأوكرانيا. اتهم ممثلو الادعاء رجلين متهمين بالحرق العمد بالعمل لصالح الحكومة الروسية.

وفي الشهر الماضي وقع انفجار في مصنع بجنوب ويلز تديره شركة بي أيه إي سيستمز، أكبر شركة دفاع بريطانية، والتي تصنع الأسلحة المرسلة إلى أوكرانيا. وقال متحدث باسم شركة بي أيه إي سيستمز بالأمس إنه تم إجراء تحقيق ولكن "لا يوجد دليل على التخريب".

واندلع حريق آخر قبل يومين في مصنع لشركة جنرال ديناميكس في ولاية بنسلفانيا، والذي ينتج قذائف مدفعية من عيار 155 ملم يتم إرسالها إلى أوكرانيا.

وأصر المتحدث باسم الشركة على أن السبب "لا علاقة له بتأثير خارجي".

وفي وقت سابق من هذا الشهر، اندلع حريق آخر في مصنع بالقرب من برلين تديره شركة تصنع أنظمة الدفاع الجوي التي تزود أوكرانيا بها.

وتطلب الأمر 223 من رجال الإطفاء للتعامل مع الحريق، مع تصاعد سحب الدخان الأسود ومخاوف من التلوث السام. وقالت الشرطة إنها تشتبه في حدوث "حرق متعمد بسبب الإهمال" لأنه لا توجد "مؤشرات على التخريب أو الهجوم".

84748865-0-image-a-5_1715463716743.jpg


إن موجة الهجمات المشتبه بها في الكرملين تمتد إلى نطاق أوسع بكثير من الهجمات على الإمدادات العسكرية. تجري السويد، التي انضمت إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو) بعد غزو أوكرانيا، تحقيقًا فيما إذا كانت أعمال التخريب المدعومة من الدولة تكمن وراء سلسلة من خروج القطارات عن مسارها.

بولندا – الداعم الرئيسي لكييف وطريق إمداد الأسلحة – عطلت شبكة من المخربين الذين يعتقد أنهم كانوا يخططون لهجوم على نظام السكك الحديدية الخاص بهم.

وقال كير جايلز من مركز تشاتام هاوس : "إن روسيا في حالة حرب معنا منذ فترة طويلة، لكن الناس أصبحوا يدركون أخيرا مدى خطورة الوضع".

وأثر التشويش الروسي على مئات الرحلات الجوية المدنية في أوروبا، خاصة فوق دول البلطيق وبولندا والدول الاسكندنافية. أوقفت إحدى شركات الطيران الفنلندية رحلاتها إلى مطار في إستونيا بسبب التداخل المستمر لنظام تحديد المواقع العالمي (GPS).

كما اتُهمت روسيا أيضًا بشن هجمات إلكترونية على اللجنة الانتخابية البريطانية وحتى الموقع الإلكتروني للعائلة الحاكمة.



 

المرفقات

  • 84748865-0-image-a-5_1715463716743.jpg
    84748865-0-image-a-5_1715463716743.jpg
    90.2 KB · المشاهدات: 12
التعديل الأخير:
السوفييت في الثمانيات كانوا خلف ترويج المخدرات في أوروبا بشكل منظم وضخم.

بل حتى في امريكا اللاتينية كانوا يدعمون العصابات المروجة والمنتجة لها وكذلك كان الCIA كعمل مضاد
 
السوفييت في الثمانيات كانوا خلف ترويج المخدرات في أوروبا بشكل منظم وضخم.

بل حتى في امريكا اللاتينية كانوا يدعمون العصابات المروجة والمنتجة لها وكذلك كان الCIA كعمل مضاد
يعرف ايضا استخدام المافيا....اذا ان ازدهارها في بلدان ما تأكيد على دعم حكومي لها وايضا وسيلة للقيام بعمليات لايراد بها ربط الحكومة بالموضوع....
 
التعديل الأخير:
هذا احد المصادر،
عموما التشكيك والمطالبة بمصادر على امور واضحة كهذه ليس بالمستحب.



كلامي اصلا بناء على افلام وثائقية شاهدتها منذ زمن طويل عن اغراق الكي جي بي لاوروبا بالمخدرات اثناء الثمانينات خاصة اواخر الثمانينات. هذا كان يحدث بينما اصلا كان الاتحاد السوفييتي يعاني من مشاكل انتشار المخدرات لديه.
 
يعرف ايضا استخدام المافيا....اذا ان ازدهارها في بلدان ما تأكيد على دعم حكومي لها وايضا وسيلة للقيام بعمليات لايراد بها ربط الحكومة بالموضوع....
وصلت الرسالة 😉😉
 
عودة
أعلى