غواصة الحوت الأزرق الإسرائيليه

هيرون 

فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً 🔻
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
39,588
التفاعل
221,440 5,848 2
الدولة
Saudi Arabia
كشفت شركة صناعات الفضاء (IAI) عن نظام الغواصة غير المأهولة "Blue Whale" وذكرت أن الحوت الأزرق قد تم اختبارها لآلاف الساعات
من خلال تزويدها بأنظمة كهروضوئية ورادار وسونار مختلفة للقيام بمختلف المهام المعتاده للغواصات ....

 
تقوم شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية بتوسيع قدراتها البحرية وتقديم مركبة BlueWhale الكبيرة المستقلة تحت الماء لأول مرة.
وقد خضعت لآلاف ساعات التشغيل المستقلة، بما في ذلك جمع المعلومات الاستخباراتية لكل من الأهداف البحرية والساحلية، والاستخبارات الصوتية، وتحديد وجود الألغام البحرية. يمكن للغواصة المستقلة أداء جزء كبير من عمليات الغواصة المأهولة لعدة أسابيع ، بأقل تكلفة وصيانة ، دون الحاجة إلى مشغلين على متنها.

المهام والعمليات
مثل الغواصات المأهولة ، تقوم BlueWhale بجمع المعلومات الاستخباراتية السرية فوق سطح البحر ، ويمكنها اكتشاف الغواصات والأهداف تحت الماء وجمع المعلومات الاستخباراتية الصوتية ، وكذلك البحث عن الألغام البحرية واكتشافها في قاع البحر.

التجهيزات
تم تجهيز BlueWhale بصاري تلسكوبي ، مثل منظار غواصة مأهولة ، بارتفاع عدة أمتار ، حيث يتم تركيب الرادار والأنظمة الكهروضوئية للكشف عن الأهداف البحرية والساحلية. باستخدام هوائي اتصالات عبر الأقمار الصناعية على الصاري ، يمكن نقل البيانات التي تم جمعها في الوقت الفعلي إلى مراكز القيادة ، في أي مكان في العالم ، في البحر أو على الأرض. يتم تمكين الكشف عن الغواصات وجمع البيانات الاستخباراتية الصوتية باستخدام السونار ، بطول عدة عشرات من الأمتار ، ويتم سحبه بواسطة BlueWhale ، وبواسطة سونار صفيف الجناح مع صفائف استقبال متصلة بجانبي المنصة.

في موازاة ذلك ، يتم الكشف عن الألغام باستخدام سونار فتحة اصطناعية مخصص ، متصل بجوانب الغواصة .
تحتوي BlueWhale على مجموعة أجهزة استشعار للمساعدة في ضمان عبورها الآمن تحت الماء أو بالقرب من السطح.
 
يقول يوآف تورجمان ، نائب رئيس IAI والرئيس التنفيذي لشركة ELTA

"تنضم BlueWhale إلى عائلة المنصات البرية والبحرية والفضائية غير المأهولة ، التي طورتها IAI ، وتمثل مضاعفا للقوة لأساطيل الغواصات. استنادا إلى قدراتها الهندسية المتقدمة ، تمكنت مجموعة Elta Group التابعة لشركة IAI لأول مرة في العالم من تحقيق النضج في تطوير وإنتاج نظام مستقل تحت الماء قادر على أداء مجموعة واسعة من المهام. وتعد "بلو ويل" عضوا مهما في عائلة المنتجات البحرية التابعة لشركة الصناعات الجوية الإسرائيلية، والتي تشمل حلولا للاستخدام في مناطق الحظر الاقتصادي، وأدوات لإدارة السفن ذاتية القيادة، وتكاملها في مراقبة الساحة البحرية".

 
كيف يتم التحكم بها وكيف تنقل هي المعلومات الى وحدة القيادة ؟
 
عودة
أعلى