السعودية وكوريا توقعان عقد شراكة صناعة الدفاع على المدى المتوسط والطويل

باشق

مراسلين المنتدى
إنضم
4 أكتوبر 2021
المشاركات
5,284
التفاعل
15,460 274 3
الدولة
Saudi Arabia
ديلي الكورية :



AKR20240205055700504_01_i.jpg




(سيئول = أخبار يونهاب) المراسل بارك سو يون = وقع مدير إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي إيوم دونغ هوان على "مذكرة تفاهم بشأن التعاون في صناعة الدفاع على المدى المتوسط والطويل" مع نائب وزير الدفاع السعودي طلال عبد الله العتيبي في الرياض ، عاصمة المملكة العربية السعودية، في اليوم الرابع (بالتوقيت المحلي)، حسبما ذكرت DAPA.

وبحسب DAPA، حضر حفل التوقيع وزير الدفاع الوطني شين وون سيك ووزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان آل سعود.

وبموجب هذه الاتفاقية، سيشكل البلدان لجنة مشتركة للتعاون في مجال صناعة الدفاع وتكنولوجيا الدفاع. وبعد ذلك، نخطط لتشكيل مجموعة عمل والتعاون في المجالات الضرورية مثل البحث والتطوير المشترك أو إنتاج أنظمة الأسلحة.

وتوقع المفوض إيوم أن "اتفاقية الأعمال هذه ستعمل على ترسيخ الشراكة الاستراتيجية الموجهة نحو المستقبل بين البلدين، والمساهمة في تطوير العلاقات الودية وتعزيز المنفعة المتبادلة، وستكون بمثابة فرصة لتعزيز التعاون العملي في مجال صناعة الدفاع".






هامش / الصحف الكورية تُلمح لاقتناء السعودية نظام Hyundai Rotem (HR-SHERPA)
 
هامش / الصحف الكورية تُلمح لاقتناء السعودية نظام Hyundai Rotem (HR-SHERPA)
Hyundai_Rotem_Introduces_HR-Sherpa_Unmanned_Ground_Vehicle_925_001.jpg


إن HR-Sherpa من Hyundai Rotem هي مركبة مستقلة متعددة الاستخدامات مبنية على منصة كهربائية بدون طيار. وعلى الرغم من عدم الكشف عن تفاصيل محددة حول عمر البطارية وقدرات الشحن، إلا أن السيارة مصممة لأداء مجموعة متنوعة من المهام، بدءًا من المراقبة وحتى الدعم اللوجستي.


تم تجهيز HR-Sherpa بتقنيات القيادة الذاتية المتقدمة، بما في ذلك متابعة القائد، والتشغيل عن بعد، والقيادة الذاتية القائمة على إحداثية الطريق. تسمح هذه الميزات للمركبات بالتنقل بشكل مستقل في البيئات المعقدة واتباع مسارات محددة مسبقًا أو المركبات الرائدة.
 
Saudi silent @Saudi silent
ياحبيبنا وش صار على البيهو اشوف الكواريه جايبينه في المعرض مجسم صغير هل تركناه ولا لازال فيه امل؟
 
Saudi silent @Saudi silent
ياحبيبنا وش صار على البيهو اشوف الكواريه جايبينه في المعرض مجسم صغير هل تركناه ولا لازال فيه امل؟

نقول ان شاء الله فيه امل مع البيهو.
:)
 
زيارة مهمة لمساعد وزير الدفاع طلال العتيبي إلى كوريا الجنوبية لتعميق التعاون الدفاعي السعودي الكوري، والإطلاع على أحدث الصناعات العسكرية الكورية مثل المقاتلة الأسرع من الصوت ونظام الصواريخ الباليستية وغيرها، بالإضافة لمناقشة المشروع المشترك لمقاتلة الجيل السادس

 
سيئول، 13 مارس (يونهاب) -- أعلنت مصادر اليوم الأربعاء أن مسؤولا دفاعيا سعوديا كبيرا سيزور كوريا الجنوبية هذا الأسبوع لفحص أنظمة الأسلحة الرئيسية المحلية، وسط تزايد التعاون الثنائي في مجال صناعة الدفاع.

ومن المقرر أن يصل "طلال بن عبد الله العتيبي"، مساعد وزير الدفاع السعودي، إلى كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء في زيارة تستغرق ثلاثة أيام، بحسب مصادر من صناعة الدفاع والجهات المعنية.

ومن المتوقع أن يقوم المسؤول السعودي خلال الرحلة بجولة للتعرف على المنتجات الدفاعية الرئيسية لكوريا الجنوبية، بما في ذلك الطائرة المقاتلة "كيه إف-21" (KF-21) قيد التطوير، ونظام الصواريخ أرض-جو متوسط المدى (M-SAM II) والغواصة "دوسان آن تشانغهو" التي يبلغ وزنها 3,000 طن.

وتأتي الزيارة بعد أن وقعت شركة الدفاع الكورية الجنوبية "LIG Nex1" صفقة بقيمة 3.2 مليارات دولار أمريكي لتوريد 10 بطاريات M-SAM II إلى المملكة العربية السعودية في نوفمبر الماضي.

وفي الشهر الماضي، زار وزير الدفاع "شين وون-سيك" المملكة لإجراء محادثات حول التعاون في مجال صناعة الدفاع وشرح خطط سيئول لإنتاج طائرة مقاتلة من الجيل التالي استجابة لاهتمام المملكة العربية السعودية بمثل هذه الجهود.

وتعمل كوريا الجنوبية حاليًا على تطوير طائرة "كيه إف-21" بدون قدرات التخفي لطائرة مقاتلة من الجيل الخامس، مثل F-35A، على الرغم من وجود المزيد من الترقيات في الحسبان لبناء مقاتلة من الجيل السادس بقدرات متقدمة في نهاية المطاف.


 
بالتوفيق للأخوة في المملكة وأتمنى أن يتم استغلال الخبرة الكورية حق الاستغلال فهي منجم معرفة وأكرم المصدرين حاليا
 
اناذا لا تشتري السعودية الصناعات العربية؟
 
واضح انه صفقة الجيل السادس والشراكة مع بريطانيا وفرنسا هجت ولذلك السعوديه اتجهت لكوريا

الدخول شريك مع بريطانيا وفرنسا في مقاتلة الجيل السادس اصبح صعب
 
واضح انه صفقة الجيل السادس والشراكة مع بريطانيا وفرنسا هجت ولذلك السعوديه اتجهت لكوريا

الدخول شريك مع بريطانيا وفرنسا في مقاتلة الجيل السادس اصبح صعب


افضل

دول تدور عليك الزلة والمشاريه لو هي كذب
 
التنويع مهم اتمنى نشوف صفقات مع روسيا والصين خصوصا الدفاع الجوي يقلل الضغط السياسي عليك
 
عودة
أعلى