1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  1. الزعيم

    • اسم على مسمى
    إنضم إلينا في:
    ‏20 يوليو 2012
    المشاركات:
    8,563
    الإعجابات المتلقاة:
    322
    نقاط الجائزة:
    122
    Offline
    كلنا يعلم ان في الايام القادمة سوف توقع بريطانيا والمملكة العربية السعودية اكبر صفقة سلاح طيران جوي في العالم ، وكلنا يعلم عداء اليهود واذانبهم للمملكة العربية السعودية وكان العداء على اشده من اللوبي اليهودي الامريكي حيث هاجمت اللوبي اليهودي من خلال وسائل الاعلام ومراكز الضغط السياسي على سلطة القرار في واشنطن بمنع تزويد المملكة بطائرات المتطورة F15 واعلموا ان هذا العداء الاعلامي واتهام الصحف العالمية للمملكة هي من صحف عالمية يملكها يهود ويتهمون قادة المملكة بالفساد لتشويه صورة حصن الاسلام وقوته الرادعه امام العالم ونرى تفاصيل هجود اليهود على المملكة في صفقات السلاح:

    مقالات منقولة من منتديات بوابة العرب

    تفاصيل صفقة السلاح الجديدة بين السعودية و بريطانيا !!! (اليمامة-3)

    تقوم الحكومة السعودية بتوقيع صفقة تسلح سيطلق عليها ( اليمامة-3 ) مع بريطانيا تتضمن عدة أمور و السعر المحتمل لهذه الصفقة هو 10 مليارات دولار تقريبا و سوف تتضمن الآتي

    1- تزويد السعودية بعدد 48 إلى 72 طائرة مقاتلة من طراز التايفون و هي واحدة من أفضل المقاتلات الجوية في العالم و مزودة بنظام التخفي و ذلك لاستبدال طائرات التورنيدو الدفاعية بالإضافة إلى طائرات أخرى

    2- توظيف آلاف السعوديين و تدريبهم على التكنولوجيات الحديثة التي تتضمن أنظمة التخفي

    3- ستقوم الحكومة البريطانية بالاستثمار في مجال الصناعات الدفاعية في السعودية مما يعود علينا بالخير العظيم في هذا المجال

    4- خطة لنقل التكنولوجيا ستخدم السعودية كثيرا في تطوير أسلحتها

    كما أن هناك أمرا آخر يجري هو تطوير 96 طائرة من طراز Tornado GR1 الهجومية إلى GR4 و ستبقى في الخدمة إلى عام 2020 و لا أعلم إن كان هذا تابعا لصفقات اليمامة السابقة أم الجديدة

    كما أن هناك أنباء عن أن العدد الكامل لطائرات التايفون التي ستجلبها السعودية هو أكثر من 200 ( حوالي 236 مقاتلة تقريبا ) و ذلك خلال السنوات القادمة بهدف استبدال طائرات قديمة أمريكية و بريطانية يصل عددها إلى 200 طائرة


    ملاحظات :

    1- إن هذه الصفقة ستجعل القوات الجوية الملكية السعودية هي الأفضل بلا منازع بين القوات الجوية في الشرق الأوسط و ستتفوق بشكل كبير على سلاح الطيران الإسرائيلي

    2- من المحتمل أن تندلع الاحتجاجات الاسرائيلية قريبا كما قاموا بالاحتجاج على صفقات السلاح السابقة بين السعودية و بين الولايات المتحدة و بريطانيا

    3- إن هذه الصفقة تقلل من الاعتماد السعودي على أسلحة الولايات المتحدة خاصة و أن بريطانيا تنتهج سياسة أفضل في مجال بيع السلاح و تبيع السلاح بدون شروط أو عقبات كما تفعل الولايات المتحدة .

    4- إن هذه الصفقة تعزز من سيطرة المسلمين المتزايدة على بريطانيا في المجالات السياسية و العسكرية و الاقتصادية الأمر الذي يؤدي إلى ضعف اللوبي الصهيوني بشكل كبير في بريطانيا و ذلك بعد ازدياد السيطرة الصهيونية على الولايات المتحدة و ضعف اللوبي السعودي في أمريكا بعد هجمات 11سبتمبر

    5- لقد قامت الحكومة السعودية بنشر طائرات F-15 القتالية بالإضافة إلى طائرات F-5 مخصصة للتجسس و الحرب الإلكترونية في قاعدة تبوك منذ عام 2003 بهدف ترويع اسرائيل و قد تقوم بنشر عدد من طائرات التايفون المزودة بصواريخ كروز الخفية البعيدة المدى جو - أرض من طراز Storm Shadow في تلك القاعدة ردا على قيام الاسرائيليين بنشر طائرات F-16 الهجومية في صحراء النقب .

    مقاتلة التايفون Typhoon EF-2000 :



    هي أفضل طائرة مقاتلة صنعتها أوروبا إلى الآن و هي ذات مقعد واحد و محركين نفاثين و تستطيع تنفيذ عمليات جو جو و عمليات جو أرض في آن معا كما أنه يمكن استخدامها للاستطلاع و هي أيضا مزودة بنظام التخفي عن شاشات الرادار !!!!

