إسقاط طائرة امريكية للتجسس من طراز MQ9 في اليمن

تصدي جد ناجح للدفاعات العربية اليمنية
وتستمر المعادلة صاروخ 100 ريال يحصد مسيرة بملايين الدولارات
 
أكد المسؤولون الأمريكيون الآن أن اللقطات التي التقطت بالأمس أظهرت في الواقع إسقاط طائرة استطلاع بدون طيار من طراز MQ-9 "ريبر" تابعة للقوات الجوية الأمريكية، بواسطة ما يعتقد أنه نظام صواريخ أرض جو حوثي في صعدة.

محافظة شمال غرب اليمن مما تسبب في تحطمها في البحر الأحمر.

ويُعتقد أن هذه هي الطائرة الثالثة من طراز MQ-9 التي أسقطتها جماعة الحوثي الإرهابية في اليمن منذ بدء العمليات في البحر الأحمر في نوفمبر 2023.


 
الحوثي بختصار

GL4O8_wXgAAeVwK.jpeg
 
امر اقل من العادي ولا يوجد اي انجاز فيه من قبل الحوثيين اتباع عهران فلا يوجد اي فخر في اسقاط مسيرة بطيئة ثابتة في الهواء الا لو كان الاسقاط يتم من قبل باتريوت السعودية العظيم لمسيرات الحوثي الاسرع من الضوء فائقة التكنولوجيا او من قبل القبة الحديدية للملاعين ضد طائرات حماس الورقية.

قليلا من المنطق رحمكم الله فوالله لو اسقط الحوثيين عصفور مملوك للامريكان لفرحت ولو دكهم الامريكان بالصواريخ لفرحت ايضا لما فعلوه بالشعب اليمني ( ملحوظة هم و الشرعية لا يقلو اجرام عن بعض و الاخوة اليمنيين يعرفون ما اقول )
 
٢٠٢٤٠٤٢٨_٠٩٠٢٥٥.jpg


ذكرت شبكة سي بي إس نيوز نقلاً عن مسؤولين في البنتاغون أن الولايات المتحدة خسرت يوم الجمعة طائرة أخرى بدون طيار من طراز MQ-9 Reaper بقيمة 30 مليون دولار قبالة سواحل اليمن.

وقال مسؤولون عسكريون إن القوات الجوية الأمريكية فقدت ما مجموعه ثلاث طائرات من طراز MQ-9 Reapers في المنطقة منذ نوفمبر 2023
 

المرفقات

  • ٢٠٢٤٠٤٢٨_٠٩٠٢٥٥.jpg
    ٢٠٢٤٠٤٢٨_٠٩٠٢٥٥.jpg
    25.3 KB · المشاهدات: 12
عودة
أعلى