T50 لمصر

الطيفو

عضو
إنضم
21 سبتمبر 2008
المشاركات
566
التفاعل
357 0 0
..
..
..
أكدت الهيئة العربية للتصنيع المملوكة للدولة في مصر أنها وقعت اتفاقية مع شركة كوريا لصناعة الطيران (KAI) لتصنيع طائرات تدريب متطورة محليًا.

في بيان صدر في 16 يناير ، قالت الهيئة العربية للتصنيع إن رئيسها ، مختار عبد اللطيف ، التقى بوفد كوري جنوبي ضم أعضاء من البرلمان وكبار المسؤولين من KAI و Hanwha Aerospace. وناقش الجانبان تنفيذ اتفاقية الهيئة العربية للتصنيع مع شركة KAI "لتوطين تقنية التصنيع لطائرة تدريب متطورة لتلبية احتياجات القوات المسلحة وتصديرها إلى الدول الأفريقية والعربية".

سيتم بناء الطائرة في مصنع AOI للطائرات في حلوان ، والذي كان قد حصل في السابق على ترخيص صناعة الطائرة K-8E للقوات الجوية المصرية. أفادت التقارير أن مصر كانت تنتج أكثر من 94 ٪ من الطائرة عندما تم تسليم الطائرة 120 والأخيرة من طراز K-8E في مايو 2010.

عندما زار فريق البلاك إيجلز الكوري الجنوبي مصر لتحليق طائراتها من طراز T-50B في معرض بيراميدز الجوي في أغسطس 2022 ، قال لي بونج كيون من شركة KAI إن شركته كانت تتفاوض على اتفاقية تقوم مصر بموجبها بإنتاج وتسويق نسخة مسلحة من طراز FA-50. مدرب الشركة T-50. ونقل عنه قوله: "ستصبح مصر قاعدة رئيسية تغطي أسواق إفريقيا والشرق الأوسط بأكملها".

ذكرت وسائل الإعلام الكورية الجنوبية أن طلب مصر لمدرب جديد قد يصل إلى 100 طائرة وأن FA-50 في وضع جيد ضد منافسيها ، الصينية L-15 والإيطالية M-346 ، نظرًا لمستواها العالي. من التوافق مع F-16 ، التي تطيرها القوات الجوية المصرية.
 
 
عودة
أعلى