    السرعة القصوى : 2125 كم/ الساعة
    المدى القتالي : 1300 كيلومتر
    نوعية المحرك : EJ200 Turbofan ( محركين )


    نوعية التسلح :

    يمكن تسليح هذه المقاتلة الرائعة بعدة أشكال بحسب مهمتها التي ستؤديها و ميزتها التي تتفوق بها على طائرات التورنيدو الهجومية هي أن مقاتلة التايفون تستطيع حمل أسلحة جو جو و أسلحة جو أرض في آن معا و تهاجم الأهداف بدون صعوبة في الطلعة الجوية الواحدة أما طائرة التورنيدو الهجومية فعلى الرغم من أنها طائرة فعالة إلا أنها إما يتم تزويدها بأسلحة جو جو فقط أو أسلحة جو أرض فقط.


    مجموع 13 منصة

    أولا : مدفعية ماوسر عيار 27 ملم ( شبيهة بالموجودة في التورنيدو )

    ثانيا : صواريخ BVRAAM Beyond Visual Range Air to Air Missile صواريخ جو جو مداها أبعد من مجال الرؤية !!!! بالإضافة إلى صواريخ ASRAAM Advanced Short Range Air to Air Missile صواريخ جو جو متطورة قصيرة المدى و يتم حمل هذه الأسلحة داخليا !!!!!

    ثالثا : 4 منصات خارجية لصواريخ BVRAAM

    رابعا : القنابل الموجهة بالليزر

    خامسا : الصواريخ المضادة للدروع ( مضادة للدبابات )

    سادسا : صواريخ كروز البعيدة المدى مثل صاروخ Storm Shadow

    سابعا : صواريخ AMRAAM Advanced Medium Range Air to Air Missiles صواريخ جو جو متطورة متوسطة المدى
     
  2. الزعيم

    • اسم على مسمى
    إنضم إلينا في:
    ‏20 يوليو 2012
    المشاركات:
    8,563
    الإعجابات المتلقاة:
    322
    نقاط الجائزة:
    122
    Offline
    الأسلحة النووية السعودية و خطة الولايات المتحدة لاجتياح السعودية و تدميرها !!

    في شهر أغسطس من عام 2002 نشرت صحيفة الواشنطن بوست فضيحة ظهور ملف تقرير على برنامج باوربوينت في البنتاجون خطط له الصهيوني لورينت ماوريك المسؤول الكبير بالبنتاجون الذي اشتهر بمعاداته للحكومة السعودية من خلال كتاباته و أفكاره و يعتبر السعودية العدو الأكبر للولايات المتحدة لكونها الداعم الأكبر للمقاومة الفلسطينية التي اعتبرها "إرهابا" و خطط لاجتياح المنطقة الشرقية السعودية بعد أن يتم احتلال العراق و احتلال آبار النفط و تغيير مسمى السعودية بالكامل و السعي لزعزعة نظام آل سعود و القضاء عليه الأمر الذي أدى إلى توتر شديد في العلاقات السعودية الأمريكية و حاولت السلطات الأمريكية تطمين الجانب السعودي بأن ما قاله لورينت ليس إلا مجرد رأي إلا أنه من الواضح أن الغضب السعودي كان كبيرا فرفضت السعودية السماح مطلقا لأي استخدام لقواعدها في الحرب على العراق و رفض الملك عبدالله ( حينما كان وليا للعهد ) التحدث مع بوش عبر الهاتف لعدة مرات تعبيرا عن غضب القيادة السعودية و بدأت الولايات المتحدة إخراج آخر قواتها من قاعدة الأمير سلطان إلى القواعد الأخرى في الخليج كما فقدت السعودية ثقتها في الولايات المتحدة إلا أن المخططات الأمريكية توقفت عند مسألة خطيرة جدا لم يحسب لها الصهيوني لورينت موراويك أي حساب و هي مسألة احتمال امتلاك السعودية للسلاح النووي الأمر الذي أثار جدلا بين المحللين و كبار رجالات الاستخبارات خاصة و أن المملكة دعمت البرنامج النووي الباكستاني بمليارات الدولارات .


    الصهيوني لورينت موراويك الذي وضع خطة اجتياح و تدمير السعودية بعد احتلال العراق



    أطلقت أنظمة الاستخبارات في كل من الولايات المتحدة الأمريكية و اسرائيل و إيران عمليات تجسس واسعة لمعرفة حقيقة هل تمتلك السعودية أسلحة نووية أم لا و إلى أين تصوب تلك الأسلحة و فتحت الملف القديم , ملف صفقة الصواريخ الصينية السعودية و ملفا أخر هو رفض الملك فهد لإطلاق أي من تلك الصواريخ على العراق خلال حرب تحرير الكويت و كذلك ملف محمد الخليوي الذي كان يدعي في عام 1994 امتلاك السعودية لبرنامج نووي و امتلاك أسلحة نووية .

