DRONE DOME لتأمين دبي من الهجمات الجوية

Diplomacy

عضو
إنضم
11 فبراير 2021
المشاركات
1,412
التفاعل
2,927 15 0
الدولة
Brazil

1679080387480.png


أعلنت شركة رافال للأنظمة القتالية الإسرائيلية وشرطة دبي التوقيع على "بيان مشترك" للدفاع الجوي ضد تهديد الطائرات بدون طيار في المنطقة.

في هذا الإطار ، سيقوم مركز الأنظمة الجوية لشرطة دبي بتشغيل أنظمة DRONE DOME التي تصنعها شركة رافائيل ، للتعامل مع تحديات المركبات الجوية بدون طيار وحراسة المرافق الاستراتيجية.

"DRONE DOME" هو نظام دفاع جوي متقدم ضد المركبات الجوية غير المأهولة (C-UAS) ويوفر حل حماية بزاوية 360 درجة في جميع الظروف الجوية ، وقد تم إثبات النظام عمليًا في العديد من الساحات حول العالم وتم بيعه إلى عدة دول ".

ومن بين أمور أخرى ، يجمع النظام الإسرائيلي الصنع بين وسائل الكشف والتعريف والتحييد مع تقنيات مختلفة تشمل أنظمة الرادار والبصريات الكهربائية والتشويش والحجب الإلكتروني ، بالإضافة إلى أنه يجمع بين الذكاء الاصطناعي لتأمين المجال الجوي من التهديدات.

وأشار العميد (متقاعد) شاهار شحات - نائب رئيس التسويق وتطوير الأعمال في شركة رافائيل لأنظمة الدفاع الجوي: "يعد هذا التعاون خطوة أخرى لصالح تعزيز القدرات الدفاعية والاستخدام الواسع للأنظمة التي أثبتت بالفعل وجودها من الناحية التشغيلية في الميدان".


1679080347483.png

رد على تهديد يكتسب زخما

وأضاف اللواء محمد ناصر الرزوقي ، قائد قسم العمليات في شرطة دبي ، أن "شرطة دبي تدرك أهمية اعتماد أحدث التقنيات لتحسين الدفاع والأمن وتحسين التأهب للتهديدات المستقبلية التي تعرض سكاننا للخطر. مع هذه الشراكة ، نحن نعزز قدراتنا في مجال الأمن والسلامة ".

كان النظام يحمي مؤتمر قادة القوى السبعة في بريطانيا العظمى في ذلك الوقت . وفقًا لمنشورات أجنبية في الماضي ، فقد تم بالفعل تقديم النظام إلى الإمارات العربية المتحدة ، بعد أن كانوا يبحثون عن حل مثبت لحماية معرضهم المرتبط قبل حوالي عام ، عندما كانوا يخشون أن تكون هناك محاولة إيرانية للهجوم.

يسمح النظام المعروف باسم "قبة الطائرات بدون طيار" بحماية القواعد العسكرية ومناطق التجمع والأصول الاستراتيجية مثل المطارات. تعتبر الطائرات بدون طيار والطائرات بدون طيار الآن تهديدًا كبيرًا ، ويمكن رؤية ذلك بوضوح في الأشهر الأخيرة من خلال العديد من الوثائق التي خرجت من الحرب في أوكرانيا.



 
عودة
أعلى