Defentex الأسترالية تجري محادثات لشراء شركة Avibras البرازيلية لصناعة الصواريخ

إنضم
3 نوفمبر 2023
المشاركات
795
التفاعل
2,705 81 0
الدولة
Morocco
تتفاوض شركة DefendTex الدفاعية الأسترالية على الاستحواذ على شركة أفيبراس البرازيلية المعروفة بنظام إطلاق الصواريخ Astros، حسبما أعلنت الأخيرة يوم الإثنين.

كانت شركة أفيبراس مديونة بمبلغ 376 مليون ريال برازيلي (75 مليون دولار أمريكي) حتى أبريل 2023، وفقًا لنقابة عمال المعادن التي تمثل ساو خوسيه دوس كامبوس - حيث يوجد مقر الشركة - والمنطقة المحيطة بها
ووفقًا للبيان الصادر عن أفيبراس في الأول من أبريل/نيسان، فإن الشركتين في "محادثات متقدمة لتسهيل استثمار محتمل يهدف إلى التعافي الاقتصادي والمالي لشركة أفيبراس، من أجل الحفاظ على وحدات التصنيع الخاصة بها في البرازيل، واستئناف العمليات في أقرب وقت ممكن، والحفاظ على التوريد المنصوص عليه في العقود المبرمة مع الحكومة البرازيلية والعملاء الآخرين".
لم تكشف أفيبراس عن قيمة البيع المحتمل.

وقالت النقابة إن 14.5 مليون ريال من ديون الشركة التي تم الإبلاغ عنها سابقًا تتعلق بالعمالة. وأشارت النقابة إلى تأخر الرواتب لمدة 10 أشهر، مما أدى إلى احتجاجات العمال في فبراير 2024.
ومع ذلك، تسعى شركة أفيبراس بنشاط للحصول على عقود دولية، حيث تنافست، على سبيل المثال، في برنامج الدفاع الإسباني SILAM، بالشراكة مع شركة نيو تكنولوجيز جلوبال سيستمز التي تتخذ من إسبانيا مقراً لها في أكتوبر 2023.

وفي الشهر الماضي، وقّعت الشركة مذكرة تفاهم مع شركة Excalibur International التشيكية، تركز على التطوير والتصنيع المشترك للمعدات الدفاعية.

وقالت إحدى الشركات البرازيلية التي ناقشت الصفقة المحتملة مع موقع ديفينس نيوز شريطة عدم الكشف عن هويتها بسبب حساسية الموضوع إن الإعلان "أطلق إنذارًا أحمر لقطاع الدفاع، ويشكل خطرًا كبيرًا على سيادة البرازيل" لأنه قد يؤدي إلى نقل "إرث تكنولوجي وطني مهم تم بناؤه على مدى عقود" إلى كيان أجنبي.

من جانبها، أعربت الحكومة البرازيلية عن قلقها بشأن مستقبل أفيبراس.

وقال كارلوس زاراتيني، نائب رئيس مجلس النواب الذي سيشارك في مفاوضات الاستحواذ، لوسائل الإعلام المحلية: "إن أكبر مخاوف الحكومة هو إغلاق الشركة".
 
اتمنى ان يستحوذ عليها صندوق الأستثمارات السعودي عبر شركك سامي
سيكون استثمار للاستحواذ على knowing how لشركة في الحقيقة عجيب عدم قيام المسؤولين السعوديين أو الاماراتيين بهذه الخطوة خصوصا أنهم تجمعهم عدة شراكات معهم
 
سيكون استثمار للاستحواذ على knowing how لشركة في الحقيقة عجيب عدم قيام المسؤولين السعوديين أو الاماراتيين بهذه الخطوة خصوصا أنهم تجمعهم عدة شراكات معهم


الدافع الرئيسي Edge Group في المفاوضات هو الحصول على نظام إطلاق الصواريخ المتعددة Astros وصواريخ Cruzeiro التكتيكية ، وهي بعض من مشاريع Avibras الرئيسية التي تم تطويرها بالشراكة مع القوات المسلحة البرازيلية. تقدم الشركة وتنتج أسلحة ومركبات مدرعة ، Guará 4WS.


 
عودة
أعلى