    الولايات المتحدة لا تزال تستخدم شبكة من الأقمار الصناعية المتطورة لمراقبة تلك القواعد السعودية كما تقوم إيران بتجنيد الجواسيس من أقلية لها موجودة في محافظة القطيف في المنطقة الشرقية كما قامت اسرائيل مؤخرا بإطلاق قمر صناعي مخصص للتجسس على المملكة و قواعدها و البحث عن أي دلائل تثبت وجود مفاعلات نووية على الأراضي السعودية .

    منذ عام 1997 كانت الحكومة السعودية تقدم مبلغ 1 مليار دولار سنويا إلى باكستان دعما لبرنامجها النووي الذي تم تتويجه في عام 1998 بالتفجيرات النووية الخمسة التي أجرتها باكستان و قام خلال ذلك العام وزير الدفاع السعودي بزيارة نادرة إلى مصانع الصواريخ البالستية و معامل تخصيب اليورانيوم الأمر الذي أثار جدلا واسعا في الدول الثلاث ( الولايات المتحدة , إيران , اسرائيل ) حول السبب لقيامه بزيارة إلى تلك المصانع و استمرار الدعم السعودي السنوي لباكستان في برامجها التسلحية المتعددة التقليدية و غير التقليدية .

    في 6 أغسطس 1999 نفى متحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية وجود أي تعاون بين السعودية و باكستان في المجال النووي .

    و يفيد أحد التقارير العسكرية الهندية أن المملكة و باكستان وقعتا صفقة لتزويد السعودية بصواريخ بالستية حديثة تتكتم عليها باكستان اسمها Tipu تعمل بالوقود الجاف و مزودة برؤوس نووية و أن مدى هذه الصواريخ يتراوح بين 4000 كيلومتر و 5000 كيلومتر و أن الهدف من تلك الصفقة هو إدخال كافة القواعد الأمريكية التابعة للقيادة الوسطى الأمريكية و إدخال عدد كبير من الدول الأوروبية و كذلك مساحات شاسعة من الهند في مدى الصواريخ النووية السعودية الجديدة و هذا الملف لا يزال غامضا بشكل كبير و تتكتم عليه الحكومة السعودية حيث لم تقم بنفي وجود صفقة لشراء صواريخ بالستية من باكستان.


    في 21 أكتوبر 2003 صرح رئيس الاستخبارات العسكرية للقوات المسلحة الاسرائيلية آهارون زائيفي أمام الكنيست الصهيوني أن "السعودية و باكستان يتفاوضان على صفقة لتزويد السعودية برؤوس نووية على الصواريخ " .

    في 28 نوفمبر 2004 صرح مصدر مسؤول إيراني أن السعودية امتلكت الأسلحة النووية و أنها وقعت صفقة في عام 2003 مع باكستان لتزويدها بتلك الأسلحة و بصواريخ بالستية حديثة لاستبدال صواريخ DF-3A الصينية القديمة


    مستشار وزارة الدفاع السعودية لشئون الدفاع الأمير خالد بن سلطان الذي وقع صفقة الصواريخ الصينية في الثمانينات مع رئيس باكستان برويز مشرف - أغسطس 2004


    في 10 فبراير 2005 نفى السفير السعودي لدى باكستان وجود أي صفقة تسلح نووي بين البلدين و استمرت الحكومة السعودية طوال تلك السنوات تؤكد على رغبتها في شرق أوسط خال من أسلحة الدمار الشامل .

    كما استمرت السعودية في تكتمها على حقيقة ترسانتها النووية و استمرت في سعيها لجرجرة اسرائيل للتوقيع على اتفاقية حظر الانتشار النووي من خلال منظمة الأمم المتحدة

    إن هذه الأحداث تعكس ما تقوم به الحكومة السعودية من جهاد في سبيل الله في الخفاء و خلف الكواليس و امتثالا لقوله تعالى (( و أعدوا لهم ما استطعتم من قوة و من رباط الخيل ترهبون به عدو الله و عدوكم و آخرين من دونهم لا تعلمونهم الله يعلمهم )) حيث تسبب هذا الملف , ملف الأسلحة النووية السعودية الغامض و المرعب , في إرهاب الولايات المتحدة من مغبة احتلال آبار النفط في المنطقة الشرقية و التجرؤ على غزو و تدمير قلب الأمة الإسلامية .



    من مقولات الصهيوني لورينت موراويك المعادية لكل السعوديين بلا استثناء :

    "My experience of your part of the world is that most people hate the Saudis' guts, not to make too fine a point about it. Everybody knows they are a bunch of lazy assholes that are arrogant, too big for their shoes, which behave in a consistently disgusting manner. People in your region have told me that for 20 years. But I am not telling you anything new."

