مستكشف القمر الياباني يبدأ العمل مرة أخرى ويستأنف مهمته

إنضم
8 يونيو 2015
المشاركات
19,509
التفاعل
67,082 836 0
الدولة
Saudi Arabia
1706499685343.png

طوكيو (كيودو)
بدأت وكالة الفضاء اليابانية يوم الاثنين العمل مرة أخرى ، بعد أن عانت من انقطاع التيار الكهربائي بعد هبوطها بنجاح على سطح القمر في وقت سابق من هذا الشهر ، وإعادة تشغيل مهمتها على سطح القمر الصناعي.


قالت وكالة استكشاف الفضاء اليابانية إنها تعتقد أن الألواح الشمسية المدمجة في مركبة الهبوط الذكية لاستكشاف القمر ، أو SLIM ، قد استأنفت عملياتها بعد أن فشلت في توليد الطاقة بسبب الألواح التي لا تواجه الشمس بشكل صحيح.


وقالت الوكالة إن هناك احتمالا بأن يبدأ النظام في العمل مرة أخرى بمجرد أن يبدأ الضوء من الشمس في التألق من غرب القمر، وهو الاتجاه الذي تواجهه الألواح.


وأضافت أن الوكالة تتواصل مع المسبار منذ ليلة الأحد وأن المستكشف يلتقط صورا للصخور بنجاح.


وهبطت اليابان في 20 يناير كانون الثاني لتصبح خامس دولة تحقق هذا الإنجاز بعد الاتحاد السوفيتي السابق والولايات المتحدة والصين والهند.


وقالت الوكالة إن هبوطها يمثل دقة غير مسبوقة لتحديد المواقع تقل عن 10 أمتار ، وربما حوالي 3 إلى 4 أمتار ، من الموقع المستهدف.


هبطت سليم في موقع حول فوهة شيولي في منطقة منخفضة الارتفاع تعرف باسم "بحر الرحيق" كما هو مخطط لها ، لكن اتجاهها كان متوقفا ، مما أدى إلى مواجهة الألواح الشمسية للغرب ، بعيدا عن الشمس. تم تشغيله على طاقة البطارية لعدة ساعات قبل إيقاف تشغيله.

 
عودة
أعلى