وزير الخارجية المغربي في زيارة مهمة للولايات المتحدة الأمريكية

بعيدا عن هراء مفسدي المواضيع من كرغلستان،
في تدنظركم التحركات الأخيرة وتبادل الزيارات و التركيز على لفظ أو عبارة المغرب أحد الفاعلين الاساسيين في تعزيز الأمن و الاستقرار بالمنطقة زائد عبارة أحد أقدم الحلفاء الموثوقين بالمنطقة
في نظركم هل هي مجرد عبارات مجاملة أو تخفي ما يتم الاعداد له، أضيف إلى أن الزيارات الأخيرة لم تأتي فقط في سياق اتفاقات ابراهيم بل تعدتها الى التأكيد على الطابع الثنائي في العلاقات و بطبيعة الحال الجانب العسكري و الأمني هو المهيمن، اتوقع اننا سنرى نتائج كل هذه الزيارات و ما سيتمخض عنها قريبا، ترقبوا الأعياد و المناسبات الوطنية .....

الإحالة نحو 250 سنة الماضية ليست أبدا مجاملة ، فأنت تسمعها في كلام المسؤولين الأمريكان العسكريين و المدنيين الموجه لنا ، و حتى بينهم في نقاشات لجان الكونغرس و تصريحات البنتاغون .. الكلام حول الماضي البعيد هو احالة عكسية نحو المستقبل البعيد .. هكذا تفهم الديبلوماسية ، لكن أكثر الناس لا يعقلون
 

بوريطة يتباحث مع مستشار الأمن القومي الأمريكي والمستشار الخاص للرئيس جو بايدن​


التقى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء في إطار زيارته إلى واشنطن، بكل من مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، والمستشار الخاص للرئيس بايدن ومنسق شؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بريت ماكغورك.


وتناولت المباحثات، على الخصوص، سبل تعميق وتنويع الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والمغرب، بما يرقى إلى الطموحات المشتركة بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس الأمريكي جو بايدن، من أجل تحالف أقوى ودائم التجدد بين البلدين.

كما شكلت المباحثات فرصة لمناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث يعمل المغرب والولايات المتحدة من أجل تعزيز السلام والاستقرار والازدهار، لا سيما في منطقة الشرق الأوسط وفي إفريقيا.

 

أصبحت اشفق عليهم بصراحة 😂
صدمة الاعتراف الامريكي لم يبتلعوها بعد


عموما العلاقات الأمريكية المغربية
بغض النظر عن الحزب الحاكم (ديمقراطي ام جمهوري) تتطور يوم بعد يوم ♥️🇺🇲🇲🇦
 
عاجل : بوريطة يلتقي مع مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، والمستشار الخاص للرئيس بايدن ومنسق شؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بريت ماكغورك.
 
1679431246855.png
 
الثلاثاء 21 مارس 2023
تباحث وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء 21 مارس 2023 في إطار زيارته إلى واشنطن، بكل من مستشار الأمن القومي الأمريكي، السيد جيك سوليفان، والمستشار الخاص للرئيس بايدن ومنسق شؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، السيد بريت ماكغورك.
وتناولت المباحثات، على الخصوص، سبل تعميق وتنويع الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب، بما يرقى إلى الطموحات المشتركة بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس الأمريكي، السيد جو بايدن، من أجل تحالف أقوى ودائم التجدد بين البلدين.
كما شكلت المباحثات فرصة لمناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث يعمل المغرب والولايات المتحدة الأمريكية من أجل تعزيز السلام والاستقرار والازدهار، لاسيما في منطقة الشرق الأوسط وفي إفريقيا.

 
عودة
أعلى