    و يوجد على هذه الصفحة تفاصيل ملف الباوربوينت الذي نشره لورينت في اجتماع سري في البنتاجون مع عميل لاسرائيل و مع وزير الدفاع الأمريكي دونالد رامسفيلد و يوضح السياسة الدفاعية الأمريكية التي يجب اتخاذها بعد احتلال العراق و هي تحت اسم


    Taking Saudi Out of Arabia



    و قد اشتهر لورينت بكراهيته الشديدة للحكومة السعودية و عائلة آل سعود و تجسد ذلك في كتابه "أمراء الظلام : الهجوم السعودي على الغرب "
     
  3. الزعيم

    • اسم على مسمى
    إنضم إلينا في:
    ‏20 يوليو 2012
    المشاركات:
    8,563
    الإعجابات المتلقاة:
    322
    نقاط الجائزة:
    122
    Offline
    المملكة العربية السعودية

    لايزال اجمالي تعداد القوى البشرية العاملة في القوات المسلحة السعودية 199500 حيث بلغت نسبة القوات البرية 37.6 في المائة، الحرس الوطني 37.6 في المائة، القوات البحرية 7.8 في المائة، القوات الجوية 9 في المائة، قوات الدفاع الجوي 8 في المائة، يضاف لذلك قوات شبه عسكرية يبلغ تعدادها حوالي 15500، حيث يصل المجموع الكلي للقوى البشرية السعودية حوالي 215 ألفاً.

    وهنالك توجهات لإنشاء لواء محمول جواً بطائرات نقل وطائرات اقتحام عمودية، ويتم حالياً تعزيز الألوية المدرعة والآلية بشكل يمكن لها أن تتحول إلى فرق كاملة في المستقبل القريب، وإنشاء لواء إضافي مدرع أو آلي، وهذا سيرفع بطبيعة الحال من تعداد القوى البشرية اللازمة في حينه.

    وفي مجال نظم التسليح وقعت السعودية مع فرنسا في إبريل 2005، وحسب تقرير صحفي فرنسي في حينه، مذكرة تفاهم لشراء 48 طائرة مقاتلة متعددة الأدوار من نوع رافاييل، بقيمة 7.7 مليار دولار، علماً بأن مصدراً دبلوماسياً فرنسياً نفى توقيع فرنسا صفقة لبيع طائرات رافاييل النفاثة المقاتلة للسعودية. ( تعليق شخصي : هذه الصفقة ألغيت و استبدلت بصفقة مع بريطانيا لشراء مقاتلات التايفون )

    ومن أجل التوسع في برامج تدريب الطيران المتقدم للطيارين، تسلمت القوات الجوية السعودية من باكستان الدفعة الثانية وتتألف من سبع طائرات تدريب خفيفة من نوع سوبر موشاك في منتصف مايو 2005 حيث أصبح مجموع ما وصلها 15 طائرة من أصل 20 طائرة من هذا النوع.

    كما اختارت السعودية شراء 65 دبابة باكستانية الصنع من نوع (الخالد) والتي ستحل محل دبابات Amx-30 الفرنسية المتقادمة ،على الرغم من الخيارات المطروحة التي كانت محصورة بين دبابات حديثة فرنسية أو بريطانية أو أمريكية الصنع، ولأغراض رفع مستوى قابلية الحركة وسرعة المناورة لدى القوات البرية حصلت السعودية على 400 ناقلة جنود جرى تطويرها في باكستان. ولمواكبة تحديث الطائرات المقاتلة العاملة لديها وضعت القوات السعودية المسلحة خططاً لتطوير الطائرات العمودية المقاتلة من نوع أباتشي لتصبح بمستوى طائرات Ah-64d الأحدث من حيث نظم الأسلحة والتسديد، وتجري مفاوضات لشراء آليات مدرعة ألمانية الصنع من نوع (فوكس)، القادرة على كشف عناصر الدمار الشامل في الميدان، كما تعتزم المملكة استبدال الصواريخ البالستية الصينية الصنع من نـوع Df-3a وهي صواريخ قديمة بنظام صواريخ بالستية متوسطة المدى بحيث تكون أكثر تطوراً ودقة، ولكن لم يتضح بعد فيما اذا ستكون الصواريخ المطلوبة من الصناعات الـروسية او الـصينية.
    وفي مجال البحرية، يجري حالياً بناء 6 زوارق دورية من نوع الظهران في احواض دامن الهولندية.
    كما طلبت الحكومة السعودية من روسيا تزويدها بعدد غير معروف من الآليات التي تحمل صواريخ أرض- جو من نوع (إيغلا) Sa-18 لاستخدام قوات الدفاع الجوي. وهنالك خطة لشراء طائرات النقل العمودية من نوع سيكورسكي الأمريكية الصنع، يتراوح عددها بين 12 و14 طائرة لتعزيز ما هو موجود حالياً من هذا النوع والبالغ 20 طائرة.


