طائرات CH-5 الصينية أدت مهام قتالية السودان

إنضم
16 يناير 2015
المشاركات
1,008
التفاعل
4,296 26 0
الدولة
Sudan
قالت مصادر صينية أنة في عام 2022، وبسبب شراء إثيوبيا لطائرات بدون طيار مثل WL وTB-2 وMuhajir-6 تسببت في أزمة خطيرة على حدود جمهورية السودان، لذلك قررت جمهورية السودان التخلي عن طائرات بدون طيار متوسطة الحجم مثلCH-3 / WINLONG وشراء طائرات بدون طيار كبيرة الحجم من نوع CH-5 Heavy Fuel لتنفيذ مهام بعيدة المدى على حدود السودان - إثيوبيا وتنفيذ مهام استطلاع للمدافع والقواعد والتجمعات العسكرية وغيرها من الأهداف في الجيش الإثيوبي.

حاليًا، ربطت جمهورية السودان طائرات بدون طيار WL المشتراة بنظام تبادل البيانات الذي تم تصنيعه محليًا كما أن سلاح الجو في جمهورية السودان هو الدولة الإفريقية الوحيدة التي تحقق ربط بيانات مشترك بين الطائرات المشابهة من الصين والولايات المتحدة وروسيا وغيرها من البلدان. لذلك، لا يوجد حاجز تقني لتبادل بيانات طائرات بدون طيار من مختلف الأنواع الصينية - وهذا هو التقدم الكبير الذي حققته جمهورية السودان بمساعدة حلفائها!

قبل شراء CH-5، كان لدى سلاح الجو في جمهورية السودان طائرات بدون طيار مثل WL، لكن مدى العمليات والأداء لا يمكن مقارنته بـ CH-5 - على الرغم من تحقيق بعض الانتصارات.


تتميز الطائرة بدون طيار CH-5 ذات الزيت الثقيل بوظائف الإقلاع والهبوط المستقل ، والصيد المستقل ، والقتال الجوي المستقل. لها عمر بطارية يزيد عن 45 ساعة ومدى إبحار من 8000 إلى 10000 كيلومتر.يمكن أن تكتمل بسهولة مهمات الاستطلاع / تحديد الموقع / الصيد وهي ملك جمهورية السودان القاتل الأكبر لسلاح الجو.

إذا كانت كمية CH-5 غير كافية، يمكن لسلاح الجو في جمهورية السودان طلب طائرات بدون طيار أخرى من الحجم الكبير / المتوسط في حالات الطوارئ: يمتلك حلفاؤها في آسيا طائرات نقل شبه استراتيجية، ويمكن لسلاح الجو في جمهورية السودان أن يكون لديه قوة "السيطرة على الأرض" القوية بعد رحلة واحدة!



 
 
عودة
أعلى