    مقتبس من مقالة " السياسات الدفاعية لدول مجلس التعاون " لموسى حمد القلاب
     
  4. الزعيم

    • اسم على مسمى
    إنضم إلينا في:
    ‏20 يوليو 2012
    المشاركات:
    8,563
    الإعجابات المتلقاة:
    322
    نقاط الجائزة:
    122
    Offline
    قاعدة الأسلحة الاستراتيجية السعودية بالسليل و صور بالأقمار الصناعية الاسرائيلية لها

    في 22 مارس 2002 نشرت صحيفة يديعوت أحرونوت الصهيونية صورا التقطها قمر ايكونوس الاسرائيلي ( المخصص للأغراض السلمية كما يدعي الصهاينة ) لقاعدة السليل السعودية العملاقة التي تقع على بعد حوالي 500كم جنوب الرياض . و تقول الصحيفة إن تلك القاعدة التي بنتها الحكومة الصينية تحتوي على عدد ما بين 30 إلى 60 صاروخ باليستي من طراز CSS-2 DF-3A ( East Wind ) رياح الشرق ( بعض المصادر الصهيونية المتطرفة تدعي وجود 120 صاروخ و ليس 60 ) و وجود قاعدة للقوات الملكية الجوية السعودية من المحتمل وجود 25 طائرة من طراز تورنيدو بها لحماية تلك القاعدة حيث يكون هناك 8 طائرات تورنيدو في الجو دائما .

    في عام 1980 استغلت الحكومة السعودية الأوضاع العالمية المتوترة في الحروب بين السوفييت و الأفغان من جهة و بين العراق و إيران من جهة أخرى و انشغال الـ CIA بعمليات التجسس على تلك البلدان بتوقيع صفقة تسلح مع الحكومة الصينية ( الند التقليدي للولايات المتحدة ) في صفقة قدرت قيمتها بين 2 إلى 3.5 مليارات دولار لتزويد السعودية بصواريخ CSS-2 و إنشاء قاعدة لذلك الغرض و تواجد 1000 مهندس و مدرب صيني لتدريب ضباط سعوديين على إدارة و قيادة تلك الأسلحة كما بدأت برنامجا تدريب ضباط سعوديين على استخدام تلك الصواريخ في برامج تدريب مع باكستان و العراق .

    معلومات إضافية عن صفقة السلاح و كيفية تنفيذها و الوسائل المخابراتية التي تم استخدامها و طرد السفير الأمريكي من المملكة موجود على موقع مقاتل من الصحراء التابع للفريق أول ركن الأمير خالد بن سلطان على صفحة باسم ( رياح الشرق ) و هو الذي وقع تلك الصفقة مع الصين

    http://www.muqatel.com/mokatel/Data/Book/MOK026.HTM


    في عام 1988 كشفت وسائل الإعلام الأمريكية عن تلك الصفقة و طلبت الحكومة الأمريكية في ذلك العام توضيحات من الجانب السعودي حول تلك المفاجئة و جاء الرد السعودي بأن هذه الأسلحة غير مزودة بأي أسلحة غير تقليدية وأنها لأجل الدفاع عن السعودية في مواجهة إيران فقط و أنها لن تشكل أي خطر على اسرائيل كما أنها مزودة برؤوس متفجرة فقط و استمرت الضغوط الأمريكية و المطالبات الأمريكية المستمرة بتفتيش الصواريخ للتأكد من عدم وجود أسلحة نووية بها و جاء الرد السعودي و الصيني القاطع بعدم السماح مطلقا بأي تفتيش لتلك الصواريخ كما تكتمت الحكومة السعودية على مكان تواجد تلك الأسلحة و كادت أن تتحول القضية إلى مشكلة كبيرة بين العلاقات السعودية الأمريكية إلى أن أعلن الملك فهد عن تعهده بعدم تزويد تلك الأسلحة برؤوس نووية و أنها لن تستخدمها لمباغتة الدول الأخرى و مهاجمتها ووقعت على المعاهدات و المواثيق المرتبطة بذلك إلا أن الحكومة السعودية لن تسمح بتفتيش تلك الصواريخ .

    في عام 1990 أصبحت الصواريخ تحت السيطرة السعودية المطلقة و رفضت إطلاق أي من هذه الصواريخ على العراق و في مقابلة مع صحيفة الواشنطن تايمز قال الأمير بندر بن عبدالعزيز السفير السعودي لدى واشنطن إن الملك فهد رفض إطلاق تلك الصواريخ لأنها غير دقيقة و أنه لا يمكن التحكم بها و أنها ستوقع آلاف القتلى و لأن حربنا هي مع صدام حسين و أعوانه و ليست مع الشعب العراقي .

    في أغسطس من عام 1994 تخلى الدبلوماسي السعودي محمد الخليوي عن مهمته إلى الأمم المتحدة و انضم للمعارضة السعودية و طلب اللجوء السياسي من الولايات المتحدة التي قدمت له اللجوء السياسي في نفس الشهر و رفضت تسليمه للسلطات السعودية إلا أنها رفضت أيضا توفير الحماية الفدرالية لمحمد الخليوي الذي فضل الاختباء خوفا على حياته من قبضة الاستخبارات السعودية و ذلك بعد أن وضع الـ CIA يده على الملفات التي بحوزة الخليوي التي استولى عليها من خلال السفارة السعودية و تثبت تورط الحكومة السعودية في برامج لامتلاك أسلحة نووية .

    في عام 1998بعد التجارب النووية الباكستانية نفت الحكومة السعودية وجود أي تعاون فيما بينها و بين الحكومة الباكستانية في المجال النووي بالرغم من أن السعودية كانت الممول الرئيسي للبرنامج النووي الباكستاني و دفعت مبالغ هائلة من أجل دعم الاقتصاد الباكستاني لتمويل مشاريع تطوير الصواريخ الاستراتيجية الباكستانية و استمرت على تمويلها بعد المقاطعة الدولية و العقوبات الأمريكية على باكستان و قد قام وزير الدفاع السعودي الأمير سلطان بن عبدالعزيز بزيارة إلى معمل تخصيب اليورانيوم في كاهوتا و زيارة عدد من معامل الأبحاث العسكرية .

    في نوفمبر من عام 1999قام البروفسور الباكستاني الشهير عبدالقدير خان ( أبو القنبلة النووية الإسلامية الأولى ) بزيارة إلى المملكة العربية السعودية

    و منذ مدة , تبحث الحكومة السعودية عن صواريخ أكثر حداثة و تطورا من تلك التي اشترتها من الصين , و قد عرضت الحكومة الصينية على السعودية شراء صواريخ CSS-5 و صواريخ CSS-6 كبديل إلا أن الحكومة السعودية تتطلع إلى باكستان كي تكون الممول القادم للأسلحة الاستراتيجية السعودية .

    و قد استمر الإنكار السعودي الباكستاني إلى يومنا هذا على وجود أي صفقة لتزويد السعودية بأسلحة نووية أو بناء مفاعلات نووية على أراضي سعودية و أكدتا التزامهما بالمواثيق و المعاهدات الدولية

    معلومة أخرى و هي أنه في الصور الموجودة بالأسفل توجد صور لمستودعات صواريخ لا تتسع للصواريخ الصينية و لكنها كافية لاستيعاب صواريخ حتف الباكستانية الصنع

    و يا رب يصير عندنا رادع نووي
    حول صواريخ CSS-2 DF-3A East Wind :

    صاروخ باليستي متوسط المدى صيني الصنع بدأت بتطويره في ستينيات القرن الماضي لا يزال يستخدم من قبل الحكومة الصينية كما أنها لا تزال تهدد تايوان و تصوب تلك الصواريخ باتجاه تايوان تحسبا لاندلاع أي حرب تكون الولايات المتحدة طرفا فيها و جميع الصواريخ التي بحوزة الصين مزودة برؤوس نووية

    المدى الأقصى : 4000 كيلو متر
    الارتفاع الأقصى : 570 كيلو متر
    الحمولة : رأس نووي انشطاري واحد بقوة 700 إلى 3000 كيلو طن
    أو 3 رؤوس نووية سويا بقوة 50 إلى 300 كيلو طن
    أو 3 رؤوس نووية بقوة 10 إلى 20 كيلو طن فقط ( ؟؟ )
    أو رأس تقليدي متفجر يصل وزنه إلى 2 طن كما تدعي الحكومتان الصينية و السعودية

    نظام التوجيه : داخلي
    مراحل الإطلاق : مرحلة واحدة
    الطول : 24 متر
    القطر : 2.24 متر
    الوزن : 64 طن

    مدى الخطأ : 1000 متر
    الوقت اللازم لإطلاق الصاروخ : 120 إلى 150 دقيقة

    المصدر : موقع www.globalsecurity.org الأمريكي

    http://www.globalsecurity.org/wmd/wo...l-sulayyil.htm

    بالإضافة إلى موقع مقاتل من الصحراء
    http://212.100.198.18/mokatel/Data/B...tel202_1-2.htm

    الكثير من الصور موجودة على الروابط التالية بالإضافة إلى مصادر الصور الموجودة بالأسفل

    http://www.globalsecurity.org/wmd/w...yil-imagery.htm
    http://www.globalsecurity.org/wmd/w...yil-support.htm
    http://www.globalsecurity.org/wmd/w...ns-storage.html

    بعض الصور لقاعدة السليل التي التقطتها أقمار صناعية اسرائيلية :
    http://www.globalsecurity.org/wmd/w...layyil_ik12.jpg
    http://www.globalsecurity.org/wmd/w...ulayyil_ik7.jpg
    http://www.globalsecurity.org/wmd/w...layyil_ik26.jpg
    http://www.globalsecurity.org/wmd/w...layyil_ik16.jpg
    http://www.globalsecurity.org/wmd/w...layyil_ik30.jpg

    ملاحظة الموضوع منقول من موقع العجمان
     
  5. IF-15C

    • عضو مميز عضو مميز
    إنضم إلينا في:
    ‏3 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3,087
    الإعجابات المتلقاة:
    54
    نقاط الجائزة:
    0
    Offline
    المملكة العربية السعودية في الطريق الصحيح في بناء قواتها المسلحة
    هذا التطوير الذي تاخر كثيرا والان ياتي بالثمار الكبيرة باذن الله
    والدور الاعلامي الغربي وبعض الاعلام العربي لن يغير من الحقيقة شي
    على الاطلاق ولن يثنينا على السعي لتطوير قواتنا المسلحة وزيادة وتحسين
    البنية التحتية للمدن السعودية بالمشاريع والمدن التجارية الكبيرة التي بدات مؤخرا
    والنشاطات التجارية الضخمة التي بداتها السعودية مع مجموعة كبيرة من الدول الاسيوية
    ودول القارة الهندية والانفتاح التجاري الهائل مع هذه الدول
    كل هذا لن يثبط من عزيمتنا في شي فباذن الله ستستمر السعودية في عملها الكبير
    للارتقاء بالانسان السعودي وممارسة دورها القيادي الكبير ضمن مجموعة الدول العربية
    ومساعدة شقيقاتها الدول العربية والوقوف مع اصدقائها رامية وراء ظهرها كل هذه التفاهات
    الاعلامية الغربية والعربية واليهودية .

    تحياتي وتقديري​
     
  6. redcrash

    • Algerian Army
    إنضم إلينا في:
    ‏20 يوليو 2012
    المشاركات:
    2,817
    الإعجابات المتلقاة:
    222
    نقاط الجائزة:
    72
    Offline
    قريت الموضوع إفتكرته زلزال فعلي ..
    على العموم كل ما قيل لن يغير من الامر شيئ والحقيقة الواضحة ان عرش الكيان الصهيوني و عداء الامة في الخليج وكافة انحاء العالم أصيبوا بالصدمة لقوة الصفقات السعودية الاخيرة .
    على كل حال نتمنى كل الرقي للمملكة وننتظر طرد الامريكان من الخليج كما فعلت المملكة " الدول المستضيفة "
     
  7. معلم

    • لا إله الا الله
    إنضم إلينا في:
    ‏4 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    2,984
    الإعجابات المتلقاة:
    203
    نقاط الجائزة:
    149
    Offline
    شكرا اخي الزعيم على الموضوع الجميل
    ((المملكة تاخرت كثيرا تطوير جيشها كما قال الاخ اف -15
    و لكن الان نهضت الجيش نهضة كبيرة و مخيفة لبعض الدول المعادية للاسلام و للسعودية خاصة!!!
    و مسرة للدول الاسلامية

    صفقات اسلحة هائلة - توطين التكنلوجيا في المملكة -صناعة بعض انواع الاسلحة بالكامل في السعودية ( made in saudi ) ( مدرعات : الفهد ، الكاسر ، شبل ، اسلحة خفيفة ، ذخائر متنوعة وووووووو) و الكثير من الامور التي شهد على التطور الهائل في القوات المسلحة الملكية السعودية .
    و في الخاتمة نسال الله ان يهدي المسلمين و يوحد صفوفهم
    و ان يزيد الخير و البركة فيهم
    و يبعد عنا الحروب و شرها
    و الخونة و شرهم
    امين يا رب العالمين
     
  8. سياف

    • عضو مميز عضو مميز
    إنضم إلينا في:
    ‏13 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    273
    الإعجابات المتلقاة:
    66
    نقاط الجائزة:
    42
    Offline
    شكرا اخي على الموضوع الجميل
     
  9. diver

    • تحت التجنيد
    إنضم إلينا في:
    ‏13 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    2
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    Offline
    مشكور يازعيم
    كان لنا نقاشات ساخنه في الساحات.... لكن وديه نوعا ما
    الغلاف لا يفسد للود قضيه
    وبدون خلاف لن يكون هناك نقاش

    يعطيك العافيه على الموضوع
     
  10. X---XEGYX---X

    • تحت التجنيد
    إنضم إلينا في:
    ‏12 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    90
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    Offline
    قول لليهود موتوا بغيظكم
     
  11. redcrash

    • Algerian Army
    إنضم إلينا في:
    ‏20 يوليو 2012
    المشاركات:
    2,817
    الإعجابات المتلقاة:
    222
    نقاط الجائزة:
    72
    Offline
    :biggrin: بس الموضوع فيه فائدة لهم :no: .
     
  12. النسرالعربي

    • مشير اركان حرب
    إنضم إلينا في:
    ‏9 يناير 2008
    المشاركات:
    4,461
    الإعجابات المتلقاة:
    508
    نقاط الجائزة:
    202
    Offline
    شكرا اخوي على موضوعك الرائع والمتكامل
    وربنا يحقظ مملكتنا الحبيبه من كل شر والمزيد من التقدم والنجاح
    شكرا لكم
     
  13. جندي مهمات

    • :: عضو ::
    إنضم إلينا في:
    ‏1 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    2,039
    الإعجابات المتلقاة:
    42
    نقاط الجائزة:
    0
    Offline
    اما انا اقول لا يوجد عندنا اي اسلحه نوويه ؟؟؟

    وكل هذا التقرير خزعبلات اعلاميه فقط لاغير


    مشكور اخي على النقل الرائع تشكر عليه
     
    آخر تعديل: ‏8 فبراير 2008
  14. النسرالعربي

    • مشير اركان حرب
    إنضم إلينا في:
    ‏9 يناير 2008
    المشاركات:
    4,461
    الإعجابات المتلقاة:
    508
    نقاط الجائزة:
    202
    Offline
    اخي الكريم انا لا اعلم اننا نمتلك اسلحه نوويه او لا
    ولاكن اذا لم نمتلك السلاح النووي مع كل الفرص التي اتيحت لنا حتى الان
    يجب على المملكه ان تعيد النظر في سياستها هذا خطى فادح جدا
    وغباء سياسي
    ولاكنني لا اتوقع هذا السياسه السعوديه من اذكاء السياسات في العالم
    اذا الجواب واضح .............. والحدق يفهم
    على قول المصريين
    شكرا لكم
     
  15. seif eddine

    • Banned
    إنضم إلينا في:
    ‏10 أغسطس 2008
    المشاركات:
    28
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    Offline
    لا أعتقد أن هذه الأسلحة موجهة ضد إسرائيل بل إلى إيران،هذا واضح و معروف
     
  16. bany_bony

    • عضو مميز عضو مميز
    إنضم إلينا في:
    ‏21 يناير 2008
    المشاركات:
    1,928
    الإعجابات المتلقاة:
    12
    نقاط الجائزة:
    0
    Offline
    ايران اسرائيل كلهم اعداء

    الله يخلصنا منهم جميعا
     
  17. Muhamed

    • القيادة العامة للقوات المسلحة
    إنضم إلينا في:
    ‏14 ابريل 2008
    المشاركات:
    1,959
    الإعجابات المتلقاة:
    17
    نقاط الجائزة:
    85
    Offline

    في البدايه اشكر كثيرا الاستاذ الزعيم على تعبه في الموضوع و ان كان به بعض المبالغات بخصوص السلاح النووي واشياء اخري ., بخصوص النووي اظن ان بعض الاخوة السعوديين قد ردو عليه بنفسهم فلا داعي للتكرار

    بخصوص كون التايفون متخفيه وهو شيئ لطالما يصر البعض على تكراره

    حسنا و حتي نحسم تماما مسأله كون التايفون متخفيه


    هذا كلام الطيار البريطاني بول جودفري عن هذه الطائرة ., ( هو في الواقع قائد سرب مقاتل ) في مقدمه مع جيمس ماي من البرنامج الشهير توب جير ارجو الاستماع اليه حتي ننتهي من هذه المسأله

    [youtube]uMJEJCdDZvA[/youtube]

    تقبلو تحياتي
     
    آخر تعديل: ‏10 سبتمبر 2008
  18. كتيبة الموت

    • عضو مميز ملازم أول
    إنضم إلينا في:
    ‏16 أغسطس 2008
    المشاركات:
    649
    الإعجابات المتلقاة:
    3
    نقاط الجائزة:
    0
    Offline
    شكرًا على الموضوع اخي ..

    الموضوع قديم ومكتوب من سنه ياشباب .. ليش تعيدونه للسطح وتناقشونه من جديد ..


    ---------- خارج الموضوع ----------------

    اشكرك جميع الاخوه في الاداره على تفعيل العضويه ولو انهم تاخروا كثيرًا تقريبا شهر كامل:spinny:

    واقدم تحيه خاصه لجميع الاخوه اللي كانوا معي في المنتديات السابقه واحدًا واحدًا

    دون ذكر اسماء خشية ان انسى اسم واحد فيهم ..


    واقدم تهنئه لجميع الاعضاء بقدوم شهر رمضان تقبل الله صيامكم وقيامكم

    وكل عام وانتم بخير ..
     
    آخر تعديل: ‏10 سبتمبر 2008
  19. كتيبة الموت

    • عضو مميز ملازم أول
    إنضم إلينا في:
    ‏16 أغسطس 2008
    المشاركات:
    649
    الإعجابات المتلقاة:
    3
    نقاط الجائزة:
    0
    Offline
    الله يعز المملكه ويرفع شئنها

    ويعز آل سعود بطاعته
     
  20. U-2

    • تحت التجنيد
    إنضم إلينا في:
    ‏21 يناير 2008
    المشاركات:
    62
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    Offline
    موضوع جميل فعلا المملكة العربية السعودية دولة لا يستهان بها ومزيد من التقدم ان شاء الله

    فعلا اثبت جدرتها في الشرق الاوسط بقوه من الناحية الاقتصادية والعسكرية الله يحفطك يابلد الثاني .
     

مشاركة هذه الصفحة

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)